موقع الشيخ الروحاني محمد الريان 00201204337391

موقع الشيخ الروحاني محمد الريان 00201204337391
الموقع الرسمي لفضيلة الشيخ الروحاني محمد الريان 00201204337391

الثلاثاء، 2 يوليو 2019

كيف تكون روحاني الشيخ الروحانى محمد الريان00201204337391

لمن يرغب أن يسلك طريق النور بهذا العلم , الذي يجعلك تتقرب إلى الخالق جل وعلا , فهنا السبيل للدخول فى هذا العلم , الذي يحير العقلاء .
فقد تشرفت بكتابه هـذا الكتاب ,

• شروط الوصول فى الروحانيات وشروط اتخاذ الورد حتى لا يصح المواظبة على الورد :
بدونها ( وهي المواظبة على الصلاة فة أوقاتها بقدر جهدك وعدم التكاسل فى أدائها ) والمواظبة على قراءة القرآن بقدر الاستطاعة حتى يكون لسانك وقلبك وجوفك رطب بذكر الله سبحانه وتعالى وتتغلب على شيطانك ولا يأمرك إلا بخير .
وان يكون مالك وطعامك ومأكلك ومشربك من حلال وإستعمال الصدق فى الظاهر والباطن.
1 – أن يكون إيمانك بالله خالصاً لوجه الله سبحانه وتعالى لا لذى غرض من أغراض الدنيا لان من أطاع الله أطاع الله له كل شيء .
فيصل الأول منك بالأخر منه والظاهر منك بالظاهر بالباطن به .
وإعلم أن الله مطلع على كل شيء ولا يخفى عليه شيء فى الأرض ولا فى السماء .
تهدف لتطوير وتعزيز مهارات المدراء العرب وتطوير الموارد البشرية في الشركات العربية في الخليج ومنطقة الشرق الأوسط.
• أولاً :
وقبل كل شيء لابد لك من شيخ يكون لك حصن منيعا بينك وبين العالم الآخر .
وأن يعطيك الإذن فى هذه العلوم ولابد أن يكون الشيخ واصل وأن يكون لديه حكم على الروحانيات , وإعلم بمدي قوة الشيخ الروحانية يكون الاذن .
وإعلم أن لكل طريقة من الطرق إذن خاص بها والهدف واحد والنتيجة واحدة , والكل يسعى إلى الوصول .
والجميع هدفه واحد هو معرفة الله والوصل إلى مرتبه مرتفعة وأن يكون هناك مدد بإستمرار مابين العبد وبين الله .


• ولا يصح العمل بدون إذن
تحت أى ظرف من الظروف حتى ولو مكثت عمرك بأكمله فى رياضة فلم ينكشف لك عن بصرك وتكون محجوب البصر ولكن , ولكن أنا أعطيك يامن تريد الوصول إلى الاذن بدون أى مقابل ولا ابغى منك إلا دعوة صالحة لى ولوالدي .

( لمن ليس لديه الإذن )
لمن ليس لديه شيخ يعطيه الإذن , وهو أن تواظب على صلاة الفجر فى وقتها وتحضرها جماعة وعند الذهاب إلى المنزل تصلى على النبي صلى الله عليه وسلم 1000 مرة (الف مرة) وتواظب على صوم كل يوم إثنين وخميس من كل أسبوع أو صوم يوم 13 , 14 , 15 من كل شهر ( عربي ) .
وبعد ذلك أسلك الطريق تجد الخير بإذن الله وإعلم أنك بالصلاة على النبي قد أخذت الإذن منه لانك بعد الانتهاء من الصلاة على النبي 1000 مرة تكون قد أخذت الإذن من رسول الله .
• إعلم أنك بعد أخذ الإذن لا يصح أن تبدأ بالرياضة فلا تصح , ولكن عليك أن تبدأ بالأساس لأنه هو أول شيء يوضع عند البناء فلا يتم بناء أى منزل بدون أساس وإلا كان ضعيف يهدم بمهب الرياح , والأساس يقرأ بعد صلاة الصبح وبعد صلاة العصر يومياً , مدي العمر لان الأساس لا يزول بعد البناء ولكن يظل موجوداً .
• والأساس هو كالاتى:

1 - بسم الله الرحمن الرحيم 100 مرة
2 - أستغفر الله العظيم التواب الرحيم 100 مرة
3 – لا إله إلا الله 100 مرة
4 – يادايم 300 مرة
5 – اللهم صلى على سيدنا محمد واله وسلم 100 مرة
وتختم بالفاتحة 3 للمشائخ , سورة الإخلاص 3 , وتقول زيادة فى شرف المصطفى صلى الله عليه وسلم
وتقرأ الفاتحة 3 مرات , الإخلاص 7 مرات , وتواظب على ذلك بعد صلاة الصبح والعصر .




ثم بعد ذلك تداوم بالاستمرار عليه , كما ذكرت سابقاً لك .
ثم بعد أسبوع من البدء فى الأساس تبدأ بأنك تأخذ وردك بالاستغفار بهذه الصيغة
أستغفـر الله العظـيم هـو التواب الرحيم تقرءاها 70.000 سبعـون الف مـرة وتكون مدة القراءة أسبوع ( خلال أسبوع ) .




وبعد ذلك تبدأ فى ورد أخر وهو لا إله إلا الله تقرأ 70.000 مرة سبعون الف مرة وتكون القراءة أيضاً خلال أسبوع , لابد من الانتهاء من الاستغفار خلال أسبوع .
وبذلك تكون قد وضعت قدمك على أول طريق الروحانيات وعند الانتهاء من ذلك , تكون مهيء للرياضة ويجب أن تكون أول رياضتك إسم من أسماء الله الحسنى وليكن ( الله ) والله الموفق لما يحبه ويرضاه ,,,,,,

ثم إعلم أن الورد أن الورد غير الرياضة بينهما إختلاف مثل السماء والأرض , قال جميع المشايخ رحمهم الله من لا ورد له لا وارد له .

• الورد هو المواظبة على إسم أو ايه بأعداد معينة وأنت تقوم بحياتك الطبيعية من كل شيء , ويقرأ فى أي مكان ولو كنت ماشياً
• أما الرياضة فهي المباعدة عن مجالسة الناس , وقلة الكلام والصيام الروحاني وأنت تقرأ الدعوة أو أى شيء فى مكان واحد.
• أما الخلوة فتكون فى الاعتكاف أو بمعنى آخر الانعزال والاختلاء فى مكان منفرد لا يكون معك أى أحد ولا يدخل عليك أى شخص كبيراً أو صغيراً ويكون المكان مظلم ومن غير أثاث ( يكون مكان فارغ من كل شيء إلا شيء تؤدي عليه الصلاة ويكون مأكله التمر , وتأكل فى اليوم 3 تمرات من غير زيادة ولا نقصان وقلة النوم ( مدة النوم فى اليوم ثلاث ساعات ) ومده الخلوه متروكة الى شيخك .

اذا اعتدى عليك ظالم اوابغى عليك باغ واردت ان تنتقم منه الشيخ الروحانى محمد الريان00201204337391

اذا اعتدى عليك ظالم اوابغى عليك باغ واردت ان تنتقم منه 

ادا اعتدى عليك ظالم اوابغى عليك باغ واردت ان تنتقم منه وترد كيده في 

نحره وبعد ان تصلي العشاء ليلة السبت في الجماعة تدخل في غرفة خالية وتصلي 

ركعتين لله تعالى تقرا في كل ركعة بعد الفاتحة سورة الاخلاص وبعد فراغك من الصلاة 

تقف عل قدميك وانت مستقبل القبلة وتقرا سورة يس13مرة 

وبعد كل مرة تقول ..اللهم يامنتقم ياجبار ياعزيز ياقهار يا مقلب القلوب والابصار يامن يعين بلا معين 

وينصر بلا انصار يامن لا يعظم عليه قهرالجبابرة والمتمردين يارب العالمين ياهو ياهو ياهو يالله 

اسالك بحق يس والقران الحكيم ان تنتقم لي من .....فانك نعم المولى 

ونعم النصير وصلى الله على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه وسلم . 

لفك الأعمال مهما كانت وفتل خدام السحر ورد العمل إلى فاعله ، من دون شيخ الشيخ الروحانى محمد الريان00201204337391

لفك الأعمال مهما كانت وفتل خدام السحر ورد العمل إلى فاعله ، من دون شيخ 

---------------------------------------------------------------------

بسم الله وبالله وعلى مله جدنا رسول الله 
والصلاه والسلام على سيد المرسلين وإمام المتقين حبيب رب العالمين وحبيب قلوب المؤمنين أبا القاسم محمد وآله الطيبين الطاهرين رايات الهدى المبجلين واللعنه السرمديه من الله تعالى على أعدائهم ومبغضيهم إلى يوم الدين 

سلام الله تعالى عليكم 

هذه طريقه لفك الأعمال الشيطانيه وطرد جميع العوارض وإخراج الشوائب وتطهير للنفوس وقتل خدام السحر ورد الأعمال إلى فاعلها وتهديه وما لا يتخيله عقل بشر .
وأنا محاسب أمام الله تعالى على ما أقول 
وأنا متأكد من نجاح هذا الأمر لفاعله إن شا ءالله تعالى إن كان بصدق وإخلاص لله تعالى 
وهو أمر مجرب أكيد بإذن الله تعالى .

الطريقه مستنبطه من الصلاوات الفاطميه (صلوات الله تعالى على مولاتي الزهراء ) وهي صلاه كانت تصليها الزهراء عليها السلام وهي ركعتين 

في الأولى : سورة الفاتحه مره وسوره (القدر) 100 مره 
في الثانيه : سورة الفاتحه مره وسوه (الإخلاص ) 100 مره 

الطريقه : تصلي الركعتين قربة إلى الله تعالى وتهدي ثواب هذه الصلاه إلى مولاتي فاطمه الزهراء سلام الله تعالى عليها 

وبعد الإنتهاء من الصلاه يقول الإنسان هذا التوكيل ، وأنا مسؤل امام الله تعالى عنه 

التوكيل : السلام عليكم يا خدام هذه الصلاه المباركه سلامي إليكم موصول بسلام مبارك طيب مبارك إلى مولاتي الزهراء أقسم عليكم بالله فاطر السموات والأرض وبالزهراء وأبوها وبعلها وبنوها إلا وفككتم عني كل سحر وقتلتم كل عارض وحصنتموني بحجاب الله العظيم الذي لا يخرقه إنس ولا جان بارك الله فيكم وعليكم ومن خادم محمد وآل محمد لكم الدعاء 


نسألكم الدعاء 

والسلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته

عذرا على السهو 

نسيت أن اذكر بأن هذه الطريقه يتم العمل بها ل7 أيام ، وممكن أن تظهر النتيجه في ثلاث على حسب الشخص وحالته 

وانا شرطي لكل من يفعلها أن يصلي على محمد وآل محمد ألف مره ويهدي ثوابها إلى روح محمد وآل محمد بنيه أن يرفع الله تعالى الهم والغم عن المسلمين ويفرج عنهم وينصرهم على اعدائهم ويشفي مرضاهم ويعجل ظهور مولانا صاحب العصر والزمان صلوات الله تعالى عليه 

غير مبرء الذمه أمام الله تعالى من لا يلتزم بالشرط

سلام عليكم

الحسد وحقيقته الشيخ الروحانى محمد الريان00201204337391

مقدمة:

يقول الله تعالى:﴿ وإن يكاد الذين كفروا ليزلقونك بأبصارهم لما سمعوا الذكر ويقولون إنه لمجنون وما هو إلا ذكر للعالمين﴾

يقول ابن كثير: قال ابن عباس ومجاهد وغيرهما "ليزلقونك" لينفذونك "بأبصارهم" أي يعينونك بأبصارهم بمعنى يحسدونك لبغضهم إياك لولا وقاية الله لك وحمايته إياك منهم . وفي هذه الآية دليل على أن العين إصابتها وتأثيرها حق بأمر الله عز وجل كما وردت بذلك الأحاديث المروية من طرق متعددة كثيرة.

ويقول سبحانه تعالى: ﴿وَدّ كَثِيرٌ مّنْ أَهْلِ الْكِتَابِ لَوْ يَرُدّونَكُم مِنْ بَعْدِ إِيمَانِكُمْ كُفّاراً حَسَداً مّنْ عِنْدِ أَنْفُسِهِمْ مّن بَعْدِ مَا تَبَيّنَ لَهُمُ الْحَقّ فَاعْفُواْ وَاصْفَحُواْ حَتّىَ يَأْتِيَ اللّهُ بِأَمْرِهِ إِنّ اللّهَ عَلَىَ كُلّ شَيْءٍ قَدِيرٌ﴾ سورة البقرة، الآية:109.، ويقول تعالى:﴿ أَمْ يَحْسُدُونَ النّاسَ عَلَىَ مَآ آتَاهُمُ اللّهُ مِن فَضْلِهِ فَقَدْ آتَيْنَآ آلَ إِبْرَاهِيمَ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَآتَيْنَاهُمْ مّلْكاً عَظِيماً ﴾سورة النساء، الآية:54.، ويقول تعالى: ﴿وَمِن شَرّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ﴾.

تعريف الحسد وحقيقته

قالت طائفة من الناس: إنّ الحسد هو تمني زوال النعمة عن المحسود، وإن لم يصر للحاسد مثلها. بخلاف الغبطة فإنها تمني مثلها من غير حب زوالها عن المغبوط. والتحقيق أن الحسد هو البغض والكراهة لما يراه من حسن حال المحسود. وهو نوعان:

أحدهما كراهة للنعمة عليه مطلقاً فهذا هو الحسد المذموم وإذا أبغض ذلك فإنه يتألم ويتأذى بوجود ما يبغضه فيكون ذلك مرضاً في قلبه، ويلتذ بزوال النعمة عنه وإن لم يحصل له نفع بزوالها.

والنوع الثاني: أن يكره فضل ذلك الشخص عليه فيحب أن يكون مثله أو أفضل منه فهذا حسد وهو الذي سموه الغبطة وقد سماه النبي صلى الله عليه وسلم حسداً في الحديث المتفق عليه من حديث ابن مسعود وابن عمر رضي الله عنهما قال: ﴿لا حسد إلا في اثنتين رجل آتاه الله الحكمة فهو يقضي بها ويعلمها، ورجل آتاه الله مالاً فسلطه على هلكته في الحق﴾. ورواه البخاري من حديث أبي هريرة ولفظه﴿لا حسد إلا في اثنتين: رجل آتاه الله القرآن فهو يتلوه آناء الليل والنهار فسمعه رجل فقال: يا ليتني أوتيت مثل ما أوتي هذا فعملت فيه مثل ما يعمل هذا. ورجل آتاه الله مالاً فهو يهلكه في الحق، فقال رجل: يا ليتني أوتيت ما أوتي هذا فعملت فيه ما يعمل هذا﴾. فهذا الحسد الذي نهى عنه النبي صلى الله عليه وسلم إلا في موضعين هو الذي سماه أولئك الغبطة، وهو أن يحب مثل حال الغير ويكره أن يفضل عليه. وقد يشكل هنا تسميته حسداً ما دام همه أن ينعم الله عليه بمثل ما أنعم على صاحبه؟ فيقال: مبدأ هذا الحب هو نظره إلى إنعامه على الغير وكراهيته أن يفضل عليه. ولولا وجود ذلك الغير لم يحب ذلك، فذلك كان حسداً لإنه كراهة تتبعها محبة. واما من أحب أن ينعم الله عليه مع عدم التفاته إلى أحوال الناس فهذا ليس عنده من الحسد شيء. ولهذا يبتلى غالب الناس بهذا القسم الثاني. وحقيقة الحسد شدة الأسى على الخيرات تكون للناس الأفاضل وهو غير المنافسة.

قال صاحب اللسان: إذا تمنى أن تتحول إليه نعمته وفضيلته أو يسلبهما هو.

وقال الجوهري: تمني زوال النعمة عن المنعم عليه وخصه بعضهم بأن يتمنى ذلك لنفسه والحق أنه أعم.

وقال النووي: قال العلماء: هو حقيقي: تمني زوال النعمة عن صاحبها وهذا حرام بإجماع الأمة مع النصوص الصريحة، ومجازي: هو الغبطة وهو أن يتمنى مثل النعمة التي على غيره من غير زوالها عن صاحبها فإذا كانت من أمور الدنيا كانت مباحة وإذا كانت طاعة فهي مستحبة.

وقيل: الحسد تمني زوال النعمة عن صاحبها سواء كانت نعمة دين أو دنيا.

وقيل: أن تكره النعم على أخيك وتحب زوالها، فحد الحسد: كراهة النعمة وحب وإرادة زوالها عن المنعم عليه، والغبطة: ألاّ تحب زوالها، ولا تكره وجودها ودوامها، ولكن تشتهي لنفسك مثلها. والمنافسة: هو أن يرى بغيره نعمة في دين أو دنيا، فيغتم ألا يكون أنعم الله عليه بمثل تلك النعمة، فيحب أن يلحق به ويكون مثله، لا يغتم من أجل المنعم عليه نفاسة منه عليه، ولكن غمّاً ألا يكون مثله. وفي الحسد في الحقيقة نوع من معاداة الله، فإنه يكره نعمة الله على عبده وقد أحبها الله ويحب زوالها والله يكره ذلك فهو مضاد لله في قضائه وقدره ومحبته و لذلك كان إبليس عدوه حقيقة لإن ذنبه كان عن كبر وحسد. وللحسد حد وهو المنافسة في طلب الكمال والأنفة أن يتقدم عليه نظيره فمتى تعدى صار بغياً وظلماً يتمنى معه زوال النعمة عن المحسود ويحرص على إيذائه، ومن نقص عن ذلك كان دناءة وضعف همة وصغر نفس.

وقد اُبتلي يوسف بحسد إخوته له حيث قالوا ﴿لَيوسف وأخوه أحب إلى أبينا منّا ونحن عصبة إنَّ أبانا لفي ضلال مبين﴾ فحسدوه على تفضيل الأب له ولهذا قال يعقوب ليوسف ﴿لاتقصص رؤياك على إخوتك فيكيدوا لك كيداً إن الشيطان للإنسان عدو مبين﴾ ثم إنهم ظلموه بتكلمهم في قتله وإلقائه في الجبّ وبيعه رقيقاً لمن ذهب به إلى بلاد الكفر فصار مملوكاً لقوم كفار.

وقد قيل للحسن البصري: أيحسِد المؤمن ؟ فقال: ما أنساك إخوة يوسف لا أبا لك؟! ولكن غمه في صدرك فإنه لايضرك ما لم تعد به يداً ولساناً.

وقال تعالى في حق اليهود ﴿ودّ كثير من أهل الكتاب لو يردونكم من بعد إيمنكم كفرا حسدا من عند أنفسهم من بعد ما تبين لهم الحق﴾ يودون أي يتمنون ارتدادكم حسدا، فجعل الحسد هو الموجب لذلك الودّ، من بعد ما تبين لهم الحق لإنهم لمّا رأوا أنكم قد حصل لكم من النعمة ما حصل - بل ما لم يحصل لهم مثله حسدوكم.

وكذلك في الآية الأخرى﴿أم يحسدون الناس على ما ءاتهم الله من فضله فقد ءاتينا آل إبراهيم الكتب والحكمة وآتينهم ملكاً عظيماً فمنهم من ءامن به ومنهم من صدّ عنه وكفى بجهنم سعيراً﴾

وقال تعالى﴿قل أعوذ برب الفلق من شر ماخلق ومن شر غاسق إذا وقب ومن شر النفاثات في العقد ومن شر حاسد إذا حسد﴾ وقد ذكر طائفة من المفسرين أنها نزلت بسبب حسد اليهود للنبي صلى الله عليه وسلم حتى سحروه، سحره لبيد بن الأعصم اليهودي.

وقال الله تعالى﴿ولا يجدون في صدورهم حاجة مما أُوتوا ويؤثرون على أنفسهم ولو كان بهم خصاصة﴾ أي مما أُوتي إخوانهم المهاجرون. قال المفسرون: لا يجدون في صدورهم حاجة أي حسداً وغيظاً مما أُوتي المهاجرون. ثم قال بعضهم: من مال الفيء، وقيل: من الفضل والتقدم، فهم لا يجدون حاجة مما أُوتوا من المال ولا من الجاه، والحسد يقع على هذا. وكان بين الأوس والخزرج منافسة على الدين، فكان هؤلاء إذا فعلوا ما يفضلون به عند الله ورسوله أحب الآخرون أن يفعلوا نظير ذلك، فهي منافسة فيما يقربهم إلى الله كما قال تعالى ﴿وفي ذلك فليتنافس المتنافسون﴾.

والحسد يبقى إلى لحظة نزول عيسى بن مريم عليه السلام في آخر الزمان قبيل قيام الساعة، وهذا ما أخبر به النبي صلى الله عليه وسلم ففي الحديث الذي رواه مسلم عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ﴿والله لينزلن ابن مريم حكماً عادلا، فليكسرن الصليب وليقتلن الخنزير وليضعن الجزية ولتتركن القلاص نوع من أشرف أنواع الإبل فلا يسعى عليها، ولتذهبن الشحناء والتباغض والتحاسد وليدعون إلى المال فلا يقبله أحد﴾

والله الموفق

عقوبات الحسد الشيخ الروحانى محمد الريان00201204337391

 الحسد
(يصل الى الحاسد خمس عقوبات قبل أن يصل حسده الى المحسود

أولها غم لاينقطع وثانيها مصيبة لايؤجر عليها

وثالثها مذمة لايحمدعليها ورابعها سخط الرب

وخامسها يغلق عنه باب التوفيق

قاتل الله الحسد ماأعدله بدأ بصاحبه فقتله

وقيل يكفيك من الحاسد أنه يغتم وقت سرورك

هَدْيه صلى الله عليه وسلم فى علاج المصاب بالعَيْنِ الشيخ الروحانى محمد الريان00201204337391

هَدْيه صلى الله عليه وسلم فى علاج المصاب بالعَيْنِ



روى مسلم فى "صحيحه" عن ابن عباس، قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "العَيْنُ حَقٌ ولو كان شَىْءٌ سَابَقَ القَدَرِ، لَسَبَقتْهُ العَيْنُ".

وفى "صحيحه" أيضاً عن أنس: "أنَّ النبى صلى الله عليه وسلم رخَّصَ فى الرُّقية مِن الحُمَةِ، والعَيْنِ والنَّملةِ" 

وفى "الصحيحين" من حديث أبى هريرة، قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "العَيْنُ حَقٌ".

وفى "سنن أبى داود" عن عائشة رضى الله عنها، قالت: كان يُؤمَرُ العائِنُ فيتوضَّأ، ثم يَغْتَسِلُ منه المَعِينُ. 

وفى "الصحيحين" عن عائشة قالت: أمرنى النبىُّ صلى الله عليه وسلم أو أَمَرَ أن نَسْتَرْقِىَ من العَيْن.

وذكر الترمذى، من حديث سفيان بن عُيَينةَ، عن عمرو بن دينار، عن عروة بن عامر، عن عُبيد بن رفاعة الزُّرَقىِّ، أنَّ أسماء بنت عُمَيْس قالت: يا رسولَ الله ؛ إنَّ بَنِى جعفر تُصيبُهم العَينُ، أفأسترْقِى لهم ؟ فقال: "نعم فَلَوْ كان شَىْءٌ يَسْبِقُ القضاءَ لسَبَقَتْهُ العَيْنُ" قال الترمذى: حديث حسن صحيح.

وروى مالك رحمه الله، عن ابن شهابٍ، عن أبى أُمامةَ بن سهل بن حنيفٍ، قال: رأى عامرُ بن ربيعة سَهْلَ بن حُنَيف يغتسِلُ، فقال: واللهِ ما رأيتُ كاليوم ولا جِلْدَ مُخَبَّأة، قال: فلُبِطَ سَهْلٌ، فأتى رسولُ الله صلى الله عليه وسلم عامراً، فتَغَيَّظَ عليه، وقال: "عَلامَ يَقْتُلُ أحدُكُم أخاهُ ؟ ألاَ بَرَّكْتَ ؟ اغْتَسِلْ له"، فغسل له عامرٌ وجهَه ويديه ومِرفَقَيْه ورُكبتيه، وأطرافَ رِجليه، وداخِلَة إزاره فى قدح، ثم صبَّ عليه، فراحَ مع الناس.

وروى مالك رحمه الله أيضاً عن محمد بن أبى أُمامة بن سهل، عن أبيه هذا الحديث، وقال فيه: "إنَّ العيْنَ حقٌ، توضَّأْ لهُ"، فتوضَّأ له.



وذكر عبد الرزَّاق، عن مَعْمَرٍ، عن ابن طاووس، عن أبيه مرفوعاً: "العَيْنُ حَقٌ، ولو كان شىءٌ سَابَقَ القَدَرَ، لَسَبَقَتْهُ العَيْنُ، وإذا اسْتُغْسِلَ أحدُكمْ، فَلْيَغْتَسِلْ"، ووصْله صحيحٌ.

قال الزُّهْرى: يُؤْمَر الرجل العائن بقدح، فيُدخِلُ كفَّه فيه، فيتمضمض، ثم يَمُجّه فى القدح، ويغسِلُ وجهه فى القدح، ثم يُدخِل يده اليُسرى، فيصُبُّ على رُكبته اليُمنى فى القَدَح، ثم يُدخِلُ يده اليُمنى، فيصُبُّ على رُكبته اليُسرى، ثم يَغْسِلُ داخِلَة إزارِهِ، ولا يُوضع القَدَحُ فى الأرض، ثم يُصَبُّ على رأس الرجل الذى تُصيبه العينُ من خلفه صبةً واحدةً.
والعَيْن عَيْنان: عَيْنٌ إنسية، وعَيْنٌ جِنِّية. فقد صح عن أُمِّ سلمةَ، أنَّ النبىَّ صلى الله عليه وسلم رأى فى بيتها جاريةً فى وجهها سَفْعَةٌ، فقال: "اسْتَْرقُوا لها، فإنَّ بها النَّظرَة".


قال الحسين بن مسعود الفرَّاء: وقوله "سَفْعَة" أى: نظرة، يعنى من الجن، يقول: بها عينٌ أصابْتها من نظَرِ الجن أنفذُ من أسِّنَة الرِماح



ويُذكر عن جابر يرفعه: "إنَّ العَيْنَ لتُدْخِلُ الرجُلَ القَبْرَ، والجَمَلَ القِدْرَ".

وعن أبى سعيد، أنَّ النبىَّ صلى الله عليه وسلم كان يتعوَّذ من الجان، ومن عَيْن الإنسان.

فأبطلت طائفةٌ ممن قلَّ نصيبُهم مِن السمع والعقل أمْرَ العَيْن، وقالوا: إنما ذلك أوهامٌ لا حقيقةَ لها، وهؤلاء مِن أجهل الناس بالسَّمعِ والعقل، ومِن أغلظهم حِجاباً، وأكثفِهم طِباعاً، وأبعدِهم معرفةً عن الأرواح والنفوسِ، وصفاتها وأفعالِها وتأثيراتها، وعقلاءُ الأُمم على اختلافِ مِللهم ونِحلهم لا تدفَعُ أمر العَيْن، ولا تُنكره، وإن اختلفوا فى سببه وجهة تأثير العَيْن.

فقالت طائفة: إنَّ العائن إذا تكيَّفت نفسُه بالكيفية الرديئة، انبعث مِن عينه قُوَّةٌ سُمِّيةٌ تتصل بالمَعِين، فيتضرر. قالوا: ولا يُستنكر هذا، كما لا يُستنكر انبعاثُ قوة سُمِّية من الأفعى تتصل بالإنسان، فيهلكِ، وهذا أمر قد اشتُهِرَ عن نوع من الأفاعى أنها إذا وقع بصرُها على الإنسان هلك، فكذلك العائنُ.

وقالت فِرقة أُخرى: لا يُستبعد أن ينبعِثَ من عَيْن بعضِ الناس جواهِرُ لطيفة غيرُ مرئية، فتتصل بالمَعِين، وتتخلل مسامَ جسمه، فيحصل له الضررُ.



وقالت فِرقة أُخرى: قد أجرى الله العادةَ بخلق ما يشاء من الضرر عند مقابلة عَيْنِ العائن لمن يَعِينه مِن غير أن يكون منه قوةٌ ولا سببٌ ولا تأثيرٌ أصلاً، وهذا مذهبُ منكرى الأسباب والقُوَى والتأثيرات فى العالَم، وهؤلاء قد سدُّوا على أنفسهم بابَ العِلل والتأثيرات والأسباب، وخالفوا العقلاء أجمعين.

ولا ريب أنَّ اللهَ سبحانه خلق فى الأجسام والأرواح قُوَى وطبائع مختلفة، وجعل فى كثير منها خواصَّ وكيفياتٍ مؤثرة، ولا يمكن لعاقل إنكارُ تأثير الأرواح فى الأجسام، فإنه أمر مُشاهَدٌ محسوس، وأنت ترى الوجهَ كيف يحمَرُّ حُمرةً شديدة إذا نظر إليه مَن يحتشِمُه ويَستحى منه، ويصفرُّ صُفرة شديدة عند نظر مَن يخافُه إليه، وقد شاهد الناسُ مَن يَسقَم من النظر وتضعُف قواه، وهذا كُلُّه بواسطة تأثير الأرواح، ولشدة ارتباطها بالعَيْن يُنسب الفعل إليها، وليست هى الفاعلة، وإنما التأثيرُ للرَّوح. والأرواحُ مختلفة فى طبائعها وقواها وكيفياتها وخواصها، فروحُ الحاسد مؤذية للمحسود أذىً بيِّناً. ولهذا أمر اللهُ سبحانه رسولَه أن يستعيذَ به من شره. وتأثيرُ الحاسد فى أذى المحسود أمرٌ لا يُنكره إلا مَن هو خارج عن حقيقةِ الإنسانية، وهو أصل الإصابة بالعَيْن، فإنَّ النفس الخبيثة الحاسدة تتكيَّفُ بكيفية خبيثة، وتُقَابِلُ المحسود، فتؤثِّرُ فيه بتلك الخاصِّية، وأشبهُ الأشياء بهذا الأفعى، فإن السُّمَّ كامِنٌ فيها بالقوة، فإذا قابلتْ عدوَّها، انبعثت منها قوة غضبية، وتكيَّفتْ بكيفية خبَيثةٍ مؤذية، فمنها ما تشتدُّ كيفيتُها وتقوى حتى تؤثر فى إسقاط الجنين، ومنها ما تؤثر فى طمس البصر، كما قال النبىُّ صلى الله عليه وسلم فى الأَبْتَر، وذى الطُّفْيَتَيْن مِنَ الحيَّات: "إنَّهمَا يَلتَمِسَان البَصَرَ، ويُسقطان الحَبَلَ".


ومنها: ما تُؤثر فى الإنسان كيفيتُها بمجرد الرؤية من غير اتصال به، لشدة خُبْثِ تلك النفس، وكيفيتها الخبيثة المؤثرة، والتأثيرُ غيرُ موقوف على الاتصالات الجسمية، كما يظنُّه مَن قلَّ علمُه ومعرفته بالطبيعة والشريعة، بل التأثيرُ يكون تارةً بالاتصال، وتارةً بالمقابلة، وتارةً بالرؤية، وتارةً بتوجه الرَّوح نحوَ مَن يُؤثر فيه، وتارةً بالأدعية والرُّقَى والتعوُّذات، وتارةً بالوهم والتخيُّل، ونفسُ العائن لا يتوقفُ تأثيرُها على الرؤية، بل قد يكون أعمى، فيُوصف له الشىء، فتؤثِّرُ نفسه فيه، وإن لم يره، وكثيرٌ من العائنين يُؤثر فى المَعِين بالوصف من غير رؤية، وقد قال تعالى لنبيه:{وَإن يَكَادُ الَّذِينَ كَفَرُواْ لَيُزْلِقُونَكَ بِأَبْصَارِهِمْ لَمَّا سَمِعُواْ الذِّكْرَ} [القلم: 51]وقال: {قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ الْفَلَقِ مِن شَرِّ مَا خَلَقَ وَمِن شَرِّ غَاسِقٍ إذَا وَقَبَ وَمِن شَرِّ النَّفَّاثَاتِ فِى الْعُقَدِ وَمِن شَرِّ حَاسِدٍ إذَا حَسَدَ} فكلُّ عائنٌ حاسدٌ، وليس كلُّ حاسد عائناً
فلمَّا كان الحاسد أعمَّ من العائن، كانت الاستعاذةُ منه استعاذةً من العائن، وهى سهام تخرج من نفس الحاسد والعائن نحوَ المحسود والمَعِين تُصيبُه تارةً وتُخطئه تارة، فإن صادفْته مكشوفاً لا وِقاية عليه، أثَّرتْ فيه، ولا بُدَّ، وإن صادفته حَذِراً شاكىَ السِّلاح لا منفذَ فيهِ للسهام، لم تُؤثر فيه، وربما رُدَّتْ السهامُ على صاحبها، وهذا بمثابة الرمى الحِسِّىّ سواء، فهذا مِن النفوس والأرواح، وذاك مِن الأجسام والأشباح. وأصلُه مِن إعجاب العائن بالشىء، ثم تتبعه كيفيةُ نفسِه الخبيثة، ثم تستعينُ على تنفيذ سُمِّها بنظرة إلى المَعِين، وقد يَعِينُ الرجلُ نفسَه، وقد يَعينُ بغير 


إرادته، بل بطبعه، وهذا أردأ ما يكونُ من النوع الإنسانى، وقد قال أصحابُنا وغيرُهم من الفقهاء: إنَّ مَن عُرِفَ بذلك، حبَسه الإمامُ، وأجرَى له ما يُنفِقُ عليه إلى الموت، وهذا هو الصوابُ قطعاً.

والمقصودُ: العلاجُ النبوىُّ لهذه العِلَّة، وهو أنواعٌ، وقد روى أبو داود فى "سننه" عن سهل بن حُنَيفٍ، قال: مررْنا بَسيْلٍ، فدخلتُ، فاغتسلتُ فيه، فخرجتُ محموماً، فنُمِىَ ذلك إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم، فقال: "مُرُوا أبا ثابتٍ يَتَعَوَّذُ". قال: فقلتُ: يا سيدى ؛ والرُّقَى صالحة ؟ فقال: "لا رُقيةَ إلا فى نَفْسٍ، أو حُمَةٍ، أو لَدْغَةٍ".
والنَّفْس: العَيْن، يقال: أصابت فلاناً نفسٌ، أى: عَيْن. والنافِس: العائن. واللَّدْغة بدال مهملة وغين معجمة وهى ضربةُ العقرب ونحوها.

فمن التعوُّذاتِ والرُّقَى الإكثارُ من قراءة المعوِّذتين، وفاتحةِ الكتابِ، وآيةِ الكُرسى، ومنها التعوذاتُ النبوية.

نحو: "أعوذُ بكلماتِ اللهِ التامَّاتِ مِن شرِّ ما خَلق".

ونحو: "أعوذُ بكلماتِ اللهِ التامَّةِ، مِن كُلِّ شيطانٍ وهامَّةٍ، ومِن كُلِّ عَيْنٍ لامَّةٍ".

ونحو: "أعوذُ بكلماتِ اللهِ التَّامَّاتِ التى لا يُجَاوِزُهُنَّ بَرٌ ولا فاجرٌ، مِن شَرِّ ما خلق وذرَأ وبرَأ، ومِن شَرِّ ما ينزلُ من السماء، ومِن شَرِّ ما يَعرُجُ فيها، ومِن شَرِّ ما ذرأ فى الأرض، ومِن شَرِّ ما يخرُج مِنها، ومِن شَرِّ فِتَنِ الليلِ والنهار، ومِن شَرِّ طَوَارق الليلِ، إلا طارقاً يَطرُق بخير يا رحمن".

ومنها: "أَعُوذُ بكلماتِ اللهِ التامَّةِ مِن غضبه وعِقَابه، ومِن شرِّ عباده، ومِن هَمَزات الشياطينِ وأن يَحضُرونِ".
ومنها: "اللَّهُمَّ إنى أعوذُ بوجْهِكَ الكريم، وكلماتِك التامَّاتِ من شرِّ ما أنت آخِذٌ بناصيته، اللَّهُمَّ أنتَ تكشِفُ المأثَمَ والمَغْرَمَ، اللَّهُمَّ إنه لا يُهْزَمُ جُنْدُكَ، ولا يُخلَفُ وعدُك، سبحانَك وبحمدِك".

ومنها: "أَعُوذُ بوجه اللهِ العظيمِ الذى لا شىءَ أعظمُ منه، وبكلماتِه التامَّات التى لا يُجاوزُِهن بَرٌ ولا فاجرٌ، وأسماءِ الله الحُسْنَى، ما علمتُ منها وما لم أعلم، مِن شَرِّ ما خلق وذرَأ وبرأ، ومن شَرِّ كُلِّ ذى شرٍّ لا أُطيق شرَّه، ومِن شَرِّ كُلِّ ذى شَرٍّ أنتَ آخِذٌ بناصيته، إنَّ ربِّى على صِراط مستقيم".

ومنها: "اللَّهُمَّ أنت ربِّى لا إله إلا أنتَ، عليك توكلتُ، وأنتَ ربُّ العرشِ العظيم، ما شاء اللهُ كان، وما لم يشأْ لم يكن، لا حَوْلَ ولا قُوَّة إلا بالله، أعلم أنَّ اللهَ على كُلِّ شىء قديرٌ، وأنَّ الله قد أحاط بكل شىء علماً، وأحصَى كُلَّ شىءٍ عدداً، اللَّهُمَّ إنى أعوذُ بِكَ مِن شَرِّ نفسى، وشَرِّ الشيطانِ وشِرْكه، ومِن شَرِّ كُلِّ دابةٍ أنتَ آخذٌ بناصيتها، إنَّ ربِّى على صِراط مستقيم".
وإن شاء قال: "تحصَّنتُ باللهِ الَّذى لا إله إلا هُوَ، إلهى وإله كُلِّ شىء، واعتصمتُ بربى وربِّ كُلِّ شىء، وتوكلتُ على الحىِّ الذى لا يموتُ، واستَدْفَعتُ الشرَّ بلاحَوْلَ ولا قُوَّةَ إلا بالله، حسبىَ اللهُ ونِعْمَ الوكيلُ، حسبىَ الربُّ مِن العباد، حسبىَ الخَالِقُ من المخلوق، حسبىَ الرازقُ مِنَ المرزوق، حسبىَ الذى هو حسبى، حسبىَ الذى بيده ملكوتُ كُلِّ شىءٍ، وهو يُجيرُ ولا يُجَارُ عليه، حسبىَ الله وكَفَى، سَمِعَ الله لمنْ دعا، ليس وراء اللهِ مرمَى، حسبىَ الله لا إله إلا هُوَ، عليه توكلتُ، وهُوَ ربُّ العرشِ العظيم".

ومَن جرَّب هذه الدعوات والعُوَذَ، عَرَفَ مِقدار منفعتها، وشِدَّةَ الحاجةِ إليها، وهى تمنعُ وصول أثر العائن، وتدفعُه بعد وصوله بحسب قوة إيمان قائلها، وقوةِ نفسه، واستعداده، وقوةِ توكله وثباتِ قلبه، فإنها سلاح، والسلاحُ بضاربه.


وإذا كان العائنُ يخشى ضررَ عينه وإصابتهَا للمَعين، فليدفع شرِّها بقوله: اللَّهُمَّ بَارِكْ عليه، كما قال النبى صلى الله عليه وسلم لعامر بن ربيعة لما عان سهل بن حُنيف: "ألا برَّكْتَ" أى: قلتَ: اللَّهُمَّ بارِكْ عليه.

ومما يُدفع به إصابةَ العَيْن قولُ: "ما شاء الله لا قُوَّة إلا بالله"، روى هشام ابن عروة، عن أبيه، أنه كان إذا رأى شيئاً يُعجِبُه، أو دخل حائطاً مِن حِيطانه، قال: "ما شاء الله، لا قُوَّة إلا بالله".


ومنها رُقْيَةُ جِبريل عليه السَّلامُ للنبىِّ صلى الله عليه وسلم التى رواها مسلم فى "صحيحه": "باسمِ اللهِ أَرْقِيكَ، مِنْ كُلِّ شَىْءٍ يُؤذيكَ، مِنْ شَرِّ كُلِّ نفسٍ أو عَيْنِ حَاسدٍ اللهُ يَشفِيكَ، باسمِ اللهِ أرْقِيكَ".


ورأى جماعة من السَّلَف أن تُكتب له الآياتُ مِن القرآن، ثم يشربَها. قال مجاهد: لا بأس أن يكتُبَ القرآنَ، ويغسِلَه، وَيْسقِيَه المريضَ، ومثلُه عن أبى قِلابَةَ. ويذكر عن ابن عباس: أنه أمر أن يُكَتبَ لامرأة تَعَسَّرَ عليها وِلادُتها أثرٌ من القرآن، ثم يُغسل وتُسقى. وقال أيوب: رأيتُ أبا قِلابَةَ كتب كتاباً من القرآن، ثم غسله بماء، وسقاه رجلاً كان به وجعٌ.


فى أمر العائن بغسل مَغابنِهِ وأطرافه وداخِلَةِ إزاره

ومنها: أن يُؤمر العائِنُ بغسل مَغابنِهِ وأطرافه وداخِلَةِ إزاره، وفيه قولان ؛ أحدهما: أنه فرجُه. والثانى: أنه طرفُ إزاره الداخل الذى يلى جسدَه من الجانب الأيمن، ثم يُصَبُّ على رأس المَعِين مِن خلفه بغتة، وهذا مما لا ينالُه عِلاجُ الأطباء، ولا ينتفِعُ به مَن أنكره، أو سَخِرَ منه، أو شَكَّ فيه، أو فعله مجرِّباً لا يعتقد أنَّ ذلك ينفعُه.


وإذا كان فى الطبيعة خواصٌ لا تَعْرِفُ الأطباءُ عِلَلَها ألبتةَ، بل هى عندهم خارجةٌ عن قياس الطبيعة تفعل بالخاصِّية، فما الذى يُنكره زنادقتهم وجهلتُهم من الخواص الشرعية، هذا مع أنَّ فى المعالجة بهذا الاستغسال ما تشهدُ له العقولُ الصحيحة، وتُقِرُّ لمناسبته، فاعلم أنَّ تِرياق سُمِّ الحيَّة فِى لحمها، وأنَّ علاجَ تأثير النفس الغضَبية فى تسكين غضبها، وإطفاء ناره بوضع يَدِكَ عليه، والمسح عليه، وتسكينِ غضبه، وذلك بمنزلة رجل معه شُعلة من نار، وقد أراد أن يَقذِفَك بها، فصبِبِتَ عليها الماء، وهى فى يده حتى طُفئتْ، ولذلك أُمِرَ العائِنُ أن يقول: "اللَّهُمَّ بارِكْ عَلَيْه" ليدفع تلك الكيفية الخبيثة بالدعاء الذى هو إحسانٌ إلى المَعِين، فإنَّ دواء الشىء بضِدِّه. ولما كانت هذه الكيفيةُ الخبيثة تظهر فى المواضِع الرقيقة من الجسد، لأنها تطلب النفوذَ، فلا تجد أرقَّ مِن المغابن، وداخِلَةِ الإزار، ولا سِيَّما إن كان كنايةً عن الفَرْج، فإذا غُسِلَتْ بالماء، بطل تأثيرها وعملها، وأيضاً فهذه المواضع للأرواح الشيطانية بها اختصاص.



والمقصود: أنَّ غسلها بالماء يُطفىء تلك النارية، ويَذهبُ بتلك السُّمِّية.


وفيه أمر آخر، وهو وُصول أثرِ الغسل إلى القلب من أرقِّ المواضع وأسرعها تنفيذاً، فيُطفىء تلك النارية والسُّمِّية بالماء، فيشفى المَعِين، وهذا كما أنَّ ذواتِ السموم إذا قُتِلت بعد لَسعها، خَفَّ أثرُ اللسعة عن الملسوع، ووَجد راحة، فإن أنفسَها تمدُّ أذاها بعد لَسعها، وتُوصِله إلى الملسوع. فإذا قُتِلَتْ، خَفَّ الألم، وهذا مُشَاهَد. وإن كان من أسبابه فرحُ المَلسوع، واشتفاءُ نفسه بقتل عدوِّه، فتقوى الطبيعة على الألم، فتدفعه. 


وبالجملة.. غسل العائن يُذهِبُ تلك الكيفية التى ظهرت منه، وإنما ينفع غسلُه عند تكيُّفِ نفسه بتلك الكيفية.

فإن قيل: فقد ظهرت مناسبةُ الغسل، فما مناسبةُ صبِّ ذلك الماء على المَعِين ؟ 

قيل: هو فى غاية المناسبة، فإنَّ ذلك الماء ماء طُفىء به تلك النارية، وأبطل تلك الكيفية الرديئة من الفاعل، فكما طُفئت به النارية القائمة بالفاعِل طُفئت به، وأبطلت عن المحل المتأثر بعد ملابسته للمؤثر العائِن، والماءُ الذى يُطفأ به الحديدُ يدخُل فى أدوية عِدَّة طبيعية ذكرها الأطباء، فهذا الذى طُفىء به نارية العائِن، لا يُستنكر أن يدخل فى دواء يُناسب هذا الداء.


وبالجملة.. فطب الطبائعية وعلاجُهم بالنسبة إلى العلاج النبوىِّ، كطب الطُّرقية بالنسبة إلى طبهم، بل أقل، فإنَّ التفاوتَ الذى بينهم وبين الأنبياء أعظمُ، وأعظمُ من التفاوت الذى بينهم وبين الطُّرقية بما لا يُدرِكُ الإنسان مقداره، فقد ظهر لك عقدُ الإخاء الذى بين الحِكمة والشرع، وعدمُ مناقضة أحدهما للآخر، واللهُ يهدى مَن يشاء إلى الصواب، ويفتحُ لمن أدام قرعَ باب التوفيق منه كُلَّ باب، وله النعمة السابغة، والحُجَّة البالغة.



ومن علاج ذلك أيضاً والاحتراز منه سترُ محاسن مَن يُخاف عليه العَيْن بما يردُّها عنه، كما ذكر البغوىُّ فى كتاب "شرح السُّنَّة": أنَّ عثمان رضى الله عنه رأى صبياً مليحاً، فقال: دَسِّمُوا نُونَتَه، لئلا تُصيبه العَيْن، ثم قال فى تفسيره: ومعنى "دسِّمُوا نونته" أى: سَوِّدُوا نونته، والنونة: النُّقرة التى تكون فى ذقن الصبىِّ الصغير. 


وقال الخطَّابى فى "غريب الحديث" له عن عثمان: إنه رأى صبياً تأخذه العَيْن، فقال: دسِّموا نونته. فقال أبو عمرو: سألت أحمد بن يحيى عنه، فقال: أراد بالنونة: النُّقرة التى فى ذقنه. والتدسيمُ: التسويد. أراد: سَوِّدُوا ذلك الموضع من ذقنه، ليرد العَيْن. قال ومن هذا حديثُ عائشةَ ان رسول الله صلى الله عليه وسلم خطب ذاتَ يومٍ، وعلى رأسهِ عِمامةٌ دَسْماء أى: سوداء أراد الاستشهاد على اللَّفظة، ومن هذا أخذ الشاعرُ قَوله:

مَا كَانَ أَحْوَجَ ذَا الْكَمَالِ إلَى عَيبٍ يُوَقِّيهِ مِنَ الْعَيْنِ





ومن الرُّقَى التى تردُّ العَيْن ما ذُكر عن أبى عبد الله السَّاجى، أنه كان فى بعض أسفاره للحج أو الغزو على ناقة فارِهَةٍ، وكان فى الرفقة رجل عائن، قلَّما نظر إلى شىء إلا أتلفه، قيل لأبى عبد الله: احفَظْ ناقَتكَ مِنَ العائِن، فقال: ليس له إلى ناقتى سبيل، فأُخْبِرَ العائِنُ بقوله، فتَحيَّنَ غَيبة أبى عبد الله، فجاء إلى رَحْله، فنَظر إلى الناقةَ، فاضطربتْ وسقطت، فجاء أبو عبد الله، فأُخْبِرَ أنَّ العائِنَ قد عانها، وهى كما ترى، فقال: دُلُّونى عليه. فدُلَّ، فوقف عليه، وقال: بسمِ اللهِ، حَبْسٌ حابسٌ، وحَجَرٌ يابِسٌ، وشِهابٌ قابِسٌ، ردَّت عين العائن عليه، وعلى أحبِّ الناس إليه، {فَارْجِعِ الْبَصَرَ هَلْ تَرَى مِن فُطُورٍ * ثُمَّ ارْجِعِ الْبَصَرَ كَرَّتَيْنِ يَنْقَلِبْ إلَيْكَ الْبَصَرُ خَاسِئاً وَهُوَ حَسِيرٌ}[الملك: 3-4] فخرجتْ حَدَقَتا العائنِ، وقامت الناقةُ لا بأسَ بها.

الاثنين، 1 يوليو 2019

تسهيل الزواج بالرقية الشرعية الشيخ الروحانى محمد الريان00201204337391

تسهيل الزواج بالرقية الشرعية

بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض

ولا في السماء وهو السميع العليم

اللهم يا مقلب القلوب ثبت قلوبنا على دين

أسباب عدم تيسير الزواج


في معظم الحالات يكون سبب عدم الزواج هو قضاء المولى عز وجل


فسبحان من قال وقوله الحق


بسم الله الرحمن الرحيم

وَعَسَى أَن تَكْرَهُواْ شَيْئًا وَهُوَ خَيْرٌ لَّكُمْ وَعَسَى أَنتُحِبُّواْ شَيْئًا وَهُوَ شَرٌّ لَّكُمْ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنتُمْ لاَتَعْلَمُونَ


فما عليكم إلا بالاتجاه إلى المولى عز وجل بالدعاء

ربما لا يكون هناك سبب لتعطيل زواجكم وان كان غير ذلك فباستطاعتكم سماع الرقية الشرعية لتسهيل الزواج 

و من أكثر الأسباب انتشارا لتعطيل الزواج هو نوع من السحر لا يعلم به وعنه إلا القليل لكنه منتشر بين الناس بشكل واسع ولا يعلم المسحور انه مسحور لان هذا النوع من السحر ليس له عوارض ظاهرة

فالبنت المسحورة لا تشعر بشيء ولكن من يريد الزواج منها يتراجع - إما في البداية وإما في النهاية

والسبب انه يراها بشكل آخر عن حقيقتها أو يشم لها رائحة سيئة أو يوسوس إليه الشيطان فيرى العيب دون الطيب


وفي أحيان تحدث الوسوسة قبل الرؤية فلا يزورها إلا القليل من طالبين الزواج وربما لا يزورها احد

وهي لا تشعر بشيء

وكذلك الحال أيضا إن كان الرجل هو المسحور


وهذا السحر يسمى بسحر تعطيل الزواج وهو في غاية الخطورة والانتشار


وبما أن هذا السحر لا يظهر العوارض على المسحور فلا تعرف البنت أنها مسحورة ولا يعرف الرجل الذي لم يتزوج بعد انه مسحور


لذلك يجب أن نقوم برقية النفس من السحر مع رقية تيسير الزواج وسيكون الخير بإذن الله


من المؤشرات إلى احتمال وجود هذا النوع من السحر ما يلي :


- التهديد ممن لهم عرفة بأمور السحر بأنك لن تتزوجي أبدا


-إذا انعدمت الزيارات إلى أهل البنت ممن يريدون الزواج دون أي سبب أو مبرر


-إذا كانت هناك زيارات عديدة إلى أهل البنت ممن يريدون الزواج دون العودة مرة أخرى ودون أن يبدي سبب أو مبرر


-تكرير رؤية الأحلام والكوابيس التي تظهر فيها الكلاب او القطط


-عدم القيام بالصلوات الخمس أو الكسل في ذلك


-عدم الرغبة أو الكسل في الاستحمام


كيفية إبطال السحر


بسم الله الرحمن الرحيم



وَاتَّبَعُواْ مَا تَتْلُواْ الشَّيَاطِينُ عَلَى مُلْكِ سُلَيْمَانَ وَمَا كَفَرَ سُلَيْمَان ُوَلَكِنَّ الشَّيَاطِينَ كَفَرُواْ يُعَلِّمُونَ النَّاسَ السِّحْرَ وَمَا أُنزِلَ عَلَى الْمَلَكَيْنِ بِبَابِلَ هَارُوتَ وَمَارُوتَ وَمَا يُعَلِّمَانِ مِنْ أَحَدٍ حَتَّى يَقُولاَ إِنَّمَا نَحْنُ فِتْنَةٌ فَلاَ تَكْفُرْ فَيَتَعَلَّمُون َمِنْهُمَا مَا يُفَرِّقُونَ بِهِ بَيْنَ الْمَرْءِ وَزَوْجِهِ وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلاَّ بِإِذْنِ اللَّهِ وَيَتَعَلَّمُونَ مَا يَضُرُّهُمْ وَلاَ يَنفَعُهُمْ وَلَقَدْ عَلِمُواْ لَمَنِ اشْتَرَاهُ مَا لَهُ فِي الآخِرَةِ مِنْ خَلاقٍ و لبئس مَا شَرَوْا بِهِ أَنفُسَهُمْ لَوْ كَانُواْ يَعْلَمُونَ

سورة البقرة - سورة 2 - آية 102
فيتعلمون منهما ما يفرقون به بين المرء وزوجه- هذا سحر التفرقة بين الزوجين وما أكثره في أيامنا


هناك سحر يسمى بسحر تعطيل الزواج وهو منتشر بشكل واسع

ولا يعلم عنه إلا القليل من المصابين به لعدم الشعور به

فهذا سحر دون عوارض خاصة على المسحور


بسم الله الرحمن الرحيم

قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ الْفَلَقِ 1 مِن شَرِّ مَا خَلَقَ 2 وَمِن شَرِّ غَاسِقٍ إِذَا وَقَبَ ثلاث مرات

وَ مِن شَرِّ النَّفَّاثَاتِ فِي الْعُقَدِ 4وَمِن شَرِّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ 5

الفلق





النفاثات في العقد - هذا بعد ما يضع الساحر طلاسم السحر في ورقة ثم يربط أو يعقد عليها عدة عقد


و عند كل عقدة ينفخ الساحر أو ينفث عليها وهو يقرأ طلاسمه الشيطانية


ولقد انتشر هذا الأذى في زمننا كثيرا


لذلك أيها الأحبة ف بالله يقدم لكم مركز الهاشمي للاعشاب الطبيعية برنامج كامل يتضمن رقية شرعية لمن يعاني من هذا السحر وتعطيل زواجه الى جانب العسل و الاعشاب الطبيعية


سنوفر لكم بمعونة من الله عز وجل عدة أسلحة لإبطال هذا النوع المنتشر من السحر ولتسهيل الزواج


على من يلتجئ للمشعوذين الكف عن ذلك فورا فلا ينفع ولا يشفي إلا الله


عليكم بالاتكال على المولى عز وجل فهو الذي يجعل الصعب سهلا بإذنه




ربما يبدوا البرنامج الذي سنورده صعبا للبعض لكنه سهل لمن يتوكل على المولى عز وجل فهو مجرب وقوي وناجح


والسؤال هو - هل تظن انك تستحق هذا الجهد والاستثمار في نفسك




وان أجبت بنعم فابدأ فورا ولا تسمح للشيطان بالوسوسة كي يمنعك




المصابين بهذا السحر سوف يواجهون وسوسة من خدمة السحر


ستكون الوسوسة خلال أفكار بان هذا الذكر صعبا جدا ولن يأتي بثمر وغير ذلك من الأفكار المماثلة فاعلموا إنها وسوسة


وهذا إن حدث يؤكد وجود السحر


ولكن عليكم بالصبر و إكمال البرنامج فانتم الأقوياء وكيد الشيطان ضعيف

وسيكون الشفاء بإذن الله




فعلينا الحذر من شياطين الإنس الذين يدبرون السحر للناس




لذلك هذا برنامج كامل لتيسير الزواج بإذن الله إن لم يكن هناك سحر وذلك بالدعاء




وأيضا هو برنامج كامل لتيسير الزواج بإذن الله إن كان هناك سحر تعطيل الزواج




كيفية تسهيل الزواج




فبإذن الله بعد إزالة السحر سيسهل الزواج

وما عليكم إلا بالتوجه إلى المولى عز وجل و بالدعاء


الدعاء من القلب هو الوسيلة




بإمكانكم إن تفعلوا ما يلي بالإضافة إلى الرقية



تفعل هذا يوم جمعة خلال فترة العلاج


بعد قراءة سورة الكهف



قبل صلاة الجمعة

تقرأ سورة الرحمن وسورة الحشر على ماء يكفي للشرب وللاغتسال في ذلك اليوم

وتشرب منه وتغتسل منه في ذلك اليوم ( يوم الجمعة(



كيفية القراءة


عليك أن تأتي بماء يكفي للشرب وللاغتسال لمدة يوم) تقريبا 3 لتر(


تقرأ سورة الرحمن وسورة الحشر على الماء


تكون طاهر وعلى وضوء متجها للقبلة , وتقرأ سورة الرحمن وسورة الحشر


ومن حين لآخر تنفخ على الماء بفمك (على الأقل مرة كل صفحة ) وان استطعت أن تنفخ في الماء أكثر من ذلك فلا بأس


ثم تشرب من الماء وتغتسل


كيفية الاغتسال - بعد الاغتسال الكامل بالماء العادي , تضع وعاء وتجلس فيه


وتصب على جسدك من الأعلى ما يعادل لتر من الماء




لا تسمح للماء المقروء عليه إن ينزل في منفذ المجاري , عليك جمعه في الوعاء ثم رشه في غرفة نومك

وان صعب عليك ذلك فضع القليل من الماء على منشفة وامسح جسدك سوى العورة


لا بأس أن شربت من ماء سورة يس في ذلك اليوم أيضا وتذكر أن ماء سورة


يسن تشرب منه طوال مدة العلاج - أي 21 يوما


وماء سورة الرحمن وسورة الحشر خاص بيوم الجمعة


هذه طريقة مجربة ولا ضرر منها بإذن الله



بعد صلاة الجمعة

بين صلاة العصر وصلاة المغرب والأفضل ساعة قبيل صلاة المغرب


تبدأ بقراءة سورة الشرح - 7 مرات




بسم الله الرحمن الرحيم

أَلَمْنَشْرَحْ لَكَ صَدْرَكَ 1 وَوَضَعْنَا عَنكَ وِزْرَكَ 2 الَّذِي أَنقَضَ ظَهْرَكَ 3وَرَفَعْنَا لَكَ ذِكْرَكَ 4فَإِنَّ مَعَ الْعُسْرِ يُسْرًا 5 إِنَّ مَعَ الْعُسْرِ يُسْرًا 6 فَإِذَا فَرَغْتَ فَانصَبْ 7وَإِلَى رَبِّكَ فَارْغَبْ

7 مرات


ثم تدعو بهذا الدعاء

للرجال

اللهم اشرح صدور بنات حواء

اللهم يا جامع الناس في يوم لا ريب فيه - اللهم اجمع بيني وبين زوجتي

اللهم ارزقني الزوجة الصالحة التي تحبها وترضى عنها


للنساء

اللهم اشرح صدور أولاد آدم

اللهم يا جامع الناس في يوم لا ريب فيه - اللهم اجمع بيني وبين زوجي

اللهم ارزقني الرجل الصالح الذي تحبه وترضاه



بإمكانك أن تكرر القراءة والدعاء 7 مرات


ورد عن بعض الصالحين تكرار السورة 313 مرة

وبعد كل عشر مرات القيام بالدعاء

بإمكانكم أيضا القيام بذلك


لكننا لا نرى الحاجة لذلك فلم يورد في السنة التكرار إلا 3 أو 7 مرات


لكن قراءة القران خير

طالما إننا نؤمن بان الله هو القادر وهو الشافي

ولمن آمن بذلك

فما عليه إلا الدعاء من القلب والالتجاء إلى المولى عز وجل