موقع الشيخ الروحاني محمد الريان 00201204337391

موقع الشيخ الروحاني محمد الريان 00201204337391
الموقع الرسمي لفضيلة الشيخ الروحاني محمد الريان 00201204337391

الأحد، 29 نوفمبر 2020

قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم :الشيخ الروحاني محمد الريان 00201204337391

 بسم الله الرحمن الرحيم السلام

عليكم ورحمة الله وبركاته

قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم :- 'من صلى علي في يوم ألف صلاة

لم يمت حتى يبشر بالجنة'


وقال صلى الله عليه وآله وسلم :-'من صلى علي في يوم مائة مرة قضى الله

له مائة حاجة :سبعين منها لآخرته وثلاثين منها لدنياه '


وقال صلى الله عليه وآله وسلم :-'من صلى على حين يصبح عشرا وحين يمسى

عشرا أدركته شفاعتي يوم القيامة '


وقال صلى الله عليه وآله وسلم :-'من صلى علي واحدة صلى الله عليه عشر

صلوات وحط عنه عشر خطيئات ورفع له عشر درجات '


وقال صلى الله عليه وآله وسلم :- 'ما من أحد يسلم علي إلا رد الله علي روحي حتى أرد عليه السلام'


وقال صلى الله عليه وآله وسلم:- 'إن أولى

الناس بي يوم القيامة أكثرهم علي صلاة '


إنشرها

ولك الأجر بإذن الله تعالى

إذا ضاقت بك الدنيا فلا تقل :


يارب عندي هم كبير .... ولكن قل :


يا هم لي رب كبيــــــــــر


قل الكلمات الحلوة هذي

اللهم صلي على محمد وعلى آل محمد

كما صليت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم إنك حميد مجيد


وبارك على محمد وعلى آل محمد كما

باركت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم انك حميد مجيد

أرسل هذه الرسالة لـ 10 أشخاص خلال ساعة تكون كسبت 10 ملايين

صلاة على الحبيب في صحيفتك بإذن الله



ملحوظة مهمة


لا يلعب الشيطان في راسك وتقراها وتقفلها وتقول أنا ما عندي وقت


أرسلها لأي احد عندك .....تكسب أجرها أحسن لك


قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم : يأتي

زمان علي أمتي يحبون خمس وينسون خمس ... يحبون الدنيا وينسون الآخرة

يحبون المال وينسون الحساب يحبون المخلوق

وينسون الخالق يحبون القصور وينسون القبور يحبون المعصية

وينسون التوبة فإن كان الأمر كذلك ابتلاهم الله بالغلاء والوباء والموت

الفجأة وجور الحكام

العين المؤثرة مرضيا :الشيخ الروحاني محمد الريان 00201204337391

 هذا النوع من أنواع العين يؤدي للإصابة بالأمراض المتنوعة ، وقد تظهر بعض أعراض تلك العين على المريض ، فقد ثبت من حديث جابر بن عبدالله – رضي الله عنه – قال : ( رخص النبي صلى الله عليه وسلم لآل حزم في رقية الحية، وقال لأسماء بنت عميس : ( مالي أرى أجسام بني أخي ضارعة تصيبهم الحاجة ) قالت : لا، ولكن العين تسرع إليهم ، قال : ( ارقيهم ) قالت : فعرضت عليه فقال : ( ارقيهم ) ( أخرجه الإمام مسلم في صحيحه – كتاب السلام ) ، وقد ثبت من حديث أم سلمة – رضي الله عنها – زوج النبي صلى الله عليه وسلم أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال لجارية في بيت أم سلمة رأى بوجهها سفعة : ( استرقوا لها فإن بها النظرة ) ( متفق عليه )

وهذا يؤكد أن آثار العين قد تظهر على المعين وتسبب له الأمراض والأسقام

( هل النسيان والصداع والدوخة والنزيف والإسقاط وغيرها لها علاقة بالعين أو الحسد أو السحر ؟


أن العائن يصيب المعين ويحسده على قوة الذاكرة فيحدث معه النسيان ، ويحسده على النشاط والصحة فيحدث له الصداع والدوخة ، ويحسد المرأة على الحمل فيحدث معها الإسقاط ، وكذا قد يعمل الساحر فيسلط شيطانه على إنسان فيصاب بمثل هذه الأمراض ، أو على امرأة فيسقط حملها ، وعلاج ذلك كغيره من علاج المعين والمريض بالسحر والحسد ونحوه كما هو معلوم ) ( المنهل المعين في إثبات حقيقة الحسد والعين – ص 86

ويقسم هذا النوع من أنواع العين إلى قسمين :-


أ - العين المؤثرة بالأمراض العضوية المعروفة :

وهذا النوع من أنواع العين يؤدي إلى أمراض عضوية تحدد وتشخص من قبل الأطباء والمتخصصين وتكون معروفة لديهم كمرض السرطان والسل ونحو ذلك من أمراض متنوعة أخرى ، ويكون الأصل في هذه الأمراض نتيجة التعرض للإصابة بالعين والحسد ، ويقسم هذا النوع إلى الأنواع التالية :-


1)- العين المؤثرة بالآلام والأسقام :-

أ- العين المؤثرة بألم عضوي ذا تأثير كلي : وفيه يتعرض المعين لأمراض وآلام تصيب جميع أنحاء الجسد ، ويشعر من خلال ذلك بالتعب والإرهاق والخمول وعدم القدرة على القيام بالأعمال الدورية المعتادة


ب- العين المؤثرة بألم عضوي ذا تأثير جزئي : وفيه يتعرض المعين لمرض يتركز في جهة محددة من الجسد ، وله أعراض معينة ، وعند قيام المريض بالفحص الطبي يتبين وجود أسباب طبية نتيجة لتلك المعاناة


ج- العين المؤثرة بألم عضوي متنقل : وفيه يتعرض المعين لأمراض وآلام متنقلة في جميع أنحاء الجسد ، فتارة يشعر بألم في الرأس وتارة أخرى يشعر بألم في المفاصل وهكذا


2)- العين المؤثرة بإحداث تشنجات عصبية : وتنقسم إلى قسمين :-


أ- العين المؤثرة بإحداث تشنجات عصبية قصيرة الأمد : وفيه يتعرض المعين من فترة لأخرى لتشنجات عصبية دون أن تحدد بزمان أو مكان ، وتستمر تلك التشنجات لفترات قصيرة الأمد نسبيا ، وقد ترتبط تلك التشنجات أحيانا مع المؤثرات الاجتماعية للمريض كالغضب والفرح ونحوه ، وتعتمد تلك التشنجات في قوتها على قوة العين والحسد


ب- العين المؤثرة بإحداث تشنجات عصبية طويلة الأمد : وفيه يتعرض المعين من فترة لأخرى لتشنجات عصبية دون أن تحدد بزمان أو مكان ، وتستمر تلك التشنجات لفترات طويلة نسبيا ، وقد ترتبط تلك التشنجات أحيانا مع المؤثرات الخارجية للمريض كما أشرت في الفقرة السابقة ، وتعتمد تلك التشنجات في قوتها على قوة العين والحسد


3)- العين المؤثرة في تعطيل الحواس العضوية : وتنقسم إلى قسمين :-


أ )- العين المؤثرة في تعطيل الحواس العضوية الدائم : يتعرض المعين من خلال هذا النوع لتعطيل الحواس الخاصة بالسمع والإبصار والشم تعطيلا دائما ، فلا تعود تلك الحواس للمعين إلا بعد انتهاء العين وشفاء المريض بإذن الله تعالى


ب)- العين المؤثرة في تعطيل الحواس العضوية المؤقت : يتعرض المعين من خلال هذا النوع لتعطيل الحواس الخاصة بالسمع والإبصار والشم تعطيلا مؤقتا ، ويتقلب الحال من وقت إلى وقت ومن زمن إلى زمن


4)- العين المؤثرة بالشلل العضوي : وتنقسم إلى :-


أ)- العين المؤثرة بالشلل العضوي الكلي : يتعرض المعين من خلال هذا النوع لشلل عضوي كلي في جميع أنحاء الجسد ، فلا يستطيع المريض الحراك مطلقا ، ولا تعود له عافيته إلا بعد انتهاء العين بإذن الله تعالى


ب)- العين المؤثرة بالشلل العضوي الجزئي : يتعرض المعين من خلال هذا النوع لشلل عضوي جزئي يختص بمنطقة معينة كاليد أو القدم أو الرأس ونحوه ، ويبقى العضو معطلا فترة من الزمن ثم يعود إلى سابق عهده ، وتنتهي المعاناة بإذن الله تعالى عند انتهاء العين


ج)- العين المؤثرة بالشلل العضوي المتنقل : يتعرض المعين من خلال هذا النوع لشلل عضوي جزئي متنقل ، فتارة يصيب الشلل منطقة اليد ، وتارة أخرى منطقة القدم وهكذا ، ولا ينقطع هذا الأمر إلا بعد انتهاء العين بإذن الله تعالى


5)- العين المؤثرة بالخمول : وتنقسم إلى قسمين :-


أ)- العين المؤثرة بالخمول الدائم : يتعرض المعين من خلال هذا النوع لخمول دائم ينتاب جميع أنحاء الجسم ، فيشعر المريض دائما بالفتور والخمول وعدم القدرة على العمل أو ممارسة أي نشاط يذكر


ب)- العين المؤثرة بالخمول المؤقت : يتعرض المعين من خلال هذا النوع لخمول مؤقت ينتابه بعض الفترات وتتراوح نسبة ذلك الخمول بحسب قوة العين وتأثيرها ، فيشعر المريض أحيانا بالفتور والخمول وعدم القدرة على العمل أو ممارسة أي نشاط يذكر ، وتارة أخرى يكون نشيطا قويا يعيش كأي إنسان طبيعي آخر


6)- العين المؤثرة في حصول الاستحاضة : وعادة ما يصيب هذا النوع النساء


ب - العين المؤثرة بالأمراض العضوية غير المعروفة :

وطبيعة هذه الأمراض أنها لا تشخص من قبل الأطباء ولا يقفوا على الأسباب الحقيقية ورائها ، وهنا لا بد من الإشارة لنقطة هامة جدا وهي أن بعض الأمراض لم يقف الطب على حقيقتها ومعرفة أسبابها لعدم توفر الإمكانات الطبية أو العلمية المتاحة لاكتشافها والوقوف على حقيقتها ، والمقصود من الكلام السابق أن كل مرض لم يقف الطب على حقيقته لا يعني مطلقا أنه تأتى بسبب الإصابة بالعين والحسد ، ومن هنا كان الواجب يحتم الدراسة العلمية الموضوعية المستفيضة للحالة للوقوف على الأسباب الرئيسة للمعاناة والألم والاهتمام بالجانب الديني والمتمثل في الرقية الشرعية ، وكذلك التركيز على الجوانب الطبية الأخرى في الاستشفاء والعلاج ، ومن هنا يكتمل البحث والدراسة في الأسباب الشرعية والحسية التي تسعى بمجملها لتقديم جل ما تستطيع لخدمة الإسلام والمسلمين وتحقيق المصلحة الشرعية من وراء ذلك

وتقسم تلك الأمراض إلى قسمين :-


1)- العين المؤثرة بالأمراض العضوية ذات التأثير الكلي الدائم :-


ويؤدي هذا النوع من أنواع العين للآلام والأوجاع المستمرة والعامة في جميع أنحاء الجسد ، وقد تتنقل تلك الآلام من عضو لآخر دون تحديد وتشخيص أعراضها من الناحية الطبية


2)- العين المؤثرة بالأمراض العضوية ذات التأثير الجزئي الدائم :-


وتؤدي للآلام والأوجاع المستمرة ولكنها تختص بعضو من أعضاء الجسم البشري ، وكذلك لا يتم تشخيص تلك الأعراض من الناحية الطبية


4)- العين السببية الوقتية :-

وهذا النوع من أنواع العين يصيب الإنسان بسبب مظهره ونشاطه وحركته ، ويقسم إلى قسمين :-


أ - عين تأثير سببي وقتي تتعلق بالعمل والفعل :-


ويؤثر هذا النوع على عمل وفعل المصاب ، ويتعلق بجانب معين في حياة المعين ، دون ظهور أية آثار جانبية أخرى متعلقة بحياته العامة أو الخاصة ، وتلك بعض النماذج على هذا النوع من أنواع العين :-


* تؤدي للصدود عن الدراسة والمذاكرة بسبب التفوق الدراسي ، وتتعلق بهذا الجانب في حياة المعين دون أن تترك أية آثار جانبية أخرى تتعلق بحياته الزوجية أو الأسرية ونحوه


* تؤدي لكراهية التدريس وكراهية كل ما يتعلق بهذا الجانب ، بسبب النشاط والجد والمثابرة دون أن يتعدى ذلك الأثر الجوانب الأخرى في حياة المريض كما أشرت في النقطة السابقة


* تؤدي لكراهية المنزل ، والشعور بضيق شديد أثناء التواجد فيه ، بسبب التصميم والديكور والأثاث ونحوه ، وكذلك يكون التأثير متعلقا فقط بهذا الجانب دون التأثير على الجوانب الأخرى


ب - عين تأثير سببي وقتي تتعلق بالمظهر والشكل :-


ويؤثر هذا النوع على مظهر أو شكل المصاب ، دون التأثير على المظاهر الأخرى ، بسبب أن العين قد أصابت هذا المظهر دون غيره من المظاهر الأخرى ، كالجمال أو نعومة الشعر ونحوه ، وتلك بعض النماذج على هذا النوع من أنواع العين :-


* تؤدي لكراهية لبس الحلي خاصة الذهب بالنسبة للنساء وعدم القدرة على فعله ، وحال القيام بذلك فقد يؤدي لتقرحات شديدة ، أو ضيق شديد في الصدر ، وتشعر المرأة معها بعدم ارتياح ، ولا ينفك عنها ذلك الشعور إلا بخلعها لتلك الحلي الذهبية ، أو قد يؤدي ذلك لفقدانها أو كسرها أو تلفها ، وقد يحصل كل ذلك بسب ظهور المرأة متزينة

بالحلي بشكل ملفت للنظر

* تؤدي لعدم القدرة على إرضاع المولود ، أو عدم قبول المولود الرضاعة من الأم ، بسبب قيامها بذلك أمام بعض النسوة

* تؤدي لتساقط الشعر ، وأحيانا قد يؤدي للصلع ، خاصة عند بعض النساء ممن اشتهرن بنعومة شعورهن وجماله وطوله


مع الأخذ بعين الاعتبار مراجعة المستشفيات والمصحات والأخصائيين لإجراء كافة الفحوصات الطبية اللازمة لتحليل تلك الأعراض والوقوف على حقيقتها وأسبابها الرئيسة ، وقد تكون الأسباب الخاصة بالحالة المرضية متعلقة بأمراض طبية ، ومن هنا كان لا بد للمعالج من الاهتمام غاية الاهتمام بكافة الجوانب المتعلقة بالحالة ودراستها دراسة علمية موضوعية مستفيضة ليستطيع أن يقوم بعمله على الوجه المطلوب

الرقية الشرعية عن رسول الله صلى الله عليه وسلم :الشيخ الروحاني محمد الريان 00201204337391

 اذهب البأس رب الناس وأشفي أنت الشافي لا شافي الا انت اشفي شفاء الا يغادر سقما.(3)مرات


2-بسم الله تربة ارضنا يرقيه بعضنا ليشفي سقيمنا بأذن ربنا(3)مرات


3-اعوذ بعزة الله وقدرتة من شر ما اجد واحاذر(3)مرات


4-بسم الله ارقيك((ارقي نفسي))من كل شيء يؤذيك ((يؤذيني))ومن شر كل نفس او عين حاسده الله يشفيك((يشفيني)) بسم الله ارقيك((ارقي نفسي))(3)مرات


5اسال الله العظيم رب العرش العظيم ان يشفيك ويعافيك((ان يشفيني ويعافيني))(3)مرات


6-اعيذك ((اعوذ))بكلمات الله التامة من كل شيطان وهامة ومن كل عين لا مة(3)مرات


7-بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شئ في الارض ولا في السماء وهو السميع العليم(3)مرات


8-اعوذبالله السميع العليم من الشيطان الرجيم من همزه ونفخه ونفثه(3)مرات


9-امسح البأس رب الناس بيدك الشفاء لا يكشف الكرب الا انت(3)مرات


10-اعوذ بكلمات الله التامات التي الا يجاوزهن بر ولا فاجر من شر ما خلق وذرا وبرأومن شر ماينزل من السماء ومن شر ما يعرج فيها ومن شرما ذرا في الارض ومن شر مايخرج منها ومن شر فتن الليل والنهار ومن شر طوارق الليل والنهار الاطارقا يطرق بخير يا رحمان(3)مرات


11-اعوذ بكلمات الله التامات من غضبه وعقابه ومن همزات الشيا طين وان يحضرون(3)مرات


12-اللهم اني اعوذ بوجهك الكريم وكلماتك التامات من شر ما انت اخذ بنا صيتها اللهم انت تكشف المأثم والمغرم اللهم انه لا يهزم جندك ولا يخلف وعدك سبحانك وبحمدك(3)مرات


13-اعوذ بوجه الله العظيم الذي لا شئ اعظم منه وبكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر ولا فاجر وبأسماء الله الحسني كلها ماعلمت منها ومالم اعلم من شرما خلق وذرا وبرأ ومن شر كل ذي شر لا تطيقون شره ومن شر كل ذي شر انت اخذ بنا صيتها ان ربي علي سراط مستقيم(3)مرات


14-اللهم انت ربي لا اله الا انت عليك توكلت وانت رب العرش العضيم ما شاء الله كان ومالم يشاء لم يكن ولا حول ولا قوة الا بالله اعلم ان الله علي كل شئ قدير وان الله قد احاط بكل شئ عالم واحصى كل شئ عددا اللهم اني اعوذ بك من شر نفسي وشر الشيطان وشركه ومن شر كل دابة انت اخذ بنا صيتها ان ربي علي طريق مستقيم(3)مرات


15-حصنتك بالله الذي لا اله الاهو الهي والهك واله كل شيء واعتصمت بربي وربك ورب كل شيء وتوكلت على الحي الذي لايموت واستدفعت الشر بلا حول ولاقوه الا با لله حسبي الله ونعم الوكيل حسبي الرب من العباد حسبي الخالق من المخلوق حسبي الرازق من المرزوق حسبي الله الذي هو حسبي *حسبي الذي بيده ملكوت كل شيء وهو يجير ولا يجا ر عليه حسبي الله وكفى وسمع الله لمن دعا *وليس وراء الله مرمى حسبي الله لااله الاهو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم ربنا الله الذي في السماء تقدس اسمك امرك في السماء والارض اللهم كما امرك فيالسماء فجعل رحمتك علينا في الارض اللهم رب العالمين اغفر لنا حوبنا وذنوبنا وخطينا وانزل رحمة من رحماتك وشفاءمنشفاءك على عبادك من شكواهم (3)مرات



16-اذهب البأس رب الناس بيدك الشفاء لاكاشف له الاانت (3)مرات



17-بسم الله اللهم داوهم بدوائك(داوني بدوائك) -(وأشفهم بشفائك) -(واشفني بشفائك)_(واغنهم بفضلك عمن سواك)_(واغنني بفضلك عمن سواك )_(وحذر عنهم اذاك )_واحذر عني اذاك )

(3)مرات


18-بسم الله ارقيك (ارقي نفسي)من كل داء فيك (فيني)من شر النفاثات في العقد ومن شر حاسد اذاحسد(3)مرات


19-اعيذك(اعيذنفسي )بالله الاحد الصمد الذي لم يلدولم يولد ولم يكن له كفوآ احد من شر ما تجد (ما اجد)(3)مرات


20-بسم الله الكبير نعوذ بالله العظيم من شر كل عرق نعار ومن شر حر النار(3)مرات



21-اللهم رب السماوات السبع وما اظلت ورب الارضين وما اقلت ورب الشياطين وما اظلت كن لي جار من شر خلقك كلهم اجمعين ان يفرط علي احد منهم وان يبغي علي عز جارك وجل ثناؤك ولا اله غيرك ولا اله الا انت(3)مرات


22-اللهم رب السماوات السبع وما اظلت ورب الارضين ما اقلت ورب الشيا طين وما اظلت انت المنان بديع السماوات والارض ذوالجلال والاكرام تأخذ للمظلومين حقهم ممن ظلمهم(3)مرات


23-اللهم ذا السلطان العضيم والمن القديم وذا الوجه الكريم ولي الكلمات التامات والدعوات المستجابات عافهم((عافني))من نفس الجن وعين الانس(3)مرات


24-اللهم ذا السلطان العظيم والمن القديم ذا الوجه الكريم ولي الكلمات التامات والدعوات المستجابات عاف عبادك(3)مرات


25-بسم الله اعوذ بالله من شر ما اجد واحاذر(7)مرات


26-الله يبرئكم ((يبراني))من كل داء يشفيكم((يشفيني))ومن شر حاسد وشر كل ذي عين الله يشفيكم ((يشفيني))ومن كل داء فيكم((فيني))بسم الله ارقيكم ((بسم الله ارقي نفسي))(3)مرات


27-بسم الله بسم الله بسم الله اعوذ بعزة الله وقدرته من شر ماأجد واحاذر(7)مرات


28-ربي الله الذي في السماء تقدس اسمك امرك في السماء والارض اللهم كما رحمتك في السماء فاجعل علي رحمتك في الارض رب الطيبين اغفر لي حوبي وذنوبي وخطا ياي وانزل علي رحمه من رحماتك وشفاء من شفا ئك علي ما اشتكي يا رب العالمين(3)مرات


وكل هذه الرقيه تجدها في كتب البخاري ومسلم وابو داود والامام احمد والترمذي وابن ماجه والفتح والموطا م ن ق و ل

لفك السحر لابد منه :الشيخ الروحاني محمد الريان 00201204337391

 الاذكار فى الصباح والمساء



مهمه جدا قبل المغرب بنصف ساعه واذا لم تستطيع بعد المغرب واذا فاتت عليك يجب ان تذكرها حتى لو كان ذلك بعد ساعات من وقتها


وقبل صلاه الصبح كذلك او بعدها مباشرهاختلى بنفسك وارفع صوتك وحرك به لسانك




أذكار الصباح والمساء :




بسم الله الرحمن الرحيم




1-سورة الإخلاص ( قل هو الله أحد ` الله الصمد` لم يلد ولم يولد` ولم يكن له كفوا احد` ) "ثلاث مرات" .




2-سورة الفلق ( قل أعوذ برب الفلق` من شر ما خلق `ومن شر غاسق اذا وقب `ومن شر النفاثات في العقد و`من شر حاسد اذا حسد `) "ثلاث مرات"




3-سورة الناس (قل أعوذ برب الناس `ملك الناس `اله الناس` من شر الوسواس الخناس` الذي يوسوس في صدور الناس `من الجنة والناس `) "ثلاث مرات "




4- حسبي الله لا اله الا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم . " سبع مرات"




5- بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم. " ثلاث مرات "




6- رضيت بالله ربا ,وبالإسلام دينا , وبمحمد صلى الله عليه وسلم نبيا ورسولا .




7- اعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق . " 3 مرات مساء " .




8-( أصبحنا على فطرة الإسلام وعلى كلمة الإخلاص وعلى دين نبينا محمد صلى الله عليه وسلم , وملة ابينا ابراهيم حنيفا مسلما وما كان من المشركين) واذا امسى فليقل ( أمسينا على فطرة الإسلام ........ ). " مرة واحده " .




9- يا حي يا قيوم , برحمتكأستغيث , أصلح لي شأني كله , ولا تكلني الى نفسي طرفة عين . " مرة واحده " .



10- اللهم ما اصبح بي من نعمة أو بأحد من خلقك , فمنك وحدك لا شريك لك , فلك الحمد , ولك الشكر . " مرة واحده " .



11- يا رب لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك , وعظيم سلطانك . "مرة واحده"



12- اللهم بك اصبحنا وبك امسينا , وبك نحيا وبك نموت , وإليك النشور . وإذا امسى قال اللهم بك امسينا , وبك اصبحنا , وبك نحيا , وبك نموت , واليك المصير . " مرة واحده "




13 - أصبحنا وأصبح الملك لله , والحمد لله , لا اله الا الله وحده لا شريك له , له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير , رب اسألك خير ما في هذه الليلة , وخير مابعدها , وأعوذ بك من شر ما في هذه الليله , وشر ما بعدها , رب أعوذ بك من الكسل , وسوء الكبر , رب أعوذ بك من عذاب في النار , وعذاب في القبر . وإذا امسى قال أمسينا وامسى الملك لله ....... ) "مرة واحده" .




14- اللهم انت ربي لا اله الا انت , خلقتني وأنا عبدك , وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت , أعوذ بك من سر ما صنعت , أبوء لك بنعمتك علي , وأبوء بذنبي , فاغفر لي , فإنه لا يغفر الذنوب إالا انت . " مرة واحده " .




15 - اللهم إني اصبحت ((امسيت)) أشهدك وأشهد حملة عرشك , وملائكتك , وجميع خلقك , أنك انت الله لا اله الا انت وحدك لا شريك لك , وأن محمدا عبدك ورسولك . " أربع مرات ". واذا امسى قال : ( اللهم اني امسيت .......).




16- اللهم اني اعوذ بك من الكفر والفقر وأعوذ بك من عذاب القبر , لا اله الا انت . " 3 مرات " .




17- اللهم عافني في بدني , اللهم عافني في سمعي , اللهم عافني في بصري , لا اله الا انت , " 3مرات" .




18- اللهم اني اسألك العفو والعافيه في الدنيا والاخرة اللهم اني اسألك العفو والعالفيه في ديني ودنياي وأهلي ومالي , اللهم استر عوراتي , وآمن روعاتي , اللهم احفظني من بين يدي , ومن خلفي , وعن يميني وعن شمالي ومن فوقي , وأعوذ بعظمتك أن اغتال من تحتي . " مرة واحده "




19- اللهم فاطر السماوات والأرض , عالم الغيب والشهاده , رب كل شيء ومليكه , أشهد الا اله الا انت , أعوذ بك من شر نفسي , ومن شر الشيطان وشركه , وأن اقترف على نفسي سوءا أو اجره الى مسلم. " مرة واحده ".




20- اللهم إني أسألك علما نافعا ورزقا طيبا وعملا متقبلا . " مرة واحده " .




21-أصبحنا وأصبح الملك لله رب العالمين , اللهم اني اسألك خير هذا اليوم , فتحه ونصره , ونوره وهداه , وأعوذ بك من شر ما فيه , وشر ما بعده . وإذا أمسى قال أمسينا وأمسى الملك لله .) . " مرة واحده " .




22- سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه , وزنة عرشه , ومداد كلماته . "ثلاث مرات "


23 - سبحان الله وبحمده . مأة مرة .



24 - لا اله الا الله وحده لا شريك له , له الملك وله الحمد , وهو على كل شيء قدير . " مرة واحده " أو "عشر مرات" او " مأة مرة" .



25 - الصلوات الإبراهيمية ( عشر مرات ) .


الدعاء من السنة



1- "اللهم آتنا في الدنيا حسنةً، وفي الآخرة حسنةً، وقنا عذاب النار". رواه البخاري ومسلم.



2- اللهم أكثر مالي، وولدي، وبارك لي فيما أعطيتني



3- اللهم إني أعوذ بك من العجز والكسل، والجبن والهرم والبخل، وأعوذ بك من عذاب القبر، ومن فتنة المحيا والممات". رواه البخاري ومسلم.



4- اللهم إني أعوذ بك من جهد البلاء، ودرك الشقاء، وسوء القضاء، وشماتة الأعداء"



5- "اللهم أصلح لي ديني الذي هو عصمةُ أمري، وأصلح لي دنياي التي فيها معاشي، وأصلح لي آخرتي التي فيها معادي، واجعل الحياة زيادةً لي في كلِّ خيرٍ، واجعل الموت راحةً لي من كل شرٍّ". أخرجه مسلم.




6- "اللهم إني أسألك العافية في الدنيا والآخرة".




7- "رب أعني ولا تُعن عليَّ، وانصرني ولا تنصر عليَّ، وامكُر لي ولا تمكُر عليَّ، واهدني ويسِّر الهدى إِليَّ، وانصرني على من بغى عليَّ، ربِّ اجعلني لك شكَّاراً، لك ذكَّاراً، لك رهَّاباً، لك مِطواعاً، إِليك مخبتاً أوَّاها منيباً، ربِّ تقبل توبتي، واغسل حوبتي، وأجب دعوتي، وثبِّت حجتي، واهد قلبي، وسدِّد لساني، واسلل سخيمة قلبي




8- "اللهم إنا نسألك من خير ما سألك منه نبيك محمد صلى الله عليه وسلم، ونعوذ بك من شر ما استعاذ منه نبيك محمد صلى الله عليه وسلم، وأنت المستعان، وعليك البلاغ، ولا حول ولا قوة إلا بالله".




9- "اللهم إني أسألك الهدى، والتُقى، والعفاف، والغِنى". أخرجه مسلم.




10- "اللهم اهدني وسددني، اللهم إني أسألك الهدى والسداد". أخرجه مسلم.



11- "اللهم إني أعوذ بك من زوال نعمتك، وتحوُّل عافيتك، وفجاءة نقمتك، وجميع سخطك".أخرجه مسلم.



12- "اللهم إني أعوذ بك من فتنة النار وعذاب النار، وفتنة القبر، وعذاب القبر، وشر فتنة الغنى، وشر فتنة الفقر، اللهم إني أعوذ بك من شر فتنة المسيح الدجال، اللهم اغسل قلبي بماء الثلج والبرد، ونقِّ قلبي من الخطايا كما نقَّيت الثوب الأبيض من الدنس، وباعد بيني وبين خطاياي كما باعدت بين المشرق والمغرب. اللهم إِني أعوذ بك من الكسل والمأثم والمغرم". رواه البخاري ومسلم.




13- "اللهم إني أعوذ بك من شرِّ ما عملتُ، ومن شرِّ ما لم أعمل". رواه مسلم.




14- "لا إِله إِلا الله العظيم الحليم، لا إِله إِلا الله رب العرش العظيم، لا إِله إِلا الله ربُّ السماوات، وربُّ الأرض، وربُّ العرش الكريم". البخاري 7/154، ومسلم 4/2093.




15- "اللهم رحمتك أرجو فلا تكِلني إلى نفسي طرفة عينٍ، وأصلح لي شأني كله، لا إِله إِلا أنت".


16- "لا إله إِلا أنت سبحانك إِني كنت من الظالمين




17- "اللهم مصرِّف القلوب صرِّف قلوبنا على طاعتك". مسلم 2045.




18- "يا مُقلِّب القلوب ثبِّت قلبي على دينك




19- "اللهم إِني عبدك ابن عبدك، ابن أمتك، ناصيتي بيدك، ماضٍ فيَّ حكمك، عدلٌ فيَّ قضاؤك. أسألك بكلِّ اسم هو لك سمَّيت به نفسك، أو أنزلته في كتابك، أو علَّمته أحداً من خلقك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك، أن تجعل القرآن ربيع قلبي، ونور صدري، وجلاء حُزني، وذهاب همي"




20- "اللهم إِني أعوذ بك من العجز، والكسل، والجبن، والبخل، والهرم، وعذاب القبر، اللهم آتِ نفسي تقواها، وزكِّها أنت خير من زكَّاها. أنت وليُّها ومولاها. اللهم إِني أعوذُ بك من علمٍ لا ينفع، ومن قلب لا يخشع، ومن نفسٍ لا تشبع، ومن دعوةٍ لا يُستجاب لها". أخرجه مسلم.




21- "اللهم أحسن عاقبتنا في الأمور كلِّها، وأجرنا من خزي الدنيا وعذاب الآخرة




22- "اللهم إني أعوذ بك من شر سمعي، ومن شر بصري، ومن شر لساني، ومن شر قلبي، ومن شر منيي".




24- "اللهم رب جبرائيل، وميكائيل وربَّ إِسرافيل، أعوذ بك من حرِّ النار ومن عذاب القبر".


25- "اللهم ألهمني رشدي، وأعذني من شر نفسي




26- "اللهم إني أسألك علماً نافعاً، وأعوذ بك من علمٍ لا ينفع".




27- "اللهم إني أعوذ بك من البرص، والجنون، والجذام، ومن سيء الأسقام"




28- "اللهم إِني أسألك فعل الخيرات، وترك المنكرات، وحبَّ المساكين، وأن تغفر لي، وترحمني، وإِذا أردت فتنة قومٍ فتوفَّني غير مفتونٍ، وأسألك حبَّك، وحبَّ من يُحبك، وحبَّ عملٍ يُقربني إلى حبك




29- "اللهم بعلمك الغيب، وقدرتك على الخلق، أحيني ما علمت الحياة خيراً لي، وتوفَّني إذا علمت الوفاة خيراً لي، اللهم إِني أسألك خشيتك في الغيب والشهادة وأسألك كلمة الحق في الرِّضا والغضب، وأسألك القصد في الغنى والفقر، وأسألك نعيماً لا ينفد، وأسألك قُرَّة عينٍ لا تنقطع، وأسألك الرِّضا بعد القضاء، وأسألك برد العيش بعد الموت، وأسألك لذَّة النظر إلى وجهك، والشوق إِلى لقائك، في غير ضرَّاء مُضرَّةٍ، ولا فتنةٍ مُضلةٍ، اللهم زيِّنا بزينة الإِيمان، واجعلنا هُداةً مهتدين".




30- "اللهم احفظني بالإِسلام قائماً، واحفظني بالإِسلام قاعداً، واحفظني بالإِسلام راقداً، ولا تُشمت بي عدواً ولا حاسداً. اللهم إني أسألك من كلِّ خيرٍ خزائنه بيدك، وأعوذ بك من كلِّ شرٍّ خزائنه بيدك".




31- "اللهم اقسم لنا من خشيتك ما تحول به بيننا وبين معاصيك، ومن طاعتك ما تُبلِّغنا به جنَّتك، ومن اليقين ما تهوِّن به علينا مصائب الدنيا، اللهم متِّعنا بأسماعنا، وأبصارنا، وقوَّاتنا ما أحييتنا، واجعلهم الوارث منا، واجعل ثأرنا على من ظلمنا، وانصرنا على من عادانا، ولا تجعل مصيبتنا في ديننا، ولا تجعل الدنيا أكبر همِّنا، ولا مبلغ علمنا، ولا تسلِّط علينا من لا يرحمنا".




32- "اللهم إني أعوذ بك من الجبن، وأعوذ بك من البخل، وأعوذ بك من أن أردَّ إلى أرذل العمر، وأعوذ بك من فتنة الدنيا وعذاب القبر".




33- "اللهم لك أسلمت، وبك آمنت، وعليك توكلت، وإليك أنبت وبك خاصمت. اللهم إني أعوذ بعزتك لا إِله إِلا أنت أن تُضلَّني. أنت الحيُّ الذي لا يموت، والجن والإنس يموتون".




34- "اللهم إنا نسألك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك، والسلامة من كلِّ إثمٍ، والغنيمة من كلِّ برٍّ، والفوز بالجنة، والنجاة من النار".




35- "اللهم أعنا على ذكرك، وشُكرك، وحُسن عبادتك".




36- "اللهم إِني أسألك إِيماناً لا يرتدُّ، ونعيماً لا ينفد، ومرافقة محمدٍ صلى الله عليه وسلم في أعلى جنة الخلد".




37- "اللهم قني شرَّ نفسي، واعزم لي على أرشد أمري، اللهم اغفر لي ما أسررت، وما أعلنت، وما أخطأت، وما عمدت، وما علمت، وما جهلت".



38 "اللهم اجعل أوسع رزقك عليَّ عند كبر سني، وانقطاع عمري".


-39 "اللهم اغفر لي ذنبي، ووسع لي في داري، وبارك لي في رزقي".



40- "اللهم إني أسألك من فضلك ورحمتك، فإِنه لا يملكها إلا أنت".



41- "اللهم إني أعوذ بك من جار السوء في دار المقامة، فإن جار البادية يتحول". م ن ق و ل

كيف تعرف أن طفلك مصاب بدون الذهاب لراق الشيخ الروحاني محمد الريان 00201204337391

 بسم الله الرحمن الرحيم


أخي الكريم اختي الكريمه إذا أردت التاكد من سلامة طفلك من المس والعين فقم بمايلي :

دعه ينام ثم لاحظ هل هو يتحرك بشدة وستجده قليل الحركة فقم بالنظر في وجهه ثم إقراء من سورة

البقرة على الأقل نصف جزء ثم إنتقل لتلاوة سورة يس فإذا لاحظت أنه اصبح يتحرك بسرعه أو أنه

يضع يده على عورته أثناء تقلبه فاعرف أنه مصاب إما بحالة مس او عين وبالتالي بادر برقية طفلك

بسرعه واجلب له ماء مقرؤ عليه ليغتسل منه ويشرب منه بإستمرار هذا وما توفيقي إلا بالله عليه توكلت وهو رب العرش العظيم

واقول لكم أن القرءان يؤثر على الطفل سؤا كان نائما أو صاحيا ولكن في حالة النوم

يفاجأ العارض يما لايتوقعه فيكون التاثير عليه أكبر والله الشافي

علاج السحر المرشوش مهم :الشيخ الروحاني محمد الريان 00201204337391

 يرش المنزل بالآتي:


( ماء مضاف اليه ملح + ماء ورد + الكندس ( عرق الحلاوة ) وهي نبتة تباع عند العطار )


ويقرأ عليها آيات ابطال السحر:


- وَاتَّبَعُوا مَا تَتْلُو الشَّيَاطِينُ عَلَى مُلْكِ سُلَيْمَانَ وَمَا كَفَرَ سُلَيْمَانُ وَلَكِنَّ الشَّيَاطِينَ كَفَرُوا يُعَلِّمُونَ النَّاسَ السِّحْرَ وَمَـا أُنزِلَ عَلَى الْمَلَكَيْنِ بِبَابِلَ هَارُوتَ وَمَارُوتَ, وَمَا يُعَلِّمَانِ مِنْ أَحَدٍ حَتَّى يَقُولـَا إِنَّمَا نَحْنُ فِتْنَةٌ فَلا تَكْفُرْ, فَيَتَعَلَّمُونَ مِنْهُمَا مَا يُفَرِّقُونَ بِهِ بَيْنَ الْمَرْءِ وَزَوْجِهِ, وَمَا هُمْ بِضَـارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلاَّ بِإِذْنِ اللَّـهِ, وَيَتَعَلَّمُونَ مَا يَضُرُّهُمْ وَلا يَنفَعُهُمْ, وَلَقَدْ عَلِمُوا لَمَنِ اشْتَرَاهُ مَا لَهُ فِي الآخِرَةِ مِنْ خَلـَاقٍ, وَلَبِئْسَ مَا شَرَوْا بِـهِ أَنفُسَهُمْ لَوْ كَانُوا يَعْلَمُـونَ (102) وَلَوْ أَنَّهُمْ آمَنُوا وَاتَّقَوْا لَمَثُوبَةٌ مِنْ عِنْدِ اللَّهِ خَيْرٌ لَوْ كَانُوا يَعْلَمُـونَ (103) البقرة.


- وَأَوْحَيْنَـا إِلَى مُوسَـى أَنْ أَلْقِ عَصَاكَ فَإِذَا هِيَ تَلْقَفُ مَا يَأْفِكُـونَ (117) فَوَقَعَ الْحَقُّ وَبَطَلَ مَا كَانُوا يَعْمَلُـونَ (118) فَغُلِبُوا هُنَالِكَ وَانقَلَبُوا صَاغِرِيـنَ (119) وَأُلْقِيَ السَّحَرَةُ سَاجِدِيـنَ (120) قَالُـوا آمَنَّا بِرَبِّ الْعَالَمِيـنَ (121) رَبِّ مُوسَى وَهَارُونَ (122) الأعراف.



- قَالَ مُوسَـى أَتَقُولُونَ لِلْحَقِّ لَمَّا جَـاءَكُمْ أَسِحْرٌ هَذَا وَلا يُفْلِحُ السَّاحِرُونَ (77) قَالُـوا أَجِئْتَنَا لِتَلْفِتَنَا عَمَّا وَجَدْنَا عَلَيْهِ آبَـاءَنَا وَتَكُونَ لَكُمَا الْكِبْرِيَـاءُ فِي الأَرْضِ وَمَا نَحْنُ لَكُمَا بِمُؤْمِنِيـنَ (78) وَقَالَ فِرْعَوْنُ ائْتُونِي بِكُلِّ سَاحِرٍ عَلِيـمٍ (79) فَلَمَّا جَـاءَ السَّحَرَةُ قَالَ لَهُمْ مُوسَـى أَلْقُوا مَـا أَنْتُمْ مُلْقُـونَ (80) فَلَمَّـا أَلْقَوْا قَالَ مُوسَى مَا جِئْتُمْ بِهِ السِّحْرُ إِنَّ اللَّهَ سَيُبْطِلُهُ, إِنَّ اللَّهَ لا يُصْلِحُ عَمَلَ الْمُفْسِدِيـنَ (81) وَيُحِقُّ اللَّهُ الْحَقَّ بِكَلِمَاتِهِ وَلَوْ كَرِهَ الْمُجْرِمُـونَ (82) يونس.


- قَالُوا يَا مُوسَـى إِمَّـا أَنْ تُلْقِيَ وَإِمَّـا أَنْ نَكُونَ أَوَّلَ مَنْ أَلْقَى (65) قَالَ بَلْ أَلْقُوا فَإِذَا حِبَالُهُمْ وَعِصِيُّهُمْ يُخَيَّلُ إِلَيْهِ مِنْ سِحْرِهِمْ أَنَّهَا تَسْعَى (66) فَأَوْجَسَ فِي نَفْسِهِ خِيفَةً مُوسَى (67) قُلْنَا لا تَخَفْ إِنَّكَ أَنْتَ الأَعْلَى (68) وَأَلْقِ مَا فِي يَمِينِكَ تَلْقَفْ مَا صَنَعُـوا إِنَّمَا صَنَعُوا كَيْدُ سَاحِرٍ وَلا يُفْلِحُ السَّاحِرُ حَيْثُ أَتَى (69) فَأُلْقِيَ السَّحَرَةُ سُجَّداً قَالُـوا آمَنَّا بِرَبِّ هَارُونَ وَمُوسَى (70) طه.


- قَالَ لَهُمْ مُوسَـى أَلْقُوا مَـا أَنْتُمْ مُلْقُـونَ (43) فَأَلْقَوْا حِبَالَهُمْ وَعِصِيَّهُمْ وَقَالُوا بِعِزَّةِ فِرْعَوْنَ إِنَّا لَنَحْنُ الْغَالِبُـونَ (44) فَأَلْقَى مُوسَى عَصَاهُ فَإِذَا هِيَ تَلْقَفُ مَا يَأْفِكُـونَ (45) فَأُلْقِيَ السَّحَرَةُ سَاجِدِيـنَ (46) قَالُـوا آمَنَّا بِرَبِّ الْعَالَمِيـنَ (47) رَبِّ مُوسَى وَهَارُونَ (48) الشعراء.



- يرش أركان المنزل والأعتاب يوميا بعد كل صلاة ....

- قراءة سورة البقرة أو تشغيلها في المنزل وقت الرش م ن ق و ل


طريقة العلاج للسحر المرشوش والأعراض الشيخ الروحاني محمد الريان 00201204337391

 1)- الرقية الشرعية :


الثابتة في الكتاب والسنة وقد أشرت إلى ذلك بشكل مفصل في إحدى فصول هذا الكتاب فلتراجع 0


2)- مغاطس ماء ساخن :


تعريض منطقة الألم لمغطس من الماء الساخن نسبيا مع إضافة كمية من الملح ، ويفضل أن يكون الملح من النوع الصخري 0


3)- الادهان بالزيت المقروء عليه مع الدعاء بالأدعية المأثورة :


دهن وتدليك منطقة الألم بالزيت بعد القراءة عليه ، ويفضل أثناء عملية التدليك الدعاء بالأدعية المأثورة عن رسول الله صلى الله عليه وسلم ، ومنها ( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيني ) أو أن تقول : ( بسم الله 000 بسم الله 000 بسم الله 000 – وتقول سبعا : أعيذ نفسي بعزة الله وقدرته من شر ما أجد وأحاذر ) 0


4)- دهن منطقة الألم بالمسك الأسود :


وكما هو معلوم فإن هذا النوع من أنواع السحر يؤدي لإيذاء شديد للحالة المرضية ، والشعور بآلام شديدة خاصة في منطقة القدمين ، وقد أشرت سابقا أن استخدام هذا النوع من أنواع المسك مجرب ونافع وله تأثير جيد على كافة أنواع وأشكال الإيذاء التي قد يتعرض لها المريض نتيجة الأمراض الروحية كالصرع والسحر والعين ونحوه 0


5)- الخضب بالحناء :


في حالة استمرار الألم ينصح المريض بخضب المنطقة بالحناء فتزول كافة الأعراض المذكورة بإذن الله تعالى ، كما ثبت من حديث سلمى امرأة أبي رافع – رضي الله عنها – قالت : ( كان رسول الله صلى الله عليه وسلم اذا اشتكى أحد رأسه قال : اذهب فاحتجم ، وإذا اشتكى رجله قال : اذهب فأخضبها بالحناء ) ( السلسلة الصحيحة 2059 ) 0


قـال صاحب لسان العرب : ( الخضاب : ما يخضب به من حناء ، وكتم ونحوه 0 وفي الصحاح : الخطاب ما يختضب به 0 واختضب بالحناء ونحوه ، وخضب الشيء يخضبه خضبا وخضبه : غير لونه بحمرة ، أو صفرة ، أو غيرهما ) ( لسان العرب – 1/357 ) 0


قلت : والكلام في هذا الحديث النبوي الشريف عام أي أن المعنى الإجمالي يوصي من اشتكى رجله أن يخضبها بالحناء ، والسحر قد يترك مثل هذا الألم والأثر كما أشرت آنفا ، ولذلك فإن من الوسائل النافعة بإذن الله تعالى في علاج هذا النوع من أنواع السحر خضب القدمين بالحناء وقد جرب ذلك الأمر فنفع نفعا عظيما والله تعالى أعلم 0


ويجب مراعاة النقاط الهامة التالية :


1)- التوجه إلى الله سبحانه وتعالى :


اللجوء إلى الله سبحانه وتعالى والاعتماد والتوكل عليه وحده دون سائر الخلق 0


2)- الاهتمام الشديد بالناحية العضوية للمريض :


وإجراء كافة الفحوصات الطبية لتحديد أية أسباب عضوية خاصة بالحالة المرضية قبل إيعاز الأمر للسحر وتبعاته 0


3)- حسن الظن بالآخرين :


فبعض الحالات المرضية التي يحصل لها مثل ذلك الأمر تبدأ بكيل التهم للآخرين دون قرائن وأدلة تؤيد وتؤكد ذلك ، وهذا يوقع الإنسان في إثم عظيم، كما أخبر الحق جل وعلا في محكم كتابه : ( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ ءامَنُوا اجْتَنِبُوا كَثِيرًا مِنْ الظَّنِّ إِنَّ بَعْضَ الظَّنِّ إِثْمٌ ) ( سورة الحجرات - الآية 12 ) 0


4)- اتباع الطرق الشرعية أو المباحة في العلاج :


دون الاكتراث بما يمليه العامة من طرق واعتقادات توقع المريض ومن حوله في الكفر والشرك والمعصية بحسب حالها ، ولا بد في هذه الحالة من سؤال أهل العلم عن مشروعية كل ما يستخدم في العلاج لكي ننأى عن كل ما يخالف العقيدة أو يخدشها 0


هذا ما تيسر لي ، سائلاً المولى عز وجل أن يقينا شر السحر والسحرة ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

الأعراض والآثار :


1)- آلام في منطقة القدمين :


يصاحب هذه الحالة من السحر ألم شديد في منطقة القدمين أو أحدهما 0


2)- أورام في منطقة القدمين :


يؤدي في بعض الأحيان إلى إحداث ورم غير طبيعي في القدمين أو أحدهما ، ويصاحب ذلك ألم شديد0


3)- حرارة أو برودة في منطقة الألم :


يلاحظ حرارة أو برودة شديدة في منطقة الألم 0


4)- ظهور كدمات :


يلاحظ في بعض أجزاء القدم آلام يصاحبها كدمات خضراء أو زرقاء مائلة للون الأسود 0


5)- زوال كافة الأعراض بشكل مفاجئ :


قد يلاحظ أحيانا وبشكل فجائي زوال كافة الأعراض وسلامة القدم خاصة بعد البدء بالعلاج الشرعي للحالة المرضية ، وبعد فترة وجيزة تعود كافة الأعراض مرة أخرى إلى سابق عهدها ، وهذا العارض يعتبر من أهم الأسباب التي تقود المعالِج للتفريق بين الآلام العضوية الناتجة عن الكدمات الطبيعية والتعرض للإصابات المتنوعة ، والإصابات الناتجة عن أفعال السحر والسحرة 0


6)- خوف وأحلام مزعجة :


أحيانا قد يصاحب تلك الحالات خوف أو أحلام ورؤى مختلفة ، ولا بد في هذه الحالة من عرض تلك الرؤى على المعالِج الحاذق المتمرس الذي يستطيع أن يتعامل مع الحالة بناء على معطياتها وظروفها الخاصة 0