موقع الشيخ الروحاني محمد الريان 00201204337391

موقع الشيخ الروحاني محمد الريان 00201204337391
الموقع الرسمي لفضيلة الشيخ الروحاني محمد الريان 00201204337391

الاثنين، 21 أكتوبر 2019

لزواج البنت البائر ( بمعني اخر المتعسره عن الزواج ) مجربه ولا تحتاج خلوات الشيخ الروحاني محمد الريان00201204337391



هي طريقة بسيطة ولا تحتاج الى خلوة
الطريقه

يكتب لها ويعلق على جنبه الأيمن وتبخر بكندر أثناء الكتابة والتعليق وهذا ما تكتب

بسم الله الرحمن الرحيم ..تهش تهش نهش نهش نوبش نوبش نهريش نهريش

أنحلت عقدة فلانه بنت فلانه ورغب في خطبتها كل من رأها بحق هذه الأسماء العظيمة

وبألف ألف لا حول ولا قوة الا بالله العلى العظيم وصلى الله على سيدنا محمد وعلى اله

وصحبه وسلم الوحا العجل الساعة


ولا تنسونا من صالح دعائكم

فائده رائعه للمسحوره عن الزواج مجربه ومؤكده وهي من الاسرار التى من النادر ان يبوح بها أحد ومعها طلسمها الشيخ الروحاني محمد الريان00201204337391



فائده رائعه للمسحوره عن الزواج مجربه ومؤكده وهي من الاسرار التى من النادر ان يبوح بها أحد ومعها طلسمها

اقدم لكم هذه الطريقه من الاسرار اتمنا لكم الفائده
تكتب هذه الاحرف بقلم مداده زعفران ومسك وماء ورد وقليل جدا حناءمذابه فى ماء من الحنفيه واحذر ان يعلم احد بما تفعل كما لاتعرض المداد ومكوناته للشمس اوالقمر او الانظار
وهذا ما تكتب

ل ل ط ه ط ي ل هذا الاسم ليوم الاحد ويشر ب على الريق صباحا


م ه ط ه ط ي ل الاثنين

ق ه ط ه ط ي ل الثلاثاء

ف ه ط ب ط ي ل الاربعاء
ن ه ه ط ط ي ل الخميس

ج ه ل ط ط ي ل الجمعه

ل خ ه ط ط ي ل السبت

وهنا تنتهى الاوراق يوم السبت بالنسبه للشرب وهو رقم واحد ويصبح عليك يوم الاحد
وهو اليوم الثامن تكتب الاسماء السبعه فى ورقة بنفس المدادالسابق وتستحم بهم المراه فى مكان طاهر
غرفة النوم او اى مكان واحذروا من دورة المياه وهذا هو رقم اثنين
وبقى رقم ثلاثه وهو ان تكتبوا الاسماء فى احسن نوع من الورق او معدن كالفضه او ما تيسر
وتضعها فى كيس بلاستيك جديد ضرورىجديد ثم تغلقهاوتحملها الفتاه فى شعرها او فى مقدم العنق او الصدر
وسوف تحدث لك اشياء ومضايقات فلا تستسلم الفتاه واكملى هذا العلاج فو الله والله والله فى اسوء الحالات
لم يمر على من تفعل هذا العلاج اشهر الا وتزوجت باذن الله تعالى وهى لكل البنات و لمن فوق الاربعين
وسوف ياتيها من الخطاب على الاقل اربعه والله المستعان
قد تتعرضى اثناء العلاج للعذراي اتيان الدوره الشهريه
فجاءه وذلك فى ايام الشرب

علاج العنوسة {{عدم الزواج}} من القران والسنةالشيخ الروحاني محمد الريان00201204337391



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الساده الكرام اليكم
علاج العنوسة {{عدم الزواج}} من القران والسنة

ما حقيقة هذه المشكلة؟..
عند البحث في حقيقة هذه المشكلة ومادتها نجد أنه إما عين أو نفس أو سحر أو مس..

ومن هنا تجد من ابتلي بهذا الداء – فلنسمه داء الزوجية المعاصرة – يذهب إلى الراقي.. فيرقيه، فربما شافاه الله تعالى..

وقد يكون مرضا نفسية بحتا سببه أوهام وتخيلات سلبية تسيطر على المقبل على الزواج أو المتزوج، تصور له حياته الزوجية مع قرينته حياة مليئة بالشقاء والتعب، ولا مخرج من ذلك إلا الطلاق وفسخ النكاح.

وهنا يرد ســـــــؤال:
لماذا يصاب هؤلاء المتزوجون بالذات بالعين والمس والسحر والنفس والأمراض النفسية؟..
ولماذا انتشر هذا الداء في هذا العصر بالذات؟..

للجواب نقول:
أما لماذا المتزوجون والمقبلون على الزواج مستهدفون بالذات؟..

فذلك لأن أصل تلك الأدواء من عمل الشيطان، قال تعالى: { فيتعلمون منهما ما يفرقون به بين المرء وزوجه}..

لقد كان هاروت وماروت ساحرين يعلمان الناس السحر، وكان مما يعلمانه ما يفرقون به بين المرء زوجه، وهذا في الأصل من صنيع الشياطين، فالشياطين هي أرباب السحر ومزودي السحرة بالخدمة، قال تعالى: { واتبعوا ما تتلوا الشياطين على ملك سليمان وما كفر سليمان ولكن الشياطين كفروا يعلمون الناس السحر}..

وقد جاء النص في الكشف عن حرص إبليس البالغ على إفساد العلاقات الزوجية، بحيث إنه العمل المفضل له، والمقرب إليه من أتباعه من ينجح في مثل تلك المهمة..

روى مسلم من حيث جابر بن عبد الله رضي الله عنه، عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: ( إن الشيطان يضع عرشه على الماء، ثم يبعث سراياه في الناس، فأقربهم عنده منزلة أعظمهم عنده فتنة، يجيء أحدهم فيقول: ما زلت بفلان حتى تركته وهو يقول كذا وكذا..

فيقول إبليس: لا والله، ما صنعت شيئا.

ويجيء أحدهم فيقول: ما تركته حتى فرقت بينه وبين أهله.

فيقربه ويدنيه ويلتزمه، ويقول: نِعْم أنت).

فالشيطان يستخدم كل الطرق الممكنة لمنع الزواج أو إفساده، وقد استخدم لذلك طرقا كثيرة، منها:
1- إلقاء حب الدنيا في قلوب الناس والتفاخر بها، فذلك حملهم على تعسير أمور الزواج، رغبة في البهرجة والزينة البالغة، وحديث الناس، فبالغوا في المهور، واشترطوا شروطا ليست في كتاب الله، وليست من العقل، من دار واسعة، وأثاث فاخر، وحفل كبير، ونفقات كثيرة، حتى تعسر الزواج على كثير من الشباب..

2- ومنها: السعي في إخراج المرأة من بيتها، للعمل والتسوق والنزهة والزيارة، وغير ذلك.. فتركت المرأة قرارها في البيت، وصار الأصل عندها الخروج، كالرجل تماما، مخالفة بذلك الفطرة والعقل وأمر الله تعالى، وكان من جراء ذلك أن صارت المرأة العاملة مستغنية بعملها عن الزواج، فتأخر زواجها، وإذا ما تزوجت فشل زواجها بسبب أنها عاملة، والرجل في العادة يريد السكون في البيت، والسكن قد لا يتحقق في ظل عمل المرأة..

ثم مجرد خروجها الدائم سبب في انتشار الفتنة في المجتمع، فيكثر المتربصون بها من الرجال، الساعون للإيقاع بها، فكم من فتاة وقعت فريسة وهتك عرضها، ومن ثم كان ذلك سببا في بقائها بلا زواج..

3- وإذا ما سلم الشاب والفتاة من كل تلك العوائق السابقة، ونفذا إلى ساحة الزواج بادر الشيطان بمكيدة جديدة، تتمثل في العين أو السحر أو المس أو النفس، أو الإصابة بأمراض نفسية وعصبية وبدنية، تصرف عن الزواج.

فإن استطاعا أن ينفذا من كل تلك المكائد حتى يصلا إلى سكن الزوجية، لم تمض عليهما مدة حتى يلاحقهما الشيطان بتلك الأدواء، فيصاب بها، أو تصاب بها، فينظر الزوج إلى زوجته فلا يرى فيها ما يشتهي، وتنظر إليه فلا ترى فيها ما تتمنى.. وتنقلب الحياة جحيما، فإذا لم يتسارعا بالدعاء والرقية والتحلي بالصبر.. تطالقا، وتفرقا..

وفي نهاية الأمر: هذا ما يريده الشيطان، وهو من أفضل الأعمال عنده، لماذا؟..


إن العلاقة بين الرجل والمرأة علاقة حتمية، وميل كل منهما إلى الآخر ميل غريزي، لا يمكن قطعه ولا منعه، فإن لم يجتمعا في الحلال اجتمعا في الحرام – إلا من رحم – والاجتماع في الحرام هو الزنا، وهو سبيل الشيطان، وهذا ما يريده الشيطان بالضبط..

إنه يسعى في منع الزواج، يسعى في إفساد الزواج، حتى إذا سدت ابه، بعسر طرقه، وكثرة مشاكله، وتعقد أموره، وتعدد أمراضه النفسية والعصبية، أدبر الناس عنه..

لكن الغريزة الجنسية في نفوسهم تشتعل بلا انقطاع، وهنا تظهر المشكلة، فمع وجود الدعوات الصريحة للفساد، من خلال صور النساء في المجلات والصحف والتلفاز، وسهولة السفر، وكثرة خروج النساء، وسهولة الالتقاء بهن..

هنا، وفي هذه الحالة إذا لم يكن ثمة خوف من الله تعالى، انحرف الإنسان إلى طريق الحرام لإشباع نزواته، وإذا فعل ذلك صار أسيرا في يد الشيطان يصرفه كيفما يشاء، فيلعب به وينتقم منه شر انتقام، وربما استطاع أن يسلك به إلى طريق جهنم، فكم سمعنا أن شابا مسلما أحب فتاة كافرة، كفر لأجلها، ومات على كفره..

إذن إفساد الطريق الحلال وتعطيل العلاقات المشروعة بين الذكر والأنثى، مطلب رئيس للشيطان، لذا فهو يسعى في ذلك حثيثا، ويوعز لأولياء أن ينشطوا في ذلك دعوة وعرضا وتسهيلا وتزيينا..

عرفنا لماذا يصاب المتزوجون أو المقبلون على الزواج بمثل تلك الأمراض: العين والمس والسحر والنفس

دعاء لتييسير الزواج الشيخ الروحاني محمد الريان00201204337391



دعاء لتييسير الزواج

دعاء تيسير الزواج هو: "اللهم اني أسألك بأني اشهد انك انت الذي لا اله إلا انت.. الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد.
اقضي حاجتي.. آنس وحدتي.. فرج كربتي.. اجعل لي رفيقا صالحا كي نسبحك كثيرا ونذكرك كثيرا فانت بي بصيرا. يا مجيب المضطر إذا دعاك.. احلل عقدتي.. آمن روعتي.. يا الهي من لي الجأ إليه إذا لم ألجأ الى الركن الشديد الذي اذا دعي أجاب. هب لي من لدنك زوجا صالحا.. اجعل بيننا المودة والرحمة والسكن.. فانت على كل شئ قدير. يا من قلت للشئ كن فيكون.. ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة.. وقنا عذاب النار.. وصلى اللهم على سيدنا محمد وعى آله وصحبه وسلم

الثلاثاء، 8 أكتوبر 2019

ما هو المس والتلبس الشيطاني وأنواعه. الشيخ الروحاني محمد الريان 00201204337391

بسم الله الرحمن الرحيم والحمد لله رب العالمين وصلاة وسلام على سيدنا محمد وعلى آله الطيبين الطاهرين.
ما هو المس والتلبس الشيطاني وأنواعه.

هل يدخل الجني إلى داخل الإنسان؟ أم يصيبه من الخارج فقط؟

يقول شيخ الإسلام ابن تيميه: "ليس في أئمة المسلمين من ينكر دخول الجني في بدن المصروع وغيره، ومن أنكر ذلك وادعى أن الشرع يكذب ذلك، فقد كذب على الشرع، وليس في الأدلة الشرعية ما ينفي ذلك". وكيف ينكر أمر مشاهد ملموس، يتكلم الشيطان على لسان المصروع بلغة غير لغته ولهجة غير لهجته ونبرة صوت غير نبرة صوته؛ يخبرك الشيطان على لسان المصروع عن أمور لا يعلمها ولا يدركها المصروع نفسه؛ ويشعر المصروع بسريان الشيطان في جسده وبتأثيره عليه في بدنه، وقد يفسد عليه عقله وفكره، ويجعل أعضاءه تتصرف بطريقة مغايرة للمألوف، فعلى من يُنكر دخول الجني بدن الإنسي ويخالف أئمة أهل السنة والجماعة، أن يأتي بدليل فوق كتاب الله وفوق كلام رسول الله.



ما أنواع المس الذي يدخل الجسد؟

1- المس الطائف: هو الشيطان الذي يصيب الإنسان أو هو الغضب أو الهم بالذنب أو الذنب (باختلاف المفسرين).

2- المس العارض: وهو تلبس حقيقي، يتلبس الجني الإنسي ساعات من النهار أو الليل ثم يخرج من جسده ثم يعود إليه مرة أخرى في اليوم التالي أو بعد أسبوع أو بعد شهر أو بعد سنة، أو أنه يخرج ولا يعود، لا أعاده الله.

3- الاقتران الدائم (التلبس الحقيقي الدائم): اقتران دائم يسكن الجني في عضو من أعضاء الإنسان كالبطن والرأس والساق والأرحام والعمود الفقري أو يكون منتشراً في جميع جسمه من أعلى رأسـه إلى أخمص قدمه، لا يفارق صاحبه أبدا فهو معه في الليل والنهار كعضو من أعضاء جسده.

4- المس الخارجي: يتسلط الشيطان على الإنسان من خارج جسده بصورة دائمة أو عارضة، وقد يتشكل الجني على صورة إنسان أو حيوان فيمس الإنسي، أو يجلس الشيطان على كاهل الإنسان فيجد صعوبة في الحركة أو يسبب له ضيقاً في الصدر ووسوسة وعصبية أو يأتي الإنسان عند النوم ويضغط على منطقة الحركة في المخ فيشعر الإنسان بحالة من الشلل ولا يستطيع أن يتكلم أو يصرخ أو يتحرك وهو ما يسمى (بالجاثوم)، أو يتشكل الشيطان على صورة حيوان صغير يتحرك بين ثياب الإنسان وجسده، وقد يتسبب في جرحه وضربه أو ينفخ في وجهه أو يفزعه ويخيفه فلا يستطيع النوم، أو تتشكل الجنية على شكل امرأة جميلة فتطلب الجماع من الإنسي أو العكس، وتكون القراءة على المصاب بهذا النوع من المس بنية الطرد والتحصين وإبطال السحر.

5- المس المتعدي :يكون الشيطان مقترنا بشخص ما، ولكن لسبب أو آخر نجده يتسلط على شخص في الغالب له علاقة بالشخص المقترن به، وبهذا يتعدى شره إلى أكثر من شخص فيسمى المس المتعدي، وليس بالضرورة أن يكون تعدي المس من نفس الجني الذي هو متلبس بالمريض ولكن ربما يكون بسبب أتباع ذلك الشيطان، وربما تلبس الجني الإنسان من الخارج وأثر عليه ولم يدخل فيه.

وهم على طبقات، فمنهم الجن العادي، ومنهم المردة، ومنهم العفاريت...



ما هي أسماء المس التي يدخل بها الجني للجسد؟

1- حارس العين: يدخل بسبب العين ليحرسها ولا يجعلها تخرج، وهم في العادة إما مردة أو عفاريت، وسبق الحديث عنه وكيفية علاجه في صفحة العين والحسد.

2- خادم السحر: يدخل للجسد بهدف حراسة السحر ولا يجعله يبطل.

3- المس العاشق: يدخل الجني (الذكر) في الإنسية (الأنثى) لأنها أعجبته (أو العكس) فيدخل ليستقر في منطقة الحوض غالبا، ويقوم بعمل كل شيء يستطيعه من المعاشرة والمنع من الزواج ومنع المرأة من الحمل والولادة أو كرهها لزوجها، ويحدث العكس كذلك إن دخلت جنية (أنثى) في إنسي (ذكر) - لنا حديث خاص معه -.

4- المس المعتدي: والذي يدخل بسبب أن الشخص آذى الجني بسكب الماء الحار عليه أو تخويفه (مثل فتح الأبواب المغلقة بقوة أو نحوها) فيدخل انتقاما.

5- الزار: ويدخل مع الحفلات الطربية والرقص ونحوها وخاصة الحفلات الأفريقية، وهذه من الحالات الصعبة لأن الشياطين فيه أقوى من غيرها غالبا.

6- مس القرين: تحدث الإصابة من القرين فؤذي الإنسي بالوساوس والتفكير السلبي...



مـــا هـــو القـــريـــن ؟ و ما سبب وجوده ؟ ومـــا هيئتـــه؟ الشيخ الروحاني محمد الريان 00201204337391

بسم الله الرحمن الرحيم والحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله الطيبين الطاهرين.
مـــا هـــو القـــريـــن ؟ و ما سبب وجوده ؟ ومـــا هيئتـــه؟

ما هو القرين؟
و ما سبب وجوده ؟
ماهيئته ؟
ومالفرق بينه وبين العارض؟
هل من الممكن للانسان ان يؤثر علي قرينه؟
اسئلة يجيب عليها هذا الموضوع
القرين "

في القاموس : " القرين " : المقارن ، والصاحب ، والشيطان المقرون بالإنسان لا يفارقه ، وهو المراد هنا . " نيل الأوطار " ( 3 / 7)

القرين
وهو من الجن الموكل بكل إنسان، فالقرين ثابت بالكتاب والسنة، قال الله تعالى: {قَالَ قَرِينُهُ رَبَّنَا مَا أَطْغَيْتُهُ وَلَكِن كَانَ فِي ضَلَالٍ بَعِيدٍ}-سورة ق الآية27-.

قال الإمام البخاري في باب تفسير سورة ق:
وقال قرينه: الشيطان الذي قيض له] صحيح البخاري مع شرحه فتح الباري 8/754.

وقال الإمام الطبري في تفسير الآية السابقة
: [يقول تعالى ذكره: قال قرين هذا الإنسان الكفَّار المنَّاع للخير، وهو شيطانه الذي كان موكلاً به في الدنيا كما حدثني ... عن ابن عباس قولهقال قرينه ربنا ما أطغيته) قال: قرينه شيطانه.] تفسير الطبري 22/357. وقال تعالى {وَمَن يَعْشُ عَن ذِكْرِ الرَّحْمَنِ نُقَيِّضْ لَهُ شَيْطَاناً فَهُوَ لَهُ قَرِينٌ }سورة الزخرف الآية 36. وثبت في الحديث عن ابن مسعود رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (ما منكم من أحدٍ إلا وقد وكِّل به قرينُه من الجن، قالوا: وإياك يا رسول الله؟ قال: وإياي إلا أن الله أعانني عليه فأسلمُ، فلا يأمرني إلا بالخير) رواه مسلم.

قال الإمام النووي
[قوله صلى الله عليه وسلم: (فأسلم) برفع الميم وفتحها، وهما روايتان مشهورتان فمن رفع قال: معناه: أسلمُ أنا من شره وفتنته، ومن فتحَ قال: إن القرين أسلمَ، من الإسلام وصار مؤمناً لا يأمرني إلا بخير، واختلفوا في الأرجح منهما فقال الخطابي: الصحيح المختار الرفع، ورجح القاضي عياض، الفتح وهو المختار، لقوله: (فلا يأمرني إلا بخير)، واختلفوا على رواية الفتح، قيل: أسلمَ بمعنى استسلم وانقاد، وقد جاء هكذا في غير صحيح مسلم ( فاستسلم)، وقيل: معناه صار مسلماً مؤمناً، وهذا هو الظاهر، قال القاضي: واعلم أن الأمة مجتمعة على عصمة النبي صلى الله عليه وسلم من الشيطان في جسمه وخاطره ولسانه. وفي هذا الحديث: إشارة إلى التحذير من فتنة القرين ووسوسته وإغوائه، فأعلمنا بأنه معنا لنحترز منه بحسب الإمكان] شرح النووي على مسلم 6/293.

وروى مسلم بإسناده عن عروة أن عائشة زوج النبى صلى الله عليه وسلم

حدثته أن رسول الله صلى الله عليه وسلم خرج من عندها ليلاً، قالت فغرت عليه فجاء فرأى ما أصنع فقال: (ما لك يا عائشة أغرت) فقلت وما لي لا يغار مثلي على مثلك، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (أقد جاءك شيطانك). قالت يا رسول الله أو معي شيطان، قال: نعم . قلت ومع كل إنسان قال: نعم . قلت ومعك يا رسول الله قال: نعم ولكن ربى أعانني عليه حتى أسلمَ ).

و ما سبب وجوده ؟
القرين : وهو شيطان يوكل بالانسان من ساعة مولده وحتى وفاته حيث يخرج من جسد الانسان وعمله ان يوسوس للانسان بفعل الشر والغواية الي ترك الخير
تثبت أن كل إنسانٍ قد وكِّل به قرينٌ من كفرة الجن، وعمل هذا القرين أنه يغوي الإنسان ويوسوس له. ونحن نؤمن أن الجن خلق من خلق الله عز وجل وأن لهم قدرات خاصة بهم كقدرتهم على سرعة الحركة مثلاً كماقال تعالى:{قَالَ عِفْريتٌ مِّنَ الْجِنِّ أَنَا آتِيكَ بِهِ قَبْلَ أَن تَقُومَ مِن مَّقَامِكَ وَإِنِّي عَلَيْهِ لَقَوِيٌّ أَمِينٌ} -سورة النمل الآية 39-. ولكن لا يصح أن نبالغ في قدراتهم، فهم لا يقدرون على إلحاق الضرر بالإنسان إلا بإذن الله عز وجل، كما أنه لا سلطان لهم على عباد الله الصالحين كما قال تعالى: {وَاسْتَفْزِزْ مَنِ اسْتَطَعْتَ مِنْهُمْ بِصَوْتِكَ وَأَجْلِبْ عَلَيْهِم بِخَيْلِكَ وَرَجِلِكَ وَشَارِكْهُمْ فِي الأَمْوَالِ وَالأَوْلادِ وَعِدْهُمْ وَمَا يَعِدُهُمُ الشَّيْطَانُ إِلاَّ غُرُوراً إِنَّ عِبَادِي لَيْسَ لَكَ عَلَيْهِمْ سُلْطَانٌ وَكَفَى بِرَبِّكَ وَكِيلاً} -سورة الإسراء الآيتان 64-65- . ولهم تسلط على الناس الضالين الغاوين كما قال تعالى:{ إِنَّهُ لَيْسَ لَهُ سُلْطَانٌ عَلَى الَّذِينَ آمَنُواْ وَعَلَى رَبِّهِمْ يَتَوَكَّلُونَ إِنَّمَا سُلْطَانُهُ عَلَى الَّذِينَ يَتَوَلَّوْنَهُ وَالَّذِينَ هُم بِهِ مُشْرِكُونَ}سورة النحل الآيتان 99- - 100 .

ماهيئته ؟

نعلم الخلقه التي خلقه الله عليها
وانما هو خلق من خلق الله
والاصل في الشياطين عموما
لا يراها الانسان الا حال تشكلهم بدليل الاية الكريمة
يَا بَنِي آدَمَ لَا يَفْتِنَنَّكُمُ الشَّيْطَانُ كَمَا أَخْرَجَ أَبَوَيْكُمْ مِنَ الْجَنَّةِ يَنْزِعُ عَنْهُمَا لِبَاسَهُمَا لِيُرِيَهُمَا سَوْآتِهِمَا ۗ إِنَّهُ يَرَاكُمْ هُوَ وَقَبِيلُهُ مِنْ حَيْثُ لَا تَرَوْنَهُمْ ۗ إِنَّا جَعَلْنَا الشَّيَاطِينَ أَوْلِيَاءَ لِلَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ (27) سورة الاعراف

وكما جاء في الحديث من حيث التشكل

ان النبي صلي الله علية وسلم قال:"إن بالمدينة نفرأ من الجن قد أسلموا فمن رأي شيئا من هذه العوامر فليؤذنه ثلاثا فإن بدا له بعد فليقتله فإنه شيطان"

ومالفرق بينه وبين العارض؟

الفرق بينه وبين العارض هو ان العارض

ان كان جاء بمس او سحر او حسد او البعد عن ذكر الله
كما في الاية الكريمة

وقال تعالى {وَمَن يَعْشُ عَن ذِكْرِ الرَّحْمَنِ نُقَيِّضْ لَهُ شَيْطَاناً فَهُوَ لَهُ قَرِينٌ }سورة الزخرف الآية 36.

فانه يزول بزوال سببه
اي ان اتفك السحر او زال المس او زال الحسد
او ان رجع الانسان الي ربه فان هذا العارض يزول منه نهائيا
اما القرين فلا يفارق الانسان علي الاطلاق لان عمله
الوسواس والغواية الي ان يموت الانسان

وعند قراءة القرآن على المصاب ويتأثر به .. كيف لنا أن نعرف ما اذا كان العارض قد تأثر ام ان قرين المصاب هو من تأثر؟

اذا تاثر الانسان او المصاب باي تاثير اثناء سماع القران
فهذا دليل علي انه مصاب بمس او سحر او حسد
ولا دخل للقرين في ذلك بدليل هو ممكن ان تجد نفسك او تجدي
نفسك اثناء سماع القران من شيخ محبب اليك او اليكي
تجدي او تجد نفسك في هيام من سماع القران وفي حالة اشراح وفرح
واطمئنان من سماع القران مع العلم انكي او انك بك قرين ملاوم لا ينفك
عنك الي الممات فهذا دليل علي ان الانسان اذا لم يكن مصاب بمس او سحر او حسد فانه لا يحدث له اعراض علي الاطلاق نهائيا بدليل قول الله سبحانه وتعالي

الَّذِينَ آمَنُوا وَتَطْمَئِنُّ قُلُوبُهُمْ بِذِكْرِ اللَّهِ ۗ أَلَا بِذِكْرِ اللَّهِ تَطْمَئِنُّ الْقُلُوبُ (28)سورة الرعد

وهل في حالة وجود القرين فقط يتأثر ام لا (اي ان انسان ليس بالعارض ) ؟

الاجابة كما في السؤال السابق اذا لم يكن الانسان مصاب
بمس او سحر او حسد فان القرين لا يحدث للانسان اي اعرض
هل من الممكن للانسان ان يؤثر علي قرينه؟

ويمكن للمسلم أن يحارب الشيطان والقرين ايضا بحيث يسلم من وسوسته واغوائه وأن ينتصر عليه إذا تمسك بكتاب الله عز وجل وبسنة نبيه صلى الله عليه وسلم، [ومن الأسباب المعينة على السلامة من شر القرين و الشيطان وجنوده:

1-
الإيمان بالله وعبادته بإخلاص والتوكل عليه والاستعاذة به.
قال الله تعالى: {
وَإِمَّا يَنْزَغَنَّكَ مِنَ الشَّيْطَانِ نَزْغٌ فَاسْتَعِذْ بِاللَّهِ إِنَّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ}سورة الأعراف الآية200، وقال الله تعالى:{ فَإِذَا قَرَأْتَ الْقُرْآنَ فَاسْتَعِذْ بِاللَّهِ مِنَ الشَّيْطَانِ الرَّجِيمِ* إِنَّهُ لَيْسَ لَهُ سُلْطَانٌ عَلَى الَّذِينَ آمَنُوا وَعَلَى رَبِّهِمْ يَتَوَكَّلُونَ* إِنَّمَا سُلْطَانُهُ عَلَى الَّذِينَ يَتَوَلَّوْنَهُ وَالَّذِينَ هُمْ بِهِ مُشْرِكُونَ }سورة النحل الآيات 98-100.وقد أخبر الله تعالى عن الشيطان أنه قال:{قَالَ رَبِّ بِمَا أَغْوَيْتَنِي لَأُزَيِّنَنَّ لَهُمْ فِي الْأَرْضِ وَلَأُغْوِيَنَّهُمْ أَجْمَعِينَ إِلَّا عِبَادَكَ مِنْهُمُ الْمُخْلَصِينَ } سورة الحجر الآيتان 39-40. فأجابه الله{قَالَ هَذَا صِرَاطٌ عَلَيَّ مُسْتَقِيمٌ* إِنَّ عِبَادِي لَيْسَ لَكَ عَلَيْهِمْ سُلْطَانٌ إِلَّا مَنِ اتَّبَعَكَ مِنَ الْغَاوِينَ} -سورة الحجر الآيتان 41-42.

2- الالتزام بالكتاب والسنة والإكثار من تلاوة القرآن ولاسيما سورة البقرة وبالأخص آية الكرسي والآيتين الأخيرتين من السورة.
ففي حديث ابن مسعود:
أن النبي صلى الله عليه وسلم خط خطاً بيده ثم قال: هذا سبيل الله مستقيماً ثم خط عن يمينه وشماله، ثم قال: هذه السبل ليس منها سبيل إلا عليه شيطان يدعو إليه، ثم قرأ:{وَأَنَّ هَذَا صِرَاطِي مُسْتَقِيماً فَاتَّبِعُوهُ وَلا تَتَّبِعُوا السُّبُلَ فَتَفَرَّقَ بِكُمْ عَنْ سَبِيلِهِ ذَلِكُمْ وَصَّاكُمْ بِهِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ.} رواه أحمد والحاكم وصححه ووافقه الذهبي.

وفي حديث أبي هريرة أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال:
(إن الشيطان ينفر من البيت الذي تقرأ فيه سورة البقرة.) رواه مسلم. وفي حديث أبي هريرة: (أن الشيطان قال له إذا أويت إلى فراشك فاقرأ آية الكرسي لن يزال عليك من الله حافظ ولا يقربك شيطان حتى تصبح، فلما أخبر النبي صلى الله عليه وسلم بقول الشيطان، قال: صدقك وهو كذوب). رواه البخاري.

وروى النعمان بن بشير رضي الله عنهما أن النبي صلى الله عليه وسلم قال:

(إن الله كتب كتاباً قبل أن يخلق السماوات والأرض بألفي عام أنزل منه آيتين ختم بهما سورة البقرة لا يقرآن في دار ثلاث ليال فيقربها شيطان)رواه الترمذي والحاكم والطبراني، وقال الهيثمي رجاله ثقات وصححه العلامة الألباني في صحيح الترغيب.

3-
المحافظة على الصلاة في الجماعة والأذان لها وقيام الليل.
فقد روى أبو الدرداء قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول:
(ما من ثلاثة في قرية ولا بدو لا تقام فيهم الصلاة إلا قد استحوذ عليهم الشيطان فعليكم بالجماعة فإنما يأكل الذئب القاصية) رواه النسائي وقال: قال السائب -أحد رواة الحديث- يعني بالجماعة جماعة الصلاة، ورواه أبو داود والحاكم وصححه ووافقه الذهبي. وعن ابن مسعود قال: (ذُكر عند النبي صلى الله عليه وسلم رجل نام ليلة حتى أصبح قال: ذاك رجل بال الشيطان في أذنه) رواه البخاري ومسلم.
وروى أبو هريرة أن النبي صلى الله عليه وسلم قال:
(يعقد الشيطان على قافية رأس أحدكم إذا هو نام ثلاث عقد يضرب على كل عقدة عليك ليل طويل فارقد، فإن استيقظ فذكر الله انحلت عقدة، فإن توضأ انحلت عقدة، فإن صلى انحلت عقدة،فأصبح نشيطاً طيب النفس،وإلا أصبح خبيث النفس كسلان) رواه البخاري ومسلم.

4-
المحافظة على ذكر الله تعالى دائماً، ولا سيما الأذكار المقيدة: صباحاً ومساء عند النوم وعند الدخول والخروج والأكل والجماع وعند الخلاء ونزع الثياب.

ففي حديث الحارث الأشعري أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال:
(وآمركم بذكر الله كثيراً، وإن مثل ذلك كمثل رجل طلبه العدو سراعاً في أثره حتى أتى على حصن حصين فأحرز نفسه فيه، كذلك العبد لا يحرز نفسه من الشيطان إلا بذكر الله) رواه أحمد والترمذي والحاكم وأبو يعلى وصححه العلامة الألباني. ويمكن مراجعة كتب الأذكار للتعرف على أدعية الدخول والخروج والأكل والشرب والجماع وعند الخلاء ونزع الثياب وأذكار الصباح والمساء
الالتزام بالجماعة.
ففي حديث عمر أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال
عليكم بالجماعة وإياكم والفرقة، فإن الشيطان مع الواحد وهو من الاثنين أبعد) رواه الترمذي والحاكم وصححه الحاكم ووافقه الذهبي وصححه العلامة الألباني في صحيح سنن الترمذي.

6- البعد عن اتباع خطوات الشيطان ومظان وجوده، كالسوق إلا لقضاء حوائج والانصراف ومجالس النساء ولا سيما الخلوة والانفراد بهن، ومجالس الغناء.
قال الله تعالى
:{ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لا تَتَّبِعُوا خُطُوَاتِ الشَّيْطَانِ } -سورة النور الآية21-، وفي الحديث: (لا تكن أول من يدخل السوق ولا آخر من يخرج منها، ففيها باض الشيطان وفرخ) رواه مسلم، وفي الحديث: (ألا لا يخلونّ رجل بامرأة فإن الشيطان ثالثهما) رواه الحاكم وصححه ووافقه الذهبي.



هام جدا تعرف على مايفعله العارض والمس الشيطاني بك الشيخ الروحاني محمد الريان 00201204337391

بسم الله الرحمن الرحيم والحمد لله رب العالمين وصلاة وسلام على سيدنا محمد وعلى آله الطيبين الطاهرين وبعد
تعرف على مايفعله العارض والمس الشيطاني بك .45 عرضاً يفعله العارض بك و ما خفي كان اعظم :-
1.الشك في اقرب الناس اليك .
2.حب العزلة و الانفراد .
3.التفكير بكثرة .
4.التردد الكثير في عمل شيء ما.
5.كراهية الدنيا .
6.التفكير في الانتحار
7.كراهية بعض أو كل الناس بدون سبب او بسبب تافه .
8.اذا اعطاك احدهم هدية لا تفرح لها و تشك انه يفعلها لمصلحة .
9.الخلافات و النقاشات الحادة في اقل الاشياء اهمية .
10.الكسل و الخمول الدائم و خاصة عن النوم .
11.النوم الكثير جداً او الارق .
12.ان تحسد نفسك و اذا جائك خير لا تفرح به ، و ان جائك شر تغضب و لا تستطيع ان تتحمله و لو كان صغيراً .
13.عدم الثقة في النفس .
14.عدم الاهتمام بالمظهر .
15.عدم الاهتمام بالنظافة و الحمام .
16.عدم التركيز في الاعمال و المذاكرة .
17.تفكر كثيراً حتى تقدم الى عمل ما و تاخره كل يوم الى يوم اخر .
18.البعد عن القران الكريم .
19.الاحلام المزعجة و المخيفة و الإستحلام .
20.التفكير في المعاصي و الزنا .
21.التخبط في الكلام و الافعال .
22.الاحساس بانك تريد ان تبكي .
23.الاكل بشرهة او العكس .
24.الاسراف في الاموال هنا و هناك و كأنك لا تحبها ان تكون لك او لأسرتك .
25.لا تفكر في اي شيء جميل كل شيء هو الحزن و الكابة .
26.يجعلك لا تعتقد بأنك سوف تجد حل لنفسك لتكون سعيد .
27.يجعلك تعيش هذه الدنيا كأنك في حلم او خيال ، يجعلك خيالياً اكثر من واقعياً .
28.تجد نفسك سرحان سرحان ، بعيد من الدنيا و الدين .
29.يجعلك تشك في الدين ، و تفكر في ماهية الله .
30.حب الاغاني و الافلام و تحس بانك مرتاح نفسياً معها و لكنه يتغمس فيك شيئاً فشيئاً لينزع ايمانك .
31.حب الجنس و حب المغازلة و الاحتكاك مع الجنس الاخر .
32.حب المكيفات القهوة، الشاي ، السجائر ..الخ .
33.السرعة في الصلاة كما ينقر الديك الحب .
34.تاخير الصلاة عن موعدها و الحاقها بالاخرى .
35.عدم تذكر عدد ركعاتك التي صليتها .
36.تفتي و تشرع الدين على نفسك على هواك ، كأن تقول الله كريم و يغفر الذنوب و لا يكلف الله نفساً الا وسعها .
37.الكذب و النميمة و جميع المعاصي تاتيك في طبق من ذهب .
38.يجعلك عصبياً و تحب المناقشات مع انك تعلم بأنها تؤذيك نفسياً .
39.ضيق التنفس و الشعور بالاختناق .
40.يجعلك تخاف حتى من ظلك .
41.يضعف ذاكرتك لدرجة كبيرة جداً .
42.دقات القلب الزائدة تكون في حالة ( الخوف ، الحب ، المجهود ) ولكن يدق قلبك بدون سبب !!! و خاصة في الصلاة او سماع القران .
43.الندم الشديد في ما مضى .
44.الخوف و التردد في ما هو ات .
45.حب الجلوس لفترة طويلة في الحمام .