بسم الله الرحمن الرحيم
اثر العائن وطريقة إستخدامه السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الأثر او الغسول . هو مايؤخذ من العائن _ الحاسد . لدفع ضرر هذه العين او
تلك ( جميعنا يعرف ذلك _ وهو سنة لمن أراد ان يتبع الرسول صلى الله عليه
وسلم ) .
ولكن ماهو الأثر الذي يجب ان يؤخذ ؟
فأقول إن كل آثر من العائن . . ينفع بأذن الله . ( إنه سبب فقط ) . فيؤخذ
مثلا : _
١_ آي لباس فيه العرق للعائن ( فنيلة_ منديل _ طاقية_ غطاء للرأس ) ( كلما
كان ملاصق للجسد يكون أفضل وأقوى )
٢_ آثر من قدح او كأس شرب فيه ( لم يمضي عليه وقت طويل )
٣ _ شعر للعائن _ مشط _ فرشة
٤ _ حذائه يمسح بفوطة مبلولة من الداخل
٥ _ يمسح مكان يده على الباب او السياره اوغيرها ( يكون جديدًا )
٦ _ يمسح مكان خطوته على الأرض بفوطة مبلولة
.٧ _ ( هناك من يأخذ من بول العائن ) . ( العرق _ والبول أقوى آثرين
تؤخذ من العائن ) فكم كان الدواء في الداء
.ولو إني لاأحبذ ذلك ولا أجيزه
.٨_ آثر ريق العائن على عظم أونوى التمر أوغيره
.هذه ألآثار التي ربما إذا أُخذت من العائن . نفعت بأذن الله
.وكلمة ( ربما ) هنا . أقصد بها ان المعيون ( المحسود ) يضطر لأخذ آثر
العائن أكثر من مره وقد تصل إلى سبعة مرات
.وأني أنصح كل من أحتاج لأخذ آثر من عائن ولم تتحسن حالته او تحسنت
قليلاً . أن يكرر ذلك حتى يتحسن تماماً
( شرط ان يتأكد المحسود بأن هذا الآثر هو للعائن المقصود ) .
وهنا يأتي سوأل . لماذا نضطر أحياناً لتكرار آخذ الآثر ؟
والجواب على هذا هو كالتالي : _
.إن العين تكون قوية لأسباب منها
١- تكون العين قوية إذا كانت من كافر أولايصلي
.
.٢- إذا صاحبها ( دخل معها ) شيطان حسد
.٣- إذا كان العائن ممسوس من الجن
٤- إذا كان المعيون غير محصن نفسه . ( ليس له آذكار في الصباح والمساء ) .
.٥- إذا كان لايصلي أو مهمل أو لايبالي بالصلاة
.٦- إذا لم يكن المعيون على وضوء حين تعرض للعين
.٧- كلما كانت العين من إنسان صالح تكون آخف في تأثيرها
.والعين قد تصيب الأنسان حتى لو كان يصلي او له آذكار او على وضوء ..
وهذا يتوقف على شيئين . لاثالث لهما والله آجل وأعلم
١_ تنفيذاً للقدر الكوني . وهذا لامجال لرده او تغييره . وهو ( غير القدر
الشرعي ) .
٢_ تكون العين بأنواعها خفيفة ولا تتمكن كثيراً من المصاب . إلا ان تشاركها
عيون أخرى . من غير العائن الأول . ( وفرق كبير بين أن تكون العين خفيفة
وسهلة او تكون معطلة او مهلكة ) . وتكون أحياناً أقوى من السحر ( إذا كانت
حاسدة ) .
أما طريقة إستخدام الآثر . فهي : _
:الآثر بأنواعه لايُشرب إطلاقاً كما يفعل بعض الناس. بل قد يزيد هذا
الأسلوب الطين بلة . نتيجة إنتقال عدوى لمرض عضوي مصاب به العائن . وقد
يكون خطيرًا ( أيدز _ سل _ وغيرها ) . بل له طرق أفضل وأنفع جدوى .
مثل
١_ أن يؤخذ الآثر بعد إضافة ماء عليه بقدر كافي . ( ليس كثيراً ) .. ثم : _
.٢- يتوضأ منه المعيون ويركز على الأجزاء المريضة من جسمه نتيجة العين
.٣ _ يغتسل لجميع جسده . خاصة الأبطين _ الثدين _ باطن الركبتين_
الساقين من الخلف _ أماكن العورة _ الصدر والظهر من الأعلى ففيهما تتركز
العين ثم تتفرق داخل الجسد
.٤_ أخذ الآثر وصبه على مؤخرة رأس المعيون دون توقف حتى ينتهي .
ولابد ان يعم الجسد قدر الأمكان
.٥ _ ضرب المعيون بالماء المشتمل على الآثر من الخلف وعلى الكتفين خاصة
. وعلى غفلة من المعيون
.ملاحظة مهمة : عدم ترك الآثر لمدة طويلة دون إستخدامه من قبل المعيون .
فاللشياطين تصرف فيه
.وعدم تعرض الآثر للشمس او الحرارة
هذا نحن تكلمنا في مايلزمنا عن الآثر . وكيف إستخدامه ؟
فلو فرضنا ان المعيون ( المحسود ) أخذ من آثر العائن وتماثل للشفاء بالتدرج .
فهذا جيد . ولكن الذي ليس بجيد . وقد لايعرفه كثيرا من المحسودين . أن
العائن كلما رآى المعيون أو المعيون رآى العائن . ( فالعين تتجدد تلقائياً ) إذا
بقي لها آثر حتى لو كان قليل في جسد ونفس المعيون . ( إنها مثل الشفرة )
.
.وهذا السر في عدم شفاء المعيون كلية . اوعدم شفائه مع انه آخذ من آثر
العائن لمرة اوعدة مرات . ولايدري المسكين انها تتجدد
فكيف نمنع ذلك بأذن الله ؟
١- عند الأضطرار لرؤية العائن . يجب على المعيون قراءة آية الكرسي سبعة
مرات . بنية الحفظ ( قبل مقابلة العائن )
.٢- أن يكون المعيون على وضوء . حين رؤية العائن
.٣- أن لايجلس المعيون آمام العائن مباشرة قدر الأمكان
.وفي الختام
( قُل لَّن يُصِيبَنَا إِلاَّ مَا كَتَبَ اللّهُ لَنَا هُوَ مَوْلاَنَا وَعَلَى اللّهِ فَلْيَتَوَكَّلِ الْمُؤْمِنُونَ )
[التوبة : ٥١]
اثر العائن وطريقة إستخدامه

اثر العائن وطريقة إستخدامه السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الأثر او الغسول . هو مايؤخذ من العائن _ الحاسد . لدفع ضرر هذه العين او
تلك ( جميعنا يعرف ذلك _ وهو سنة لمن أراد ان يتبع الرسول صلى الله عليه
وسلم ) .
ولكن ماهو الأثر الذي يجب ان يؤخذ ؟
فأقول إن كل آثر من العائن . . ينفع بأذن الله . ( إنه سبب فقط ) . فيؤخذ
مثلا : _
١_ آي لباس فيه العرق للعائن ( فنيلة_ منديل _ طاقية_ غطاء للرأس ) ( كلما
كان ملاصق للجسد يكون أفضل وأقوى )
٢_ آثر من قدح او كأس شرب فيه ( لم يمضي عليه وقت طويل )
٣ _ شعر للعائن _ مشط _ فرشة
٤ _ حذائه يمسح بفوطة مبلولة من الداخل
٥ _ يمسح مكان يده على الباب او السياره اوغيرها ( يكون جديدًا )
٦ _ يمسح مكان خطوته على الأرض بفوطة مبلولة
.٧ _ ( هناك من يأخذ من بول العائن ) . ( العرق _ والبول أقوى آثرين
تؤخذ من العائن ) فكم كان الدواء في الداء
.ولو إني لاأحبذ ذلك ولا أجيزه
.٨_ آثر ريق العائن على عظم أونوى التمر أوغيره
.هذه ألآثار التي ربما إذا أُخذت من العائن . نفعت بأذن الله
.وكلمة ( ربما ) هنا . أقصد بها ان المعيون ( المحسود ) يضطر لأخذ آثر
العائن أكثر من مره وقد تصل إلى سبعة مرات
.وأني أنصح كل من أحتاج لأخذ آثر من عائن ولم تتحسن حالته او تحسنت
قليلاً . أن يكرر ذلك حتى يتحسن تماماً
( شرط ان يتأكد المحسود بأن هذا الآثر هو للعائن المقصود ) .
وهنا يأتي سوأل . لماذا نضطر أحياناً لتكرار آخذ الآثر ؟
والجواب على هذا هو كالتالي : _
.إن العين تكون قوية لأسباب منها
١- تكون العين قوية إذا كانت من كافر أولايصلي
.
.٢- إذا صاحبها ( دخل معها ) شيطان حسد
.٣- إذا كان العائن ممسوس من الجن
٤- إذا كان المعيون غير محصن نفسه . ( ليس له آذكار في الصباح والمساء ) .
.٥- إذا كان لايصلي أو مهمل أو لايبالي بالصلاة
.٦- إذا لم يكن المعيون على وضوء حين تعرض للعين
.٧- كلما كانت العين من إنسان صالح تكون آخف في تأثيرها
.والعين قد تصيب الأنسان حتى لو كان يصلي او له آذكار او على وضوء ..
وهذا يتوقف على شيئين . لاثالث لهما والله آجل وأعلم
١_ تنفيذاً للقدر الكوني . وهذا لامجال لرده او تغييره . وهو ( غير القدر
الشرعي ) .
٢_ تكون العين بأنواعها خفيفة ولا تتمكن كثيراً من المصاب . إلا ان تشاركها
عيون أخرى . من غير العائن الأول . ( وفرق كبير بين أن تكون العين خفيفة
وسهلة او تكون معطلة او مهلكة ) . وتكون أحياناً أقوى من السحر ( إذا كانت
حاسدة ) .
أما طريقة إستخدام الآثر . فهي : _
:الآثر بأنواعه لايُشرب إطلاقاً كما يفعل بعض الناس. بل قد يزيد هذا
الأسلوب الطين بلة . نتيجة إنتقال عدوى لمرض عضوي مصاب به العائن . وقد
يكون خطيرًا ( أيدز _ سل _ وغيرها ) . بل له طرق أفضل وأنفع جدوى .
مثل
١_ أن يؤخذ الآثر بعد إضافة ماء عليه بقدر كافي . ( ليس كثيراً ) .. ثم : _
.٢- يتوضأ منه المعيون ويركز على الأجزاء المريضة من جسمه نتيجة العين
.٣ _ يغتسل لجميع جسده . خاصة الأبطين _ الثدين _ باطن الركبتين_
الساقين من الخلف _ أماكن العورة _ الصدر والظهر من الأعلى ففيهما تتركز
العين ثم تتفرق داخل الجسد
.٤_ أخذ الآثر وصبه على مؤخرة رأس المعيون دون توقف حتى ينتهي .
ولابد ان يعم الجسد قدر الأمكان
.٥ _ ضرب المعيون بالماء المشتمل على الآثر من الخلف وعلى الكتفين خاصة
. وعلى غفلة من المعيون
.ملاحظة مهمة : عدم ترك الآثر لمدة طويلة دون إستخدامه من قبل المعيون .
فاللشياطين تصرف فيه
.وعدم تعرض الآثر للشمس او الحرارة
هذا نحن تكلمنا في مايلزمنا عن الآثر . وكيف إستخدامه ؟
فلو فرضنا ان المعيون ( المحسود ) أخذ من آثر العائن وتماثل للشفاء بالتدرج .
فهذا جيد . ولكن الذي ليس بجيد . وقد لايعرفه كثيرا من المحسودين . أن
العائن كلما رآى المعيون أو المعيون رآى العائن . ( فالعين تتجدد تلقائياً ) إذا
بقي لها آثر حتى لو كان قليل في جسد ونفس المعيون . ( إنها مثل الشفرة )
.
.وهذا السر في عدم شفاء المعيون كلية . اوعدم شفائه مع انه آخذ من آثر
العائن لمرة اوعدة مرات . ولايدري المسكين انها تتجدد
فكيف نمنع ذلك بأذن الله ؟
١- عند الأضطرار لرؤية العائن . يجب على المعيون قراءة آية الكرسي سبعة
مرات . بنية الحفظ ( قبل مقابلة العائن )
.٢- أن يكون المعيون على وضوء . حين رؤية العائن
.٣- أن لايجلس المعيون آمام العائن مباشرة قدر الأمكان
.وفي الختام
( قُل لَّن يُصِيبَنَا إِلاَّ مَا كَتَبَ اللّهُ لَنَا هُوَ مَوْلاَنَا وَعَلَى اللّهِ فَلْيَتَوَكَّلِ الْمُؤْمِنُونَ )
[التوبة : ٥١]
اثر العائن وطريقة إستخدامه
