موقع الشيخ الروحاني محمد الريان 00201204337391

موقع الشيخ الروحاني محمد الريان 00201204337391
الموقع الرسمي لفضيلة الشيخ الروحاني محمد الريان 00201204337391

السبت، 12 أغسطس 2017

قصة سيدنا ذي القرنين مع يأجوج ومأجوج الشيخ الروحاني محمد الريان00201204337391

قصة سيدنا ذي القرنين مع يأجوج ومأجوج ...
--------------------------------------------------------------------------------

اختلفت كتب الرواة في وصف سيدنا ذي القرنين ان كان نبيا ام رجل صالح وكذلك اختلف في وصف يأجوج ومأجوج ... كتب التفاسير تتشابه في بعض وتختلف في بعض وكذلك روايات التاريخ .. ولكني سارويها كما رواها ابن كثير بطريقه سهله ومبسطه ...
بسم الله الرحمن الرحيم
وَيَسْأَلُونَكَ عَن ذِي الْقَرْنَيْنِ قُلْ سَأَتْلُو عَلَيْكُم مِّنْهُ ذِكْراً (83) إِنَّا مَكَّنَّا لَهُ فِي الْأَرْضِ وَآتَيْنَاهُ مِن كُلِّ شَيْءٍ سَبَباً (84) فَأَتْبَعَ سَبَباً (85) حَتَّى إِذَا بَلَغَ مَغْرِبَ الشَّمْسِ وَجَدَهَا تَغْرُبُ فِي عَيْنٍ حَمِئَةٍ وَوَجَدَ عِندَهَا قَوْماً قُلْنَا يَا ذَا الْقَرْنَيْنِ إِمَّا أَن تُعَذِّبَ وَإِمَّا أَن تَتَّخِذَ فِيهِمْ حُسْناً (86) قَالَ أَمَّا مَن ظَلَمَ فَسَوْفَ نُعَذِّبُهُ ثُمَّ يُرَدُّ إِلَى رَبِّهِ فَيُعَذِّبُهُ عَذَاباً نُّكْراً (87) وَأَمَّا مَنْ آمَنَ وَعَمِلَ صَالِحاً فَلَهُ جَزَاء الْحُسْنَى وَسَنَقُولُ لَهُ مِنْ أَمْرِنَا يُسْراً (88) ثُمَّ أَتْبَعَ سَبَباً (89) حَتَّى إِذَا بَلَغَ مَطْلِعَ الشَّمْسِ وَجَدَهَا تَطْلُعُ عَلَى قَوْمٍ لَّمْ نَجْعَل لَّهُم مِّن دُونِهَا سِتْراً (90) كَذَلِكَ وَقَدْ أَحَطْنَا بِمَا لَدَيْهِ خُبْراً (91) ثُمَّ أَتْبَعَ سَبَباً (92) حَتَّى إِذَا بَلَغَ بَيْنَ السَّدَّيْنِ وَجَدَ مِن دُونِهِمَا قَوْماً لَّا يَكَادُونَ يَفْقَهُونَ قَوْلاً (93) قَالُوا يَا ذَا الْقَرْنَيْنِ إِنَّ يَأْجُوجَ وَمَأْجُوجَ مُفْسِدُونَ فِي الْأَرْضِ فَهَلْ نَجْعَلُ لَكَ خَرْجاً عَلَى أَن تَجْعَلَ بَيْنَنَا وَبَيْنَهُمْ سَدّاً (94) قَالَ مَا مَكَّنِّي فِيهِ رَبِّي خَيْرٌ فَأَعِينُونِي بِقُوَّةٍ أَجْعَلْ بَيْنَكُمْ وَبَيْنَهُمْ رَدْماً (95) آتُونِي زُبَرَ الْحَدِيدِ حَتَّى إِذَا سَاوَى بَيْنَ الصَّدَفَيْنِ قَالَ انفُخُوا حَتَّى إِذَا جَعَلَهُ نَاراً قَالَ آتُونِي أُفْرِغْ عَلَيْهِ قِطْراً (96) فَمَا اسْطَاعُوا أَن يَظْهَرُوهُ وَمَا اسْتَطَاعُوا لَهُ نَقْباً (97) قَالَ هَذَا رَحْمَةٌ مِّن رَّبِّي فَإِذَا جَاء وَعْدُ رَبِّي جَعَلَهُ دَكَّاء وَكَانَ وَعْدُ رَبِّي حَقّاً (98) وَتَرَكْنَا بَعْضَهُمْ يَوْمَئِذٍ يَمُوجُ فِي بَعْضٍ وَنُفِخَ فِي الصُّورِ فَجَمَعْنَاهُمْ جَمْعاً (99) وَعَرَضْنَا جَهَنَّمَ يَوْمَئِذٍ لِّلْكَافِرِينَ عَرْضاً (100) الَّذِينَ كَانَتْ أَعْيُنُهُمْ فِي غِطَاء عَن ذِكْرِي وَكَانُوا لَا يَسْتَطِيعُونَ سَمْعاً (101)
صدق الله العظيم
الراوي هنا الله سبحانه تعالي مخاطبا سيدنا محمد صلى الله عليه وآله وسلم ...
يقول تعالى يسالونك عن ذي القرنين اي عن خبره والذي يسالون الرسول هم الكفار ..
كان ذي القرنين شابا من الروم بنى الاسكندريه ويقال هو ملك الروم و فارس ويقال كانت له ظفيرتين من الشعر لذلك لقب بذي القرنين وقيل ان كان على راسه ما يشبه القرنين .ويقال ان اسمه الاسكندر... ويروي ابن كثير قصه اخرى عن سبب تسميته بذي القرنين ( وهي انه كانا عبدا صالحا ودعا قومه الى الله فضربوه على قرنه فمات فأحياه الله فدعا قومه الى الله فضربوه على قرنه فمات فسمي بذي القرنين ) وتختلف القصص في تسميته .. والبعض يقول بنبوته لان الله يخاطبه في السورة بقوله ( وقلنا يا ذي القرنين ) وهذا يدل على انه نبي يوحى له .. والبعض الآخر يقول بانه رجل حكيم علا بالملك في الارض ولقد اتاه الله من كل شي سببا اي اعطاه الله الملك والحكم والسلطان لكي يحكم في الارض بالعدل وينشر الخير بين الناس ...
والبعض يقول انه قصته في بلوغه المغارب والمشارق حيث يطلع قرن الشمس ويغرب لذلك سمي بذي القرنين ...
فلقد سلك طريقا حتى وصل الى أقصى ما يسلك فيه الارض من ناحية المغرب وهو مغرب الارض حيث تغرب الشمس في البحر المحيط الاطلنطي وهذا شان كل من انتهى الى ساحله يرى الشمس تغرب فيه وهي لا تفارق الفلك ....
هناك وجد مدينة لها اثنا عشر الف باب لولا اصوات اهلها لسمع الناس وجوب الشمس حين تجب .. وهم امة من الامم ذكروا انها كانت امة عظيمة من بني آدم ... ولقد مكنه الله منهم واظفره بهم وخيره إن شاء قتل وسبى وإن شاء من عليهم أو فدى فعرف عدله وايمانه فما أبداه عدله وبيانه في قوله من استمر على كفره وشركه فسوف نعذبه ثم ينقلب الى ربه ويلاقي العذاب الشديد وفي هذا اثبات ليوم الميعاد وجزائه .. ثم قال ومن آمن واتبع ما ندعو اليه من عبادة الله وحده لا شريك له فله الجزاء وهو الدار الاخرة عند الله ...
وبعد ان انتهى من المغرب ... غير اتجاهه وسلك طريقا يؤدي به من مغرب الشمس الى مطلعها اي المشرق .. وكان كلما مر بقوم قهرهم وغلبهم الى الله عز وجل .. وهكذا فان اطاعوه وإلا اذلهم وارغم آنافهم واستباح اموالهم وامتعتهم واستخدم من كل امة ما تستعين به جيوشه على قتال الاقليم المتاخم لهم ... ويقال انه عاش الفا وستمائة سنة يجوب الارض طولها والعرض حتى بلغ المشارق والمغارب ولما انتهى الى مطلع الشمس من الارض وجد امة من الناس ليس لهم بناء يكنهم ولا اشجار تظلهم وتسترهم من حر الشمس وقد كانوا حمرا قصارا مساكنهم الغيران اكثر معيشتهم من السمك ... وقيل ان ارضهم لا تحمل البناء فاذا طلعت الشمس تغدروا في المياه فاذا غربت خرجوا يتراغون كما ترغى البهائم .. وان ارضهم لا تنبت لهم شيئا فهم اذا طلعت الشمس دخلوا في اسراب حتى اذا زالت الشمس خرجوا الى حروثهم ومعايشهم .. وقيل ليست لهم اكنان اذا طلعت الشمس طلعت عليهم فلأحدهم أذنان يفرش إحداهما ويلبس الاخرى .. وقيل هم الزنج لم يبنوا فيها بناء قط ولم يبن عليهم فيها بناء قط كانوا اذا طلعت الشمس دخلوا اسرابا لهم حتى تزول الشمس او دخلوا البحر وذلك ان ارضهم ليس فيها جبل .. جاءهم جيش مرة فقال لهم اهلها لا تطلعن عليكم الشمس وانتم بها ،،، قالوا لا نبرح حتى تطلع الشمس . وعندما سالوا ما هذه العظام ؟ اجابوا انها جيف جيش طلعت عليهم الشمس فماتوا ههنا ..
وقيل لا يندب قتيلهم وهو وصف لهم لشدة البأس والحرص على القتال وانهم لا يبالون بالموت لانهم كانوا عبيدا غرباء لم يكن لهم اهل وولد ممن عادتهم الندبة وافتقاد الغائب وقيل لا يفقد غائبهم وذلك وصف لهم بالكثرة وانه اذا قتل منهم قتيل سد مسده غيره .. يخرجون بجيش لا يكون له غبار ولا لجب ولا قعقعة ولا حمحمة خيل ، يثيرون الارض باقدامهم كانهم اقدام النعام يومئ بذلك الى صاحب الزنج لا يندب قتيلهم ولا يفقد غائبهم ..
وهنا يسلك ذي القرنين مسلك يصل به الى مشارق الارض حتى اذا بلغ بين السدين وهما جبلان متناوحان بينهما ثغرة يخرج منها يأجوج ومأجوج على بلاد الترك فيعيثون فيها فسادا ويهلكون الحرث والنسل ..
ويأجوج ومأجوج من سلالة آدم عليه السلام .

أم المؤمنين السيده خديجه بنت خويلد الشيخ الروحاني محمد الريان00201204337391

نسبها ونشأتها:

هي خديجة بنت خويلد بن أسد بن عبد العزى قصي بن كلاب القرشية الأسدية ، ولدت سنة 68 قبل الهجرة (556 م). تربت وترعرعت في بيت مجد ورياسة، نشأت على الصفات والأخلاق الحميدة، عرفت بالعفة والعقل والحزم حتى دعاها قومها في الجاهلية بالطاهرة ، وكانت السيدة خديجة تاجرة، ذات مال، تستأجر الرجال وتدفع المال مضاربة، وقد بلغها عن رسول الله صلى الله عليه و سلم أنه كان صادق أمين، كريم الأخلاق، فبعثت إليه وطلبت منه أن يخرج في تجارة لها إلى الشام مع غلام لها يقال له ميسرة. وقبل رسول الله صلى الله عليه وسلم ، وربحت تجارتها ضعف ما كانت تربح. أخبر الغلام ميسرة السيدة خديجة عن أخلاق رسول الله صلى الله عليه و سلم ، فدست له من عرض عليه الزواج منها، فقبل الرسول صلى الله عليه وسلم ، فأرسلت السيدة خديجة إلى عمها عمرو بن أسعد بن عبد العزى، فحضر وتزوجها رسول الله صلى الله عليه وسلم ، وكان لها من العمر أربعين سنة ولرسول الله صلى الله عليه و سلم خمس وعشرون سنة.
السيدة خديجة - رضي الله عنها - كانت أول امرأة تزوجها الرسول ، صلى الله عليه وسلم، وكانت أحب زوجاته إليه، ومن كرامتها أنها لم يتزوج عليها غيرها حتى ماتت [. أنجبت له ولدين وأربع بنات وهم: القاسم (وكان يكنى به)، وعبد الله ، ورقية وزينب وأم كلثوم وفاطمة .
إسلامها:
عندما بعث الله – سبحانه وتعالى – النبي صلى الله عليه و سلم كانت السيدة خديجة – رضي الله عنها- هي أول من آمن بالله ورسوله، وأول من أسلم من النساء والرجال، وكان رسول الله صلى الله عليه وسلم والسيدة خديجة يصليان سراً إلى أن ظهرت الدعوة. تلقى رسو الله صلى الله عليه و سلم كثيراً من التعذيب والتكذيب من قومه، فكانت السيدة خديجة رضي الله عنها تخفف عنه وتهون عليه ما يلقى من أكاذيب المشركين من قريش. وعندما انزل الله – سبحانه وتعالى – الوحي على الرسول - صلى الله عليه وسلم -قال له ( اقرأ بسم ربك الذي خلق ( فرجع مسرعاً إلى السيدة خديجة وقد كان ترجف بوادره، فقال : ' زملوني ' ، فزملوه حتى ذهب عنه الروع، فقال : ' مالي يا خديجة؟ ' وأخبرها الخبر وقال: ' قد خشيت على نفسي ' ، فقالت له : كلا، أبشر، فوالله لا يخزيك الله أبدا، إنك لتصل الرحم، وتصدق الحديث، وتحمل الكل، وتعين على نوائب الحق. وانطلقت به إلى ابن خمها ورقة بن نوفل بن أسد، وهو تنصر في الجاهلية، وكان يفك الخط العربي، وكتب بالعربية بالإنجيل ما شاء الله أن يكتب، وكان شيخا قد عمى، فقالت : امع من ابن أخيك ما يقول، فقال: يا ابن أخي ما ترى؟، فأخبره، فقال: هذا الناموس الذي أنزل على موسى .
منزلتها عند رسول الله :
كانت السيدة خديجة امرأة عاقلة، جليلة، دينة، مصونة، كريمة، من أهل الجنة، فقد أمر الله – تعالى – رسوله أن يبشرها في الجنة ببيت من قصب لا صخب فيه ولا نصب.
كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يفضلها على سائر زوجاته، وكان يكثر من ذكرها بحيث أن عائشة كانت تقول : ما غرت على أحد من نساء النبي ما غرت على خديجة وما رأيتها، ولكن كان النبي صلى الله عليه و سلم يكثر من ذكرها وربما ذبح الشاة ثم يقطعها أعضاء ثم يبعثها في صدائق خديجة فربما قلت له كأنه لم يكن في الدنيا إلا خديجة، فيقول إنها كانت وكان لي منها ولد.
وقالت عائشة رضي الله عنها : كان رسول الله صلى الله عليه وسلم لا يكاد يخرج من البيت حتى يذكر خديجة فيحسن الثناء عليها، فذكر خديجة يوما من الأيام فأدركتني الغيرة فقلت هل كانت إلا عجوزاً فأبدلك الله خيراً منها، فغضب حتى اهتز مقدم شعره من الغضب ثم قال: لا والله ما أبدلني الله خيراً منها، آمن بي إذ كفر الناس، وصدقتني إذ كذبني الناس، ورزقني الله منها أولاداً إذ حرمني النساء، قالت عائشة: فقلت في نفسي لا أذكرها بسيئة أبدا.
وفاتها:
توفيت السيدة خديجة ساعد رسول الله الأيمن في بث دعوة الإسلام قبل هجرته إلى المدينة المنورة بثلاثة سنوات، ولها من العمر خمس وستون سنة، وأنزلها رسول الله بنفسه في حفرتها وأدخلها القبر بيده، وكانت وفاتها مصيبة كبيرة بالنسبة للرسول - صلى الله عليه وسلم- تحملها بصبر وجأش راضياً بحكم الله – سبحانه وتعالى.

خدام سورة التوحيد الشيخ الروحاني محمد الريان00201204337391

هذه الطريقه هي لخدمة سورة التوحيد المباركه :

1- يجب ان يكون هناك شيخ معك.
2- تكون القراءه على طهاره كامله ( طهارة الجسم واللباس والمكان) وبعد صلاة ركعتين قربتا لوجه الله تعالى.
3- ان تقرا في خلوة عن الناس ويفضل استخدام البخور الطيب.
4- ان تكتم ما يصل اليك الا مع شيخك.
5- يفضل الصيام عن الروح ولكن ليس شرط ويفضل في اول اسبوعين .
6- تغسل قبل البديء غسل توبه من الذنوب وتبدا على بركة الله.

* تقرا سورة الانعام عدد 1 .
* تقرا سورة يس عدد 1 على نية الحفظ .
* تقرا حجاب الامام علي بن ابي طالب عليه السلام .
* تقرا سورة التوحيد عدد 1002 .
* تقرا ياسميع يابصير عدد 1000 .

بعد 12 يوم تبدا العلامات تظهر عندك, وسوف ان اراد الله وبتوفيقه تتكلم مع خدام سورة التوحيد عيانا وتتصرف لما يرضاه الله ورسوله

الفرق بين الشعوذة والعلوم الروحانية الشيخ الروحاني محمد الريان00201204337391

لقد خلط الكثير بين السحر والشعوذة وبين العلوم الروحانية والفلكية وبينهما اختلاف كبير وسأبين ذلك

الروحانية العلوم
العلوم الفلكية والروحانية وتأتي عن دراسة وتنقسم الى الى اربع مراحل المرحلة
لاولى الفلك والطوالع وهو لاتنجح الاعمال الابها المرحلة الثانية وهو الرياظيات ومايسمى بالاوفاق وتعمل بطريقة
حسابية دقيقة وميزان استخراج الاعداد والقسمة على الاظلاع بطريقة متقنة ووظع الدوائر بدون انحراف المرحلة الثالثة
وهي معرفة الحروف وطبايعها وتنقسم على ثمانية وعشرون حرفا على اربع طبايع وهي على طريقة ابجد هوز الطريقة
الرابعة وهي معرفة الاعشاب والادوية ومنا فعها ومظارها وهذه لابد ان يكون المستخم لها عارفا بانوعها وله دراية
تامةفي طريقة صنعها وخلطها للايلحق الظرر بمن يعالجهم بها ومقدار ما يستخدم من الشراب وكذاللك البخورات وطريقة
مزجها والوزن المحدد للاستعمال حتى لاتؤثر اوتحدث التهابات واني قد جلست عند الكثير ممن يشتغل بهذه الاعمال
فوجدت الكثير لايعرفون الا اليسير فقط فمنهم منياخذ كتابا من كتب الروحانية و السحر فينقل ماكتب ودون في ذلك ا
للكتاب دون معرفة فللك ولايعرف ما كتبه ونقله ويقول للناس خذ هذا الحرز وضعه في كذا فربما كتب اونقل من كتاب
طلسما او سما غير صحيح فالطلاسم هي حروف واعداد مجموعة في اشكال معينة وقد يكون اية قرانية تقصة حروفها
اواسما من اسما الله الحسنى كتب محرفا بكلام لايليق وبعض الطلاسم كتبها المشركون باسما اصنام كانت تعبد وكذالك
الاسماء السريانية غيرمعروف معناها ومن لم يتقن معرفتها وفك الطلاسم وقرائتها وتصحيحها فانه سيقع في خطاء ويتحمل اثم ماكتب وهولا الجهلة عندما سالتهم عن مرحلة من هذه المراحل يقولون حسب النية وبعظهم يؤلف كلاما دون
ان يفيد باجابة صحيحة والخص معنى الشعوذة وهي منهم من يقوم بانزال جني اومايقال بالزار ويخبرهم بان هذا المرظ
من كذا 2 السحرة وهو مايسمى السحر الاسود ويقوم على استخدام شياطين كفرة اعاذنا الله منه وهو مايسمى سحر
هاروت وماروت فيقوم التاس بالذهاب اليهم لمساعدتهم من ظرر الجن ولحما يتهم من اذى الجن والسحرة والعوارض وقد
يعرظون خيالات للناس لاثبات صحة اعمالهم ومنهم من يستخدم اشكال وصور وهذه هي الشعوذة والسحر اما العلوم
الروحانية فهي 1 دراسة الفلك ووجوه الطوالع 2 فك الطسم وحسن استخدامها 3 استخدام الاعشاب بطريقة سليمة
ومقادير مفيدة 4 على صاحب هذا العلم ان يكون صابرا صادقا قنوعا لديه الحكمة في اخراج العوارض وان يخبر المريض

الاساسيات الهامة الشيخ الروحاني محمد الريان00201204337391

اهلا بكم فى المستوى الثانى من الدورة الروحانية فى هذا الدرس سنتعلم كيفية حساب الاسماء والنجم والطالع والطبع الغالب
وكيفية جلوس المعزم وقت العمل

الدرس الخامس الاساسيات الهامة
الحروف ومالها من القيم العددية
اعلم ان حروف الكلام 28 حرف فقط بخلاف (لا) فهو لا حساب له ولكن كل ما يهمنا هو 28 حرف الاساسية وهذا جدول
جمعت فيه الاحرف الاساسية وايضا الحروف التى تاتى فى اخر الاسماء وتكون منتهية بهذه الاحرف (ة /ه / ؤ )وهذا هو
فضلا انتظر ظهور الصورة

الدرس الخامس الاساسيات الهامة
التاء المربوطة والهاء المربوطة التى تاتى فى اخر الكلام مثل (نهله/ منيره/بهيره/منه/توته/هبه/هاله)
فحرف الهاء فى نهاية هذه الاسماء او ماشابه هى فى الاصل تاء التأنيث وللتأكد ضع اى من هذه الاسماء فى جملة
فعلية او خبرية ولاحظ نطق اخر حرف فى الاسم سيكون تاء وليس هاء

اما حسابها البسيط فيكون مثل التاء العادية فى الجدول السابق= 400
الدرس الخامس الاساسيات الهامة
حساب الهمزة
الهمزة(ء) ولها حساب ممل قليلا ولكنه سهل
اذا جاءت قبل حرف الالف(أ) مثل (ءاتيا) فتحذف الهمزة ويحسب حرف الالف الذى بعدها=1

اذا جاءت بعد حرف الالف مثل (جاءت/ماء/عائشة/نائلة/مائلة/وائل)
هنا تحسب الهمزة بحرف (ى)=10

اذا جاءت بعد حرف الياء وسط الكلمة مثل (مليئة) هنا تحسب بحرف الالف=1
اذا جاءت فوق حرف الواو مثل (كفؤ/يؤده) يحسب حرف الواو فقط=6
الدرس الخامس الاساسيات الهامة
حساب الطبع الغالب للمطلوب
نعلم ان الطبائع 4 وهم
نارى
ترابى
هوائى
مائى
ولكى نتم عملا ما من الاعمال الروحانية يجب معرفة طبع المطلوب وهذا يتم بقسمة اسم المطلوب وامه على 4

مثال
احمد ابن هالة = 542÷4=135 والباقى هو 2 اى طبع هذا الاسم وامه ترابى لان الطبع الترابى ثانى العناصر

وان لم يتبقى شىء فطبعه مائى لاننا لو تبقى معنا 4 سنقسم على 4 فلن يبقى شى فان تبقى:
نارى=1
ترابى=2
هوائى=3
مائى=صفر

ملحوظة(يجب حساب لفظ ابن او بنت ) فى حساب اسم الشخص واسم امه لانه يوجد روحانيين لا يحسبون لفظ ابن او بنت وهذا خطاء جسيم ------- لماذا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
لاننا لو حسبنا اسم الشخص وامه بدون لفظ ابن او بنت فقد اسم الشخص صلته باسم الام

الدرس الخامس الاساسيات الهامة
حساب الاسماء المركبة
نواجه فى بعض الاحيان انه يوجد اسم مركب مثل الاسماء الاتية:
ست الناس بنت نفيسة
ست الدار بنت عائشة
أم عفريت بنت نبيلة
هنا نحسب لفظ (ست فقط) وان كان لها اسم شهرة تنادى به منذ صغرها مثلا غير المدون فى شهادة الميلاد فنحسب اسم الشهرة وليس اسمها الحقيقى

والاسماء التى تبداء ب(عبد) مثل عبدالله /عبد الواحد / عبد الرؤف------الخ
هنا نحسب كلمة (عبد فقط)

الدرس الخامس الاساسيات الهامة
معرفة يوم المطلوب
وهى باسقاط جمله اعداد الاسم او الاية ÷7 فان تبقى:
1-الاحد
2- الاثنين
3- الثلاثاء
4-الاربعاء
5-الخميس
6-الجمعة
7/صفر السبت

الدرس الخامس الاساسيات الهامة
كيفية جلوس المعزم
هناك دائما قاعدة ثابته لكيفية جلوس المعزم اثناء عملة ويجب ان يجلس المعزم دائما على الارض وليس السرير او يجلس
على كرسى او غيره وقبل جلوسه لعمل شىء روحانى يجب ان يحسب اسم الشخص وامه ويعرف الطبع الغالب حتى يعرف الى اى جهة سيتوجه المعزم فان كان طبع المطلوب:

نارى فهو جهة الشرق
ترابى فهو جهة الجنوب
هوائى فهو جهة الغرب
مائى فهو جهة الشمال

انتظر ظهور الصورة التالية
الدرس الخامس الاساسيات الهامة
ملحوظة:
توجه دائما اثناء الرياضات او الخلوات الى الشرق دائما
هناك بعض الابواب التى تشترط جهة معينة فلا تغيرها
هناك ابواب يقول لك (توجه جهة المطلوب)وهو يقصد هنا جهة طبع المطلوب(لا تنسى)

الدرس الخامس الاساسيات الهامة
ملخص
اردنا بيانات عمل شخص اسمه (احمد ابن منى) فيكون كالاتى:
عدد الاسم بحساب الجمل الكبير=206 اذن نتبع الاتى:

206÷4=الناتج = 51 الباقى 2 اذن طبعه ترابى نتوجه للجنوب
206÷7=الناتج= 92 الباقى 4 اذن يومه الاربع
206÷12=الناتج=17 الباقى 2 اى الساعة الثانية بعد الشروق
اذن هذه بيانات (احمد ابن منى)
طبعه ترابى وجهته الجنوب
يومه الاربع
ساعة اجراء العمل هى الساعة الثانية بعد شروق يوم الاربع

الدرس الخامس الاساسيات الهامة

عشق الروحانيات الشيخ الروحاني محمد الريان00201204337391

هذا ورد لكل من يعشق الروحانيات ويسعى لوصولها:
بعد كل فرض صلاه ولمدة 40 يوما
داوم على هذا الورد بخشوع : 256مره:
يا نور كل شيء وهداه انت الذي فلق الظلمات بنورك يا نور .

وبالتوفيق للجميع

شرح تعمير الوفق المثلث بالتفصيل والصور الشيخ الروحاني محمد الريان00201204337391

تعمير الوفق المثلث بالتفصيل والصورفهو علم يتوصل به الى توفيق الأعداد او الحروف واسوائها في الأضلاع والأقطار للجداول وللاشكال الهندسية الاخرى وعدم تكرار الأعداد فيها
وغاية هذه الأوفاق هي جلب منعة او دفع مضرة للأنسان
منها
المثلث والمربع والمخمس والمسدس والمسبع والمثمن والمتسع والمعشر الى المائة (المسمى بالمثيني) والمثيني له كلام آخر سوف نشرحه مستقبلاً
سوف نتطرق في هذه المشاركة لشرح وفق واحد فقط وهو المثلث الجفري او الغزالي والأوفاق الأخرى في مشاركات اخري لكي لا يطول الحديث ويمل منه
لنبدأ
الوفق المثلث
سمي بالوفق المثلث لآن اضلاعه الخارجية تحتوي على ثلاثة بيوت من جميع الجهات وعدد جميع بيوته تسعة بيوت
انظر الى الصورة

تعمير الوفق المثلث بالتفصيل والصور
والوفق المثلث له مفتاح وله مغلاق, فالمفتاح هو اول واصغر عدد ينزل او يوضع في المثلث والمغلاق هو آخر عدد ينزل او يوضع في المثلث
انظر الى الصورة
تعمير الوفق المثلث بالتفصيل والصور