موقع الشيخ الروحاني محمد الريان 00201204337391

موقع الشيخ الروحاني محمد الريان 00201204337391
الموقع الرسمي لفضيلة الشيخ الروحاني محمد الريان 00201204337391

الأحد، 11 فبراير 2018

المعزوم و امكانه الشيخ الروحاني محمد الريان 00201204337391

مواصفات الروحانى وشروط مكانه
يتناول درس اليوم اهم الشروط الواجبة فى الروحانى ومكانه

أولاً:شروط المكان الخاص بالروحانى
مكان الروحانى هو شبيه بحجرة العمليات الجراحية فى المستشفيات
من حيث الطهارة والتعقيم وإحكام اغلاق الحجرة وغيره ولنحول هذا الكلام الى توضيح روحانى

شروط غرفة المعزم

1- يجب ان يكون للغرفة باب يغلق من الداخل جيدا لعدم دخول اى شخص الى الغرفة
اثناء استحضار المعزم للخدام وهذا طبعا حفاظا على سلامته وسلامة المعزم

2- يجب عدم تواجد المرايا فى حجرة المعزم وان تعذر خروجها من الغرفة فتغطى بقماشة بيضاء
اثناء الاستحضار وغيره من الاستخدامات الروحانية.

3- عدم تواجد اشياء معدنية امام المعزم فى الغرفة كالاوانى والملاعق والقضبان الحديدية
او اى معدن اخر وهذا لانه فى بعض الاحيان قد يصاب المعزم من الخدام بهذه الاشياء ربما ادت
هذه الاصابة الى .........!!!!!!!!

4-عدم تواجد صور بها اشخاص او حيوانات او طيور سواء صور طبيعية او مرسومة

5-عدم تواجد الدمى أو التماثيل التى على شكل الانسان او الحيوان مثل الدببة او الكلاب او القطط
وغيره وهذا لان بعض الارواح تتلبس بها عند الحضور وقد تخوف المعزم ويظن المعزم ان الحياة
دبت فى هذه التماثيل او الدمى وعند حدوث هذا يكون من الصعب السيطرة على الروح الملتبسة
بهذه التماثيل او الدمية بعزائم الحرق او الجزر او الصرف وهذا لان التماثيل او الدمى بالنسبة
للروح اللابسة تعتبر حجاب مؤقت لها يمنع عنها نسبيا تاثير العزيمة المؤثرة .... فافهم!!!

6- عدم تواجد الصلبان او اشباه الصلبان على الحوائط او الصور
(يترك هذا الشرط للاخوة المسيحيون الذين يستعملون روحانيات المزامير او الجيبانيوت او روحانيات الخُلاَجى المقدس او روحانيات صلاة العذراء حلت الحديد وغيره من الروحانيات القبطية)


ثانـيــــــــــا : تطهير مكان المعزم
يجب تطهير حجرة عمليات المعزم خوفا على اعماله الروحانية وروحانية جسده من الفساد
وتتمثل فى انفاس العمار وارياحهم على المكان المقيمين فيه ليثبتوا ملكيتهم للمكان بالنسبة للعمار الاخرين وغيرهم من الارواح الخارجية وعلى هذا يصعب على هذه الارواح الاستقرار فى المكان الغير طاهر روحانيا وهذه طريقة التطهير للمكان:

1- احضر وعاء بلاستيك به ماء وملح
2- اكنس الغرفة جيدا
3- اتلى على الماء الاتى وانت واضع يدك اليمين فى الماء:

-الزلزلة 7 مرات كاملة ببسملة واحدة فى اول مرة وبعد كل مرة تنفخ على الماء
- آية الكرسى 7 مرات مع النفخ على الماء
- (إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيراً) 15 مرة
ثم تتلى سورة يس مرة وهذه الاسماء بعدها 45 مرة وهى:
(حجبت جميع الأرواح والارياح المؤذيين عنى وعن مكانى واهلى وذريتى بهذه الايات والاسماء
وقفلت عليهم فى الاعلى والاسفل __ يا شَقْفَلَتٍ شاقفلا __ اقفل يا صاحب الحجاب واحجب واطرد
جميع الارواح والارياح الردية عن هذا المكان وساكنيه من الانس وعمن حضرنى بعزة من احتجب عن خلقه فلا يُرى __ بِقَفَايلٍ2 مَوْرَصٍ مَرْيُوقَدٍ قَانْشٍ صَمْدَرَشٍ كَرْهَشٍ لَيْتَغْلَيْطَارشٍ حجاب منيع
فما اسطاعوا ان يظهروه وما استطاعوا له نقبا اجب يا صدقيائيل وانت يا صرفيائيل واحجبا جميع الارواح المؤذية عنى وعن مكانى الا من دعوته بحق هذه الاسماء )

ثم بعد ذلك ترش هذا الماء فى كافة اركان وارض المكان وتغلق المكان ساعة
وهكذا نكون جهزنا حجرة العمليات وطهرناها وعقمناها ويراعى هذا التطهير اول كل سبت من الشهر العربى

ثالثا: شروط المعزم
وهى ليست كثيرة فقط عدم ارتداء اى شىء من الذهب
او الملابس الضيقة او الحرير او الصوف ولبس الابيض فى اعمال الخير

والاسود او الملابس الداكنه فى اعمال الشر مع مراعاة وضع طاقية على الراس اثناء الشغل
والمحافظة على قص اظافر اليد والارجل كل 15 يوم وهذا هام جدا
الاغتسال بماء مضاف عليه ماء الورد ومقروء عليه الايات والاسماء السابقة والاغتسال خارج الحمام ورمى الماء بعيدا ليلا او تسقى به اى زرع او نبات

اسئلة درس اليوم
س: هل يفضل ابعاد الدمى الخشبية من المكان او المصنوعة من معادن اخرى؟؟
س2:
فى عملية التطهير وجدنا اسماء سريانية وكانت تلاوتها بدون صرف عمار لماذا؟؟
س3: ما اضرار الشغل بغير تطهير المكان على الروحانية الحاضرة؟؟

الى هنا اخوانى الكرام انتهى الدرس الثانى فان وفقت فمن الله وان قصرت فمن نفسى والشيطان
ودمتم بكل حب والى تحضير الدرس الثالث ان شاء الله

سحر الارحام الشيخ الروحاني محمد الريان 00201204337391

سحر الارحام

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بسم الله الرحمن الرحيم




سحر الارحام
يصنع لموت الجنين في بطن امه
الاعراض
الم في الخاصرة
الم في البطن
الم في المقعدة

العلاج بادن الله
تكتب سورة الواقعة***اسماء الله الحسنى ***اية ابطال السحر 7 مرات**** قال موسى ما جئتم به السحر ان الله سيبطله*** بماء ورد وزعفران وتمحى بماء عادي ويشرب منه على الريق لمدة 7 ايام

يقرا على المريض وفي زيت الزيتون رقية السحر مكررة 7 مرات ***** } لِلّهِ مُلْكُ السّمَاوَاتِ وَالأرْضِ يَخْلُقُ مَا يَشَآءُ يَهَبُ لِمَن يَشَآءُ إِنَاثاً وَيَهَبُ لِمَن يَشَآءُ الذّكُورَ { [الشورى:49] *****
***** أَلَمْ نَخْلُقكّم مّن مّآءٍ مّهِينٍ * فَجَعَلْنَاهُ فِي قَرَارٍ مّكِينٍ * إِلَىَ قَدَرٍ مّعْلُومٍ * فَقَدَرْنَا فَنِعْمَ الْقَادِرُونَ * وَيْلٌ يَوْمَئِذٍ لّلْمُكَذّبِينَ { [المرسلات:20 –24]
****وَهُوَ الّذِيَ أَنشَأَكُم مّن نّفْسٍ وَاحِدَةٍ فَمُسْتَقَرّ وَمُسْتَوْدَعٌ قَدْ فَصّلْنَا الاَيَاتِ لِقَوْمٍ يَفْقَهُونَ{ [الأنعام:98]
يدهن به فقرات الظهر واسفل السرة و البطن**** ويداوم عليها طيلة الحمل *****
الى ان يتم الشفاء

بيان وظائف المرشد المعلم الشيخ الروحاني محمد الريان 00201204337391

بسم الله الرحمن الرحيم

الباب الأول
آداب المتعلم والمعلم
أما المتعلم فآدابه ووظائفه كثيرة ولكن تنظيم تفريقها بثمان وظائف:
الوظيفة الأولى: تقديم طهارة النفس عن رذائل الأخلاق ومذموم الأوصاف إذ العلم عبادة القلب وصلاة السر وقربة الباطن إلى الله تعالى؛ وكما لا تصح الصلاة التي هي وظيفة الجوارح الظاهرة إلا بتطهير الظاهر عن الأحداث والأخباث فكذلك لا تصح عبادة الباطن وعمارة القلب بالعلم إلا بعد طهارته عن خبائث الأخلاق وأنجاس الأوصاف.
الوظيفة الثانية: أن يقلل علائقه من الاشتغال بالدنيا فإن العلائق شاغلة وصارفة {مَا جَعَلَ اللَّهُ لِرَجُلٍ مِنْ قَلْبَيْنِ فِي جَوْفِهِ} [ الأحزاب: 4 ]. ومهما توزعت الفكرة قصرّت عن درك الحقائق ولذلك قيل:" العلم لا يعطيك بعضه حتى تعطيه كلك، فإذا أعطيته كلك فأنت من إعطائه إياك بعضه على خطر"، والفكرة المتوزعة على أمور متفرقة كجدولٍ تفرّق ماؤه فنشّفت الأرض بعضه واختطف الهواء بعضه فلا يبقى منه ما يجتمع ويبلغ المزروع.
الوظيفة الثالثة: أن لا يتكبر على العالم ولا يتأمّر على المعلم ويذعن لنصيحته إذعان المريض الجاهل للطبيب المشفق الحاذق. وينبغي أن يتواضع لمعلمه ويطلب الثواب والشرف بخدمته.
فلا ينبغي لطالب العلم أن يتكبر على المعلم، ومن تكبره على المعلم أن يستنكف عن الاستفادة إلا من المرموقين المشهورين وهو عين الحماقة فإن العلم سبب النجاة والسعادة، ومن يطلب مهربا من سبعٍ ضار يفترسه لم يفرق بين أن يرشده إلى الهرب مشهور أو خامل، فالحكمة ضالة المؤمن يغتنمها حيث يظفر بها ويتقلد المنة لمن ساقها إليه كائنا من كان.
فلا ينال العلم إلا بالتواضع وإلقاء السمع قال الله تعالى {إِنَّ فِي ذَلِكَ لَذِكْرَى لِمَنْ كَانَ لَهُ قَلْبٌ أَوْ أَلْقَى السَّمْعَ وَهُوَ شَهِيدٌ} [ق: 37 ] ومعنى كونه ذا قلب أن يكون قابلا للعلم فهماً، ثم لا تعينه القدرة على الفهم حتى يلقي السمع وهو شهيد، حاضر القلب ليستقبل كل ما ألقي إليه بحسن الإِصغاء والضراعة والشكر والفرح وقبول المنّة.
الوظيفة الرابعة: أن يتحرز الخائض في العلم في مبدأ الأمر عن الإِصغاء إلى اختلاف الناس، سواء كان ما خاض فيه من علوم الدنيا أو من علوم الآخرة: فإن ذلك يدهش عقله ويحيّر ذهنه ويُفتِّر رأيه ويُيْئسه عن الادراك والاطلاع، بل ينبغي أن يتقن أولا الطريق الحميدة الواحدة المرضية، ثم بعد ذلك يصغي إلى المذاهب.
الوظيفة الخامسة: أن لا يدع طالب العلم فناً من العلوم المحمودة ولا نوعاً من أنواعه إلا وينظر فيه نظراً يطّلع به على مقصده وغايته، ثم إن ساعده العمر طلب التبحّر فيه وإلا اشتغل بالأهم منه واستوفاه، فإن العلوم متعاونة وبعضها مرتبط ببعض، ويستفيد منه في حال الانفكاك عن عداوة ذلك العلم بسبب جهله، فإن الناس أعداء ما جهلوا قال تعالى: {وَإِذْ لَمْ يَهْتَدُوا بِهِ فَسَيَقُولُونَ هَذَا إِفْكٌ قَدِيمٌ} [الأحقاف: 11 ].
الوظيفة السادسة: أن لا يخوض في كل فنون العلم دفعة بل يراعي الترتيب ويبتدئ بالأهم. فإن العمر إذا كان لا يتسع لجميع العلوم غالباً فالحزم أن يأخذ من كل شيء أحسنه، وعلى الجملة فأشرف العلوم وغايتها معرفة الله عز وجل وهو بحر لا يدرك منتهى غوره، وأقصى درجات البشر فيه رتبة الأنبياء ثم الأولياء ثم الذين يلونهم.
الوظيفة السابعة: أن لا يخوض في فن حتى يستوفى الفن الذي قبله؛ فإن العلوم مرتبة ترتيباً ضرورياً وبعضها طريق إلى بعض، والموفق من راعى ذلك الترتيب والتدريج. وليكن قصده في كل علم يتحراه الترقي إلى ما هو فوقه.
الوظيفة الثامنة: أن يكون قصد المتعلم في الحال تحلية باطنه وتجميله بالفضيلة وفي المآل القرب من الله سبحانه والترقي إلى جوار الملأ الأعلى من الملائكة والمقربين، ولا يقصد به الرياسة والمال والجاه ومماراة السفهاء ومباهاة الأقران، ومع هذا فلا ينبغي له أن ينظر بعين الحقارة إلى سائر العلوم، أعني علم الفتاوى، وعلم النحو واللغة المتعلّقين بالكتاب والسنة وغير ذلك من ضروب العلوم التي هي فرض كفاية

نواميس علوية الشيخ الروحاني محمد الريان 00201204337391

سنبدا ان شاء الله من اليوم وضع نواميس صحيحة علوية للاستفادة منها والدعاء لنا وننتظر استفساركم

1

قراءة مافي الضمير

من اراد قراءة مافي ضمير اي احد كان واقفا امامه او سمع صوته فليلزم الرياضة لمدة 7 ايام كاملة ولا اكل طعاما فيه روح وماخرج منه وكل يوم يدكر الاسماء 1000 مرة وراء صلاة العشاء وهده هي

تقول

شمتد بدغ هلهيوث لالهوت يعوث ويدعوث هاجني فليثا بمليوث اللهم اكشف عن قلبي حجاب الغفلة وعلمني مالم اكن اعلم وبينوا لي عن كل ما اسال عنه يامن لا اله الا هو ولا معبود سواه

تسخير الملوك و الروحانييين لطالب العلم الشيخ الروحاني محمد الريان 00201204337391

إعلم أيها الطالب الراغب في تسخير الملوك و الروحانييين و سر الكتابة .إذا أردت أن ينجح لك العمل فصم للــه سبعة أيام ويكون الإبتداء من يوم الأحد الأول من الشهر .و تقرأ الآية الآتية ٧٠٠ مرة . و هي قول الله تعالى وكذلك نري إبراهيم ملكوت ...إلى قوله الموقنين .فإذا أتممت العمل بصدق و نية خالصة وطهارة كاملة .ففي اليوم السابع تجد علامة في وسط كفك بلون الحناء .فتلك علامة الإجابة .و أعمل ما شئت يصح بإذن الله . و آتقي الله

إذا أردت تهييج رجل لزوجته جلب للأميرة مرجانة‏ الشيخ الروحاني محمد الريان 00201204337391

إذا أردت تهييج رجل لزوجته او إمرأة لزوجها فصور صورة من تريد من شمع اصفر وأنقش فيها هذه الاسماء وبخرها بلبان ذكر وسندروس وقت الزوالوعلقها قريب النار وأنت تتكلم عليها بالعزيمة والادمار وقل افعلوا كذاوكذا وهذا ما تنقش على الصورة تستضعفه هيططش فعص فبصا قبصا عسا ضعفه هوانية هيوس سطقوس بحق ياهوتالسفدسى الا ما هيجتم وجلبتم كذا الى كذا الواحا العجل الساعة وهذه هى العزيمة التى تقرأ بسم الله العظيم إحضرى وانزلى بحق هراش تراش الكنز الوتر العظيموبالكلمات التامات والعزائم المحرقات والشهاب الثاقب والعذاب الواصب وبحقشليكموشا بنوشارخ 2 شليكموشا انزلى واحضرى يا مرجانة بحق ابيكى وبحق هذهالاسماء الواحا 2 العجل 2 وهذا هو الادمار بحق ايلا إياش غاش شليموشا احضرى وافعلى ما تؤمرى الواحا العجل الساعة

كلمات متشابهة بين السريانية والعربية الشيخ الروحاني محمد الريان 00201204337391

بسم الله الرحمن الرحیم
كلمات متشابهة بين السريانية والعربية
السريانية .... العربية

حاد -- واحد
تلوثو -- ثلاثة
أربعو -- أربعة
حمشو -- خمسة
شتو -- ستّة
شبعو -- سبعة
ثمونيو -- ثمانية
تشعو -- تسعة
عسرو -- عشرة
حد عسار -- أحد عشر
ثلوثا عسار -- ثلاثة عشر
اربعسار -- أربعة عشر
عسري -- عشرين
تلوثين -- ثلاثين
أربعين -- أربعين
خمشين -- خمسين
موؤو -- مائة
ألفو – الف

قابيل -- قبل

عال -- على
قرو -- قرأ
كتاب -- كتب
كتوبو-- كتاب
قوم -- قام
ايثو -- أتى
ايريث -- ورث
يأمو -- يمّ(بحر)
فتاح -- فتح
نهرو -- نهر
عومقو -- عمق
ملكو-- ملك
عبدو -- عبد
جملو --جمل
حمورو -- حمار
روعيو -- راعي
لنحت -- إلى تحتالوهو -- الله أواله
روحو -- روح
يومو -- يوم
آت -- أنت
ليلو -- ليل (بدون لفظ النون)
جابورو -- جبّار
هو -- هو
ميثو -- ميّت
هي -- هي
مين -- من
حنان -- نحن (احنا باللهجة البدوية)
آتون -- أنتم انتون
جوبو -- جبّ بئر
هينون -- هم
جونو -- لون
آتين -- أنتن انتين
جزورتو -- جزيرة
هينين -- هنَّ
جيغلو -- عجلة دولاب
جيسو -- جيش
جويو – جروزبنو -- زمن
جوشمو -- جسم
هونو -- هذا
هودي -- هذه
حرتو -- آخرة
هولين -- هؤلاء
بهلو -- أبله بهلول
أيبين -- الذين
زعورو -- أزعر
لبيش -- لبس
نوهرو -- نور
نفاص -- نفض
ديبورو -- دبور
كرسو -- كرش
ديبورثو -- دبورة أو نحلة
كازو -- كنز
داجولو -- دجّال كذاب وغشاش
أجيروا -- أجير
ديوثو -- محبرة - دواة
ياب -- وهب أعطى
دروعو -- ذراع
ايخال -- أكل
هويدين – حينئذهيكلو -- هيكل
أشوي -- سوى
هيمين -- أمن
أتو -- أية
هيمونوثو -- إيمان
سباع -- شبع
هوخانو (هوكانوا) -- هكذا
دخار -- ذكر
وويلي -- ويلي - الويل لي
أرعو -- أرض
فاحو -- فخّ
جديشو -- كدس كديس
دوش -- داس
جدام -- جزم وقطع
ليشونو -- لسان ولغة
ليعزو -- لهجة
نورو -- نار
شيتستو -- أساس - أس
حيويو -- حيّة
كيفو -- الصخرة - الكهف
حايوثو -- حياة
سحاف -- سحق
مدرشتو -- مدرسة
ميخولتو -- مأكل
مدينتو -- مدينة
برونوشو -- ابن الانسان
عامو -- شعب (العامّة)
نيثي -- نساء
حولو حولتو -- خال وخالة
حاجو -- حج وعيد
سوبو وسوبتو -- شيخ وشيخة مدري شب وشابة
دوميو – دمية

حاد -- واحد

تلوثو -- ثلاثة
أربعو -- أربعة
حمشو -- خمسة
شتو -- ستّة
شبعو -- سبعة
تمونيو -- ثمانية
تشعو -- تسعة
عسرو -- عشرة
حد عسار -- أحد عشر
تلوثَعسار -- ثلاثة عشر (كتبتا هيك لانو اللفظ رح يطلع أصحّ)
اربعسار -- أربعة عشر
عسري -- عشرين
تلوثين -- ثلاثين
أربعين -- أربعين
حمشين -- خمسين
مو -- مائة