موقع الشيخ الروحاني محمد الريان 00201204337391

موقع الشيخ الروحاني محمد الريان 00201204337391
الموقع الرسمي لفضيلة الشيخ الروحاني محمد الريان 00201204337391

الخميس، 17 أغسطس 2017

الاغراء القاتل للروحانيات الشيخ الروحانى محمد الريان 00201204337391

آه كم تسحرنا الفوائد والمجربات

هناك شيئ غامض يجذبنا إليها بطريقة لا نملك فيها كبت مشاعرنا نحوها
فبمجرد القراءة لها نشعر بالنشوة التي تتملك جميع جوارحنا
ولا نعلم لماذا ؟؟؟
إن علاقة العشق والتي تربطنا بالروحانيات هي أمر طبيعي وبديهي
ولا مفر منه للداخلين إلى هذا العلم
ولكن لا بد أن نعرف أيضاً بأن من العشق ما قتل
في البداية يكون التنقل بين التصاريف وعلم الإستخدامات له طابع الهيبة والشعور بالرهبة من خوض غماره
ولكن نجده أكثر العلوم جذباً
إنه يغرينا بخوض تجربة من تجاربه على أقل تقدير
وبعد أن تذهب حالة الرهبة بعد تطبيق التجربة الأولى
وغالباً تكون فاشلة ولا يحدث معها ما يثير الرعب والفزع
نجد أننا نبدأ بالتنقل بين أنواع التصاريف والإستخدامات المختلفة
بل ما أن نجد من كتب في أي منتدى هذا تصريف مجرب وصحيح
حتى تجدنا نتهافت عليه
حتى دون التأكد من مصداقية الكاتب لهذا الموضوع أو مقدار علمه
وهنا نكون قد وقعنا في الفخ القاتل للروحانيات
نطبق ولا نعرف الخروج من المزالق للتجربة
وقد يؤدي هذا التصرف إلى أضرار جسدية
قد تصل إلى فقدان عضو من الأعضاء
وقد أفاد أحد الإخوة بأن أحد الأشخاص أصابه شلل عند استخدامه لأحد التصريفات
أو قد يؤدي إلى أضرار نفسية ومن ضمنها جعل جسدك ممراً للجن كي يتلاعبوا به
( بكل ما تحمل الكلمة من معنى للتلاعب )
إن لم تجر الويلات على الوسط الذي تعيش أنت به
وهناك الكثير ممن وقع ضحية لهذا الأمر الخطير نتيجة الوقوع في فخ الإغراء الروحاني
وها نحن من هذا المنتدى الصادق نحذر ونكرر التحذيرات في المواضيع تلو المواضيع
علنا نستطيع أن نصل بكم إلى بر أمان وبحر سلام في علم الروحانيات الصحيح
فخذوا علمكم ممن تثقون بعلمه ولا تتعدوه أبداً حتى يأذن لكم في ذلك
ولا تُعرضوا أنفسكم للهلاك تلو الهلاك
وحينها قد لا ينفعكم الصوت مهما صرختم ولن تجدوا يداً تمتد لتنقذكم

بعض اسباب دخول الجن فى الانسان الشيخ الروحانى محمد الريان 00201204337391

بعض اسباب دخول الجن فى الانسان

للبس اسباب متعددة ولا تشترك كل الحالات فى نفس الاسباب ولكنها
تختلف من حالة الى اخرى ونذكر هذة الاسباب وتوضحيها حتى
يتجنبها الناس..
1- النزول الى القبور والدخول فيها
يحدث لبعض ضعفاء الايمان واهل الجزع ان يفقدوا صوابهم وصبرهم
عند وفاة عزيز عليهم فيكثروا من البكاء والنواح علية غير مدركين
ان هذا يعذبة فى قبرة ويتبعواجنازتة حتى يصلوا الى القبر وعندما يفرغ اللحاد من تهيئة الجثمان فى بطن القبر ويهم بسدة فيندفع احد المشيعين الى القبر ويدخل فية وينكب على الميت تقبيلا وضما وبكاء ولطما للخدود
وتنتابة حالة هياج هيستيرية ويلقى بنفسة على ارض القبر ويتعالى صراخة فية ويهيل على راسة التراب وبعد فترة وجيزة يدركة التعب ويحملة الناس وغالبا مايروح فى اغماءة بعد قيامة بهذة الاعمال المنكرة
التى لا تتفقابدا مع تعاليم الاسلام الحنيف وفى هذة الاثناء يكون احد بنى الجن قد وجد فية فريسة سهلة وصيدا من غير مجهود فيدخل فى جسدة
ويتلبس بة.وهذا النوع من اللبس يكثر بدرجة كبيرة عند النساء
بالمقارنة للرجال الذين يندر فيهم هذا النوع.
كما ينتشرايضا لدى نباشى القبور وهذ النوع من اسؤا انواع اللبس
وكثرها صعوبة فى العلاج نظرا لان الجن الموجود عند القبور يكون
اكثرهم كفرا ومعصية
2-الصراخ فى الحمام
تحتل هذة الحالات مركزا متقدما فى حالات اللبس فى هذة الايام ويكون سببها قيام الانسان بالصراخ بصوت مرتفع داخل الحمام الذى فية دورة المياةوهو مكان وجود الشياطين الذين يفزعهم هذا الصراخ ويرون فية
اعتداء على مكان وجودهم وخلودهم للراحة خاصة حينما يجن الليل
ولذلك فهم ينتقمون من هذا الانسان الذى افزعهم بتلبسهم بجسدة.
3-القاء ماء او شى ساخن فى دورة المياة
وهذا يصيب الشياطين الساكنين فى دورة المياة بالاذى الشديد بل وقد
يقتل بعضا منهم مما يحملهم على الانتقام فيؤذون هذا الشخص والذى
يكون التلبس بة احدى صور هذا الايذاء..
4-الاقامة المنفردة فى بيت مظلم مهجور
ومثل هذا البيت المهجور المظلم يكون مرتعا خصبا للجن يقيمون فية
ويلهون ويلعبون فاذا ما جاءت جماعة ما للاقامة فى هذا المسكن شعر
الجن بالضيق والغضب من هؤلاء الضيوف الجدد غير المرغوب فيهم
فيحاولون اثارة الرعب فى نفوسهم علهم يتركون لهم المكان ولكن نظرا
لانهم جماعة فان الجن تخشاهم اما اذا اقام شخص واحد كان سهلا على
الجن ايذاءة والتلبس بجسدة خاصة اذا لم يكن من الطائعين العابدين
مقيمى الصلاة وقارئى القران فمثل هذا الشخص يكون قد يسرللجن اكثر
الطريق الى نفسة ان لم يكن كل الطريق لانة اقام فى بيت خرب لايتلى
فية القران وجاء بقلب خرب والعياذ باللة فلم يبق امام الجن سوى
الدخول والاقامة
5-وقوف المراة عارية.
ان من اكثر اسباب تلبس الجن بالانس عند النساء هو وقوف المراة
عارية تماما من ملابسها اوشبة عارية مبدية مفاتن جسدها مثل صدرها
وفخذيها وساقيها فى مسكن اومكان تكون فية بمفردها وخاصة اذا بانت منها الرغبة فى الجماع واشتعلت فى نفسها نار الشهوة وتمنت لقاء الصاحب عن طريق العبث بنفسها بيدها او باى شى فهى بهذا تكون قد
ارتكبت اثما وفاحشة بالاضافة الى انها بذلك تكون قد وجهت دعوة صريحة لارتكاب الفاحشة وغالبا ما تلقى اجابة من جنى اخذة سحرها
واسرتة فتنتها فيلبى دعوتها ويتلبس بها ويهيم بها عشقا.خاصة اذا
كانت ذات حظ من الحسن والجمال وبهذا تكون قد عصت ربها.
6-السقوط من مكان مرتفع دون تسمية..
يجب على الانسان اذا سقط من مكان مرتفع او قفز منة على الرض ان يسمى اللة على الفور لانة فى سقوطة او قفزة قد ينزل على واحد او
جماعة من الجن فيؤذيهم او يقتلهم فيقرر الجن الانتقام منة وتلبسة
وذكرة اسم اللة وتسميتة يحفظة من ذلك.
7-ايذاء الحيوانات الضالة وقتلها ليلا.
يكثر القول والعمل عند عامة الناس بتجنب وايذاء الحيوانات الضالة
ليلا وخاصة الكلاب والقطط ذات اللون الاسودالقاتم وهذان قولان وعملان
صحيحان لان الشياطين الجن غالبا ما تشكل فى هيئة الكلاب والقطط
السوداء وكذلك الثعابين اوتتلبس باجساد هذة الحيوانات ولذلك يجب
التحرز من ايذاء هذة الحيوانات ليلا.
8-السحر والتسليط..
يحدث ان يقوم احد السحرة الكفرة عليهم لعنة اللة بتسليط بعض
الشياطين الجن من اوليائة على الدخول فى جسد انسان والتلبس
لايذائة والنيل منة فيتمثل الجنى لة ويتلبس فى جسد انسان الواقع علية
التسليط وياخذ فى ايذائة ويكدر علية صفو حياتة وهذا السبب الرئيسى
والمباشرلحالات اللبس التى نراها ونعايشها هذة الايام.
9-قضاء الحاجة فى الجحور
وقضاء الحاجة فى الجحور يؤذى الجنى ايذاءا شديدا لذلك فقد نهى عن ذلك فقد روى النسائى بسندة عن قتادة ان النبى صلى اللة علية وسلم
قال لا يبولن احدكم فى الحجر قالوا لقتادة ومايكرة من التبول فى الحجر
قال انها مساكن الجن.
واخيرا يمكن القول بان البعد عن اللة واهمال الفرائض وترك الصلاة
وقراءة القران وارتكاب الفواحش والمعاصى هى جميعها اسباب
لحدوث اللبس
وبخلاف بالطبع اللمس الشيطاني والنظره والحسد
او المرور على السحر المرشوش بالخطا قد يأثر على القرين
والله ولى التوفيق لنا ولكم

أسماء السريانية والعبرية الشيخ الروحانى محمد الريان 00201204337391

ومن أعمال باروخ التي تستحق الذكر، ذهابه إلى بابل حاملاً رسالة من النبي ارميا تنبئ بما كان مزمعاً أن يحلّ بتلك المدينة العظيمة من القصاص الإلهي والعقوبة. وما لبث أن يرجع ارميا إلى أورشليم حتى القي الحصار على المدينة وسجنا كلاهما. فلما فتحت المدينة أُخرجا من السجن وكان باروخ من جملة من أخذوا إلى مصر -ار 43: 1-7-. أما عن السفر المسمى باسمه -سفر باروخ- فانظر ما بعده.
-2- باروخ بن زباي -نح 3: 20- رمم قسماً ثانياً من سور أورشليم. ويرّجح أنه كان ضمن الذين ختموا الميثاق -نح 10: 6-.
-3- ابن كلحوزة من يهوذا من عشيرة الشيلوني -نح 11: 5-.
برَخئيل:
اسم عبراني معناه -المبارك من الله- أبو اليهو أحد أصحاب أيوب -اي 32: 2 و 6-.
بَرَخيا و بَرِخيّا:
اسم عبري معناه -المبارك من الله- -1- لاوي ابو ساف -1 أخبار 6: 39 و15: 17-. -2- رجل ابن زربال من ذرية داود -1 أخبار 3: 20-. -3- لاوي ابن آسيا -1 أخبار 9: 16-. -4- لاوي كان بوّاباً لتابوت العهد -1 أخبار 15: 23-. -5- افرايمي ابن مشليموت عاش في أيام فقح الملك -2 أخبار 28: 12-. -6- ابو مشلام أحد العاملين في بناء أسوار أورشليم -نح 3: 4 و30 و 6: 18-. -7- ابو زكريا -زك 1: 1 و 7 ومت 23: 35-.
بَصَلْئيل:
اسم عبري معناه -في ظل الله- وقد ورد هذا الاسم:
-1- لرجل من سبط يهوذا اشتهرا بالحذق في الصناعات الدقيقة فصنع الأدوات اللازمة للهيكل -خر 31: 1-.
-2- لرجل ذكر عنه عزرا النبي أنه تزوّج بامرأة غريبة -عز 10: 30-.
بَصْلوت أو بَصْلِيت:
اسم عبري معناه -انتزاع- وهو رجل رجع نسله من السبي مع خدم الهيكل -النثينم- الذين رجعوا مع زر بابل -عز 2: 52 ونح 7: 54-.
بَعْلَزَبوب:
اسم كنعاني وفي العهد الجديد بعلزبول. أصل هذا الاسم بعلزبوب فغيّر اليهود لفظه إلى بعلزبول -مت 10 25 و 12: 24 و 27 ومر 3: 22 ولو 11: 15 و 18 و19- ومعناه -بعل الأقذار- لأنهم كانوا يحتقرون آلهة الوثنيين، ويعتبرونهم كشياطين -ا كو 10: 20- وأما بعلزبوب ومعناه إله الذباب فكان إله عقرون. والأرجح أنه كان إله الطب عندهم -2 مل 1: 3- وهو أكبر جميع آلهتهم ولذلك دعي رئيس الشياطين كما ورد في مت 12: 24 ولو 11: 15 وقد ظنّ البعض أنه بعل المساكن لأنه رئيس الأرواح النجسة التي تدخل بعض الناس وتسبب الجنون كالروح النجس الذي أخرجه يسوع من الإنسان المجنون حينما دعاه الفريسيون بعلزبول رئيس الشياطين -مت 12: 24-.
بَلِيعال و بليّعال:
اسم عبري معناه -عديم الفائدة أو شرير- وهو اسم كان كتّاب الأسفار المقدسة يلقّبون به كل من كان ذميماً ولئيماً لا يخاف الله ولا يهاب إنساناً -قض 19: 22 و 1صم 2: 12- وبهذا المعنى يقول الرسول -وآي اتفاق بين المسيح وبليعال- -2 كو 6: 15-.
بَهيموث:
-اي 40: 15- قال البعض أنها جمع بهيمة في العبرانية. وقد ترجمت في بعض بعض المواضع -وحوش- -اي 35: 11 ومز 73: 22-. وزعم آخرون أنها كلمة مصرية قديمة معناها -ثور الماء-. وبناء على ذلك يصح الحكم بأن بهيموت هو فرس البحر الموجود قديماً في أرض مصر والآن في النيل الأعلى حيث يقضي معظم نهاره في المياه وبين الأشجار، فإذا جاء الليل خرج إلى الحقول المجاورة في طلب المرعى، فأتلف مزروعاتها وأشجارها لما هو عليه من شدة النهم.
ويصدق قول أيوب على هذا الحيوان أكثر مما يصدق على سواه، لأنه عظيم الحجم ضخم الجسم طوله نحو 16 قدماً وعلوه 7 أقدام. وأما علماء اليهود فيزعمون أن بهيموث حيوان كبير الحجم ذو قدرة عظيمة ومنظره هائل، ومن شأنه أنه كان ولا يزال يسمّن منذ ابتداء الخليقة إلى مجيء المسيح، فإذا جاء قدّم عندها وليمة للمؤمنين.
حرف الجيم:
جَأوئِيل:
اسم عبري معناه -عظمة الله أو مفدي من الله- ابن ماكي، وهو أحد الجواسيس من سبط جاد -عد 13: 15-.
جِبْرَائِيل:
اسم عبري معناه -رجل الله أو اظهر الله ذاته جباراً- اسم لملاك ذي رتبة رفيعة ارسل ليفسر رؤيا لدانيال النبي -دانيال 8: 16 - 27- وبعث مرة في زيارة لنفس النبي ليعطيه فهماً وليعلن له نبوة السبعين اسبوعاً -دانيال 9: 21 - 27-.
وقد ارسل إلى اورشليم ليحمل البشارة لزكريا في شأن ولادة يوحنا المعمدان -لوقا 1: 11 - 22-.
وارسل أيضاً إلى الناصرة ليبشر العذرلء مريم بأنها ستكون أمَّا للمسيح -لوقا 1: 26 - 38- وقد وصفت جبرائيل نفسه بانه واقف أمام الله -لوقا 1: 19-.
جلَلاَي:
اسم عبري معناه -الرب دحرج- أحد اللاويين المغنين وكان له نصيب في تدشين سور اورشليم في أيام نحميا -نحميا 12: 36-.
جَلِيلُوت:
اسم عبري معناه -دوائر- أو -سهول- اسم مكان على تخوم بنيامين -يشوع 18: 17- وغالباً هي الجلجال مقابل عقبة -مطلع- ادميم -يشوع 15: 7- -اطلب جلجال-.
جمْلِئِيل:
اسم عبري معناه -الله كافأه- ابن فدهصور رئيس من سبط منسى -عد 1: 10 و 2: 20 و 7: 54 و 59- والاسم القريب الشبه من غمالائيل معلم الناموس في سفر الأعمال 5: 34-39.
حرف الحاء:
حَزَائِيل:
اسم آرامي معناه -قد رأى الله- وهو آرامي من البلاط الملكي أمر الرب إيليا بأن يمسحه ملكاً على آرام -1 ملوك 19: 15-. وبعد بضعة سنوات أي بين 845 و 843 ق.م. سمع بنهدد الذي ملك حينئذٍ على البلاد أن اليشع كان في دمشق، فأرسل إليه حزائيل ليسأل النبي عما إذا كان سيشفى من مرضه الخطير. فأخبر اليشع حزائيل أن سيده لن يشفى وإنه هو نفسه ملك آرام وسيرتكب فظائع مخيفة في شعب إسرائيل. وعندما رجع حزائيل إلى بنهدد، أخبره بأن النبي تنبأ بأنه سيشفى، وفي اليوم الثاني قتله وملك عوضاً عنه -2 ملوك 8: 7-15-. وفي 843 حارب الملك شلمناصر الآشوري حزائيل وفرض عليه جزية. وفي 838 حاربه شلمناصر مرة أخرى. ونحو ختام ملك ياهو على إسرائيل، ضرب حزائيل أرض العبرانيين شرق الأردن -2 ملوك 10: 32-، وفي حكم الملك التالي عبر النهر، وأذل إسرائيل إذلالاً شديداً -ص 13: 4-7-، وغزا أرض الفلسطينيين، وأخذ جت، وأعاقته فقط عن مهاجمة أ عن مهاجمة أورشليم هدية ثمينة مكوّنة من كنوز الهيكل المكرّسة -ص 12: 17 و 18-. وبيت حزائيل -عاموس 1: 4- في دمشق.
حَزيئِيل:
اسم عبري معناه -بصر الله- ربما اختصار يحزيئيل. لاوي جرشوني، ابن شمعي -1 اخبار 23: 9-.
حَرياهايا :
اسم عبري معناه -يهوه حامي- أبو الصائغ عزّليئيل الذي رمم جزءاً من سور أورشليم بعد ما رجع نحميا من شوشن 445 ق.م. -نحميا 3: .
حَمُوئيل:
اسم عبري معناه -حمية الله، غضب الله-. ابن مشماع، ربما من أسرة شاؤول -1 اخبار 4: 26-.
حَنَمْئيل:
اسم عبري ربما كان معناه -الله قد تحنّن-. هو ابن شلّوم, و ابن عم النبي ارميا -ارميا 7: 32- .
حَنِيئِيل:
اسم عبري معناه -نعمة الله, حنان الله-.
-1- رئيس من سبط منسّى, عندما كان العبرانيون على وشك أن يدخلوا كنعان, تعيَّن في لجنة لتقسيم الأرض -عدد23: 34- .
-2- اشيري، ابن عُلاَّ -1 اخبار 7: 39- .
حَنُوك :
اسم عبري معناه - دارس, مدرب, مكرِّس-. -1 و 2- ابن قايين و سمّاها باسمه -تكوين17: 4- . -3- ابن مديان, و من نسل ابراهيم من قطورة -تكوين4: 25 و 1 أخبار33: 1- . -4- بكر رأوبين, و مؤسس عشيرة سبطية, و هي عشيرة الحنوكيين -تكوين9: 46 وخروج14: 6 و عدد5: 26 و أخبار3: 5- .
حِيئِِيل:
اسم عبري معناه -الله حي- رجل من بيت ايل, حصّن اريحا في ملك آخاب فجلب على نفسه اتمام نقمة يشوع, فمات بكره, اذ ربما قدم ذبيحة, عندما وضع الأساس, وكذلك مات صغيره عندما نُصِبت أبوابها -يشوع 26: 6 و1 ملوك 34: 16- .
حرف الخاء:
خَلْداي :
اسم عبري معناه - خالد أو باق-. -1- هو خلداي النطوفاني، وكان رئيس الفرقة الثانية عشرة في جيش داود -1 اخبار 27: 15- . -2- وهو ايضاً أحد الذين عادوا من السبي وقد ورد اسمه في بعض الترجمات باسم حلداي -زك 6: 10- . وفي عدد 14 ورد باسم حالم.
حرف الدال:
داثان :
اسم عبري قريب من الاسم الاكادي -داثنو- الذي معناه -قوي- وهو اسم ابن الياب من بني راوبين. وقد اشترك وقد اشترك مع ابيرام أخيه واون في عصيان قورح -عدد ص 16 و 26: 7-11 و تث 11: 6 و مز 106: 17-.
دانيال :
وهو اسم عبري معناه -الله قضى-
دَعوئيل :
اسم عبري معناه -معرفة الله- أو -الدعاء لله- وربما كان من أصل قريب من الفعل العربي -دعا-. وهو رجل من سبط جاد وأبو الياساف -عدد 1: 14 و 7: 42 و 10: 20- ويدعى في عدد 2: 14 رعوئيل ومعنا -صديق الله-.
دوداواهو :
اسم عبري معناه -محبوب الرب- أو -الرب صديق- وهو اسم رجل من مريشة، وهو ابو اليعزر الذي تنبأ عن تحطّم سفن يهوشافاط -2 اخبار 20: 37-.
حرف الراء و الزاء:
رافائيل :
اسم عبري معناه - الله قد شفى - وهو اسم احد الملائكة السبعة الواقفين أمام الرب - طوبيا 12: 15 - ويذكر سفر طوبيا أن هذا الملاك يلازم طوبيا في ارتحاله.
رام :
اسم عبري معناه - مرتفع، سام -.
رَعَمْيا :
اسم عبري معناه - الرب ارعب

السبت، 12 أغسطس 2017

لزواج البنت البائر والعانس البنت البائر مجرب مجرب مجرب صحيح الشيخ الروحانى محمد الريان 0201204337391

لزواج البنت البائر والعانس البنت البائر مجرب مجرب مجرب صحيح

بسم الله الرحمن الرحيم 
يأخذ تسع 9 شقفات من الفخار وتكتب على كل شقفه أيه 
الايه الاولى : ( قال فرعون ومارب العالمين )
الايه الثانيه : ( قال رب السموات والارض ومابينهما إن كنتم موقنين )
الايه الثالثه : (قال لمن حوله ألا تسمعون )
الايه الرابعه : ( قال رسولكم الذى أرسل اليكم لمجنون )
الايه الخامسه : ( قال ربكم ورب أبائكم الاولين )
الايه السادسه : ( قال لئن أتخذت الها غيري لاجعلنك من المسجونين )
الايه السابعه: ( قال رب المشرق والمغرب ومابينهما إن كنتم موقنين )
الايه الثامنه : ( قال الآن جئت بشىء مبين ) 
الايه التاسعه : (قال فأت به إن كنتم صادقين )

ثم بخر الشقف با لبان وحنتيت وكزبره وضعهم جميعن فى طشت نحاس 
ثم تغتسل البائر من هذا الماء وتشرب من هذه المياه ثلاث ايام ابتداء من يوم الجمعه وبعد ثلاث ايام يرش الماء امام العتبه 
ممنوع تغتسل داخل الحمام حتى لا تتعرض الى الاذى 
مجرب مجرب مجرب صحيح

العلاج بالألوان من وحي القرآن الشيخ الروحاني محمد الريان00201204337391

مزج الله عز وجل الإنسان بعناصر وموجات كهربية وإشعاعات تتجانس مع الأشعة الكونية.....

والموجات الكهرومغناطيسية والذبذبات اللونية ......
ولكل شخص اشعاعات خاصة تختلف في طول الموجة والتردد وعدد الذبذبات عن غيره تماما كالبصمات....
وكل انسان يرسل حوله إشعاعات خاصة به ويستقبل من الآخرين إشعاعات أخرى....
فإن كانت متقاربة نتج عن ذلك تفاهم ومحبة قوية وإذا كانت متقاربة نتج عنها العكس

وهذا تفسيرا لحديث رسول الله صلى الله عليه وسلم: (الأرواح جنود مجندة ما تعارف منها ائتلف وماتنافر منها اختلف).
هل للألوان تأثير على مزاجنا وتفكيرنا وسلوكياتنا؟!
نعم!
فاللون عبارة عن طاقة مشعة لها طول موجي معين تقوم المستقبلات الضوئية في شبكية العين بترجمتها إلى ألوان.....
وتحتوي الشبكية على 3 ألوان الأخضر والأحمر والأزرق وبقية الالوان تتكون من مزج هذه الالوان الثلاثة.

وعندما تدخل طاقة الضوء إلى الجسم فإنها تنبه الغدة 
النخامية والجسم الصنبوري في الدماغ مما يؤدي إلى افراز هرمونات معينة تحدث
مجموعة من العمليات الفسيولوجية وبالتالي السيطرة المباشرة على تفكيرنا 
ومزاجنا وسلوكنا.

هل للألوان تأثير على الجسم من خلال رؤيتها فقط بالعين؟
لا! بل تأثيرها ممتد لكل ماحولها لأن للألوان تأثير حتى على
مكفوفي البصر نتيجة لترددات الطاقة التي تتولد داخل أجسامهم، لذلك استخدم 
الصينيون القدماء الألوان في علاج الامراض كما استخدم الفراعنة اللون فوق 
الاخضر داخل الاهرامات لمقاومة الجراثيم وقتل البكتيريا وبالتالي المحافظة 
على الموميات.

وتنقسم الالوان إلى قسمين:
موجبة وتمتاز بتفاعلها الحمضي وإشعاعاتها المنشطة كالأحمر في علاج فقر الدم والأكزيما
(وقديما كانوا يلبسون الطفل ملابس حمراء عندما يصاب بمرض الحصبة).
وتحت الأحمر في فقر الدم والسل......
والأسود يعطي الإحساس بالإكتئاب ومثبط للشهية.....
والبرتقالي في علاج الاكتئاب وفتح الشهية.....
والاصفر في علاج أمراض الجهاز التنفسي والكبد حيث أن هذا اللون له تأثير نفسي فهو يسر النظر ويريحه......
قال تعالى في وصف بقرة بني اسرائيل: "صفراء فاقع لونها تسر الناظرين".
وقد أجريت بحوث عديدة في مختلف دول العالم عن الالوان 
....فكان اللون الأصفر هو الاكثر انسجاما مع البيئة وخصوصا للطلبة لهذا 
تدهن الفصول الدراسية باللون الأصفر.

الألوان السالبة:
تمتاز بتفاعلها القلوي وتأثيرها المهديء
كالازرق فإنه يخفض ضغط الدم وتصلب الشرايين

والنيلي ينشط الذاكرة
والبنفسجي يمنع العدوى
والبمبي مهديء لذا يستخدم في غرف النوم. كما أنه يستخدم في مراكز علاج الإدمان..
والأبيض يستخدم في علاج صفراء حديثي الولادة ....
هذا وقد ذكر اللون الأخضرفي القرآن الكريم في آيات النعيم .....
فما هو سر هذا اللون؟
لقد ورد لفظ الخضرة في آيات القرآن الكريم والتي تصف حال 
أهل الجنة أو مايحيط بهم من النعيم في جو رفيع من البهجة والمتعة والأمان 
النفسي .....

فنجد في سورة الرحمن بسم الله الرحمن الرحيم :" متكئين على رفرف خضر وعبقري حسان"
وقوله تعالى بسم الله الرحمن الرحيم :" عاليهم ثياب سندس خضر واستبرق وحلوا أساور من فضة وسقاهم ربهم شرابا طهورا" .
. يقول أحد علماء النفس: ( إن تأثير اللون في الإنسان بعيد 
الغور وقد أجريت تجارب متعددة بينت أن اللون يؤثر في إقدامنا وإحجامنا 
ويشعر الإنسان بالحرارة أو البرودة وبالسرور والكآبة..... بل يؤثر في شخصية
المرء وفي نظرته إلى الحياة. 
ويسبب تأثير اللون في اعماق النفس الإنسانية فقد أصبحت 
المستشفيات تستدعي الاختصاصيين لاقتراح لون الجدران الذي يساعد أكثر في 
شفاء المرضى..... وكذلك الملابس ذات الألوان المناسبة.

وقد بينت التجارب ان اللون الأصفر يبعث النشاط في الجهاز العصبي....
أما اللون الارجواني فيدعو إلى الاستقرار.
واللون الأزرق يشعر الإنسان بالبرودة ....
عكس الاحمر الذي يشعره بالدفء.
وتوصل العلماء إلى أن اللون الذي يبعث السرور والبهجة وحب 
الحياة هو اللون الاخضر. لذلك أصبح اللون المفضل في غرف العمليات الجراحية 
لثياب الجراحين والممرضات.

وأذكر هنا تجربة تمت في لندن على جسر (بلاك فرايار) الذي يعرف بجسر الانتحار لأن أغلب حوادث الانتحارتتم من فوقه....
حيث تم تغيير لونه الاغبر القاتم إلى اللون الاخضر الجميل.....
مما سبب في انخفاض حوادث الانتحار بشكل ملحوظ. واللون 
الاخضر يريح البصر ذلك لأن الساحة البصرية له أصغر من الساحات البصرية 
لباقي الالوان.

كما أن طول موجته وسطى فليست بالطويلة كاللون الاحمر
وليست بالقصيرة كالازرق.
وهو لون ايجابي بنسبة 100% لذا جعله الله من نعيم أهل الجنة.
رزقنا الله الجنة ونعيمها .

قصيده جمعت جميـع سور القرآن الشيخ الروحاني محمد الريان00201204337391

في كلّ فاتحة للقول معتبرة ++++ حق الثناء على المبعوث بالبقرَه 
في آل عمران قِدماً شاع مبعثه ++++ رجالهم والنساء استوضحوا خبَرَه
قد مدّ للناس من نعماه مائدة ++++ عمّت فليست على الأنعام مقتصرَه 
أعراف نعماه ما حل الرجاء بها ++++ إلا وأنفال ذاك الجود مبتدرَه
به توسل إذ نادى بتوبته ++++ في البحر يونس والظلماء معتكرَه
هود ويوسف كم خوفٍ به أمِنا ++++ ولن يروّع صوت الرعد من ذكَرَه
مضمون دعوة إبراهيم كان وفي ++++ بيت الإله وفي الحجر التمس أثرَهْ
ذو أمّة كدَوِيّ النحل ذكرهم ++++ في كل قطر فسبحان الذي فطرَهْ
ب كهف رحماه قد لاذا الورى وبه ++++ بشرى بن مريم في الإنجيل مشتهِرَهْ
سمّاه طه وحضّ الأنبياء على ++++ حجّ المكان الذي من أجله عمرَهْ
قد أفلح الناس بالنور الذي شهدوا ++++ من نور فرقان ه لمّا جلا غرَرَهْ
أكابر الشعراء اللّسْنِ قد عجزوا ++++ كالنمل إذ سمعت آذانهم سورَهْ
وحسبه قصص لل عنكبوت أتى ++++ إذ حاك نسْجا بباب الغار قد سترَهْ
في الروم قد شاع قدما أمره وبه ++++ لقمان وفى للدرّ الذي نثرَهْ
كم سجدةً في طُلى الأحزاب قد سجدت ++++ سيوفه فأراهم ربّه عِبرَهْ 
سباهم فاطر الشبع العلا كرما ++++ لمّا ب ياسين بين الرسل قد شهرَهْ
في الحرب قد صفت الأملاك تنصره ++++ فصاد جمع الأعادي هازما زُمَرََ هْ
لغافر الذنب في تفصيله سور ++++ قد فصّلت لمعان غير منحصرَهْ
شوراهُ أن تهجر الدنيا فزُخرفُ ها ++++ مثل الدخان فيُغشي عين من نظرَهْ
عزّت شريعته البيضاء حين أتى ++++ أحقافَ بدرٍ وجند الله قد حضرَهْ 
محمد جاءنا بالفتحُ متّصِلا ++++ وأصبحت حُجرات الدين منتصرهْ
بقاف والذاريات اللهُ أقسم في ++++ أنّ الذي قاله حقٌّ كما ذكرهْ
في الطور أبصر موسى نجم سؤدده ++++ والأفق قد شقّ إجلالا له قمرهْ
أسرى فنال من الرحمن واقعة ++++ في القرب ثبّت فيه ربه بصرهْ
أراهُ أشياء لا يقوى الحديد لها ++++ وفي مجادلة الكفار قد نصرهْ 
في الحشر يوم امتحان الخلق يُقبل في ++++ صفٍّ من الرسل كلٌّ تابعٌ أثرهْ
كفٌّ يسبّح لله الطعام بها ++++ فاقبلْ إذا جاءك الحق الذي نشرهْ
قد أبصرت عنده الدنيا تغابنها ++++ نالت طلاق ا ولم يعرف لها نظرهْ
تحريم ه الحبّ للدنيا ورغبته ++++ عن زهرة الملك حقا عندما خبرهْ
في نونَ قد حقت الأمداح فيه بما ++++ أثنى به الله إذ أبدى لنا سِيرَهْ
بجاهه ' سأل' نوح في سفينته ++++ حسن النجاة وموج البحر قد غمرَهْ
وقالت الجن جاء الحق فاتبِعوا ++++ مزمّلا تابعا للحق لن يذرَهْ 
مدثرا شافعا يوم القيامة هل ++++ أتى نبيٌّ له هذا العلا ذخرَهْ 
في المرسلات من الكتب انجلى نبأ ++++ عن بعثه سائر الأحبار قد سطرَهْ
ألطافه النازعات الضيم حسبك في ++++ يوم به عبس العاصي لمن ذعرَهْ
إذ كورت الشمس ذاك اليوم وانفطرت ++++ سماؤه ودّعت ويلٌ به الفجر َهْ
وللسماء انشقاق والبروج خلت ++++ من طارق الشهب والأفلاك منتثرَهْ
فسبح اسم الذي في الخلق شفّعه ++++ وهل أتاك حديث الحوض إذ نهّرَهْ
كالفجر في البلد المحروس عزته ++++ والشمس من نوره الوضاح مختصرَهْ
والليل مثل الضحى إذ لاح فيه ألمْ ++++ نشرح لك القول من أخباره العطرَهْ
ولو دعا التين والزيتون لابتدروا ++++ إليه في الخير ف اقرأ تستبن خبرَهْ 
في ليلة القدر كم قد حاز من شرف ++++ في الفخر لم يكن الانسان قد قدرَهْ
كم زلزلت بالجياد العاديات له ++++ أرض بقارعة التخويف منتشرَهْ
له تكاثر آيات قد اشتهرت ++++ في كل عصر فويل للذي كفرَهْ
ألم تر الشمس تصديقا له حبست ++++ على قريش وجاء الدّوح إذ أمرَهْ
أرأيت أن إله العرش كرمه ++++ ب كوثر مرسل في حوضه نهرَهْ
والكافرون إذا جاء الورى طردوا ++++ عن حوضه فلقد تبّت يد الكفرَهْ
إخلاص أمداحه شغلي فكم فلِق ++++ للصبح أسمعت فيه الناس مفتخرَهْ

فوائد سماع القرآن الكريم الدائم الشيخ الروحاني محمد الريان00201204337391

فوائد سماع القرآن الكريم ( الدائم )

السماع المتكرر للآيات يعطي الفوائد التالية والمؤكدة :
- 1 زيادة في مناعة الجسم .
- 2 زيادة في القدرة على الإبداع .
- 3 زيادة القدرة على التركيز .
-4 علاج أمراض مزمنة ومستعصية .
-5 تغيير ملموس في السلوك والقدرة على التعامل مع الآخرين وكسب ثقتهم .
-6 الهدوء النفسي وعلاج التوتر العصبي .
-7 علاج الانفعالات والغضب وسرعة التهور .
-8 القدرة على اتخاذ القرارات السليمة .
-9 سوف تنسى أي شيء له علاقة بالخوف أو التردد أو القلق .
-10 تطوير الشخصية والحصول على شخصية أقوى .
-11 علاج لكثير من الأمراض العادية مثل التحسس والرشح والزكام والصداع .
-12 تحسن القدرة على النطق وسرعة الكلام .
-13 وقاية من أمراض خبيثة كالسرطان وغيره .
-14 تغير في العادات السيئة مثل الإفراط في الطعام وترك الدخان.