موقع الشيخ الروحاني محمد الريان 00201204337391

موقع الشيخ الروحاني محمد الريان 00201204337391
الموقع الرسمي لفضيلة الشيخ الروحاني محمد الريان 00201204337391

الأحد، 30 أغسطس 2020

اساس العلاج بالماء المقروء علية الشيخ الروحاني محمد الريان 00201204337391

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
اللهم صلي وسلم وبارك علي سيدنا محمد كما صليت وسلمت وباركت علي سيدنا ابراهيم
اما بعد
يوجد في كل شئ خلقة الله الاعلي والادني مرتبة وذلك مصداقية لقول الله تعالي

(ورفعناكم فوق بعض درجات)
فكانت الدرجات في كل خلق الله تعالي لذلك بما ان الماء الذي يقراء علية للرقي او العلاج بصفة عامة
مشترك في كل الحالات تقريبا كان لزاما علي ان اوضح شئ ضروري ومهم
ان الماء هو في اصل طاقة الحياة ومنبعها ويوجد بنا وحولنا ولا غنا عنة اذا فابلرغم من انة ماء واحد الا انة يوجد بانواع ودرجات
ايضافمنة المالح والاسن والحلو والجوفي والمطر والعذب الخ
ولكن خير مياة الارض بلا نزاع وسيد ابارها هو ماء زمزم وذلك لاشياء كثيرة منها السنة ومنها التاريخ ومنها العلم الحديث
اما السنة فهو حديث رسولنا الكريم
(زمزم لما شرب لة)
اما التاريخ فقصة الذبيحين اسماعيل علية السلام وعبد الله ابو محمد رسولنا ونبينا
صلي الله علية وسلم اما علميا
فثبت علميا وبلا اي مجال للشك بناء علي تجارب اجريت في المانيا ان ماء زمزم يوجد بة اكبر كمية طاقة حيوية
موجودة في اي ماء اخر تساعد هذه الطاقة الجسم علي اعادة شحن طاقتة الحيوية الغريزية وقت شربها ومقاومة الامراض
بقوة واثر اكبر من دونها
ارجع بعد هذا الي الموضوع الاساسي وهوالماء المقروءعلية
1-ماء زمزم
2-ماء المطر
3-ماء الجوفي
4-الماء العادي
5-لبعض الحالات ماء البحر
وهذه التراتيب من الاقوي الي الادني حسب الترتيب في القوة الروحانية التي ادرجها بها الله عز وجل وتبارك وتعالي
اذا فالقراءة علي ماء زمزم نتيجتها علي الحالة اقوي واكبر من ما بعدها وقيس علي ذلك والله المستعان
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

العين والحسد . . والفرق بينهما الشيخ الروحاني محمد الريان 00201204337391



بسم الله الرحمن الرحيم
العين والحسد . . والفرق بينهما .. والعلامات

الفرق بينهما هو في الوسيلة ثم في الدرجة وعليهما تكون النتيجه . ويأتي تفصيل ذلك . . بعد قليل .
ولقد هُوجمت من الكثير من الرقاة . لهذا القول . ولكنها الحقيقة . نسأل الله سبحانه الهداية لنا ولهم .

1_ إن العائن والحاسد يشتركان في الأعجاب بالشيء ويختلفان في مداه . ( فالأول لايتمنى زوال الشيء بينما الثاني يحرص ويتمنى ) .

2_ فكل حاسد عائن .. وليس كل عائن حاسد . (إنها المسافة من الأعجاب إلى زوال النعمة _ وهو الحسد ) فالعائن متى تجاوز الأعجاب بالشيء وتمنى زواله . سُمي حاسداً . إنه فرق بسيط لمن ينظر إليه نظرة عابرة .. ولكنه مُدمر لصاحبه أولاً . وللمحسود ثانياً .
3_ إن العائن يجب ان تكون أمامه ليعيًنك ( يعيًنك حتى لو كان أعمى ) . ولا يستطيع ان يعيًنك وأنت غائب عنه . أما الحاسد بأمكانه ذلك إن كنت أمامه او بعيدًا عنه . ( حتى وإن لم يراك مطلقاً ) .
ونرى كثيراً من المعالجين يعالجون المعيون نفس علاج المحسود . وهذا غير صحيح إطلاقاً .
فالعين إما تكون معجبة . اوتكون حاسدة . او تكون مُهلكة ( قاتلة ) .
فالعين المعجبة قد تكون من صالح او طالح . إنساً او جناً .
فلو كان العائن عائناً. وأستطعنا ان نأخذ من آثره او لم نستطع . فهي تشفى بسرعه بأذن الله . لأسباب معلومة .
ولكن ماذا نفعل إن كان العائن حاسداً. هنا يجب ان نأخذ من آثره . وإن لم نستطع .. فعلى المحسود ان يُضاعف جهده وصبره حتى يصل للشفاء وقد يطول . ( على حسب قوة العين ) وهذا مايقع فيه بعض المعالجين . ويتعاملون مع كل عين على أنها حسد ( في العلاج ) . ولكل منهما علامات تعرف بها أثناء الرقيه او قبلها او بعدها .
وإن كان العائن من الجن فلا تصل للحسد ( زوال النعمة ) . ولكنه يُعجب بالشيء ( إنسان _ أكل ) فإن كان إنسان عشقه( مس عشق ) . وإن كان أكلاً أسقطه من يد الأنسان وأكله . او غير ذلك .

كثير من الناس . يسألون هل صحيح إن الأعمى يعين ؟ وهل إذا مات العائن . تبطل العين ؟ والجواب على السؤال الأول .. نعم . بل الجن تعين . وكذلك الحيوان .
اما جواب السؤال الثاني . لاتبطل بموته . والله أعلم . ولكنها تخف بالتدريج حتى تنتهي إذا اراد الله . ( لأنها لاتتجدد وطالما العين او السحر لايتجددان فهما الى زوال بأذن الله ) شرط ان يستمر على الأستشفاء . فالعائن بموته لا يتجدد حسده . وبالتالي يكون حسده للنقص أقرب . بينما وهو حي ويرى الحاسد المحسود او العكس . فالعين هنا تتجدد تلقائياً . ولو كان المحسود محافظاً على الأذكار . ( الأذكار والتحصينات اليوميه . لاتفيد مامضى .. ولكنها تمنع مايأتي بأذن الله ) هل تُصدق هذا ؟ هي الحقيقه والله . ( فهي رقية وقائية فقط )
كثير من الناس لايُدرك . ان الذي يحسد هي النفس وليست العين ( فإن كانت النفس طيبة تعين . وإن كانت خبيثة فهي تحسد ) . إن العين وسيلة لخروج السهام فقط . والا كيف يعين الأعمى .
4_ يجب ان يكون الحاسد مبصرًا . حتى يحسد المحسود . وتفصيله في سياق الكلام .
بينما العائن لايحتاج إلى النظر حين يعين . فيعين حتى بالوصف للشيء المُعين . سواء كان حيوان او سيارة او منزل اوحتى إنسان . ويسمى مجازاً ( حسد الغبطة اوالأعجاب دون تمني زوال الشيء عن صاحبه )
5_ إن سهام العائن تخرج من نفسه دون النظر ( لايشترط الابصار ) . والحاسد تخرج سهامه من نفسه ومن نظره في نفس الوقت ( يشترط الابصار) . ويزيد من شدتها الحاضر من الجن او الشياطين فيدخل في المحسود . ( خادماً للعين )
فليس لكل عين شيطان يتبعها ( إلا ان تكون من كافر او شخص لايصلي ) . ولكن لكل عين حاسدة كثير من الشياطين مُرافقين للحاسد بأستمرار . ( إن الحاسد شيطان من شياطين الأنس ) وعلامة ذلك. إن المحسود لايستطيع ان يأخذ من آثر الحاسد بسهوله . وتجد دائماً الحاسد لايترك له آثر يستطيع المحسود ان ينتفع منه ( تخبره شياطينه بذلك عن طريق الوسوسه ) .. ألم يلاحظ أحد ذلك ؟ ( ولهذا لايشفى المحسود بسرعه _ بينما يشفى المعيون في وقت قصير _ إرادة الله عزوجل دائمة العلو ومُسيطرة في كل شأن _ ونحن هنا نتكلم عن المادة فقط ) .
فالحاسد يتمنى و يُريد زوال كل نعمة للمحسود ( صحة _ جمال _ غنى _ سعادة ) بأي شكل . إنه يحارب الله في قدره وحكمته . ( كما إن إبليس لم يمتنع عن السجود عصيان لله عزوجل . . ولكنه حسد لأدم عليه السلام _ وهو بالتالي عصيان لخالقه ) .
6- إن الحسد يعني إحتكار الكل والجزء . كما قال تعالى (أَمْ لَهُمْ نَصِيبٌ مِّنَ الْمُلْكِ فَإِذاً لاَّ يُؤْتُونَ النَّاسَ نَقِيراً (53) أَمْ يَحْسُدُونَ النَّاسَ عَلَى مَا آتَاهُمُ اللّهُ مِن فَضْلِهِ فَقَدْ آتَيْنَا آلَ إِبْرَاهِيمَ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَآتَيْنَاهُم مُّلْكاً عَظِيماً (54) فهو لايلتفت لمن أنعم بهذه النعمة او تلك على المحسود . إنه لايعجبه تدبير الله سبحانه للأمور او لتقسيم النعم . ( فهو بالتالي شيطان )
7- لايحسد الأنسان نفسه .. ولكنه بأمكانه أن يعينها .
8- العائن حاسد خاص كما يُقال . أما الحاسد فهو عام شره . يقول ابن القيم (ولهذا - والله أعلم - إنما جاء في السورة ذكر الحاسد دون العائن لأنه أعم فكل عائن حاسد ولا بد ، وليس كل حاسد عائنا ، فإذا استعاذ من شر الحسد دخل فيه العين ، وهذا من شمول القرآن وإعجازه وبلاغته ) ( بدائع الفوائد - 2 / 233 ) 0

وينقسم الحسد إلى : _
1- تمني زوال النعمة عن المنعم عليه ولو لم تنتقل للحاسد.
2- تمني زوال النعمة عن المُنعم عليه وحصوله عليها .
3- تمني حصوله على مثل النعمة التي عند المُنعم عليه حتى لا يحصل التفاوت بينهما ، فإذا لم يستطع حصوله عليها تمنى زوالها عن المُنعم عليه.

أعراض العين ( مُعجبة أو حاسدة ) في ( البدن )
1- الشحوب في الوجه
2- الثقل في مؤخرة الرأس _ وعلى الأكتاف
3- التأوه والتنهد
4- الوخز في الأطراف
5- الحرارة والبرودة بالتناوب
6- النفور من الأهل والمنزل والمجتمع والدراسة ( كذلك السحر والمس )
7- كثرة التعرق ( الجبين والظهر والصدر )
8- سرعة الغضب والعصبية الزائدة ( كذلك السحر والمس )
9- الميل للأعتداء على الأخرين
10- كثرة العناد
11- الأحساس بالضيق والأختناق
12- التردد في إتخاذ القرارات
13- كثرة التقلب في الفكر والحال والقول
14- الخمول والكسل واللأمبالاة ( أحياناً السحر )
15- الهزال وقلة الشهية .
16- التثاؤب والدموع دون بكاء ( آثناء القراءة )
17- الرغبة في التمغط أحياناً باليدين كلاهما او واحدة منهما . آثناء القراءة او بعدها.
18- الشعور بالتقيؤ او الغثيان
19- كثرة الرمش بالعينين تلقائياً
20- ألم في الأسنان يذهب ويعود
21- زيادة البلغم ولو لم يُدخن مثلاً
22- كُثرة التبول
23- يسمع أحياناً كأن أحداً يمشي خلفه او يُناديه او يمر من أمامه .
24 - ثقل في الجسم خاصة الاكتاف والايدي
25 - معاودة الغصة ( الشرقة )
26 - الانين بكثرة ( النساء والاطفال خاصة )
27- كثرة التجشوء
28- النوم بكثرة أو الارق بأستمرار حين النوم او كلاهما يتناوبان
29 - صفرة في الوجه
30- تبدل معظم الصفات الحسنة الجسمية أو النفسية اوالمادية او الصحية الى عكسها وبشكل ملحوظ . كتبدل النشاط الى كسل والجمال الى قباحة ونعومة الصوت الى خشونة .. وهكذا
31- نقص في المال . وتدهور في التجارة . وإرتباك في التعامل . والغباء او الخبل في البيع والشراء . وغير ذلك مما لايحضرني الأن .
ولا يشترط وجود جميع هذه الاعراض في أنسان واحد وفي نفس الوقت ..



ومن علامات العين ( الحاسدة فقط ) في المنزل
1- تشقق بعض الجدران
2- هبوط بعض المباني بعض الشيء
3- رؤية نار تشتعل في احد الغرف او أرجاء المنزل الأخرى ( في الحلم فقط )
4- رؤية كثرة النمل في بعض أنحاء المنزل 5- تكرار تعطل بعض الاجهزة في المنزل مع تصليحها بأستمرار
6- كثرة الخصومات بين أهل المنزل دون سبب معروف
7- أنتهاء الارزاق بسرعة في المنزل المحسود وعدم البركة فيها
8- رؤية ( فئران _ صراصير _ جرذان _ بكثرة تعبث بمحتويات المنزل بشكل سريع وغريب ( ثلاجات _ اجهزه _ ملابس _ وغيرها ) دون توقف . وهذه الخمسة الأخيره هي العلامات القوية لحسد المنزل .

ونتائج ( الحاسدة أذا تمكنت وانتشرت ) في البدن : _
1- تكسر الصفائح الدموية ( نوع من انواع سرطان الدم )
2- بعض انواع السرطان ( الكبد _ الثدي _ الجلد _ وغيرها )
3- الفشل الكلوي
4- الغرغرينا
5- السكر
6- المياة في الرأس ( بعض الحالات )
7- عدم النُطق
8- الضغط
9- الحساسيه في مكان معين ( اليدين والأرجل خاصة )
10- الدمامل ( وتأتي احياناً من السحر والمس )
11- تساقط الشعر ( يأتي أيضاً من السحر )
12- تليف الكبد
13- الألتهابات عامة
14- الشلل للجسم . اوجزء منه
15- كل مرض غريب ونادر لايعرفه الأطباء .
16- أمراض المفاصل . بما فيها الأحتكاك .
17- العمى
18- عقم او نزيف مستمر ( كذلك في السحر والمس )
19- عدم إستطاعة الكتابة لمن يكتب .او كره الكتابة في معظم الوقت
20- الدوالي
21- كثير من حالات الجلطة
22- الغدد بأنواعها ( في كثير من الحالات _ وعلاماتها عدم شفائها بسرعة )
23- بعض الكسور التي لاتبرأ بسرعة
24- تكرار الحروق او الاصابة في منطقة معينة
25- كثرة القمل قي الرأس مع تنظيفه بأستمرار
26- أسقاط الحمل المتكرر ( أيضاً من السحر والمس )
27- سلس البول


كيف يعرف المعيون عائنه أو حاسده ؟
1- قد يراه في المنام ( يُخاصمه _ يأمره بعنف _ يهاجمه بأي آلة حادة _ مقطب الجبين _ يهدده _ )
2- قد يخبره صديق او قريب بأن فلان من الناس . ( يمدحك بما ليس فيك . يتكلم بك بسوء بما ليس فيك ) . ( يُقصد هنا المبالغة في الشيء )
3- تتضايق من صديق او قريب . دون سبب مسبق. ( غير تنافر الأرواح ) المذكور في الحديث .
4- حين ترى إنسان معين . تشعر بضيق في الصدر او خفقان في القلب . او كلاهما .. وأنت لاتعرف لماذا يحصل لك ذلك . كلما رأيت هذا الأنسان بالذات . .
5- يزورك أحد الناس . ويأكل او يشرب عندك . وتلاحظ عليه انه لايترك لك أثر منه ( بل ويحافظ على آثاره بشكل مبالغ فيه او ملفت للنظر ) وقلق نوعاً ما .
6- قد تقابل إنسان تعرفه ( قريب او صديق في الظاهر ) في مناسبه اوغيرها فتبتسم في وجه . ولاتجده يبادلك نفس الأبتسام . ( تشعر انه يخفي شيئاً ) .
7- أذا رأيت الحاسد تتثأب بأستمرار أو يكثر لديك التثاؤب بشكل ملحوظ .

ماهي الأشكال التي تخرج العين على هيئتها ؟
1_ سائل ( عرق _ بول _ إستفراغ )
2_ بخار ( عطاس _ تثاؤب )
3_ زلال ( مع البراز )
3_ على شكل كدمات على الجسد . ثم تختفي او تتقيح . فتنتهي
4- حبوب صغيرة أو دمامل

قد تكون معلومات غريبه وجديدة . لبعض ماورد هنا لم تُذكر من قبل في المنتديات الخاصة بالرقية . والفضل لله وحده لما علمنا وأتاح لنا ما يساعدنا في التعلم .. منه العلم وإليه يعود . عسى الله يعلمنا ماينفعنا . وينفعنا بما علمنا . إنه ولي ذلك والقادر عليه . ثم مامررت به ومر بي آثناء عملي هذا . وثانياً : لأن كثير من الرقاة والمعالجين لايقولون كل شيء لأسباب مختلفة .. والله أعلم

ملاحظه مهمه :_
ليس كل ماذكر من أمراض . تكون بسبب العين او السحر او المس . الفيصل هنا ( الفروق بين الأمراض الروحيه والعضويه )

فأرجع اليها

الآيات الكريمة الشيخ الروحاني محمد الريان 00201204337391

من الآيات الكريمة


قراءة المعوذات من سورة الإخلاص والناس والفلق
قراءة اية الكرسي وأخر سورة البقرة .
قراءة سورة الهمزة وسورة قريش وسورة الحشر


ومن الأدعية الكريمة


اللهم ذا السلطان العظيم ذا المن القديم والكلمات التامات والدعوات المستجابات عافني من أعين الإنس والجان.
نعوذ بكلمات الله التامات والدعوات المستجابات من شر ما نجد ونحاذر نعوذ بكلمات الله التامة من كل شيطان وهامة ومن كل عين لامه تحصنا بذي العزة والجبروت رب العرش العظيم من كل عين حاسدة وهامة فاسقة وبلية مطلقة فالله خير حافظا وال لله أرحم الراحمين تبرأنا من حولنا وقوتنا والتجأنا إلى حول الله وقوته فانه لا
حول ولا قوة إلا بالله العظيم حسبنا الله ونعم الوكيل حسبنا الله لما أهمنا حسبنا الله لما أغمنا حسبي الله ونعم الوكيل نعم المولى ونعم النصير فسيكفيثكهم الله وهو السميع البصير.

أسباب الحسد الشيخ الروحاني محمد الريان 00201204337391

أسباب الحسد
ا لتعزز
وهو أن يثقل عليه أن يترفع عليه غيره . فإذا أصاب بعض أمثاله ولاية . أو علما،أو مالأ، خاف أن يتكبر عليه ، وهو لا يطيق تكبره ، ولا تسمح نفسه باحتمال صلفه وتفافخره عليه . وليس من غرضه أن يتكبر، بل غرضه أن يدفع كبره وحتى إذا قد رضي بمساواته مثلا، ولكن لا يرضى بالترفع عليه .

الكبر
وهو أن يكون في طبعه أن يتكبر عليه ، ويستصغره ويستخدمه ، ويتوقع منه الانقياد له ، والمتابعة في أغراضه ، فإذا نال نعمة خاف أن لا يحتمل تكبره ، ويترفع عن متابعته ، أو ربما يتشوف إلى مساواته ، أو إلى أن يرتفع عليه ، فيعود متكبرا عليه بعد أن كان متكبرا . ومن التكبر والتعزز كان حسد أكثر الكفار لرسول الله صلى الله عليه وسلم سما إذ قالوا كيف يتقدم علينا غلام يتيم وكيف نطأطئ رؤوسنا فقالوا قولهم الذي ذكر في قوله تعالى : ملأ وقالوا لولا نزل هذا القرآن على ر جل من القريتين عظيم أي كان لا يثقل علينا أن نتواضع له ، ونتبعه إذ كان عظيما . وقال تعالى يصف قول قريش : أهؤلاء من الله عليهم من بيننا

العجب
كما أخبر الله تعالى عن الأمم السالفة، إذ قالوا ، ذكر ذلك في قوله تعالى : قالوا ما أنتم إلا بشرمثلنا* وقالوا: نجد ذلك في قوله تعالى : فقالوا أنؤمن لبشرين مثلنا ولئن أطعتم بشرا مثلكم إنكم إذا لخاسرون فتعجبوا من أن يفوز برتبة الرسالة، والوحي ، والقرب من الله تعالى ، بشر مثلهم فحسدوهم ، وأحبوا زوال النبوة عنهم ، جزعا أن يفضل عليهم من هو مثلهم في الخلقة . لا عن قصد تكبر، وطلب رياسة وتقدم ، أو سبب اخر من سائر الأسباب . وقالوا متعجبين - ذكر ذلك في قوله تعالى : أبعث الله بشررسولا وقالوا لولا أنزل علينا الملائكة وقال تعالىأو عجبتم أن جاءكم ذكر من ربكم على رجل منكم.

الخوف
من فوت المقاصد وذلك يختص بمتزاحمين على مقصود واحد ، فإن كل واحد يحسد صاحبه في كل نعمة تكون عونا له في الانفراد بمقصوده . ومن هذا الجنس تحاسد الضرات في التزاحم على مقاصد الزوجية . وتحاسد الإخوة على نيل المنزلة في قلب الأبوين ، للتوصل به إلى مقاصد الكرامة والمال . وكذلك تحاسد التلميذين بالنسبة للأستاذ الواحد على نيل المرتبة من قلب الأستاذ . وتحاسد ندماء الحاكم وخواصه في نيل المنزلة من قلبه ، للتوصل به إلى المال وا لجاه. وكذلك تحاسد الواعظين على أهل بلدة واحدة، إذا كان غرضهما نيل المال بالقبول عندهم . وكذلك تحاسد العالمين المتزاحمين على طائفة من المتفقهة محصورين ، إذ يطلب كل واحد منزلة في قلوبهم للتوصل بهم إلى أغراض له .

حب الرياسة وطلب الجاه لنفسه

من غير توصل به إلى مقصود. وذلك كالرجل الذي يريد أن يكون عديم النظير في فن من الفنون ، واذا غلب عليه حب الثناء، واستفزه الفرح بما يمدح به من أنه واحد دهره وفريد عصره في فنه ، وأنه لا نظير له ، فإنه لو سمع بنظير له في أقصى العالم لساءه ذلك ، وأحب موته ، أو زوال النعمة عنه ، التي بها يشاركه في المنزلة ،من شجاعةأو علم ، أو عبادة، أو صناعة ، أو جمال ، أو ثروة أوغير ذلك مما يتفرد هو به ، ويفرح بسبب تفرده . وليس السبب في هذا عداوة ، ولا تعززا ، ولا تكبرا على المحسود ، ولا خوفا من فوات مقصود؟ سوى محض الرياسة بدعوى الانفراد . وهذا وراء ما بين آحاد العلماء من طلب الجاه والمنزلة في قلوب الناس ، للتوصل إلى مقاصد سوى الرياسة وقد كان علماء اليهود ينكرون معرفة رسول الله صلى الله عليه وسلم ولا يؤمنون به ، خيفة من أن تبطل رياستهم واستتباعهم مهما نسخ علمهم .

خبث النفس وشحها بالخير لعباد الله تعالى

، فإنك تجد من لا يششغل برياسة، وتكبر، ولا طلب مال ، إذا وصف عنده حسن حال عبد من عباد الله تعالى، فيما أنعم الله به عليه ، يشق ذلك عليه ، وإذا وصف له اضطراب أمور الناس ، وإدبارهم ، وفوات مقاصدهم ، وتنغص عيشهم ، فرح به . فهو أبدا يحب الإدبار لغيره ، ويبخل بنعمة الله على عباده ، كأنهم يأخذون ذلك من ملكه وخزانته. ويقال : البخيل من يبخل بمال نفسه ، والشحيح هو الذي يبخل بمال غيره ، فهذا يبخل بنعمة الله تعالى على عباده الذين ليس بينه وبينهم عداوة ولا رابطة . وهذا ليس له سبب ظاهر إلا خبث في النفس ، ورذالة في الطبع . ومعالجة مثل هذا شديدةلأن الحسد الثابت بسائر الأسباب أسبابه عارضة يتصور زوالها فيطمع في إزالتها، وهذا أخبث في الجبلة، لا عن سبب عارض فتعسر إزالته ، إذ يستحيل في العادة إزالته . فهذه هي أسباب الحسد، وقد يجتمع بعض هذه الأسباب أو أكثرها أو جميعها في شخص واحد فيعظم فيه الحسد بذلك ، ويقوى قوة لا يقدر معها على الإخفاء والمجاملة، بل ينهتك حجاب المجاملة، وتظهر العداوة بالمكاشفة . وأكثر المحاسدات تجتمع فيها جملة من هذه الأسباب وقلما يتجرد سبب واحد منها .

دليل الحسد من القرآن والسنة الشيخ الروحاني محمد الريان 00201204337391

دليل الحسد من القرآن والسنة

ولايمكن أن ننكر الحسد فقد ذكره الله تبارك وتعالي في خمسه مواضع من القرآن الكريم كما صحت الأحاديث فيه عن المعصوم صلي الله علية وسلم ومنها

قال رسول الله صلي الله علية وسلم " العين حق ولو كان شيء سابق القدر لسبقته العين "

وعن سهل بن حنيف أن رسول الله صلي الله عليه وسلم خرج وساروا معه نحو مكة حتى إذا كانوا بشعب الخوار من الجحفة اغتسل سهل بن حنيف وكان رجلا أبيض حسن الجسم والجلد فنظر إليه عامر بن ربيعه وهو يغتسل فقال ما رأيت كاليوم ولاجلد مخياة !! فلبط سهل فأتي رسول الله صلي الله عليه وسلم فقيل له : يا رسول الله هل لك ما يرفع رأسه وما يفيق قال:" هل تتهمون فيه أحد؟" قالوا: نظر إليه عامر بن ربيعه فدعا رسول الله صلي الله عليه وسلم عامرا فتغيظ عليه وقال:" عدام يقتل أحدكم أخاه هلا إذا رأيت ما يعجبك بركت(ثم قال له " أغتسل له" فغسل وجهه ويديه ومرفقيه وركبتيه وأطراف رجليه وداخله ثم يكفي القدح وراءه ففعل به ذلك فراح سهل مع الناس ليس به بأس

وروى البزار عن جابر بن عبد الله أن رسول اله صلي الله عليه وسلم قال:"أكثر من يموت من آمتي بعد كتاب وقضائه وقدره بالأنفس "قال البزار يعني بالعين وقالت أسماء بنت عميس للنبي صلي اله عليه وسلم يا رسول الله إن بني جعفر تصيبهم العين أفاسترقي لهم؟ قال:" نعم فلو كان في يسبق القدر لسبقته العين"

لحسد الجن للأنس الشيخ الروحاني محمد الريان 00201204337391

حسد الجن للأنس
صح عن أم سلمة أن النبي صلي الله عليه وسلم رأى بيتها جارية في وجهها سفعة فقال: " استرقوا لها فإن بها النظرة"

قال الحسين بن مسعود الفاء (البغوي) : وقوله: سفعة أي نظرة يعني من الجن يقول بها عين أصابتها من نظر الجن أنفذ من أسته الرماح

قال ابن القيم: العين عينان : عين إنسية وعين جنية

قلت: ويؤيده حديث أبي هريرة عن النبي صلي الله عليه وسلم قال:"العين حق ويحضرها الشيطان وحسد ابن أدم"

وعن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه قال: كان رسول الله صلي الله علية وسلم يتعوذ من اعين الجن وأعين الإنس ولولا ظان الجن تصيب الإنسان بالعين لما تعود النبي

صلي الله علية وسلم منها… والجن تنظر إلي عورة وجسم الإنسان إذا دخل الحمام (المرحاض- الكنيف) أو عندما يبدل ثيابه فتصيبه بالعين كما جاء في الحديث

الوقاية من حسد الجن الشيخ الروحاني محمد الريان 00201204337391

الوقاية من حسد الجن

في حديث أنس بن مالك قال: قال رسول الله صلي الله علية وسلم " ستر مابين أعين الجن وعورات بني أدم إذا وضعوا ثيابهم أن يقولوا: بسم لله "

وفي رواية عن علي بن أبي طالب قال : قال رسول الله صلي الله علية وسلم : "ستر ما بين الجن وعورات بني آدم دخل الكنيفأن يقول : بسم الله "