موقع الشيخ الروحاني محمد الريان 00201204337391

موقع الشيخ الروحاني محمد الريان 00201204337391
الموقع الرسمي لفضيلة الشيخ الروحاني محمد الريان 00201204337391

الاثنين، 4 يونيو 2018

أقسام العين 00201204337391


أقسام العين : المعجبة ، والحاسدة، والقاتلة ....




الإصابة بالعين إما أن تكون من عين إنسية أو عين من الجن، فالجن يصيبون بالعين كإصابة الإنس أو أشد، ﴿ففي سنن النسائي عَنْ أَبِي نَضْرَةَ عَنْ أَبِي سَعِيدٍ قَالَ كَانَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم يَتَعَوَّذُ مِنْ عَيْنِ الْجَانِّ وَعيْنِ الإنسِ فَلَمَّا نَزَلَتِ الْمُعَوِّذَتَانِ أَخَذَ بِهِمَا وَتَرَكَ مَا سِوَى ذَلِكَ﴾. وتنقسم العين الى ثلاثة أقسام، وهذا تقسيم افتراضي وليس قطعي:

العين المعجبة:

إن النفس إذا ما أفرطت في الإعجاب بنعمة من النعم أثرت فيها وأفسدتها بإذن الله تعالى ما لم يبرك صاحبها، يقول تعالى في سورة الكهف: ﴿وَلَوْلآ إِذْ دَخَلْتَ جَنّتَكَ قُلْتَ مَا شَآءَ اللّهُ لاَ قُوّةَ إِلاّ بِاللّهِ إِن تَرَنِ أَنَاْ أَقَلّ مِنكَ مَالاً وَوَلَداً﴾، ويقول: ﴿إِذَا رَأَى أَحَدُكُمْ مِنْ أَخِيهِ مَا يُعْجِبُهُ فَلْيَدْعُ لَهُ بِالْبَرَكَةِ﴾ جزء من حديث رواه أبن ماجة.

يقول ابن حجر: أن العين تكون مع الإعجاب ولو بغير حسد ولو من الرجل المحب ومن الرجل الصالح ، وإن الذي يعجبه الشيء ينبغي أن يبادر إلى الدعاء للذي يعجبه بالبركة فيكون ذلك رقية منه.

العين الحاسدة:

تخرج العين من نفس حاسدة خبيثة، خبيث صاحبها، وهي في الأصل تمني زوال النعمة التي أنعم الله بها على المحسود، يقول الله تعالى: ﴿ وَدّ كَثِيرٌ مّنْ أَهْلِ الْكِتَابِ لَوْ يَرُدّونَكُم مِنْ بَعْدِ إِيمَانِكُمْ كُفّاراً حَسَداً مّنْ عِنْدِ أَنْفُسِهِمْ مّن بَعْدِ مَا تَبَيّنَ لَهُمُ الْحَقّ ﴾ سورة البقرة، الآية: 109. 

أيا حاسداً لي على نعمتي أتدري على من أسأت الأدب

أسـأت على الله في حكمـه لأنـك لـم ترض لي مـا وهب

فــأخزاك ربـي بـأن زادني وسـد عليـك وجــوه الطـلـب



العين القاتلة "السمية":

تخرج العين من العائن إلى المراد إعانته بقصد الضرر، قال الكلبي: كان رجل من العرب يمكث لا يأكل يومين أو ثلاثة، ثم يرفع جانب من خبائه فتمر به النعم فيقول: ما رعى اليوم إبل ولا غنم أحسن من هذه، فما تذهب إلا قريبا حتى يسقط منها طائفة، فسأل الكفار هذا الرجل أن يصيب رسول الله صلى الله عليه وسلم بالعين ويفعل به مثل ذلك، فعصم الله تعالى نبيه وانزل قوله تعالى: ﴿وَإِن يَكَادُ الّذِينَ كَفَرُواْ لَيُزْلِقُونَكَ بِأَبْصَارِهِمْ لَمّا سَمِعُواْ الذّكْرَ وَيَقُولُونَ إِنّهُ لَمَجْنُونٌ﴾.

وعند أحمد عَنْ أَبِي ذَرٍّ قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم ﴿ِنَّ الْعَيْنَ لَتُولِعُ بِالرَّجل بِإِذْنِ اللَّهِ حَتَّى يَصْعَدَ حَالقًا ثُمَّ يتَرَدَّى مِنْه﴾. فقد يصاب الإنسان بعين سمية في رأسه فتتلف خلايا مخه فيصاب بالجنون، أو قد يصاب الإنسان بعين سمية في نفسيته فيجهد من الضيق والحزن والكآبة وتضيق عليه الأرض بما رحبت فمثل هذا يخشى عليه من الانتحار والعياذ بالله. 

يقول ابن القيم في كتابه بدائع الفوائد عندما تعرض لتفسير سورة الفلق: فلله كم من قتيل وكم من سليب وكم من معافى عادى مضني على فراشه يقول طبيبه لا أعلم داءه ما هو ، فصدق ليس هذا الداء من علم الطبائع ، هذا من علم الأرواح وصفاتها وكيفيتها ومعرفة تأثيراتها في الأجسام والطبائع وانفعال الأجسام عنها وهذا علم لا يعرفه إلا خواص الناس والمحجوبون منكرون له. 

قال الحافظ أبو بكر البزار في مسنده عن جابر بن عبدالله عن أبيه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ﴿أكثر من يموت من أمتي بعد كتاب الله وقضائه وقدره بالأنفس﴾ قال البزار يعني العين. يقول ابن كثير في تفسيره لآخر آية في سورة القلم روي هذا الحديث من وجه آخر عن جابر بن عبدالله أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: ﴿العين حق لتورد الرجل القبر والجمل القدر وإن أكثر هلاك أمتي في العين﴾.

يستنبط من حديث أكثر من يموت من أمتي:

- أن العين تصيب أمة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم أكثر من بقية الأمم الأخرى.

- أكثر موتى المسلمين يموتون بسبب العين، وهذا يعني أن أكثر من 50% ممن يموت من المسلمين كان سبب موتهم حادث سيارة أو سقوط طائرة أو بسبب مرض معروف أو بسبب مرض غير معروف هو في الأصل من بعد قضاء الله وقدره بسبب العين.

- كما يستفاد من هذا الحديث أن الكثير من الأمراض العضوية والنفسية والعصبية التي يعجز الأطباء عن معرفة سببها وطريقة علاجها هي من أثر العين، فما دون الموت أحرى بوقوعه.

فوائده الصحية 00201204337391


فوائده الصحية

يقول تعالى في كتابه الكريم [ يا أيها الذين آمنوا كتب عليكم الصيام كما كتب على الذين من قبلكم لعلكم تتقون ] (البقرة 183) ويقول جل وعلا [ وأن تصوموا خير لكم إن كنتم تعلمون] (البقرة 184) 
فهل اكتشف العلم الحديث السر في قوله تعالى [ وأن تصوموا خير لكم ]؟؟؟ إن الطب الحديث لم يعد يعتبر الصيام مجرد عملية إرادية يجوز للإنسان ممارستها أو الامتـناع عنها، فإنه وبعد الدراسات العلمية والأبحاث الدقيقة على جسم الإنسان ووظائفه الفسيولوجية ثبت أن الصيام ظاهرة طبيعية يجب للجسم أن يمارسها حتى يتمكن من أداء وظائفه الحيوية بكفاءة، وأنه ضروري جدا لصحة الإنسان تماما كالأكـل والتنفس والحركة والنوم، فكما يعاني الإنسان بل يمرض إذا حرم من النوم أو الطعام لفترات طويلة، فإنه كذلك لا بد أن يصاب بسوء في جسمه لو امتنع عن الصيام. 
وفي حديث رواه النسائي عن أبي أمامة " قلت: يا رسول مرني بعمل ينفعني الله به، قال: عليك بالصوم فإنه لا مثل له" وقال صلى الله عليه وسلم فيما رواه الطبراني " صوموا تصحوا " والسبب في أهمية الصيام للجسم هو أنه يساعده على القيام بعملية الهدم التي يتخلص فيها من الخلايا القديمة وكذلك الخلايا الزائدة عن حاجته، ونظام الصيام المتبع في الإسلام - والذي يشتمل على الأقل على أربع عشرة ساعة من الجوع والعطش ثم بضع ساعات إفطار - هو النظام المثالي لتنشيط عمليتي الهدم والبناء، وهذا عكس ما كان يتصوره الناس من أن الصيام يؤدي إلى الهزال والضعف، بشـرط أن يكون الصيام بمعدل معقول كما هو في الإسلام، حيث يصوم المسلمون شهرا كاملا في السنة ويسن لهم بعد ذلك صيام ثلاثة أيام في كل شهر كما جاء في سنة النبي صـلى الله عليه وسلم فيما رواه الإمام أحمد والنسائي عن أبي ذر رضي الله عنه: "من صام من كل شهر ثلاثة أيام فذلك صيام الدهر، فأنزل الله تصديق ذلك في كتابه [ من جاء بالحسنة فله عشر أمثالها ]، اليوم بعشرة أيام" 
يقول " توم برنز" من مدرسة كولومبيا للصحافة: 
" إنني أعتبر الصوم تجربة روحية عميقة أكثر منها جسدية، فعلى الرغم من أنني بدأت الصوم بهدف تخليص جسدي من الوزن الزائد إلا أنني أدركت أن الصوم نافع جدا لتوقد الذهن، فهو يساعد على الرؤية بوضوح أكبر، وكذلك على استنباط الأفكار الجديدة وتركيز المشاعر، فلم تكد تمضي عدة أيام من صيامي في منتجع "بولنج" الصحي حتى شعرت أني أمر بتجربة سمو روحي هائلة " 
" لقد صمت إلى الآن مرات عديدة، لفترات تتراوح بين يوم واحد وستة أيام، وكان الدافع في البداية هو الرغبة في تطهير جسدي من آثار الطعام، غير أنني أصوم الآن رغبة في تطهير نفسي من كل ما علق بها خلال حياتي، وخاصة بعد أن طفت حـول العالم لعدة شهور، ورأيت الظلم الرهيب الذي يحيا فيه كثيرون من البشر، إنني أشعر أنني مسئول بشكل أو بآخر عما يحدث لهؤلاء ولذا فأنا أصوم تكفيرا عن هذا" 
" إنني عندما أصوم يختفي شوقي تماما إلى الطعام، ويشعر جسمي براحة كبيرة، وأشعر بانصراف ذاتي عن النزوات والعواطف السلبية كالحسد والغيرة وحب التسلط، كما تنصرف نفسي عن أمور علقت بها مثل الخوف والارتباك والشعور بالملل. كل هذا لا أجد له أثرا مع الصيام، إنني أشعر بتجاوب رائع مع سائر الناس أثناء الصيام، ولعل كل ما قلته هو السبب الذي جعل المسلمين وكما رأيتهم في تركيا وسـوريا والقدس يحتفلون بصيامهم لمدة شهر في السنة احتفالا جذابا روحانيا لم أجد له مثيلا في أي مكان آخر في العالم " 
وقاية من الأورام

يقوم الصيام مقام مشرط الجراح الذي يزيل الخلايا التالفة والضعيفة من الجسم، فالجوع الذي يفرضه الصيام على الإنسان يحرك الأجهزة الداخلية لجسمه لاستهلاك الخلايا الضعيفة لمواجهة ذلك الجوع، فتتاح للجسم فرصة ذهبية كي يسترد خلالها حيويته ونشاطه، كما أنه يستهلك أيضا الأعضاء المريضة ويجدد خلاياها، وكذلك يكون الصيام وقاية للجسم من كثيـر من الزيادات الضارة مثل الحصوة والرواسب الكلسية والزوائد اللحمية والأكياس الدهنية وكذلك الأورام في بداية تكونها. 

يحمي من السكر

فعلا هو خير فرصة لخفض نسبة السكر في الدم إلى أدنى معدلاتها، وعلى هذا فإن الصيام يعطي غدة البنكرياس فرصة رائعة للراحة، فالبنكرياس يفرز الأنسولين الذي يحول السكر إلى مواد نشوية ودهنية تخزن في الأنسجة، فإذا زاد الطعام عن كمية الأنسولين المفرزة فإن البنكرياس يصاب بالإرهاق والإعياء، ثم أخيرا يعجز عن القيام بوظيفته، فيتراكم السكر في الدم وتزيد معدلاته بالتدريج حتى يظهر مرض السكر. وقد أقيمـت دور للعلاج في شتى أنحاء العالم لعلاج مرضى السكر باتباع نظام الصيام لفترة تزيد على عشر ساعات وتقل عن عشرين كل حسب حالته، ثم يتناول المريض وجبات خفيفـة جدا، وذلك لمدة متوالية لا تقل عن ثلاثة أسابيع. وقد جاء هذا الأسلوب بنتائج مبهرة في علاج مرضى السكر ودون أية عقاقير كيميائية. 

طبيب تخسيس


إنه وبلا مبالغة أقدر طبيب تخسيس وأرخصهم على الإطلاق، فإن الصيام يؤدي حتما إلى إنقاص الوزن، بشرط أن يصاحبه اعتدال في كمية الطعام في وقت الإفطار، وألا يتخم الإنسان معدته بالطعام والشراب بعد الصيام، لقد كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يبدأ إفطاره بعدد من التمرات لا غير أو بقليل من الماء ثم يقوم إلى الصلاة، وهذا الهدي هو خير هدي لمن صام عن الطعام والشراب ساعات طوال، فالسكر المـوجود في التمر يشعر الإنسان بالشبع لأنه يمتص بسرعة إلى الدم، وفي نفس الوقت يعطى الجسم الطاقة اللازمة لمزاولة نشاطه المعتاد. 
أما لو بدأت طعامك بعد جوع بأكل اللحوم والخضراوات والخبز فإن هذه المواد تأخذ وقتا طويلا كي يتم هضمها ويتحول جزء منها إلى سكر يشعر الإنسان معه بالشبـع، وفي هذا الوقت يستمر الإنسان في ملء معدته فوق طاقتها توهما منه أنه مازال جائعا، ويفقد الصيام هنا خاصيته المدهشة في جلب الصحة والعافية والرشاقة، بل يصبح وبالا على الإنسان حيث يزداد معه بدانة وسمنة، وهذا ما لا يريده الله تعالى لعباده بالطبع من تشريعه وأمره لعباده بالصوم.
[ شهر رمضان الذي أنزل فيه القرآن هدى للناس وبينات من الهدى والفرقان، فمن شهد منكم الشهر فليصمه، ومن كان مريضا أو على سفر فعدة من أيام أخر، يريد الله بكم اليسر ولا يريد بكم العسر ] (البقرة 185) 

الأمراض الجلدية

إن الصيام يفيد في علاج الأمراض الجلدية، والسبب في ذلك أنه يقلل نسبة الماء في الدم فتقل نسبته بالتالي في الجلد، مما يعمل على: 
- زيادة مناعة الجلد ومقاومة الميكروبات والأمراض المعدية الجرثومية
- التقليل من حدة الأمراض الجلدية التي تنتشر في مساحات كبيرة في الجسم مثل مرض الصدفية. 
- تخفيف أمراض الحساسية والحد من مشاكل البشرة الدهنية. 
- مع الصيام تقل إفرازات الأمعاء للسموم وتتناقص نسبة التخمر الذي يسبب دمامل وبثورا مستمرة . 
تقول السيدة "إلهام حسين" وهي ربة بيت مصرية: 
" عندما كنت في العاشرة من عمري أصبت بحالة حادة من مرض الصدفية، ذلك المرض الذي يظهر على شكل بقع حمراء تكسوها طبقة قشرية، ولم يكن لدي أي أمل أيامها في الشفاء، بعد أن قال عدد من أشهر أطباء الأمراض الجلدية في مصر لوالدي: يجب أن تتعودوا على هذا وأن تتعايشوا وتتعايش ابنتكم مع الصدفية، فهي ضيف ثقيل وطويل الإقامة " 
" وبحلول العقد الثاني من عمري، وباقترابي من سن الزواج، أصبحت أعاني من حالة اكتئاب وعزلة عن المجتمع، وضيق في الصدر لا يطاق، واقترح علي أخيرا أحد أصدقاء أبي المتدينين الصيام، وقال لي: جربي يا ابنتي أن تصومي يوما وتفطري يوما، فقد عالج الصيام أمراضا عند زوجتي لم يعرف الأطباء لها علاجا، ولكن اعلمي أن الشافي هو الله وأن أسباب الشفاء كلها بيده، فاسأليه أولا الشفاء من مرضك ثم صومي بعد ذلك" 
" وفعلا بدأت الصيام، فقد كنت أبحث عن أي أمل يخرجني من الجحيم الذي يحيط بي، وتعودت مع الوقت على الإفطار على خضروات وفاكهة فقط ثم بعد ثلاث ساعات آكل وجبتي الأساسية وأفطر في اليوم التالي وهكذا. وكانت المفاجأة المذهلة للجميع أن المرض بـدأ في التراجع بعد شهرين من بدأ الصيام. لم أصدق نفسي وأنا أبدو طبيعية وأرى أثر المرض يتلاشى يوما بعد يوم حتى كأني في النهاية لم يصب جلدي بذلك المرض في حياتي أبدا " 

وقاية من داء الملوك


وهو المسمى بمرض "النقرس" والذي ينتج عن زيادة التغذية والإكثار من أكل اللحوم، ومعه يحدث خلل في تمثيل البروتينات المتوافرة في اللحوم "خاصة الحمراء" داخل الجسم، مما ينتج عنه زيادة ترسيب حمض البوليك في المفاصل خاصة مفصل الأصبع الكبير للقدم، وعند إصابة مفصل بالنقرس فإنه يتورم ويحمر ويصاحب هذا ألم شديد، وقد تزيد كمية أملاح البول في الدم ثم تترسب في الكلى فتسبب الحصـوة، وإنقاص كميات الطعام علاج رئيسي لهذا المرض الشديدالانتشار. 

جلطة القلب والمخ


أكد الكثيرون من أساتذة الأبحاث العلمية والطبية - وأغلبهم غير مسلمين- أن الصوم لأنه ينقص من الدهون في الجسم فإنه بالتالي يؤدي إلى نقص مادة "الكوليسترول" فيه، وما أدراك "ماالكوليسترول" ؟؟ إنها المادة التي تترسب على جدار الشرايين، وبزيادة معدلاتها مع زيادة الدهون في الجسم تؤدي إلى تصلب الشرايين، كما تسبب تجلط الدم في شرايين القلب والمخ. 
لا نندهش إذن عندما نستمع إلى قول الحق سبحانه وتعالى [ وأن تصوموا خير لكم إن كنتم تعلمون ] فكم من آلاف من البشر جنت عليهم شهيتهم المتوثبة دائما إلى الطعام والشراب دون علم و لا إرادة، ولو أنهم اتبعوا منهاج الله وسنة النبي محمد بعدم الإسراف في الأكل والشرب ، وبصيام ثلاثة أيام من كل شهر لعرفوا لآلامهم وأمراضهم نهايـة، ولتخففت أبدانهم من عشرات الكيلوجرامات. 


آلام المفاصل

آلام المفاصل مرض يتفاقم مع مرور الوقت، فتنتفخ الأجزاء المصابة به، ويرافق الانتفاخ آلام مبرحة، وتتعرض اليدان والقدمان لتشوهات كثيرة، وذلك المرض قد يصيب الإنسان في أية مرحلة من مراحل العمر، ولكنه يصيب بالأخص المرحلة ما بين الثلاثين والخمسين، والمشكلة الحقيقية أن الطب الحديث لم يجد علاجا لهذا المرض حتى الآن، ولكن ثبت بالتجارب العلمية في بلاد روسيا أنه يمكن للصيام أن يكون علاجا حاسما لهذا المرض، وقد أرجعوا هذا إلى أن الصيام يخلص الجسم تماما من النفايات والمواد السامة، وذلك بصيام متتابع لا تقل مدته عن ثلاثة أسابيع، وفي هذه الحالة فإن الجراثيم التي تسبب هذا المرض تكون جزءا مما يتخلص منه الجسم أثناء الصيام، وقد أجريت التجارب على مجموعة من المرضى وأثبتت النتائج نجاحا مبهرا. 
يقول " سليمان روجرز" من نيويورك : 
" لقد كنت مصابا منذ ثلاث سنوات بحالة شديدة من التهابات المفاصل، ومع أنه كـان التهابا غير مزمن، إلا أنه كان كافيا لإعاقتي عن السير الطويل والجري، ولم أكن أستطيع الجلوس أكثر من نصف ساعة دون أن أشعر بتيبس تام في سيقاني." 
" لقد حاولت العلاج بطرق مختلفة باءت كلها بالفشل، ثم شاءت إرادة الله أن أتعرف على صديق زنجي عرفني طريق المسجد ودعاني إلى الإسلام، وكنا أيامها في رمضان المبارك، أعجبت جدا بفكرة الصيام ذاتها ولكني تمهلت في قرار تحولي للدين الإسلامي رغم اقتناعي أنه الأقرب إلى قلبي، بما يحويه من مبادئ سامية وعادلة ترفض الاضطهاد والتفرقة، وهما من أخطر المشكلات التي نعانيها يوميا في حياتنا في نيويورك" 
" لقد باشرت الصيام قبل أن أسلم، وكنت أعتمد على تناول الخضراوات الطازجة شديدة الخضرة، والفواكه، والتمر فقط في وقت الإفطار، ولا آكل بعد هذا إلا وجبة رئيسيـة عند السحور، والآن أنا أستطيع أن أجري والحمد لله بسرعة كبيرة، وذهبت كل آلامي بعد طول معاناة، وقد كانت الطريقة الوحيدة التي وجدتها تصلح كشكر لله على نعمته علي أن أدخل الإسلام بعد اقتناع تام." 
ويختم "سليمان" كلامه قائلا: 
"إن الصيام له فضل كبير جدا علىّ، ولو ترون كيف أستقبل شهر رمضان الكريم كل عام لقلتم هذا صبي متفائل وحبور وليس رجلا تعدي الخامسة والأربعين." 

صلاة لتيسير الزواج الشيخ الروحانى محمد الريان


صلاة لتيسير الزواج 


السلام عليكم
هذه صلاة لتيسير الزواج مهما كان متاخرا اضعها بين ايديكم وان شاء الله تستفادوا منها وتفيدوا كل المؤمنين في كل مكان

كيفيتها هي تصلي أربع ركعات بينهما تشهد وتسليم تقرأ
في الاولى بعد الحمد سورة الزلزلة
وفي الثانية بعد الحمد سورة العاديات
وفي الثالثة بعد الحمد سورة النصر
وفي الرابعة بعد الحمد قل هو الله احد
وفي كل ركعة بعد الفراغ من الحمد والسورة تقول هذه الاية خمسة عشر مرة

وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجاً لِّتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُم مَّوَدَّةً وَرَحْمَةً إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ

وفي الركوع بعد ذكر الركوع تقول نفس الاية عشرة مرات
وعندما ترفع رأسها تقرأء عشرة مرات وكذلك في السجدة الاولى وبعد ان ترفع رأسها منها ثم عندما تسجد ثانية ثم عندما ترفع رأسها منها فيصير المجموع ثلاثمائة مرة في الركعات الاربعة
ويستحب في السجدة الاخيرة من الركعة الرابعة أن تقول في سجودها

سبحان من لبس العز والوقار سبحان من تعطف بالمجد وتكرم به سبحان من لا ينبغي التسبيح إلا له سبحان من احصى كل شيء علمه سبحان ذي المنّ والنعم سبحان ذو القدرة والكرم

وبعدها ترفع راسها وتتشهد وتسلم وبعد السلام مباشرة تقول

اللهم إني أسألك بأني أشهد أنك أنت الذي لا اله إلا أنت الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفواً أحد اقضي حاجتي وآنس وحدتي وفرج كربتي واجعل لي رفيقاً صالحاً مؤمنا تقيا نسبحك ونذكرك اناء الليل واطراف النهار يانور ياقدوس يااول الاولين ويااخر الاخرين يارحمن يارحيم يامجيب المضطر إذا دعاه احلل عقدتي وآمن روعتي ياإلهي من لي غيرك اساله كشف ضري والنظر في امري
الهي وسيدي ومولاي اسالك واتوسل اليك بالاسماء التي كان حبيبك المصطفى صلى الله عليه واله يسبحك بها في سرادقات العرش قبل خلق الخليقة واسألك بمعاقد العز من عرشك ومنتهى الرحمة من كتابك واسمك الاعظم وكلماتك التامة التي تمت صدقا وعدلا ان تهب لي من لدنك زوجاً صالحاً وَان تجَعَلَ بَيْنَنا المَّوَدَّةً والرَحْمَةً والسكنه أنك على كل شيء قدير وبالاجابة جدير يامَفْزَعي عِنْدَ كُرْبَتي وَيا غَوْثي عِنْدَ شِدَّتي اِلَيْكَ فَزِعْتُ وَبِكَ اسْتَغَثْتُ وَلُذْتُ لا اَلُوذُ بِسِواكَ وَلا اَطْلُبُ الْفَرَجَ إلاّ مِنْكَ فَاَغِثْني وَفَرِّجْ عَنّي يامَنْ يَفُكُّ الاَْسيرَ وَيَعْفُو عَنِ الْكَثيرِ اِقْبَلْ مِنِّي الْيَسيرَ وَاعْفُ عَنِّي الْكَثيرَ اِنَّكَ اَنْتَ الرَّحيمُ الْغَفُورُ سَيِّدي امتك بِبابِكَ أقامَتْها الْخَصاصَةُ بَيْنَ يَدَيْكَ تَقْرَعُ بابَ اِحْسانِكَ بِدُعائِها فَلا تُعْرِضْ بِوَجْهِكَ الْكَريمِ عَنّي وَاَقْبَلْ مِنّي ما اَقُولُ فَقَدْ دَعَوْتُ بِهذَا الدُّعاءِ وَاَنا اَرْجُو اَنْ لا تَرُدَّني مَعْرِفَةً مِنّي بِرَأفَتِكَ وَرَحْمَتِكَ اِلهي اَنْتَ الَّذي لا يُحْفيكَ سائِلٌ وَلا يَنْقُصُكَ نائِلٌ اَنْتَ كَما تَقُولُ وَفَوْقَ ما نَقُولُ ربنا وآتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار بمحمد واله الاطهار
وصلي اللهم على سيدنا ومولانا محمد وعلى آله الطيبين الطاهرين وصحبه المنتجبين وسلم

ويكون هذا العمل في يوم الاحد الاول من الشهر العربي في وقت الضحى فاذا تمت الصلاة بهذا الشكل فان الله تبارك وتعالى سوف
يرزقها بزوج صالح يؤمن بالله وبرسوله واليوم الاخر باذن تعالى انه على كل شيء قدير

للمعطلة عن الزواج فائده الشيخ الروحانى محمد الريان


للمعطلة عن الزواج فائده


تكتب لها ما يآتي 

وتعلقه في العضد الأيمن 
بعد أن تبخره بكندر ولبان ذكر
وهذا ما تكتب 

كهل 2 مارش2 ياوش2 سروش2 هوش2 نوش2 نواش2 نهراش2 
انحلت عقدة فلانة بنت فلانة ورغب في خطبتها كل من رأها
بحق هذه الأسماء العظيمة
وبألف ألف لاحول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم 
وصلى الله على سيدنا محمد 
وعلى آله وصحبه وسلم تسليماً

لجلب الخطابه الشيخ الروحانى محمد الريان


لجلب الخطابه 


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بسم الله الرحمن الرحيم الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين 



الحـمـد لله حـق حـمـده , وصلى الله عـلى سـيدنا مـحـمـد نـبـيـه وعـبـده , 
وعـلى آله وصـحـبـه وسـلـم
باسـم الله , ربـى الله , حـسـبـى الله , توكلت عـلى الله , إعـتـصـمـت بالله 
, فـوضـت أمـرى إلـى الله , ماشاء الله , لاقــوة إلا بالله



تقرأ إسم الله ( الجامع ) بياء النداء هكذا ( ياجامع ) كل يوم ( 114 ) مرة 

عدد الأسم الكريم ( جامع ) وهو نفسه عدد سور القرآن الكريم

وطريقة تلاوته هكذا :

تتلوا الإسم الشريف عدد ( 4 ) مرات ثم تقول :

( ربنا إنك جامع الناس ليوم لاريب فيه ، إجمعني بزوج صالح يكون عصمة لى من 
الخطأ والزلل ويعيننى فى الدنيا والآخرة ، إن الله لا يخلف الميعاد )

مرة واحدة .

ثم تتلوا الإسم الشريف ( 10 ) مرات 

وبعد تلاوة الإسم الشريف عدد ( 10 ) مرات تقول :

( ربنا إنك جامع الناس ليوم لاريب فيه ، إجمعني بزوج صالح يكون عصمة لى من 
الخطأ والزلل ويعيننى فى الدنيا والآخرة ، إن الله لا يخلف الميعاد )

مرة واحدة .

ثم تتلوا الإسم الشريف ( 010 ) مرة

وبعد تلاوة الإسم الشريف عدد ( 010 ) مرات تقول :

( ربنا إنك جامع الناس ليوم لاريب فيه ، إجمعني بزوج صالح يكون عصمة لى من 
الخطأ والزلل ويعيننى فى الدنيا والآخرة ، إن الله لا يخلف الميعاد )

مرة واحدة .

وخاصة يوم الجمعة , والناس مجتمعين في المسجد لصلاة الجمعة . 

ثم تتوج ذلك بدفع زكاة على قدر المستطاع .


والله الموفـق المستعان وعليه التكلان
وصلى الله على سيدنا محمد النبى الأمى وعلى أله وصحبه وسلم تسليما كثيرا

محبة لتزويج البنت البائرة الشيخ الروحانى محمد الريان


محبة لتزويج البنت البائرة عن الزواج مجرب 


يكتب مثلث الغزالى يوم الأربع بعد أذان الظهرفى ساعه سعيده وتحته مباشرة = يا حي يا ودود يا ودود يا ودود يا فعال لما يريد 

بسم الله الرحمن الرحيم يا حي أسألك بالقرآن العظيم والنبي الكريم وبحق عيسى وموسى وإبراهيم الخليل أن تجلبوا لفلانة بنت فلانة أولاد آدم للخطوبة والزواج في الحلال بحق (وألقيت عليه محبة مني ، وانه لحب الخير لشديد) يا مقلب القلوب يا علام الغيوب يا مجلب القلوب للقلوب أن تجلب أولاد آدم إلى حاملة هذا الحجاب بها يظهر الحب في قلوب وأعين الناس بحق الله الواحد الأحد الفرد الصمد وبحق من يقول للسيء كن فيكون وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم. 

وتحمله الطالبه على طهاره
افهموا ترشدو
والسلام على كل لبيب فاهم

زواج البائرة بسر عروس القران الشيخ الروحانى محمد الريان


زواج البائرة بسر عروس القران سورة الرحمن مجرب صحيح


بسم الله الرحمان الرحيم والصلاة والسلام على اشرف المرسلين. 
وبعد. يشاء القدر كثيرا بحكم على الكثيرات بعدم الزواج ودلك يرجع الى عدة اسباب منها ما هو معروف ومنها ماهو مخفي ومنها ما هو لاجل حكمة ما يشاء الله سبحانه ولا يحق النقاش فيها او الفتوى. فكما هو معلوم من افتى بغير علم فقد اضل. 
لكن الله عز وجل نزل الاسباب المتعددة من اجل دلك وجعل لكل مرض وكل حاجة سبب فكما جاء في الدكر الحكيم وتبعا سببا لدلك على الفتاة او البائرة التي لم تتزوج ان تنظر اولا هل هي مصابة من مانع يمنع عن هدا الزواج كسحر او المس او غيره من الامراض الروحانية فان ثبت بالكشوف الصحيحة وعالجته فلابد ان يسهل الله لها في الزواج.وان لم تجد ما قلنا فتتبع الاسباب وهاهو هنا طريقة لزواج البائرة بادن الله تعالى 
لكن يكتبها المعالج الصادق المتمكن من العلم. 
تكتب على بركة الله سورة الرحمان يوم الجمعة مع الكلام المنظوم التالي فلان بنت فلانة سلبت عقولكم كسلب الثمرة من شجرتها والحبة من اكمامها والقيت عليك محبة مني وعطفا وحنانا وعشقا وتهيجا لاطاقة لكم بالجلوس ولا القعود حتى يتزوجها احدكم منكم وابطلت تعطيلها ودار تزويجها يا هلغانين حركوا الارواح الروحانية الساكنة قلب الرجال فينظرونها في عيونهم كالشمس المنيرة كالنظر زليخا ليوسف وكنظر حواء للادام وتعزم عليه بسورة الاخلاص عددها وهو 1002 مع البخور الطيب وحسن النية وتمسحها من الاناء ولا تغسل بالماء الا يوم الجمعة فلايمر عليها 7 ايام الاوتزوجت والله اعلم