موقع الشيخ الروحاني محمد الريان 00201204337391

موقع الشيخ الروحاني محمد الريان 00201204337391
الموقع الرسمي لفضيلة الشيخ الروحاني محمد الريان 00201204337391

الثلاثاء، 4 مايو 2021

تسخير خدام سورة الفتح الشيخ الروحاني محمد الريان00201204337391

 تسخير خدام سورة الفتح لقضاء الحوائج المهمة


من قرأ سورة الفتح سبع مرات بعد صلاة الجمعة وتكميل سننها ثم يقرأ اسم الفتاح بعدد حروف الاسم بحساب الأبجد ويداوم على هذا الترتيب في سائر الأيام إلى الجمعة التي بعدها لا يفصل أثناء القراءة بكلام الدنيا وشغلها .

فانه يحصل على مطلوبه ويدرك غرضه ويسخر له ما يريد بفضل الله وكرمه وبأسرار هذه السورة الجليلة . اهـ.

الطريقة :-


بعد صلاة الجمعة وسننها


1- يصلى ركعتين في المسجد بنية تسخير خدام سورة الفتح لقضاء الأمر المراد .


2- الصلاة على الرسول صلى الله عليه وسلم ( 7 مرات ) بالصيغة ( الإبراهيمية ) أو بصيغة صلاة ( تنجينا ) .


3- قراءة سورة الفتح ( 7 مرات ) .


4- قراءة اسم الله ( يا فتاح ) ( 489 مرة ) + عدد اسم العامل .


مثال : اسمي ( محمد ) عدده ( 92 ) فنجمع العددين ( 489 + 92 = 581 )


فيتم القراءة ( يا فتاح ) عدد ( 581 مرة ) .


5- الصلاة على الرسول صلى الله عليه وسلم بنفس الصيغة الأولى ( 7 مرات ) .


ثم يتم عمل هذه الطريقة كل يوم بعد صلاة الظهر وسننها بنفس الترتيب إلى الجمعة التالية أيضاً .


أي أن القراءة الأخيرة للسورة بهذا الترتيب تكون بعد صلاة الجمعة الثانية


استخدام الملكه غندور بنت الملك عبدالنور الشيخ الروحاني محمد الريان00201204337391

 استخدام الملكه غندور بنت الملك عبدالنور



وهو إن تجلس في مكان وحدك امامالقمر بعد نصف الليل وانت عاري الراس مشمر يديك وناظر إلى القمر بعي*** وانت تقراالعزيمه 314 مره والبخور هو كندر وتفاح الجان وسندروس واحذر ان تحول نظرك عن القمرطوال قراءه العزيمه لحظه واحده ولاتفكر في شي ابدا الا حظور الملكه غندور....وتكررهذه العمليه مدة ثلاث ليال من كل شهر عربي وهم 13و14و15 وعلامة الاجابه تظهر لك مناول ليله وهي إن عي*** تدمع وترى ان هناك اشياء اتيه من القمر اليكوتشعر بحركاتاخرى يرتجف منها قلبك ...فهذه هي علامات الاجابه واذا لم تجد شيئا من هذه العلاماتفاعلم انك اخلفت شيئا من الشروط الشروط السابقه فاعد عملك فاذا اتممت العمل بشروطهتاتيك الملكه بعد ثلاث ليال كانها البدر الكامل فقم واقفا واقرا العزيمه امامها 11مره ثم اطلب منها إن تعاهدك على الاستخدام ...فتمد لك يدها فتلك علامة الرضافاشكرها على ذلك واصرفها بسورة الزلزله فاذا اردت أي حاجه من خير او شر فاقراالعزيمه 7 مرات مع البخور فانه تحضر اليك فاطلب منها أي شيء

اما العزيمه فهي : حضور حضور ايتها الملكه غندور , وشمي البخور يابدر البدور بحق النار والنور وقاضيالامور وبحق شمشاع شمشاع زر غمايش زر غمايش برطش غار برطش غار سوفانس عمر شاغاشحميلتحف حميلتحف حر فجلدفان حر فجلدفان احضري ايتها الملكه غندور إلى هذا المكانحتى اراكي بعيني واسمعك باذني وتعطيني العهد بالطاعه في قضاء حوائجي بارك الله فيكيوفي ابيكي الوحا العجل الساعه الساعه


حضور الجاريه زعفران

وهي إن تقرا الاسماء الاتيه 1000 مره وكل مره تقولتوكلوا ياخدام هذه الاسماء بحضور الجاريه زعفران لقضاء حاجتي وهي كذا وكذا والبخورلبان ذكر وكزبره وقيل التوكيل كل مئة مره والرياضه 3 ايام وهذا وماتقرا ...ياارديوش 2 يامهراش2 ياتلطيش2 ..تم وكمل

الدهروشية الكبرى الشيخ الروحاني محمد الريان00201204337391

 الدهروشية الكبرى


هذه العزيمة لايمكن العمل بها الا بالاذن من شيخ واصل من ارباب الزوايا

بسم الله الرحمان الرحيم و صلى الله و سلم على سيدنا محمد و على آله و صحبه و سلم تسليما

فصل في دعوة الدهروشية الشريفة و هي:

بسم الله اهيا شراهيا دهموتا عال متعال في علوه أين الأجناد القوية أين الشمهمارية أين كردم و دردم أين غصاب أين صاحب جبل الدخان أين فطمريش أين الراكب على الفيل المتعمم بالثعبان أجيبوا بحق الأسماء العبرانية و برهموتا و شيموتا انزل يا روفيائل و يا جبريائل و يا سمسمائل و يا ميكيائل و يا صرفيائل و يا عنيائل و يا **فيائل أقسمت عليكم بحق-قال عفريت من الجن- الى آمين و افعلوا ما أمرتكم به بحق لياخيم لياغوليا فورليا روثليا روغ ليا روش ليا شلش و ما أمرنا الا واحدة كلمح بالبصر أو هو أقرب ان الله على كل شيئ قدير. أقسمت عليكم أيها السادات الكرام أصحاب أصحاب الكلام و المقام و أصحاب الأرض الداخلين أين مذهب أين مرة أين الأحمر صاحب القلم و الفهم أين برقان أين شمهروش و المتوكل بعده أين الأبيض أين ميمون, أجيبوا بحق بخوركم العظيم المقيم و بحق تفريقكم على كل منزل عزمت عليكم يا معشر الجن و الشياطين و الأباليس المتمردين و جنود ابليس أجمعين الساكنين المزابيل و المزاجر و الأسواق الخالية و الجبال العالية و الكهوف المظلمة و سكان البراري و الصحارى و الفيافي و القفار و الشعوب و الأودية و الخنادق و الفنادق و السهول و الأوعار و جنود الأحمر المعمرين القفار, أين الساكنون الحيوط أين الراكبون على القطوط أين المتعممين بالثعابين أين دنهاش العفريت أين قاش الروم أين دنياش اليهودي أين اسحاق ابن عراق أين قاضي ة أين الأحمر الطويل أين القوم الظالمون أين ميمونة ابنة مسفانة ابنة خنوخة ابنة برقانة ابنة شمهروش, انزلوا بخيولكم و رجالكم و نسائكم و كهولكم و شيوخكم و كبيركم و صغيركم و أحراركم و عبيدكم ذكوركم و اناثكم, حتى لا يبقى منكم أحد في سلسلة الا و تقطعت و لا في حجوب الا و تهتكت, افتقوا الجوا و انزلوا بالسخط و الغضب و سيوف الحطب على من عصا هذه الأسماء من الجن و الشياطين و العفاريت المتمردين و جنود ابليس أجمعين, توكلوا بالجلب والتهييج و المحبة القاطعة و العطف الشديد و الاقبال و الحب و رجم الديور و قهر الأعداء و خطف الأشياء و قلب الكاغط ذهبا و فضة على سكة أمير الوقت و صرع كل مصاب و جلب السحر من النساء و الرجال و الأطفال و خراب الديور و هدم الحصون و انشقاق الأرض و تغوير المياه المطلسمة و غيرها و تربيع الأرض و اظهار الدفائن و فتح الكنوز و اخراج ما تحت الأرض من الدخائر القديمة و الحديثة جميعا كعقر كيفما كان و حيثما كان الوحا الوحا العجل العجل توكلوا يا خدام هذه الدعوة بكل ما أمرتكم به و بحق جبرائيل و ميكائيل و اسرافيل و عزرائيل و ميططروب و طحطمغييائل و شرنطييائل و حمالة عرش الرحمان انه من سليمان و انه بسم الله الرحمان الرحيم ألا تعلوا علي و آتوني مسلمين مسرعين طائعين لله رب العالمين يا معشر الأرواح ة ما ذكرت منكم و نا لم أذكره, السماء تظلكم و الأرض تقلقلكم و البرق يكاد يخسف أبصاركم و السماء بكم تخصف و الأرض بكم تزلزل و ترجف و الرياح بكم تعصف و تقذف و أسماء الله محيطة بكم ليس لكم راحة حتى تسمعوا كلامي و تشموا بخوري و افعلوا ما أمرتكم به يا معشر الملوك و العفاريت اسمعوا و أطيعوا و استجيبوا لله و لمن دعاكم بأسمائه أجيبوا يا طقطق و يا زدق و يا و يا شمراديل الطيار و يا أبا يعقوب , أين الراكبون على الرياح أين أصحاب السلاح أين الطيارون في الهواء أين الغواصون في البحار و تحت الثرى أين الذين و جوههم كوجوه الكلاب و الذياب أين الذين صورهم كصور البغال أقسمت عليكم بحق أنوخ أنوخ بنوخ بنوخ كهيعص جم عسق وبحق جميع أسماء الرحمان و خاتم سليمان ابن داوود عليهما السلام , يا معشر الأرواح ة الا ما أجبتم و أسرعتم و جلبتم الدم من الفجار و الظلام و اجلبوا لي الأخبار من سائر القطار, و توكلتم بقضاء جميع حوائجي بحق العهد الذي أخده عليكم نبي الله سليمان ابن داوود عليهما السلام في باب الهيكل الكبير أزجرتكم بحق فلا أقسم بمواقع النجوم و انه لقسم لو تعلمون عظيم... الى السورة و بحق لقد جاءكم رسول من أنفسكم ... الى السورة بسم الله العظيم الأعظم و الحول و القوة و العزة و القدرة لله وحده أدعوكم معاشر الأرواح ة دعوة مسارع بعجلة الاسم عليكم بسلطهلاج هليجيج مدهلاج بتهلهلاج نور أضاء بها و لمع و تراكم و أحرق من طغى و تجبر و طرق بالمعصية لأسماء الله الحق به ياطغطهايل و صح به يا اسرافيل و أدهشه يا دهشهائل, أجيبوا و تصرفوا فيما أمرتكم به بحق الذي لا يتجاوز حكمه بار و لافاجر.


انتهى الاسم المشهور باسم الدهروشية و يليه التصاريف و كيفية العمل بهم



التصريف الأول :اذا أردت جلب المطلوب صور صورة من تريد من الكاغط و اكتب عليها الخاتم و اسم من تريد و علقها للريح و عزم عليها حتى ياتيك الخادم فقل له نريد من الله ثم منك كذا وكذا.

التصريف الثاني: اذا أردت جلب السحر تأخد حجرة من الطريق و اكتب عليها الخاتم و اجعله تحت باط المسحور. ووجه آخر تكتبه في قصعة و صب عليها الماء و غطيها بقصعة أخرى و اكتب الخاتم أيضا في يدي المسحور و أمره ان يجلس على القصعة و عزم عليه حتى يجد السحر في القصعة.

التصريف الثالث: اذا أردت تربيع المكان المتهوم بالدفينةو غير ذلك, اكتب الخاتم في يدي من تريد و عزم عليه فانه يقف على الدفينة.

التصريف الرابع: اذا أردت صرع الجن أكتب الخاتم في يدي المصاب و على جبهته قوله تعالى ونزلناه تنزيلا و بالحق أنزلناه و بالحق نزل. و عزم عليه حتى يطلب الخروج

التصريف الخامس: اذا أردت أن ترجم دار من تريد, أكتب الخاتم على شقفة من فخار غير مطبوخ و عزم عليه حتى يأتيك الخادم فقل له نطلب من الله ثم منك أن ترجم دار كذا وكذا.

التصريف السادس: اذا أردت أن تجري دم الظالم أو الظالمة أكتب الخاتم في لوحة من الرصاص يوم الثلاثاء عند طلوع الشمس و اتل عليه العزيمة أي الدعوة و اعمله على مجرى الماء بخيط من الحرير الأحمر.

التصريف السابع: اذا أردت أن تخلي دار الظالم أكتب الخاتم في لوحة من الرصاص يوم السبت آخر الشهر العربي و تدفنه في مكان من تريد بعد أن تعزم عليه.

التصريف الثامن: اذا أردت أن تجلب الحوت أكتب الخاتم في لوحة من الرصاص و عزم عليه و اجعله في شبكة الصياد.

التصريف التاسع: اذا أردت الاستخفاء عن أعين الناس أكتب الخاتم في كاغيط أحمر يوم الخميس قبل طلوع الشمس و اجعله بين عينيك و عزم فانك تخفى عن العيون.

التصريف العاشر: اذا أردت تبريد النار أكتب الخاتم في شفقة من فخار غير مطبوخ و ادفنه في كانون من تريد بعد العزيمة فان النار تبرد باذن الله.

التصريف الحادي عشر: اذا أردت حل قفلا أو صندوقا أو أو ما شئت أكتب الخاتم في يدك و عزم عليها و اجبد بها القفل و المسه فانه ينحل باذن الله.

التصريف الثاني عشر: اذا أردت أن تجلب الذباب الى مراح من تريد اكتب الخاتم في جلد الذيب و عزم عليه و ادفنه في مراح من تريد فان اذباب يتسلط عليه من كل ناحية.

التصريف الثا لث عشر: اذا أردت أن تطلق سراح المسجون فاكتب الخاتم في كاغيط و عزم عليه و علقه للمسجون فانه يطلق سراحه باذن الله.

التصريف الرابع عشر: اذا أردت أن تسلط الجن على من تريد أكتب الخاتم في يدك و عزم عليه حتى ياتيك الخادم و قل له نريد من الله ثم منك أن تسكن جسد فلان ابن فلانة.

التصريف الخامس عشر: اذا أردت أن تطوى لك الأرض أكتب الخاتم في عكاز متع اللوز الحار و عزم عليه و بخره تطوى لك الأرض باذن الله.

التصريف السادس عشر: اذا أردت تدمير الظالم أكتب الخاتم في لوح من النحاس الأحمر و بخر و عزم حتى ياتيك الخادم و قل له نريد من الله ثم منك أن تفعل بفلان ابن فلانة كذا وكذا.

التصريف السابع عشر: اذا أردت حل المعقود أكتب الخاتم في يديه و عزم عليه حتى يقف عليك الخادم و قل له نريد من الله ثم منك حل عقد كذا وكذا.

التصريف الثامن عشر: اذا أردت التقصيص فقصص ما شئت من الكاغيط و اجعلهم في خرقة زرقاء و علقهم فوق ثلاثة عيدان من الزيتون و عزم عليهم حتى تتقال الصرة تجدهم فضة خالصة. و هذا ما وجدناه بهذه النسخة المباركة.

تمت التصاريف بحمد الله وعونه و حسن توفيقه الجميل

دعوة الانوار الساطعة الشيخ الروحاني محمد الريان00201204337391

 دعوة الانوار الساطعة



بسم الله العظيم في ملكه بسم الله الدائم في ملكوته بسم الله المجيد فوق عرشه بسم الله القاهر في حكمه بسم الله الذي لا اله إلا هو الحي القيوم لا تأخذه سنة و لا نوم رافع السماء إن تقع على الأرض إلا بإذنه بسم الله فالق الأصباح و جاعل الليل سكنا و مرسل الرياح و الشمس و القمر حسبانا ذلك تقدير العزيز العليم بسم الله الذي خضعت له الملوك لعظمته و زلت لسطوته و صار كل ملك لعظمته مملوك يعلم ما في البحر و ما تسقط من ورقة إلا يعلمها و لا حبة في ظلمات الأرض و لا رطب و لا يابس إلا في كتاب مبين شمخيثا المنفرد بالعزة و الكبرياء و أحاط علمه بالآخرة و الأولى و أحاط بكل شيء علما و أحصى كل شيء عددا هو الله الذي لا اله إلا هو الخالق البارئ المصور الهي حكيم خلق الأفلاك يتصرف فيها كيف يشاء و جعل فيها شهاب يرجم بها الجن و الشياطين و خلق الأرض و أرساها و هو القادر الذي يعلم دبيب النملة السوداء في الليلة الظلماء على الصخرة الصماء لا اله إلا هو كل شيء هالك إلا وجهه له الحكم و إليه ترجعون السميع العليم الذي يعلم كل نفس عصت و أطاعت هو الله الذي لا اله إلا هو عالم الغيب و الشهادة و هو الرحمان الرحيم ذو الجلال و الإكرام يحبونهم كحب الله و الذين آمنوا أشد حبا لله لو أنفقت ما في الأرض جميعا ما ألفت بين قلوبهم و لكن الله ألف بينهم انه عزيز حكيم. أقسمت عليكم أيتها الأرواح ة و الأرضية بالذي تجلى للجبل فجعله دكا و خر موسى صعقا أجيب أيها السيد روقيائيل و أنت أيها السيد جبريائيل و أنت أيها السيد **فبائيل فاني أقسمت عليكم أيتها الأرواح ة بالرب العظيم محيي العظام و هي رمام أجيبوا باسم الله العظيم الأعظم و اهبطوا على ملوككم الأرضية سابقين لهم مسرعين و انتقموا منهم عاجلا حتى يأتوني طوعا لا كرها سامعين مجيبين لأسماء الله رب العالمين و كل من عصى منكم هذه الأسماء من مردة الجن و الشياطين الطيارين و المتمردين و أحرقهم بالنار و الشرار بحق كهيعص حمعسق أجيبوا أيتها الملوك الأرضية أجب أيها الملك مدهب بحق ياه ياه و بحق الشمس و شعاعها أجب أنت و خدامك و أعوانك و آل طاعتك و كبار مملكتك أجب أيها السيد يا محرز الأحمر بحق دمليخ دمليخ و بحق المريخ و إحراقه أجب أنت و خدامك و أعوانك و أهل طاعتك و كبار مملكتك أيها الملك برقان بحق أهياش و أهيا شراهيا و بحق عطارد و سرعته أجب أنت و خدامك و أعوانك و آل طاعتك و كبار مملكتك أجب أيها الملك القائم مقام أبي الوليد شمهروش و من تولى بعده الملك عبد الرحمان بحق دردميش و بحق المشتري أجب أنت و خدامك و أعوانك و أهل طاعتك و كبار مملكتك أجب أيها الملك أبا الفتح زوبعة الأبيض بحق سبوح سبوح قدوس قدوس و بحق الزهرة المشرقة أجب أنت و خدامك و أعوانك و أهل طاعتك و كبار مملكتك أجيب أيها الملك يا نوخ ميمون بحق أزرار أزرار و بحق نجمك المقاتل و نفوذه أجب أنت و خدامك و أعوانك و أهل طاعتك و كبار مملكتك أجبوا معاشر الملوك بحق ما تلوته عليكم من أسماء الله تعالى و بالاسم العظيم الأعظم انه على كل شيء قدير و بحق فقج مفصت قوله الحق و له الملك إن كانت الأصيحة واحدة فإذا هم جميعا لدينا محضرون أجيبوا يا معاشر الأرواح ة و اهبطوا على الملوك الأرضية و آتوني بهم حتى يحضروا في مكاني و يسمعوا كلامي و يشموا بخوري و يقضوا حاجتي بحق من أمره بين الكاف و النون إنما أمره إذا أراد شيئا إن يقول له كن فيكون أقسمت عليكم أيتها الأرواح ة بالتوراة و ما انزل على سيدنا موسى ابن عمران على طور سينا و الإنجيل و ما أنزل على سيدنا عيسى ابن مريم و الزبور و ما انزل على سيدنا داوود و بالفرقان و ما انزل على سيدنا محمد عليه و عليهم الصلاة و السلام و بالكتاب و البينات أقسمت عليكم بطه و الذاريات و بعاد و الحاقات و بسطم و الحجرات و بسبع و المرسلات و بكهيعص و حم و و عسق و بالحواحم و يس و القرآن الحكيم أجيبوا و اسمعوا و أطيعوا و إن لم تفعلوا ما أمرتكم به تولتكم ملائكة العذاب بالشهاب الثاقب و لا يرحمون أعناقكم و لا يجيبون دعاءكم و إن عصيتم سلط الله عليكم ملائكة تقهركم بجراب من نور و يذهب أنواركم و إن أجبتم ما على المحسنين من سبيل أجيبوا بالذي رفع إدريس مكانا عليا و الصافات صفا فالزاجرات زجرا إلى ثاقب أجيبوا أيتها الملوك العلوية و السفلية و النارية و الهوائية و الترابية و المائية بحق آيات الله و أسماءه أصباؤت آل شداي أهيا شراهيا الله الحي القيوم بديع السماوات و الأرض لم يكن له شريك في الملك و لم يكن له ولي من الذل و كبره تكبيرا, أقسمت عليكم أيتها الأرواح ة و الملوك الأرضية و بحق ق و القرآن المجيد و بالرحمن و سبح و بالحديد و بالحشر و باليوم الوعيد و الطور و كتاب مسطور إلى ما له من دافع على من عصى هذه الأسماء من مردة الجن و الشياطين أقسمت عليكم يا معشر الملوك أن تأتوني في هذه الساعة و لا ينتقم الله منكم و الله عزيز دو انتقام لا سماء ترفعكم و لا أرض تحملكم و لا جبال تؤويكم و لا الأودية ولا البحار تحويكم اجتمعوا بخيولكم و رجالكم و سلاطينكم ووزرائكم و قوادكم و حريمكم و عبيدكم كبيركم و صغيركم و لا تكونوا من الخاسرين أجيبوا بحق قل أوحي إلي انه استمع نفر من الجن إلى شهابا رصدا يا قومنا أجيبوا داعي الله و آمنوا به إلى مبين أسرعوا أسرع من الخيل و ألا يرسل عليكم شواظ من نار و نحاس فلا تنتصران, أين بغوة بنت الملك الأحمر الساكن في البحر, أين مريم بنت شمرديل الطيار, أين قصورة بنت شمهروش, أين الفادية بنت ميمون السحاب, أين السامية بنت الأبيض’ أجيبوا بحق الملك الذي له ألف رأس و في كل رأس ألف وجه و في كل وجه ألف فم و في كل فم ألف لسان يسبحون الله تعالى بلغات لا يشبه بعضهم بعضا أجيبوا أيتها الملوك بحق ما تلوته عليكم من الأسماء و باسم الله العظيم الأعظم و بحق كهيعص حم عسق الطاعة لله و لأسماء الله تعالى و افعلوا ما أمرتكم به الوحا الوحا العجل العجل الساعة الساعة بارك الله فيكم و عليكم


احضار الحكيم يوناس الشيخ الروحاني محمد الريان00201204337391

 احضار الحكيم يوناس



فائدة لرباط الزاني احضار الحكيم يوناس




اخواني كثر الحديث عن هدا الحكيم لكن القليل من يحط استخدامه صحيح واعلم ان له طلسم ظروري ولكم مني طريقته وخاتمه صحيحين .




هو حكيم الجن.ادا اردتم تحضيره تقومون برياضة عن الروح وماخرج منها وتقرا الدعوة عقب كل صلاة عدد 21 مرة وكدلك في جوف الليل




وتدخل الخلوة ليوم وليلة فادا كان وقت اللقاء تكون محضر طشت من نحاس مبيض ونقي وانصب عليه سبية رمان وقص صورة من ورق احمر واكتب على راسها مهرقوش 2 مرات وعلى صدرها طقطقوش2 مرات وعلى يديها اليمنى طارش 2 مرات وعلى اليسرى قارش 2 مرات وعلى بطنها هارش 2 مرات وعلى الفد الايمن عجلوش 2 مرات وعلى الايسر كردووش 2 مرات وعلق الصورة من**تا على الارجل في السبية واتلوا العزيمة ويكون البخور مطلوق وهدا هو الصحيح اما مايكتب كله بهتان جاوي وكندر وسندروس وعود قاقلي ومقل ازرق فانتظر الحضور فلما يحضر امره بالجلوس لانه حكيم متادب فاساله عما تشاء من طرق الطب فانه يخبرك ويأتي بأخبار الكنوز والدفين والخبايا وكل شيء في الضمير .




واعلم انه ياتي في صفة بني ادم وهو قصير لا يزيد طوله دراع ولبسه جليل وصورته رفيعة وهو جميل ومونس جدا وصديق وفي ادا تعاهد معك.




وهدا هو القسم


بسم الله الرحمن الرحيم اقسمت وعزمت عليكم بحول الله وقوته يامعاشر الارواح الروححانية بعز عز الله وبنور نور وجه الله وباسماء الله وبما جرى به القلم من عند الله الى خير خلق الله سيدنا محمد عبده ورسوله صلى الله عليه وسلم الا مااقبلتم واسرعتم بحق اسماء الله العظام واياته الكرام وبحق الانوار المضيئة والاسماء البهية والشعاعات العرشية والكلمات الربانية والتسابيح اليونانية والعزائم والاقسام الملكوتية وبحق الاسماء المكتوبة على قلب الشمس وبحق الاسماء المكتوبة على قلب القمر وبحق من قالللسموات والارض ائتيا طوعا او كرها قالتا اتينا طائعين اقسمت عليكم ايتها الارواح ة باهياش اهياش ياهوش رهاطيل ثغائيل طهائيل عسقياصيل صمصمائيل عزقائيل هوطيائيل حنقايائيل صمسمائيل طسميائيل اجيبوا وافعلوا ماتومرون به بحق ثغياب ثغياب هلهليوه اه مره مربها مراه سراه مضهيا اجيبوا بحق شليطاه امرهوش شقشقيق شفاقوق وبحق مشطايه ام موسى بطميش مهيالموش شقشاقش. ولاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم اجيبوا وافعلوا ماتومرون به بحق تمليخ دمليخ دملاخ براخ قال رب احكم بالحق. وربنا الرحمن المستعان على ماتصفون .اجيبوا وتوكلوا باحضار السيد يوناس الحكيم بحق هيهات هيموث طيموث اثاث وهو الكبير المتعال اجب ياروقيائيل وياجبرائيل وياسمسمائيل وياميكيائيل وياصرفيائيل وياعنيائيل ويا**فيائيل وامروا اعوانكم وخدامكم باحضار السيد يوناس الحكيم بحق هده الاسماء وامروهم ان يقبلوا علي طائعين ولعزيمتي مجيبين سامعين ولقضاء حاجتي مسرعين بحق اهيا شراهيا ادوناي اصباؤوت ال شداي وبالطور والكتاب مسطور الى قوله تعالى دافع على من عصى هده الاسماء وبمواقع النجوم وانه لقسم لو تعلمون عظيم. اجيبوا داعي الله وامنو به يغفر لكم الى مبين




انتظروا الجزء الثاني مع الخاتم

إستحضار سرموط التمساح الشيخ الروحاني محمد الريان00201204337391

 إستحضار سرموط التمساح



إذا أردت تخبيل العقول ومشي الناس في الأسواق عرايا وبلوغ كل قرين وسجين وكل ادمي واخراج الموتى من المقابر والرجم والنفخ واللطخ وال**ر والموت والتخييل والسقم والنزيف والفرقة والجلب وكل ما تريد, فارصد يوم الثلثاء أو ليلة السبت, وخذ ماجور جديد, واملأه بماء من بئر, وتضع الماجور أمامك, وتوقد على حافته أربع شمعات والبخور مطلوق من عظم حور وشعر قنفذ, وتقعد لوحدك طبعا وأنت تتلو القسم وناظر في الماجور, فإنك ترى في الماجور تمساح صغير حوالي شبر أو أكبر أو أصغر (كل على حسب همته), فحين تراه اتلو الأسماء ولا تكلمه حتى ينقلب على ظهره, فإذا إنقلب واراك خاتمه, إطبع به على شمع ورد, ولا تخاف من كلامه المزعج أبدا.

وهذا هو القسم المطلوب:

كلامي إلى سرموط الجاري الباطش, يوم نبطش البطشة الكبرى انا منتقمون, ويا سرموط بحق ال عال ومهيال عيطال هلمشال هو طال غليطان هو مشال طشال هو طال مشروش هيهيال علطا هو 2 هينه القيا مشلول علشياقش لوك 2 هشمال اك كلكيال هو طيال شلماطيل عزمايائيل شرهانيائيل كميائيل موطيال شلشلال ينصلاهيه هيصلا مغشول الوحا 2 العجل 2 الساعة 2 توكل يا سرموط التمساح بكذا وكذا

أصل الجن وخلقهم الشيخ الروحاني محمد الريان00201204337391

 الأصل الذي خلقوا منه


لقد دلت نصوص الكتاب والسنة على أن الجن خلقوا من نار، وهذه النصوص هي المعتمدة لأن "الدليل على أن أصل الجن النار: السمع دون النقل" قال سبحانه وتعالى: ﴿وَخَلَقَ الْجَآنَّ مِن مَّارِجٍ مِّن نَّارٍ*﴾ سورة الرحمان، الآية 15.، قال ابن عباس رضي الله عنهما ("من مارج من نار") "من لهب النار"وعنه أيضاً من خالص النار"، ويذهب سيد قطب إلى أن المراد بالمارج "المشتعل المتحرك كألسنة النار مع الرياح"، ويقول سبحانه وتعالى كذلك على لسان إبليس ﴿أَنَاْ خَيْرٌ مِنْهُ خَلَقْتَنِى مِن نَّارٍ وَخَلَقْتَهُ مِن طِينٍ *﴾ سورة الأعراف، الآية:12.، لكن قد يقال كيف يعتبر قول إبليس حجة ودليلاً مع كذبه وكفره وعصيانه؟ وأرى أن الدليل ليس في قوى إبليس ذاته ولكن في إقرار الله له، والله عز وجل لا يقر أحداً على باطل.


ويقول سبحانه وتعالى كذلك: ﴿وَالْجَآنَّ خَلَقْناهُ مِن قَبْلُ مِن نَّارِ السَّمُومِ *﴾ سورة الحجر، الآية:27.، قال فخر الدين الرازي: {معنى السموم في اللغة: الريح الحارة تكون بالنهار وقد تكون بالليل وعلى هذا فالريح الحارة فيها نار ولها لفح وأوار، سميت سموماً لأنها بلطفها تدخل في مسام البدن وهي الخروق الخفية التي تكون في جلد الإنسان يبرز منها عرقه وبخار باطنه}.


إضافة إلى هذه الآيات القرآنية جاءت السنة النبوية كذلك مشيرة إلى الأصل الذي خلق منه الجن، ﴿عن عائشة رضي الله عنها قالت: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم خلقت الملائكة من نور وخلق الجان من مارج من نار وخلق آدم مما وصف لكم﴾ صحيح مسلم بشرح النووي.


هذه النصوص تغنينا عن الخوض والبحث في الأصل الذي خلق منه الجن(*) بطرح احتمالات وافتراضات تمزق فكر الإنسان -لأن هذه المسألة من القضايا التوقيفية التي لا مجال للاجتهاد فيها.


فالنصوص السابقة تثبت أنه خلق من نار، وهنا قد يثار سؤال عويص: هل بقي الجن على ناريته التي خلق منها أم تحول عنها؟ الحقيقة أن الجن ليس ناراً وإنما أضاف الله سبحانه الجن إلى النار كما أضاف الإنسان إلى التراب والطين، فالإنسان أصله من طين وهو ليس طين صرف، وإنما هو كائن حي به روح وله عقل وفيه عروق وأعصاب ولحم وعظم ...، كذلك الجن أصله نار لكن تحول عن أصله، يدلنا على ذلك الأحاديث التالية:


*﴿عن يحيى بن سعيد أنه قال: أسري برسول الله صلى الله عليه وسلم فرأى عفريتاً من الجن يطلبه بشعلة من نار كلما التفت رسول الله صلى الله عليه وسلم رآه فقال له جبريل: أفلا أعلمك كلمات تقولهن، إذا قلتهن طفئت شعلته وخر لفيه! فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: بلى، فقال جبريل: قل أعوذ بوجه الله الكريم وبكلمات الله التامات الاتي لا يجاوزهن برّ ولا فاجر ومن شر ما ينزل من السماء وشر ما يعرج فيها ومن شر ما ذرأ في الأرض وشر ما يخرج منها ومن فتن الليل والنهار وطوارق الليل والنهار إلا طارقاً يطرق بخير يا رحمان﴾الموطأ / الإمام مالك ص:825.، فلو كان الجن باقين على عنصرهم الناري وأنهم نار حقيقية محرقة لما احتاج هذا العفريت أن يأتي بشعلة من النار كما جاء في الحديث.


*﴿عن أبي الدرداء قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم فسمعناه يقول: أعوذ بالله منك ثم قال: ألعنك بلعنة الله ثلاثاً وبسط يده كأنه يتناول شيئاً فلما فرغ من الصلاة قلنا: يا رسول الله قد سمعناك تقول في الصلاة شيئاً لم نسمعك تقوله من قبل ذلك، ورأيناك بسطت يدك، قال إن عدو الله إبليس جاء بشهاب من نار ليجعله في وجهي فقلت: أعوذ بالله منك ثلاث مرات ثم قلت: ألعنك بلعنة الله التامة فلم يستأخر ثلاث مرات ثم أردت أخذه والله لولا دعوة أخينا سليمان لأصبح موثقاً يلعب به ولدان أهل المدينة﴾ صحيح مسلم بشرح النووي.، فهذا الحديث يثبت لنا بما لا يدع مجالا للشك أن هذا الشيطان احتاج إلى النار ليجعلها في وجه النبي صلى الله عليه وسلم وأن ذاته ليست ناراً.


*﴿عن أنس أن النبي صلى الله عليه وسلم كان مع إحدى نسائه فمر به رجل فدعاه فجاء فقال: يا فلان هذه زوجتي فلانة فقال: يا رسول الله من كنت أظن به فلم أكن أظن بك، فقال رسول الله: إن الشيطان يجري من الإنسان مجرى الدم﴾ صحيح مسلم بشرح النووي.، قال القاضي(1) وغيره: قيل هو على ظاهره وأن الله تعالى جعل له قوة وقدرة على الجري في باطن مجاري دمه وقيل هو على الاستعارة لكثرة إغوائه ووسوسته فكأنه لا يفارق دمه وقيل يلقي وسوسته في مسام لطيفة من البدن فتصل الوسوسة إلى القلب.، فلو بقيت الجن والشياطين على ناريتهم لأحرقت الإنسان إذا مسته أو اقتربت منه كما تحرق النار الحقيقية الإنسان بمجرد لمسها، بل أكثر من ذلك لو بقي الجن على ناريتهم لما استطاعوا العيش في البحار كما يعيشون في البر، فهناك نوع من الجن يسمى الجن الغواص له ممالك في البحار، وإبليس يضع عرشه على الماء للحديث الشريف: ﴿عن جابر رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال:إبليس يضع عرشه على الماء ...﴾ صحيح مسلم.، {قال القاضي أبو بكر الباقلاني ولسنا ننكر مع ذلك - يعني أن الأصل الذي خلقوا منه النار- أن يكثفهم الله تعالى ويغلظ أجسامهم ويخلق لهم أعراضاً تزيد على ما في النار فيخرجون


-----------------


(1) القاضي عياض (476هـ - 544هـ = 1038م - 1149م) هو عياض بن موسى بن عمرو اليحصبي السبتي أبو الفضل: عالم المغرب وإمام أهل الحديث في وقته كان من أعلم الناس بكلام العرب وأنسابهم وأيامهم ولي قضاء سبتة ومولده فيها ثم قضاء غرناطة وتوفي بمراكش مسموماً قيل سمه يهودي من تصانيفه "الشفا بتعريف حقوق المصطفى".


عن كونهم ناراً ويخلق صوراً وأشكالاً مختلفةً} أحكام الجان/ الشبلي ص:29.


----------------------------------


ذكر ابتداء خلقهم


خلق الله عز وجل الجن قبل أن يخلق الإنس بمدة لا يعلم زمنها إلا الله عز وجل حيث يقول جل شأنه: ﴿وَلَقَدْ خَلَقْنَا الْإِنْسَانَ مِن صَلْصَالٍ مِّنْ حَمَإٍ مَّسْنُونٍ * وَالْجَآنَّ خَلَقْنَاهُ مِن قَبْلُ مِن نَّارِ السَّمُومِ *﴾ سورة الحجر، الآيتان:27-26.، وهذه القبلية معناها الفترة الزمنية التي عمر وسكن فيها الجن الكوكب الأرض قبل الإنسان، وقال سبحانه وتعالى كذلك: ﴿وَمَا خَلَقْتُ وَالْجِنَّ وَالإِنسَ إِلاَّ لِيَعْبُدُونِ *﴾ سورة الذاريات، الآية:56.، يقول الألوسي عن هذه الآية الكريمة {ولعل تقديم الجن في الذكر لتقدم خلقهم على خلق الإنس في الوجود} روح المعاني/ م:9 ج:27 ص:20. وقد ورد عن بعض الصحابة تحديد هذه المدة منهم عبد الله بن عمر حيث يقول: {كان الجن قبل آدم بألف عام فسفكوا الدماء فبعث الله إليهم جنداً من الملائكة فطردوهم إلى جزائر البحور}. قصص الأنبياء/ ابن كثير ص:13، 1992م.


وقال تعالى: ﴿وَإِذْ قَالَ رَبُّكَ لِلْمَلاَئِكَةِ إِنِّى جَاعِلٌ فِي الأَرْضِ خَلِيفَةٌ ج قَالُوآ أَتَجْعَلُ فِيهَا مَن يُفْسِدُ فِيهَا وَيَسْفِكُ الْدِّمَآءَ وَنَحْنُ نُسَبِّحُ بِحَمْدِكَ وَنُقَدِّسُ لَكَ قَالَ إِنِّى أَعْلَمُ مَا لاَ تَعْلَمُونَ *﴾ سورة البقرة، الآية:30.، هذه الآية الكريمة كذلك قد فهم منها عبد الله بن عباس رضي الله عنهما أن الجن هم الذين كانوا قبل الإنسان وأنهم أفسدوا وسفكوا الدماء واتفق مع عبد الله بن عمر رضي الله عنهما في المدة التي عمر فيها الجن الأرض قبل خلق الإنس {يقول عبد الله بن عباس رضي الله عنهما: "قال الله تعالى": ﴿إني جاعل في الأرض خليفة، قالوا أتجعل فيها من يفسد فيها ويسفك الدماء﴾ وقد كان فيها قبل أن يخلق بألفي عام الجن بنو الجن فأفسدوا في الأرض، فبعث الله عليهم جنوداً من الملائكة فضربوهم حتى ألقوهم بجزائر البحور، فلما قال الله: ﴿إني جاعل في الأرض خليفة قالوا أتجعل فيها من يفسد فيها ويسفك الدماء﴾ كما فعل أولئك الجان} المستدرك على الصحيحين في الحديث/ الحاكم النيسابوري ج:2 ص:461 كتاب التفسير، تفسير سورة البقرة وقال الحاكم: "هذا حديث صحيح الإسناد ولم يخرجاه".، ولا شك أن هذه القبلية تدعو الجن إلى الفخر على الإنسان لأنه أول من عمر وسكن الأرض.




أصناف الجن


الجن ليسوا صنفاً واحداً متشابهاً في القدر والصورة ولكنهم أجناس وأصناف، فهناك من يعيش في البحار ومن يسكن في السحب ويطير في السماء، ومن هو على شكل كلاب أو حيات أو عقارب ...، ﴿عن أبي ثعلبة الخشني قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: الجن ثلاثة أصناف: صنف لهم أجنحة يطيرون في الهواء وصنف حيات وصنف يحلون ويظعنون﴾ المستدرك على الصحيحين في الحديث/ الحاكم، ج:2 ص:456.، والكلب الأسود صنف من الجن، وقد أمر النبي صلى الله عليه وسلم بقتل كل كلب أسود خالص السواد لأنه شيطان ﴿عن أبي قلابة عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: لولا أن الكلاب أمة لأمرت بقتلها فاقتلوا منها الأسود البهيم﴾ (الخالص السواد) مختصر سنن أبي داود/ المندري م:4 ص:132-133.، كما حدد النبي صلى الله عليه وسلم هذا الكلب الأسود الواجب قتله في الحديث الذي رواه مسلم عن جابر بن عبد الله قال: أمرنا رسول الله صلى الله عليه وسلم بقتل الكلاب حتى إن المرأة تقدم من البادية بكلبها فنقتله ثم نهى النبي صلى الله عليه وسلم عن قتلها وقال: ﴿عليكم بالأسود البهيم ذي النقطتين فإنه شيطان﴾ صحيح مسلم.، لكن كيف نفسّر كون الكلب الأسود من الجن؟ هذا أمر فوق مدارك البشر القاصرة عن معرفة أسرار الله في الخلق. أما الصنف الذي يكون على شكل حيات فيكون في الصحاري والفيافي، وقد يكون حتى في البيوت وتسمى هذه الحيات بجنان البيوت وقد نهى النبي صلى الله عليه وسلم عن قتلها: ﴿عن أبي السائب مولى هشام بن زهرة أنه دخل على أبي سعيد الخدري في بيته قال: فوجدته يصلي فجلست أنتظره حتى يقضي صلاته فسمعت تحريكاً في عراجين في ناحية البيت فالتفت فإذا حية فوثبت لأقتلها فأشار إلي: أن أجلس فجلست، فلما انصرف أشار إلى بيت في الدار فقال: أترى هذا البيت؟ فقالت: نعم قال: كان فيه فتى منا حديث عهد بعرس قال: فخرجنا مع رسول الله صلى الله عليه وسلم إلى الخندق فكان ذلك الفتى يستأذن رسول الله صلى الله عليه وسلم بأنصاف النهار فيرجع إلى أهله فاستأذنه يوماً فقال له رسول الله صلى الله عليه وسلم: خذ عليك سلاحك فإني أخشى عليك قريظة، فأخذ سلاحه ثم رجع، فإذا امرأته بين البابين قائمة فأهوى إليها الرمح ليطعنه به وأصابته غيرة، فقالت له: اكفف عليك رمحك، وادخل البيت حتى تنظر ما الذي أخرجني فدخل فإذا بحية عظيمة منطوية على الفراش فأهوى إليها بالرمح فانتظمها به ثم خرج فركزه في الدار فاضطربت عليه فما يدرى أيهما كان أسرع موتاً الحية أم الفتى؟ قال: فجئنا إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فذكرنا ذلك له وقلنا: ادع الله يحييه لنا، فقال: استغفروا لصاحبكم ثم قال: إن بالمدينة جناً أسلموا فإذا رأيتم ذلك منهم شيئاً فآذنوه ثلاثة أيام فإن بدا لكم بعد ذلك فاقتلوه فإنما هو شيطان﴾ صحيح مسلم/مسلم م:4 ص:1756.




أنواع الجن وهيئتهم


سبق القول بأن الجن أصناف، وهذه الأصناف بالضرورة لا تكون ثابتة وموحدة بل داخل كل صنف مراتب ودرجات وأنواع، ولكل نوع صفاته الخاصة، وقد توسع العرب في تسمية أنواع الجن توسعاً كبيراً فإن {ذكروا الجن خالصاً قالوا: جنة، فإن أرادوا أنه مما يسكن مع الناس قالوا عامر والجمع عمار، وإن كان ممن يعرض للصبيان قالوا أرواح، فإن خبث وتعزم فهو شيطان فإن زاد على ذلك فهو مارد، فإن زاد على ذلك وقوي أمره قالوا: عفريت والجمع عفاريت} أحكام الجن/ الشبلي، ص22.، وهذه الأنواع هي كالتالي مع الشيء من التفصيل:


1- العمار:


هذا النوع من الجن يعمر البيوت، فلا يكاد يخلو بيت من البيوت إلا وفيه عمار يأكلون مع أهل البيت ويشربون معهم ولا يشعر بهم أهل البيت إلا نادراً، وهم على حسب طبيعة أهل البيت، فإن كان أهل البيت من الطائعين لله الملتزمين بشرعه كان العمار على طبيعتهم ويدفعون عنهم الشر والأذى، وهذا دليل على كون أهل البيت تعمهم بركة الله عز وجل، وإن كان أهل البيت عاصين لله من أهل البدع والفجور كان العمار كذلك ولعبوا بأهل البيت كما يلعب الولد بالكرة.


ومن المعروف عند العوام في ثقافتهم الشعبية أنه عند بناء أي بيت جديد إذا أصيب العمار المشتغل بالبناء بأي أذى فإنهم يهدون ذبيحة للعمار إرضاءاً لهم والذين سيسكنون معهم في هذا البيت الذي شرع في بنائه وهذا كله شرك قال الحافظ ابن حجر:﴿روى ابن أبي الدنيا من طريق يزيد من يزيد بن جابر أحد ثقات الشامين من صغار التابعين قال: ما من أهل بيت إلا وفي سقف بيتهم من الجن وإذا وضع الغداء نزلوا فتغدوا معهم والعشاء كذلك﴾ فتح الباري شرح صحيح البخاري/ ابن حجر م:6 ص:345، كتاب بدء الخلق.


2- الشيطان:


الشيطان في اللغة مأخوذ من {شطن إذا بعد فهو بعيد بطبعه عن طباع البشر وبعيد بفسقه عن كل خير} تفسير القرآن العظيم/ ابن كثير ج:1 ص:15.، وقد يكون مشتقاً من {شاط إذا بطل وإحترق}المصباح المنير في غريب الشرح الكبير للرافعي/ الفيومي مادة شطن ص:478.، والشيطان هو كل عات متمرد من الجن والإنس والدواب والشيطان نوع من الجن خبيث شرير لا خير ولا بركة فيه يؤله سيده إبليس قال القاضي أبو يعلى: الشياطين مردة الجن وأشرارهم وكذلك يقال في الشرير: مارد وشيطان من الشياطين، وذكر ابن عقيل: أن الشياطين: العصاة من الجن وهم ولد إبليس.


3- المارد:


المارد نوع من الجن قوي وله قدرات كبيرة تميزه عن غيره يقال: مريد ومتمرد: هو الذي يبلغ الغاية التي يخرج بها من جملة ذلك الصنف جمع مردة، فالمردة هم أعتى وأقوى الشياطين وقد وصف الله عز وجل كل شيطان بأنه مريد قال سبحانه وتعالى: ﴿وَإِن يَدْعُونَ إِلاَّ شَيطَانًا مَّرِيدًا﴾ سورة النساء، الآية:117.، ويقول الله عز وجل: ﴿وَمِنَ النَّاسِ مَن يُجَادِلُ فِي الله بِغَيْرِ عِلْمٍ وَيَتَّبِعُ كُلَّ شَيْطَانٍ مَّرِيدٍ*﴾ سورة الحج، الآية:3.، قال ابن عقيل: {الشياطين العصاة من الجن وهم ولد إبليس والمردة أعتاهم وأغواهم وهم أعوان إبليس ينفذون بين يديه في الإغواء} أحكام الجان/الشبلي ص:21.


4- العفريت:


العفريت مأخوذ من العفر والعفرية والعفارة والعفريت "النافذ في الأمر المبالغ فيه مع دهاء" فالعفريت نوع من الجن زاد تمرده وعتوه وقويت عضلاته وطوى المسافات واسترق السمع، وقد ورد ذكره في القرآن الكريم مرة واحدة في قوله تعالى: ﴿قَالَ عِفْرِيتٌ مِّنَ الْجِنِّ أَنَاْ ءَاتِيكَ بِهِ قَبْلَ أَن تَقُومَ مِن مَّقَامِكَ﴾ سورة النمل، الآية:39.، وهناك نوع من الجن يسمى الغول والسعالي.


5- الغول:


مأخوذ من "التغول وهو التلون، وتغولت المرأة تلونت" ﴿وعن جابر بن عبد الله قال: سمعت النبي صلى الله عليه وسلم يقول: لا عدوى ولا صفر ولا غول﴾ صحيح مسلم بشرح النووي/ م:7 ج:14 ص:317. قال بعض العلماء ليس المراد بالحديث نفي وجود الغول وإنما معناه إبطال ما تزعمه العرب من تلون الغول بالصور المختلفة واغتيالها، قالوا: ومعنى لا غول أي لا تستطيع أن تضل أحدًا.


6- السعالي:


م:السعلاء بكسرهما: الغول أو ساحرة الجن واستسعلت المرأة: صارت صخابة.


فالسعالى هم سحرة الجن حيث يقول الإمام النووي رحمه الله قال العلماء: السعالى بالسين المفتوحة والعين المهملتين، هم سحرة الجن(...) لهم تلبيس وتخييل.