موقع الشيخ الروحاني محمد الريان 00201204337391

موقع الشيخ الروحاني محمد الريان 00201204337391
الموقع الرسمي لفضيلة الشيخ الروحاني محمد الريان 00201204337391

الاثنين، 18 يونيو 2018

ايات كريمة عظيمة 00201204337391

الذرر النادرة
بسم الله الرحمن الرحيم
واعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا (3 مرات)
واذكروا نعمة الله عليكم إذ كنتم أعداء فالّف بين قلوبكم( 3م) فأصبحتم بنعمته إخوانا (7).
– ونزعنا ما في صدورهم من غلٍ (3م) تجري من تحتهم الأنهار. وقالوا الحمد لله الذي هدانا لهذا , وما كنا لنهتديَ لو لا أن هدانا الله.
– ونزعنا ما في صدورهم من غلٍ إخوانا على سرر متقابلين ( 7 مرات).
– وألف بين قلوبهم (7 مرات)… لو انفقت ما في الأرض جميعا ما الّفتَ بين قلوبهم ولكن الله ألّف بينهم( 3 مرات)، مع الدعاء : اللهم الف بين قلب فلان و…أو بين قلوب الذين يُسقون من هذا الشراب.)
– إنما المؤمنون إخوة , فأصلحوا بين أخويكم وأتقوا الله لعلكم ترحمون.
( تعاد : فأصلحوا بين أخويكم وأتقوا الله (7 مرات) مع الدعاء: اللهم أصلح
بين كذا وكذا…أو بين قلوب الذين يُسقون من هذا الشراب.)
– عسى الله أن يجعل بينكم وبين الذين عاديتم مودّةً , والله قدير, والله غفور رحيم .
– وأذّن في الناس بالحج ياتوك رجال , وعلى كل ضامرٍ ياتين من كل فجٍ عميق. ( 7مرات).
– دعاء: اللهم أتيني ببعل صالح أسكن إليه ويسكن إليا وأجمع بيننا في خير وألف بين قلوبنا فيما ترضاه وتحبه إنك عليم بحالي يا أرحم الراحمين ( 3
مرات)، ثم تقراء الآية الآتية : وجاء رجل من أقصى المدينة يسعى ( 7مرات). ثم يعاد نفس الدعاء ( 3مرات) .
– ومن آياته أن خلق لكم من انفسكم أزواجا لتسكنوا إليها وجعل بينكم مودةٌ ورحمة ( 3مرات).
– هو الذي خلقكم من نفس واحدة وجعل منها زوجها ليسكن إليها .
– والله جعل لكم من أنفسكم أزواجا وجعل لكم من أزواجكم بنين وحفدة ورزقكم من الطيبات (3 مرات).
– إنا فتحنا لك فتحا مبينا ليغفر لك الله ما تقدم من ذنبك وما تأخر ويُتمّ نعمته عليك (تعاد: ويُتمّ نعمته عليك( 3مرات) ثم: ويهديَك صراطا مستقيما .
– وينصرك الله نصرا عزيزا.
– ثم تقراء سورة والفجر إلى غاية قوله تعالى : التي لم يخلق مثلها في البلاد, ( وتعاد:التي لم يخلق مثلها في البلاد( 7 مرات).
ثم سورة الإخلاص والمعوذتين.
ولا تنسوا الصلاة على النبي.
اللهم صلى على النبي المصطفى وبارك عليه إنك حميد مجيد.
تُقراء هذه الرقية من طرف راقِ مخلص في ماء معدني للشراب .
1- يشرب منها كل الذين ينفرون من بعضهم.
2- يشرب منها الذي لا يتفاهم مع : زوجته, أخوته , جيرانه, أو ينفر من المجتمع كله, أو مربوط عن أهله.
بالنسبة للزواج…
1- للذين لهم أصدقاء أو صديقات ويريدون منهم الزواج فعيلهم بقراءة الرقية في الماء المعدني ويسقونهم منها…
2- أما بالنسبة للذين ليس لهم أحد معين للزواج , فيرشون ثـِيَـابهن وأُوجهِهِن كل صباح عند خروجِهن مِن المنزل أو يستعملن ماء المطر بدلا من الماء المعدني . بالنسبة للفتايات يسعملن ماء المطر في الحناء ويُحنين بها أيديهن و شعرهن . (و يعدن العملية الى 3 مرات إذا اقتضى الأمر. وبالله التّوفيق 

صفات النفس الإنسانية الشيخ الروحانى محمد الريان

صفات النفس الإنسانية في القرآن الكريم
من أهم هذه الصفات ما يلي:
أولاً:النفس تكلف وتعمل وتكسب
لقد أبرز القرآن الكريم صفات النفس الإنسانية في عدد كبير من الآيات القرآنية ،
ومن أهم هذه الصفات أنها تكلف وتعمل وتكسب،وفي ذلك تشجع لهذه النفس
على البذل والاجتهاد في الخيرات والإكثار من عمل الصالحات،
ومن هذه الآيات:
قال تعالى:
(لا تُكَلَّفُ نَفْسٌ إِلَّا وُسْعَهَا)(البقرة، الآية:233).
أي لا تكلف إلا ما يتسع لها بذل ما كلفت بذله فلا يضيق عليها ولا يجهدها
لا ما ظنه جهلة أهل القدر من أن معناه:لا تكلف نفس إلا ما قد أعطيت
عليه القدرة من الطاعات
وفي هذه الآية قدركبيرمن الطمأنينة النفسية،لأن الإنسان يصبح عاملاً قدرطاقته واستطاعته،وهذا قدر كبير من الإعجاز النفسي قد حققته هذه الآية القصيرة.
وقال تعالى :
(يَوْمَ تَجِدُ كُلُّ نَفْسٍ مَا عَمِلَتْ مِنْ خَيْرٍ مُحْضَراً وَمَا عَمِلَتْ مِنْ سُوءٍ تَوَدُّ لَوْ
أَنَّ بَيْنَهَا وَبَيْنَهُ أَمَداً بَعِيداً وَيُحَذِّرُكُمُ اللَّهُ نَفْسَهُ وَاللَّهُ رَؤُوفٌ بِالْعِبَادِ)
(آل عمران:30).
يعني يوم القيامة يحضر للعبد جميع أعماله من خير ومن شر كما قال تعالى:
(ينبأ الإنسان يومئذ بما قدم وأخر)
فما رأى من أعماله حسناً سره ذلك وأفرحه، وما رأى من قبيح ساءه وغاظه
وود لو أنه تبرأ منه، وأن يكون بينهما أمداً بعيداً وهنا مدعاة أيضاً للإكثارمن
الصالحات والحرص على القربات التي يجدها الإنسان أمامه يوم القيامة.
وقال تعالى:
(وَوُفِّيَتْ كُلُّ نَفْسٍ مَا عَمِلَتْ وَهُوَ أَعْلَمُ بِمَا يَفْعَلُونَ) (الزمر:70).
أي وفيت كل نفس ما عملت من خيرأوشر والله أعلم بما يفعلون في الدنيا
ولا حاجة به عز وجل إلى كتاب ولا إلى شاهد ومع ذلك فتشهد الكتب
والشهود إلزاماً للحجة
وقال تعالى:
(فَكَيْفَ إِذَا جَمَعْنَاهُمْ لِيَوْمٍ لا رَيْبَ فِيهِ وَوُفِّيَتْ كُلُّ نَفْسٍ
مَا كَسَبَتْ وَهُمْ لا يُظْلَمُونَ)
(آل عمران:25).
يخبر الله جل في علاه أن كل نفس برأو فاجر توفى ما عملت من
خيرأو شروهم لا يظلمون من أعمالهم
فجميع هذه الآيات تدل دلالة واضحة أنه لا محاباة يوم القيامة بل كل نفس
توفى ما عملت هذا من أوجه الإعجاز النفسي حيث العدل والأمان والجزاء
والإحسان دون ظلم أو هضم.
ومن الآيات الدالة على صفة الكسب قوله تعالى:
(وَقَدْ مَكَرَ الَّذِينَ مِنْ قَبْلِهِمْ فَلِلَّهِ الْمَكْرُ جَمِيعاً يَعْلَمُ مَا تَكْسِبُ
كُلُّ نَفْسٍ وَسَيَعْلَمُ الْكُفَّارُ لِمَنْ عُقْبَى الدَّارِ)
(الرعد:42).
وقوله تعالى:
(لِيَجْزِيَ اللَّهُ كُلَّ نَفْسٍ مَا كَسَبَتْ إِنَّ اللَّهَ سَرِيعُ الْحِسَابِ)
(إبراهيم:51).

ثانياً:النفس تكون مطمئنةً وراضيةً ومرضيةً
لقد أبرز القرآن الكريم مراتب النفس وجعل أعلاها مرتبة النفس المطمئنة ،
التي تكون راضية بقدر الله عز وجل مفعمة بالطمأنينة وراحة البال،
وهذا الشيء يقودها للمزيد من الخيرات والصالحات،لأنها موقنة بأنها عائدة
إلى الله لا محالة ومن ثم يكون الثواب والرضا .
قال تعالى:
(يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً)
(الفجر:27-28)
ولقد اختلف العلماء في معنى الاطمئنان اختلاف تنوع
فقال مجاهد(المطمئنة) التي أيقنت أن الله تعالى ربها وصبرت جأشا
لأمره وطاعته،
وقال الحسن:المؤمنة الموقنة
وقال عطية:الراضية بقضاء الله تعالى
وقال الكلبي:الآمنة من عذاب الله،
وقيل:المطمئنة بذكر الله بيانه قياساً على قوله تعالى
(وتطمئن قلوبهم بذكر الله) ،
وهذا من اختلاف التنوع الذي يمكن الجمع بينه.
فتبرز هذه الآية وتفسيرها صفة من أهم صفات النفس التي كشف الله عن حقيقتها
وأهم مدلولاتها ومصيرها، وهذا من تمام الإعجاز النفسي حيث يسعى المؤمن
جاهداً ليتوصل بنفسه إلى هذه المرتبة وبذلك يكون له الفوز يوم القيامة

ثالثا- النفس توسوس
ومن صفات النفس الإنسانية أنها توسوس وتحدث نفسها بما فيها، من الشر
أو الخير، وهذه الوساوس لا يحاسب الإنسان عليها ما لم يقلها أو يفعلها،
للحديث الوارد عن النبي عليه السلام، قال:
روى البخاري (5269) ومسلم (127) ـ أيضا ـ من حديث أبي هريرة
رضي الله عنه ، عن النبي صلى الله عليه وسلم قال :
( إِنَّ اللَّهَ تَجَاوَزَ عَنْ أُمَّتِي مَا حَدَّثَتْ بِهِ أَنْفُسَهَا مَا لَمْ تَعْمَلْ أَوْ تَتَكَلَّمْ ) .
فالإنسان عندما يخلو بنفسه يلاحظ أنها توسوس له بالخير أو الشر،
قال تعالى:
(وَلَقَدْ خَلَقْنَا الإنسان وَنَعْلَمُ مَا تُوَسْوِسُ بِهِ نَفْسُهُ وَنَحْنُ أَقْرَبُ إِلَيْهِ مِنْ حَبْلِ الْوَرِيدِ)
(قّ: 16).
والآية دليل واضح على الإعجاز القرآني وتأثيره في النفس،
فمن خلال الآية نعلم أن الله يعلم ما يدور في صدورنا وما تحدث به أنفسنا،
فنكون متيقظين من أن نفعل الشر الذي حدثت به أنفسنا.
أي ولقد خلقنا الإنسان ونعلم ما تحدث به نفسه فلا يخفى علينا سرائره
وضمائره أنه تعالى يعلم ما توسوس به نفوس بني آدم من الخير أو الشر

رابعا – النفس تظلم
قال تعالى:
(وَلَوْ أَنَّ لِكُلِّ نَفْسٍ ظَلَمَتْ مَا فِي الْأَرضِ لافْتَدَتْ بِهِ وَأَسَرُّوا النَّدَامَةَ
لَمَّا رَأَوُا الْعَذَابَ وَقُضِيَ بَيْنَهُمْ بِالْقِسْطِ وَهُمْ لا يُظْلَمُونَ)
(يونس: 54).
إن من صفات النفس الإنسانية أنها تظلم نفسها وتظلم غيرها
والظلم هنا معناه الشرك كما فسره النبي في الحديث،
فالنفس الإنسانية عندما تظلم نفسها بشركها وكفرها بالله لو استطاعت أن
تفتدي بالمال والكنوز من النار لما بخلت على نفسها .
ولكنها عندما ترى النار تندم على ما فعلت هذه النفس من الظلم،
وهذا دليل واضح على إعجاز القرآن الكريم في تأثيره على النفس الإنسانية
بظلمها وعبادتها لغير الله. ولو أن لكل نفس كفرت بالله
و”ظلمها” في هذا الموضع عبادتها غير من يستحق عبادة وتركها طاعة
من يجب عليها طاعته من قليل أو كثير …،
وإن هذه النفس الظالمة أخفت رؤوس هؤلاء المشركين من وضعائهم
وسفلتهم حين أبصروا عذاب الله قد أحاط بهم وأيقنوا أنه واقع بهم
فالقرآن كما نرى قد أثر في النفس الإنسانية بأن أبرز ندم النفس على ما صنعت
من ظلم وكفر بالله حتى يحتاط المؤمن لآخر ته، وينيب إلى ربه.

خامسا-النفس تأمر بالسوء
ومن صفات النفس الإنسانية أيضاً أنها أمارة بالسوء
فترى النفس تأمر بالخير ولكن في كثير من الأحيان تأمر بالسوء أكثر
من الخير، لأن النفس تميل بطبعها إلى الشر أكثر من ميلها إلى الخير،
بأنها تقترف المحرمات وتكسل عن الطاعات، وهذا حال أغلب النفوس،
وقد عبر القرآن الكريم عن النفس الأمارة بالسوء في قصة امرأة العزيز
قال تعالى:
(وَمَا أُبَرِّئُ نَفْسِي إِنَّ النَّفْسَ لَأَمَّارَةٌ بِالسُّوءِ إِلَّا مَا رَحِمَ رَبِّي إِنَّ رَبِّي غَفُورٌ رَحِيمٌ) (يوسف: 53).
أي أن هذا الجيش من الأنفس البشرية شأنه الأمر بالسوء لميله إلى الشهوات
وتأثيرها بالطبع وصعوبة قهرها وكفها عن ذلك (إِلَّا مَا رَحِمَ رَبِّي)
إلا من رحم من النفوس فعصمها عن أن تكون أمارة بالسوء.
وفي الآية دليل واضح على إعجاز القرآن في تفسير مكنونات النفس البشرية
بأن النفس كثيرة الأمر بالسوء إلا ما رحم الله وإن النفس يجب أن تجاهد
حتى لا تقع في السوء.

سادسا- النفس تموت
أي تخرج من الجسد وتفارق البدن وليس المقصود العدم،
ومن صفات النفس أنها ميتة لا محالة، ولكل نفس أجل محدد كتبه الله
وقدره لها، فإذا استغرقته لا بد لها من الموت والصعود إلى الله عز وجل
خالقها وبارئها، حتى يأتي يوم القيامة فتعود الروح إليها،
فتقوم للحساب على ما فعلت من خير أو شر.
قال تعالى:
(كُلُّ نَفْسٍ ذَائِقَةُ الْمَوْتِ وَإِنَّمَا تُوَفَّوْنَ أُجُورَكُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ فَمَنْ زُحْزِحَ
عَنِ النَّارِ وَأُدْخِلَ الْجَنَّةَ فَقَدْ فَازَ وَمَا الْحَيَاةُ الدُّنْيَا إِلَّا مَتَاعُ الْغُرُورِ)
( آل عمران: 185).
وهذا وعد ووعيد للمصدق والمكذب وإنما توفون أجوركم فتعطون أجزية
أعمالكم على التمام والكمال، يوم قيامكم من القبور.
وفي لفظ التوفية إشارة إلى أن بعض أجورهم يصل إليهم قبله كما ينبئ
عنه قوله عليه الصلاة والسلام:
“القبر روضة من رياض الجنة أو حفرة من حفر النيران”


فالآية تدل على الإعجاز القرآني بأنها تجعل النفس الإنسانية موقنة بموتها
لا محالة وأنها ستبعث مرة أخرى للحساب والجزاء على ما اقترفت من خير
أو شر، فيحرص الإنسان بذلك على اغتنام الفرص والخيرات
ويبتعد عن الشر ومآله

فوائد سماع القرآن الكريم ( الدائم ) شيخ معتمد 00201204337391

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
والصلاة والسلام على اشرف الخلق سيدنا محمد وعلى اله وصحبه وسلم اجمعين
فوائد سماع القرآن الكريم ( الدائم )
السماع المتكرر للآيات يعطي الفوائد التالية والمؤكدة :
– 1 زيادة في مناعة الجسم .
– 2 زيادة في القدرة على الإبداع .
– 3 زيادة القدرة على التركيز .
-4 علاج أمراض مزمنة ومستعصية .
-5 تغيير ملموس في السلوك والقدرة على التعامل مع الآخرين وكسب ثقتهم .
-6 الهدوء النفسي وعلاج التوتر العصبي .
-7 علاج الانفعالات والغضب وسرعة التهور .
-8 القدرة على اتخاذ القرارات السليمة .
-9 سوف تنسى أي شيء له علاقة بالخوف أو التردد أو القلق .
-10 تطوير الشخصية والحصول على شخصية أقوى .
-11 علاج لكثير من الأمراض العادية مثل التحسس والرشح والزكام والصداع .
-12 تحسن القدرة على النطق وسرعة الكلام .
-13 وقاية من أمراض خبيثة كالسرطان وغيره .
-14 تغير في العادات السيئة مثل الإفراط في الطعام وترك الدخان

لبعض فوائد ايات البقرة مطوع روحانى الشيخ محمد الريان

بسم الله الرحمن الرحيم:
قوله تعالى(ولله ملك السموات والارض وما بينهما واليه المصير).وقوله (وادا قال موسى لقومه ياقوم اذكروا نعمة الله عليكم)الى قوله(فتنقلبوا خاسرين)هذه الايات من كتبها كل يوم قبل طلوع الشمس في كفه الايمن ويلحسه بلسانه ويبلع ريقه يفعل ذلك 7 ايام متوالية يرزقه العفو والعافية والقناعة والصبر والرقة في القلب والرحمة لجميع المسلمين.
وقوله تعالى (قل يا اهل الكتاب هل تنقمون منا).الاية هده الايات لتسويد وجه العدو وتبلد دهنه ادا اردت دلك صم يوم الخميس وصل المغرب والعشاء الاخيرة ثم قل ياقديم الازل يا ازلي لم يزل يا من يعلم خائنة الاعين وما تخفي الصدور خد فلان ابن فلانة اخد عزيز مقتدر تفعل دلك 3 وتقرا الايات 3 مرات على كف تراب من دار موقوفة 30 مرة ثم رش التراب في دره ترى عجبا فاثق الله في اعمالك تنجح.

سورة الكوثرمعالج روحانى لجلب الحبيب محمد الريان



قراتها الف مرة بعدصلاةركعتين ليلة الجمعةترى الرسول صلى الله عليه وعلى اله وسلم اوترىمكانك فى الجنةتاتيك الرؤية فىنفس الليلة وانت نائم
مجرررررررررربة وناجحة

حجاب للحفظ من السحر 00201204337391

الفاتحة الشريفة لحضرة المصطفى صلى الله عليه وعلى آله 
وصحبه وسلم. 
بسم الله توكلت على الله ، بسم الله اعتصمت بالله ، بسم الله 
انتصرت بالله ، بسم الله ما شاء الله لا يأتي بالخير إلا الله 
بسم الله ما شاء الله لا يصرف السوء إلا الله ، بسم الله ما شاء الله ما كان 
من نعمة فمن الله ، بسم الله ما شاء الله لا حول ولا قوة إلا بالله 
بسم الله ظهر سر الله ، بسم الله جاء نصر الله ، بسم الله أتى أمر 
الله ، بسم الله برزت غارة الله ، بسم الله تمت كلمة الله 
بسم الله ركبت خيول الله ، بسم الله انتشرت جنود الله 
بسم الله جاءت رجال الله ، بسم الله لمعت آيات الله 
بسم الله نحن في أمان الله ، بسم الله علينا ستر الله 
بسم الله حولنا حصن الله ، بسم الله فوقنا حفظ الله 
بسم الله يحرسنا حزب الله ، بسم الله دخلنا في ساحة 
لا إله إلا الله ، بسم الله خرجنا إلى صحراء أمان 
محمد رسول الله ، بسم الله قل كل من عند الله 
بسم الله نحن الغالبون بإذن الله ، بسم الله معنا يد الله 
بسم الله وكفى بالله ، بسم الله والحمد لله ، 
بسم الله والله أكبر ولا حول ولا قوة إلا بالله 
وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم

الأربعاء، 13 يونيو 2018

رقية المس والتلبس شيخ معتمد 00201204337391

رقية المس والتلبس 
تقراء الرقية على ماء وتشرب منه يوميا وتمسح جسدك منه وتقرأ على زيت زيتون وتمسح جسمك به 
ويداوم المريض على سماع سورة البقرة والبروج والصافات عن طريق الكاسيت وأن يحاول أن يقرأ الرقية الآتية يوميا
{ بِِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وَإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهْدِنَا الصِّرَاطَ الْمُسْتَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنْعَمْتَ عَلَيْهِمْ غَيْرِ الْمَغْضُوبِ عَلَيْهِمْ وَلا الضَّالِّينَ }
{ الم (1) اللَّهُ لا إِلَهَ إِلا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ (2) نَزَّلَ عَلَيْكَ الْكِتَابَ بِالْحَقِّ مُصَدِّقًا لِمَا بَيْنَ يَدَيْهِ وَأَنْزَلَ التَّوْرَاةَ وَالإِنْجِيلَ (3) مِنْ قَبْلُ هُدًى لِلنَّاسِ وَأَنْزَلَ الْفُرْقَانَ إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا بِآيَاتِ اللَّهِ لَهُمْ عَذَابٌ شَدِيدٌ وَاللَّهُ عَزِيزٌ ذُو انْتِقَامٍ (4) إِنَّ اللَّهَ لا يَخْفَى عَلَيْهِ شَيْءٌ فِي الأَرْضِ وَلا فِي السَّمَاءِ (5) هُوَ الَّذِي يُصَوِّرُكُمْ فِي الأَرْحَامِ كَيْفَ يَشَاءُ لا إِلَهَ إِلا هُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ (6) هُوَ الَّذِي أَنْزَلَ عَلَيْكَ الْكِتَابَ مِنْهُ آيَاتٌ مُحْكَمَاتٌ هُنَّ أُمُّ الْكِتَابِ وَأُخَرُ مُتَشَابِهَاتٌ فَأَمَّا الَّذِينَ فِي قُلُوبِهِمْ زَيْغٌ فَيَتَّبِعُونَ مَا تَشَابَهَ مِنْهُ ابْتِغَاءَ الْفِتْنَةِ وَابْتِغَاءَ تَأْوِيلِهِ وَمَا يَعْلَمُ تَأْوِيلَهُ إِلا اللَّهُ وَالرَّاسِخُونَ فِي الْعِلْمِ يَقُولُونَ آمَنَّا بِهِ كُلٌّ مِنْ عِنْدِ رَبِّنَا وَمَا يَذَّكَّرُ إِلا أُوْلُوا الْأَلْبَابِ (7) رَبَّنَا لا تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِنْ لَدُنْكَ رَحْمَةً إِنَّكَ أَنْتَ الْوَهَّابُ ( رَبَّنَا إِنَّكَ جَامِعُ النَّاسِ لِيَوْمٍ لا رَيْبَ فِيهِ إِنَّ اللَّهَ لا يُخْلِفُ الْمِيعَادَ (9) إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا لَنْ تُغْنِيَ عَنْهُمْ أَمْوَالُهُمْ وَلا أَوْلَادُهُمْ مِنْ اللَّهِ شَيْئًا وَأُوْلَئِكَ هُمْ وَقُودُ النَّارِ (10)} (سورة آل عمران).
{ وَإِذْ صَرَفْنَا إِلَيْكَ نَفَرًا مِنْ الْجِنِّ يَسْتَمِعُونَ الْقُرْآنَ فَلَمَّا حَضَرُوهُ قَالُوا أَنْصِتُوا فَلَمَّا قُضِيَ وَلَّوْا إِلَى قَوْمِهِمْ مُنْذِرِينَ (29) قَالُوا يَاقَوْمَنَا إِنَّا سَمِعْنَا كِتَابًا أُنْزِلَ مِنْ بَعْدِ مُوسَى مُصَدِّقًا لِمَا بَيْنَ يَدَيْهِ يَهْدِي إِلَى الْحَقِّ وَإِلَى طَرِيقٍ مُسْتَقِيمٍ (30) يَاقَوْمَنَا أَجِيبُوا دَاعِي اللَّهِ وَآمِنُوا بِهِ يَغْفِرْ لَكُمْ مِنْ ذُنُوبِكُمْ وَيُجِرْكُمْ مِنْ عَذَابٍ أَلِيمٍ (31) وَمَنْ لا يُجِبْ دَاعِي اللَّهِ فَلَيْسَ بِمُعْجِزٍ فِي الأَرْضِ وَلَيْسَ لَهُ مِنْ دُونِهِ أَولِيَاءُ أُوْلَئِكَ فِي ضَلالٍ مُبِينٍ (32) } (سورة الأحقاف ) . 
{ يَامَعْشَرَ الْجِنِّ وَالْإِنسِ إِنْ اسْتَطَعْتُمْ أَنْ تَنفُذُوا مِنْ أَقْطَارِ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ فَانفُذُوا لا تَنفُذُونَ إِلا بِسُلْطَانٍ (33) فَبِأَيِّ آلاءِ رَبِّكُمَا تُكَذِّبَانِ (34) يُرْسَلُ عَلَيْكُمَا شُوَاظٌ مِنْ نَارٍ وَنُحَاسٌ فَلا تَنتَصِرَانِ (35) فَبِأَيِّ آلاءِ رَبِّكُمَا تُكَذِّبَانِ (36) فَإِذَا انشَقَّتْ السَّمَاءُ فَكَانَتْ وَرْدَةً كَالدِّهَانِ (37) فَبِأَيِّ آلاءِ رَبِّكُمَا تُكَذِّبَانِ (38) فَيَوْمَئِذٍ لا يُسْأَلُ عَنْ ذَنْبِهِ إِنسٌ وَلا جَانٌّ (39) فَبِأَيِّ آلاءِ رَبِّكُمَا تُكَذِّبَانِ (40) } (سورة الرحمن ) . 
{ لَوْ أَنْزَلْنَا هَذَا الْقُرْآنَ عَلَى جَبَلٍ لَرَأَيْتَهُ خَاشِعًا مُتَصَدِّعًا مِنْ خَشْيَةِ اللَّهِ وَتِلْكَ الأَمْثَالُ نَضْرِبُهَا لِلنَّاسِ لَعَلَّهُمْ يَتَفَكَّرُونَ (21) هُوَ اللَّهُ الَّذِي لا إِلَهَ إِلا هُوَ عَالِمُ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ هُوَ الرَّحْمَنُ الرَّحِيمُ (22) هُوَ اللَّهُ الَّذِي لا إِلَهَ إِلا هُوَ الْمَلِكُ الْقُدُّوسُ السَّلامُ الْمُؤْمِنُ الْمُهَيْمِنُ الْعَزِيزُ الْجَبَّارُ الْمُتَكَبِّرُ سُبْحَانَ اللَّهِ عَمَّا يُشْرِكُونَ (23) هُوَ اللَّهُ الْخَالِقُ الْبَارِئُ الْمُصَوِّرُ لَهُ الْأَسْمَاءُ الْحُسْنَى يُسَبِّحُ لَهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ وَهُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ (24) } (سورة الحشر ) .
{ قُلْ أُوحِيَ إِلَيَّ أَنَّهُ اسْتَمَعَ نَفَرٌ مِنْ الْجِنِّ فَقَالُوا إِنَّا سَمِعْنَا قُرْآنًا عَجَبًا (1) يَهْدِي إِلَى الرُّشْدِ فَآمَنَّا بِهِ وَلَنْ نُشْرِكَ بِرَبِّنَا أَحَدًا (2) وَأَنَّهُ تَعَالَى جَدُّ رَبِّنَا مَا اتَّخَذَ صَاحِبَةً وَلا وَلَدًا (3) وَأَنَّهُ كَانَ يَقُولُ سَفِيهُنَا عَلَى اللَّهِ شَطَطًا (4) وَأَنَّا ظَنَنَّا أَنْ لَنْ تَقُولَ الإِنسُ وَالْجِنُّ عَلَى اللَّهِ كَذِبًا (5) وَأَنَّهُ كَانَ رِجَالٌ مِنْ الإِنسِ يَعُوذُونَ بِرِجَالٍ مِنْ الْجِنِّ فَزَادُوهُمْ رَهَقًا (6) وَأَنَّهُمْ ظَنُّوا كَمَا ظَنَنتُمْ أَنْ لَنْ يَبْعَثَ اللَّهُ أَحَدًا (7) وَأَنَّا لَمَسْنَا السَّمَاءَ فَوَجَدْنَاهَا مُلِئَتْ حَرَسًا شَدِيدًا وَشُهُبًا ( وَأَنَّا كُنَّا نَقْعُدُ مِنْهَا مَقَاعِدَ لِلسَّمْعِ فَمَنْ يَسْتَمِعْ الآنَ يَجِدْ لَهُ شِهَابًا رَصَدًا (9) } (سورة الجن ) .
{ قَاتِلُوهُمْ يُعَذِّبْهُمْ اللَّهُ بِأَيْدِيكُمْ وَيُخْزِهِمْ وَيَنْصُرْكُمْ عَلَيْهِمْ وَيَشْفِ صُدُورَ قَوْمٍ مُؤْمِنِينَ (14) } (سورة التوبة ) 
{ يَاأَيُّهَا النَّاسُ قَدْ جَاءَتْكُمْ مَوْعِظَةٌ مِنْ رَبِّكُمْ وَشِفَاءٌ لِمَا فِي الصُّدُورِ وَهُدًى وَرَحْمَةٌ لِلْمُؤْمِنِينَ (5) } (سورة يونس ) .
– { وَنُنَزِّلُ مِنْ الْقُرْآنِ مَا هُوَ شِفَاءٌ وَرَحْمَةٌ لِلْمُؤْمِنِينَ وَلا يَزِيدُ الظَّالِمِينَ إِلا خَسَارًا (82) } (سورة الإسراء ) .
{ وَإِذَا مَرِضْتُ فَهُوَ يَشْفِينِي (80) وَالَّذِي يُمِيتُنِي ثُمَّ يُحْيِينِ (81) وَالَّذِي أَطْمَعُ أَنْ يَغْفِرَ لِي خَطِيئَتِي يَوْمَ الدِّينِ (82) } ( سورة الشعراء ) . 
{ وَإِذْ يَعِدُكُمْ اللَّهُ إِحْدَى الطَّائِفَتَيْنِ أَنَّهَا لَكُمْ وَتَوَدُّونَ أَنَّ غَيْرَ ذَاتِ الشَّوْكَةِ تَكُونُ لَكُمْ وَيُرِيدُ اللَّهُ أَنْ يُحِقَّ الْحَقَّ بِكَلِمَاتِهِ وَيَقْطَعَ دَابِرَ الْكَافِرِينَ (7)لِيُحِقَّ الْحَقَّ وَيُبْطِلَ الْبَاطِلَ وَلَوْ كَرِهَ الْمُجْرِمُونَ (}(سورة الأنفال ) .
{ قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ(3)وَلَمْ يَكُنْ لَهُ كُفُوًا أَحَدٌ (4)}( سورة الإخلاص ).
{ قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ الْفَلَقِ (1) مِنْ شَرِّ مَا خَلَقَ (2) وَمِنْ شَرِّ غَاسِقٍ إِذَا وَقَبَ (3) وَمِنْ شَرِّ النَّفَّاثَاتِ فِي الْعُقَدِ (4) وَمِنْ شَرِّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ (5) } ( سورة الفلق ) .
{ قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ النَّاسِ (1) مَلِكِ النَّاسِ (2) إِلَهِ النَّاسِ (3) مِنْ شَرِّ الْوَسْوَاسِ الْخَنَّاسِ (4) الَّذِي يُوَسْوِسُ فِي صُدُورِ النَّاسِ (5) مِنْ الْجِنَّةِ وَالنَّاسِ (6) } (سورة الناس ) .
( وَلَوْ تَرَى إِذْ يَتَوَفَّى الَّذِينَ كَفَرُوا الْمَلائِكَةُ يَضْرِبُونَ وُجُوهَهُمْ وَأَدْبَارَهُمْ وَذُوقُوا عَذَابَ الْحَرِيقِ * ذَلِكَ بِمَا قَدَّمَتْ أَيْدِيكُمْ وَأَنَّ اللَّهَ لَيْسَ بِظَلامٍ لِلْعَبِيدِ ) ( الأنفال – 50 ، 51 ) 0 
( وَاسْتَفْتَحُوا وَخَابَ كُلُّ جَبَّارٍ عَنِيدٍ * مِنْ وَرَائِهِ جَهَنَّمُ وَيُسْقَى مِنْ مَاءٍ صَدِيدٍ * يَتَجَرَّعُهُ وَلا يَكَادُ يُسِيغُهُ وَيَأْتِيهِ الْمَوْتُ مِنْ كُلِّ مَكَانٍ وَمَا هُوَ بِمَيِّتٍ وَمِنْ وَرَائِهِ عَذَابٌ غَلِيظٌ ) ( إبراهيم – 15 ، 17 ) 
( فَوَرَبِّكَ لَنَحْشُرَنَّهُمْ وَالشَّيَاطِينَ ثُمَّ لَنُحْضِرَنَّهُمْ حَوْلَ جَهَنَّمَ جِثِيًّا * ثُمَّ لَنَنزِعَنَّ مِنْ كُلِّ شِيعَـــةٍ أَيُّهُـــمْ أَشَــدُّ عَلَى الرَّحْمَنِ عِتِيـًّا * ثُـمَّ لَنَحـْنُ أَعْلَـمُ بِالَّذِينَ هُـمْ أَوْلَى بِهَا صِلِيـًّا * وَإِنْ مِنْكُـمْ إِلا وَارِدُهَا كَانَ عَلَى رَبِّكَ حَتْمًا مَقْضِيًّا * ثُمَّ نُنَجِّى الَّذِينَ اتَّقَوْا وَنَذَرُ الظَّالِمِينَ فِيهَا جِثِيًّا ) ( مريم – 68 ، 72 ) 0 
( هَذَانِ خَصْمَانِ اخْتَصَمُوا فِى رَبِّهِمْ فَالَّذِينَ كَفَرُوا قُطِّعَتْ لَهُمْ ثِيَابٌ مِنْ نَارٍ يُصَبُّ مِنْ فَوْقِ رُءُوسِهِمْ الْحَمِيمُ * يُصْهَرُ بِهِ مَا فِى بُطُونِهِمْ وَالْجُلُودُ * وَلَهُمْ مَقَامِعُ مِنْ حَدِيدٍ * كُلَّمَا أَرَادُوا أَنْ يَخْرُجُوا مِنْهَا مِنْ غَمٍّ أُعِيدُوا فِيهَا وَذُوقُوا عَذَابَ الْحَرِيقِ ) ( الحج – 19 ، 22 ) 0 
( وَقُلْ رَبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ * وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَنْ يَحْضُرُونِ ) سورة المؤمنون
( إِنَّ شَجَرتَ الزَّقُّومِ * طَعَامُ الأثِيمِ * كَالْمُهْلِ يَغْلِى في الْبُطُونِ * كغلي الْحَمِيمِ * خُذُوهُ فَاعْتِلُوهُ إِلَى سَوَاءِ الْجَحِيمِ * ثُمَّ صُبُّوا فَوْقَ رَأْسِهِ مِنْ عَذَابِ الْحَمِيمِ * ذُقْ إِنَّكَ أَنْتَ الْعَزِيزُ الْكَرِيمُ ) ( الدخان – 43 ، 49 ) 0 
( فَإِذا لَقِيتُمْ الَّذِينَ كَفَرُوا فَضَرْبَ الرِّقَابِ حَتَّى إِذَا أَثْخَنتُمُوهُمْ فَشُدُّوا الْوَثَاقَ فَإِمَّا مَنًّا بَعْدُ وَإِمَّا فِدَاءً حَتَّى تَضَعَ الْحَرْبُ أَوْزَارَهَا ذَلِكَ وَلَوْ يَشَاءُ اللَّهُ لانتَصَرَ مِنْهُمْ وَلَكِنْ لِيَبْلُوَ بَعْضَكُمْ بِبَعْضٍ وَالَّذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ فَلَنْ يُضِلَّ أَعْمَالَهُمْ ) ( محمد – 4 ) 0 
( مُحَمَّدٌ رَسُولُ اللَّهِ وَالَّذِينَ مَعَهُ أَشِدَّاءُ عَلَى الْكُفَّارِ رُحَمَاءُ بَيْنَهُمْ تَرَاهُمْ رُكَّعًا سُجَّدًا يَبْتَغُونَ فَضْلاً مِنْ اللَّهِ وَرِضْوَانًا سِيمَاهُمْ فِي وُجُوهِهِمْ مِنْ أَثَرِ السُّجُودِ ذَلِكَ مَثَلُهُمْ فِى التَّوْرَاةِ وَمَثَلُهُمْ فِى الإنْجِيلِ كَزَرْعٍ أَخْرَجَ شَطْأَهُ فَأزَرَهُ فَاسْتَغْلَظَ فَاسْتَوَى عَلَى سُوقِهِ يُعْجِبُ الزُّرَّاعَ لِيَغِيظَ بِهِمْ الْكُفَّارَ وَعَدَ اللَّهُ الَّذِينَ ءامَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ مِنْهُمْ مَغْفِرَةً وَأَجْرًا عَظِيمًا ) ( الفتح – 29 ) 0
( قُلْ يَاأَيُّهَا الْكَافِرُونَ * لا أَعْبُدُ مَا تَعْبُدُونَ * وَلا أَنْتُمْ عَابِدُونَ مَا أَعْبُدُ * وَلا أَنَا عَابِدٌ مَا عَبَدتُّمْ * وَلا أَنْتُمْ عَابِدُونَ مَا أَعْبُدُ * لَكُمْ دِينُكُمْ وَلِىَ دِينِ ) ( الكافرون ) 0 
( ربنا ظلمنا أنفسنا وإن لم تغفر لنا وترحمنا لنكونن من الخاسرين )
(إني توكلت على الله ربي وربكم ما من دابة إلا هو آخذ بناصيتها إن ربي على صراط مستقيم )
( إنما أشكو بثي وحزني إلى الله )
( رب اشرح لي صدري ويسر لي أمري )
( أني مسني الضر وأنت إرحم الراحمين )
( رب أدخلني مدخل صدق وأخرجني مخرج صدق واجعل لي من لدنك سلطانا نصيرا)
( رب احكم بالحق وربنا الرحمن المستعان على ما تصفون )
( رب اغفر وارحم وأنت خير الراحمين )
( ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار )
( ربنا لا تجعلنا فتنة للقوم الظالمين ونجنا برحمتك من القوم الكافرين )
(وما تنقم منا إلا أن آمنا بآيات ربنا لما جاءتنا ربنا أفرغ علينا صبرا وتوفنا مسلمين )
( ربنا أفرغ علينا صبرا وثبت أقدامنا وانصرنا على القوم الكافرين )
( فما وهنوا لما أصابهم في سبيل الله وما ضعفوا وما استكانوا والله يحب الصابرين وما كان قولهم إلا أن قالوا ربنا اغفر لنا ذنوبنا وإسرافنا في أمرنا وثبت أقدامنا وانصرنا على القوم الكافرين )
( ربنا ولا تحملنا ما لا طاقة لنا به واعف عنا واغفر لنا وارحمنا أنت مولانا فانصرنا على القوم الكافرين )
( ربنا تقبل منا إنك أنت السميع العليم … وتب علينا إنك أنت التواب الرحيم )
اللهم آت نفسي تقواها ، وزكها أنت خير من زكاها . أنت وليها ومولاها .
اللهم اجعل لنا من لدنك وليا واجعل لنا من لدنك نصيرا .
اللهم رب الناس أذهب البأس ، اشف أنت الشافي ،لا شفاء إلا شفاؤك ، شفاء لا يغادر سقما .
اللهم أسلمت نفسي إليك، ووجهت وجهي إليك، وفوضت أمري إليك ، وألجأت ظهري إليك آمنت بكتابك الذي أنزلت، وبنبيك الذي أرسلت .
اللهم استر عوراتي ، وآمن روعاتي ، واحفظني من بين يدي ومن خلفي، وعن يميني وعن شمالي ، ومن فوقي ، وأعوذ بعظمتك أن أغتال من تحتي .
اللهم أيدنا بجند من جندك ، وأمدنا بروح من عندك ، واحرسنا بعينك التي لا تنام ، واكلأنا في كنفك الذي لا يضام .
اللهم قد انسدت الطرق إلا إليك ، وانقطع الاعتماد إلا عليك ، وضاع الأمل ا إلا منك ، وخاب الرجاء إلا فيك ، وأغلقت الأبواب إلا بابك ، وانقطعت الأسباب إلا أسبابك ، وضاق كل جانب إلا جنابك ، اللهم فلا تجعل اعتمادنا إلا عليك ، ولا مفرنا إلا إليك ، ولا ذلنا إلا بين يديك ، ولا خضوعنا إلا لك ، ولا خوفنا إلا منك ، ولا رجاءنا إلا فيك ، ولا رضانا إلا عندك ، ولا اعتصامنا إلا بك ، ولا اخلاصنا إلا لوجهك الكريم .
اللهم من اعتز بك فلن يذل ، ومن اهتدى بك فلن يضل ، ومن استكثر بك فلن يقل ، ومن استقوى بك فلن يضعف ، ومن استغنى بك فلن يفتقر ، ومن استنصر بك فلن يخذل ، ومن استعان بك فلن يغلب ، ومن توكل عليك فلن يخيب ، ومن جعلك ملاذه فلن يضيع ، ومن اعتصم بك فقد هدى الى صراط مستقيم .
اللهم فكن لنا وليا ونصيرا ، وكن لنا معينا ومجيرا ، إنك كنت بنا بصيرا .
أعوذ بالله العظيم ، وبوجهه الكريم ، وسلطانه القديم ، من الشيطان الرجيم ،من همزه ونفثه ونفخه ووسوسته في صدور الناس .
اللهم إني أعوذ بك من البرص والجنون والجذام ، ومن سيء الأسقام .
اللهم إني أسألك العفو والعافية والمعافاة في الدنيا والآخرة .
أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق ، أعوذ بوجه الله الكريم ، وبكلمات الله التامات ، التي لا يجاوزهن بر ولا فاجر ، من شر ما ينزل من السماء ، ومن شر ما يعرج فيها ، ومن شر ما ذرأ في الارض ، ومن شر ما يخرج منها ، ومن فتن الليل والنهار ، ومن طوارق الليل ، الا طارقا يطرق بخير ، يا رحمن .
اللهم أرنا فيهم يوما كيوم فرعون وهامان وقارون .
اللهم إنا نجعلك في نحورهم ونعوذ بك من شرورهم .
اللهم احصهم عددا واقتلهم بددا ولا تغادر منهم أحدا .
اللهم اني اعوذ برضاك من سخطك ، وبمعافاتك من عقوبتك ، وبك منك ، لا احصى ثناء عليك ، انت كما اثنيت على نفسك .
اللهم وتقبل منا إنك أنت الغفور الرحيم
تقراء هذه الرقية كاملة على الماء أو على الزيت 7 مرات بالإضافة إلى سورة البقرة مرة واحدة 
وليس شرط أن تقرأ في جلسة واحدة ولكن على حسب جهد الإنسان أى إنه من الممكن أن يقرا على الماء 
ولو تعب يكمل باقى الرقية فى وقت اخر ويتم استعمال الماء والزيت كما تقدم والله هو الشافى