موقع الشيخ الروحاني محمد الريان 00201204337391

موقع الشيخ الروحاني محمد الريان 00201204337391
الموقع الرسمي لفضيلة الشيخ الروحاني محمد الريان 00201204337391

الثلاثاء، 8 أكتوبر 2019

رقية العين.علاج العين.رقية للعين.الرقية من العين.علاج العين بالرقية الشيخ الروحاني محمد الريان 00201204337391

رقية للعــين

" لا إلهَ إلاَّ اللهُ العَظيمُ الحليمُ ، لا إلهَ إلاّ اللهُ ربُّ العرْشِ العظيمُ ، لا إلهَ إلاّ اللهُ ربُّ السمواتِ وربُّ الأرْضِ ، وربُّ العرْشِ الكريم "
" بِسَّمِ اللهِ الَّذِي لا يَضُرُّ مَعَ اسمِهِ شَيءٌ في الأرْضِ ولا في السَّماءِ وهُوَ السَّمِيعُ العَلِيم " ثلاثاً
" أعوذُ بكلِمَاتِ اللهِ التامَّاتِ مِنْ شرِّ مَا خَلقَ "
" أعُوذُ بِكَلِمَاتِ الله التّامات مِنْ غَضَبِهِ وَعِقَابِهِ وشَرّ عِبَادِهِ ، ومِنْ هَمَزَاتِ الشّيَاطِينِ وأَنْ يَحْضُرُونِ "
" أعـوذُ بكلماتِ اللهِ التامّةِ , من كلِّ شيطانٍ وهـامّةِ , ومن كلِّ عينٍ لامّـة .
" أعوذُ بِكلِمَاتِ اللهِ التامَّاتِ الَّتِي لا يُجَاوِزُهُنَّ بَرٌّ ولا فاجِرٌ ، مِنْ شرِّ ما خَلقَ وبَرَأَ وذرَأَ ومِنْ شَرِّ ما يَنزِلُ مِنْ السَّماءِ ، ومِنْ شَرِّ مَا يَعْرُجُ فِيهَا ، ومِنْ شَرِّ ما ذَرأَ في الأرَضِ ومِنْ شَرِّ ما يَخْرُجُ مِنْهَا ، ومِنْ شرِّ فِتَنِ اللَّيْلِ والنَّهَارِ ، ومِنْ شرِّ كلِّ طَارقٍ إلاّ طَارقاً يَطرُقُ بِخَيْرٍ يا رَحْمَن "

أعوذ بالله السميع العليم من الشيطان الرجيم

"بِسْمِ اللّهِ الرّحْمنِ الرّحِيم "

"الْحَمْدُ للّهِ رَبّ الْعَالَمِينَ * الرّحْمنِ الرّحِيمِ * مَلِكِ يَوْمِ الدّينِ * إِيّاكَ نَعْبُدُ وإِيّاكَ نَسْتَعِينُ * اهْدِنَا الصّرَاطَ الْمُسْتَقِيمَ * صِرَاطَ الّذِينَ أَنْعَمْتَ عَلَيْهِمْ غَيْرِ الْمَغْضُوبِ عَلَيْهِم وَلاَ الضّآلّينَ "

بِسْمِ اللّهِ الرّحْمنِ الرّحِيم

"الَمَ * ذَلِكَ الْكِتَابُ لاَ رَيْبَ فِيهِ هُدًى لّلْمُتّقِين * الّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِالْغَيْبِ وَيُقِيمُونَ الصّلاةَ وَممّا رَزَقْنَاهُمْ يُنْفِقُونَ * والّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِمَآ أُنْزِلَ إِلَيْكَ وَمَآ أُنْزِلَ مِن قَبْلِكَ وَبِالاَخِرَةِ هُمْ يُوقِنُونَ * أُوْلَئِكَ عَلَىَ هُدًى مّن رّبّهِمْ وَأُوْلَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ "[البقرة 1-4]
"يَكَادُ الْبَرْقُ يَخْطَفُ أَبْصَارَهُمْ كُلّمَا أَضَآءَ لَهُمْ مّشَوْاْ فِيهِ وَإِذَآ أَظْلَمَ عَلَيْهِمْ قَامُواْ وَلَوْ شَآءَ اللّهُ لَذَهَبَ بِسَمْعِهِمْ وَأَبْصَارِهِمْ إِنّ اللّهَ عَلَىَ كُلّ شَيْءٍ قَدِيرٌ "[البقرة 20]
" وَإِذِ اسْتَسْقَى مُوسَى لِقَوْمِهِ فَقُلْنَا اضْرِبْ بِعَصَاكَ الْحَجَرَ فَانْفَجَرَتْ مِنْهُ اثْنَتَا عَشْرَةَ عَيْنًا قَدْ عَلِمَ كُلُّ أُنَاسٍ مَشْرَبَهُمْ كُلُوا وَاشْرَبُوا مِنْ رِزْقِ اللَّهِ وَلا تَعْثَوْا فِي الأرْضِ مُفْسِدِينَ"[البقرة : 60].
"قَالُواْ ادْعُ لَنَا رَبّكَ يُبَيّن لّنَا مَا لَوْنُهَا قَالَ إِنّهُ يَقُولُ إِنّهَا بَقَرَةٌ صَفْرَآءُ فَاقِعٌ لّوْنُهَاتَسُرّ النّاظِرِينَ" [البقرة: 69]
"وَدّ كَثِيرٌ مّنْ أَهْلِ الْكِتَابِ لَوْ يَرُدّونَكُم مِنْ بَعْدِ إِيمَانِكُمْ كُفّاراًحَسَداً مّنْ عِنْدِ أَنْفُسِهِمْمّن بَعْدِ مَا تَبَيّنَ لَهُمُ الْحَقّ فَاعْفُواْ وَاصْفَحُواْ حَتّىَ يَأْتِيَ اللّهُ بِأَمْرِهِ إِنّ اللّهَ عَلَىَ كُلّ شَيْءٍ قَدِيرٌ "[البقرة: 109]
"اللّهُ لاَ إِلَهَ إِلاّ هُوَ الْحَيّ الْقَيّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لّهُ مَا فِي السّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأرْضِ مَن ذَا الّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مّنْ عِلْمِهِ إِلاّ بِمَا شَآءَ وَسِعَ كُرْسِيّهُ السّمَاوَاتِ وَالأرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيّ الْعَظِيمُ "[البقرة 255]
"آمَنَ الرّسُولُ بِمَآ أُنْزِلَ إِلَيْهِ مِن رّبّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ كُلّ آمَنَ بِاللّهِ وَمَلآئِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لاَ نُفَرّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مّن رّسُلِهِ وَقَالُواْ سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا غُفْرَانَكَ رَبّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِير * لاَ يُكَلّفُ اللّهُ نَفْساً إِلاّ وُسْعَهَا لَهَا مَا كَسَبَتْ وَعَلَيْهَا مَا اكْتَسَبَتْ رَبّنَا لاَ تُؤَاخِذْنَا إِن نّسِينَآ أَوْ أَخْطَأْنَا رَبّنَا وَلاَ تَحْمِلْ عَلَيْنَآ إِصْراً كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الّذِينَ مِن قَبْلِنَا رَبّنَا وَلاَ تُحَمّلْنَا مَا لاَ طَاقـَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَآ أَنتَ مَوْلاَنَا فَانْصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ "[البقرة 285- 286]
" وَلاَ تَتَمَنَّوْاْ مَا فَضَّلَ اللّهُ بِهِ بَعْضَكُمْ عَلَى بَعْضٍ لِّلرِّجَالِ نَصِيبٌ مِّمَّا اكْتَسَبُواْ وَلِلنِّسَاء نَصِيبٌ مِّمَّا اكْتَسَبْنَ وَاسْأَلُواْ اللّهَ مِن فَضْلِهِ إِنَّ اللّهَ كَانَ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيماً " [النساء 32 ]
"أَمْ يَحْسُدُونَالنّاسَ عَلَىَ مَآ آتَاهُمُ اللّهُ مِن فَضْلِهِ فَقَدْ آتَيْنَآ آلَ إِبْرَاهِيمَ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَآتَيْنَاهُمْ مّلْكاً عَظِيماً "[النساء: 54]
" لاَّ تُدْرِكُهُ الأَبْصَارُ وَهُوَ يُدْرِكُ الأَبْصَارَوَهُوَ اللَّطِيفُ الْخَبِيرُ " [الأنعام: 103 ]
"فَلاَ تُعْجِبْكَ أَمْوَالُهُمْ وَلاَ أَوْلاَدُهُمْإِنَّمَا يُرِيدُ اللّهُ لِيُعَذِّبَهُم بِهَا فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَتَزْهَقَ أَنفُسُهُمْ وَهُمْ كَافِرُون" [ التوبة: 55]
"وَقَالَ يَا بَنِيَّ لاَ تَدْخُلُواْ مِن بَابٍ وَاحِدٍ وَادْخُلُواْ مِنْ أَبْوَابٍ مُّتَفَرِّقَةٍ وَمَا أُغْنِي عَنكُم مِّنَ اللّهِ مِن شَيْءٍ إِنِ الْحُكْمُ إِلاَّ لِلّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَعَلَيْهِ فَلْيَتَوَكَّلِ الْمُتَوَكِّلُونَ " [يوسف:67]
"وَاصْنَعِ الْفُلْكَ بِأَعْيُنِنَاوَوَحْيِنَا وَلاَ تُخَاطِبْنِي فِي الَّذِينَ ظَلَمُواْ إِنَّهُم مُّغْرَقُونَ " [هود : 37]
"وَلَقَدْ جَعَلْنَا فِي السّمَاءِ بُرُوجاًوَزَيّنّاهَا لِلنّاظِرِينَ* وَحَفِظْنَاهَا مِن كُلّ شَيْطَانٍ رّجِيمٍ * إِلاّ مَنِ اسْتَرَقَ السّمْعَ فَأَتْبَعَهُ شِهَابٌ مّبِينٌ "[الحجر :16-18]
"وَلاتَمُدَّنَّ عَيْنَيْكَإِلَى مَا مَتَّعْنَا بِهِ أَزْوَاجًا مِنْهُمْ زَهْرَةَ الْحَيَاةِ الدُّنيَا لِنَفْتِنَهُمْ فِيهِ وَرِزْقُ رَبِّكَ خَيْرٌ وَأَبْقَى " [طه:131]
" فَخَرَجَ عَلَى قَوْمِهِ فِي زِينَتِهِقَالَ الَّذِينَ يُرِيدُونَ الْحَيَاةَ الدُّنيَا يَا لَيْتَ لَنَا مِثْلَ مَا أُوتِيَ قَارُونُ إِنَّهُ لَذُو حَظٍّ عَظِيمٍ"[القصص : 79]
"وَلَوْلآ إِذْ دَخَلْتَ جَنّتَكَ قُلْتَمَا شَآءَ اللّهُ لاَ قُوّةَ إِلاّ بِاللّهِإِن تَرَنِ أَنَاْ أَقَلّ مِنكَ مَالاً وَوَلَداً "[الكهف:39]
"فَنَظَرَ نَظْرَةًفِي النّجُومِ* فَقَالَ إِنّي سَقِيمٌ * فَتَوَلّوْاْ عَنْهُ مُدْبِرِينَ"[الصافات:88 – 90]
" سَيَقُولُ الْمُخَلَّفُونَ إِذَا انطَلَقْتُمْ إِلَى مَغَانِمَ لِتَأْخُذُوهَا ذَرُونَا نَتَّبِعْكُمْ يُرِيدُونَ أَن يُبَدِّلُوا كَلامَ اللَّهِ قُل لَّن تَتَّبِعُونَا كَذَلِكُمْ قَالَ اللَّهُ مِن قَبْلُ فَسَيَقُولُونَ بَلْ تَحْسُدُونَنَا بَلْ كَانُوا لا يَفْقَهُونَ إِلا قَلِيلا " [الفتح : 15]

بِسْمِ اللّهِ الرّحْمنِ الرّحِيم

"تَبَارَكَ الّذِي بِيَدِهِ الْمُلْكُ وَهُوَ عَلَىَ كُلّ شَيْءٍ قَدِيرٌ * الّذِي خَلَقَ الْمَوْتَ وَالْحَيَاةَ لِيَبْلُوَكُمْ أَيّكُمْ أَحْسَنُ عَمَلاً وَهُوَ الْعَزِيزُ الْغَفُورُ * الّذِي خَلَقَ سَبْعَ سَمَاوَاتٍ طِبَاقاً مّا تَرَىَ فِي خَلْقِ الرّحْمَنِ مِن تَفَاوُتِفَارْجِعِ الْبَصَرَ هَلْ تَرَىَ مِن فُطُورٍ * ثُمّ ارجِعِ البَصَرَ كَرّتَيْنِ يَنْقَلِبْ إِلَيْكَ البَصَرُ خَاسِئاً وَهُوَ حَسِيرٌ "[الملك:1-4 ]

بِسْمِ اللّهِ الرّحْمنِ الرّحِيم

"ن * وَالْقَلَمِ وَمَا يَسْطُرُونَ * مَا أَنتَ بِنِعْمَةِ رَبِّكَ بِمَجْنُونٍ * وَإِنَّ لَكَ لأَجْرًا غَيْرَ مَمْنُونٍ *وَإِنَّكَ لَعَلى خُلُقٍ عَظِيمٍ * فَسَتُبْصِرُ وَيُبْصِرُونَ "[القلم:1_5]
" وَإِن يَكَادُ الّذِينَ كَفَرُواْ لَيُزْلِقُونَكَ بِأَبْصَارِهِمْلَمّا سَمِعُواْ الذّكْرَ وَيَقُولُونَ إِنّهُ لَمَجْنُونٌ"[القلم:51]
"وَاصْبِرْ لِحُكْمِ رَبِّكَ فَإِنَّكَ بِأَعْيُنِنَاوَسَبِّحْ بِحَمْدِ رَبِّكَ حِينَ تَقُومُ " [الطور : 48 ]
"وَإِذَا رَأَيْتَهُمْتُعْجِبُكَ أَجْسَامُهُمْوَإِنْ يَقُولُوا تَسْمَعْ لِقَوْلِهِمْ كَأَنَّهُمْ خُشُبٌ مُسَنَّدَةٌ يَحْسَبُونَ كُلَّ صَيْحَةٍ عَلَيْهِمْ هُمْ الْعَدُوُّ فَاحْذَرْهُمْ قَاتَلَهُمْ اللَّهُ أَنَّى يُؤْفَكُونَ"[المنافقون 4]
"عَيْنًا يَشْرَبُ بِهَا عِبَادُ اللَّهِ يُفَجِّرُونَهَا تَفْجِيرًا" [الإنسان 6]
"قَاتِلُوهُمْ يُعَذّبْهُمُ اللّهُ بِأَيْدِيكُمْ وَيُخْزِهِمْ وَيَنْصُرْكُمْ عَلَيْهِمْوَيَشْفِ صُدُورَ قَوْمٍ مّؤْمِنِينَ* وَيُذْهِبْ غَيْظَ قُلُوبِهِمْ وَيَتُوبُ اللّهُ عَلَىَ مَن يَشَآءُ وَاللّهُ عَلِيمٌ حَكِيمٌ "[التوبة:14-15]
"يَأَيّهَا النّاسُ قَدْ جَآءَتْكُمْ مّوْعِظَةٌ مّن رّبّكُمْوَشِفَآءٌ لّمَا فِي الصّدُورِ وَهُدًى وَرَحْمَةٌ لّلْمُؤْمِنِينَ"[يونس:57]
"وَأَوْحَىَ رَبّكَ إِلَىَ النّحْلِ أَنِ اتّخِذِي مِنَ الْجِبَالِ بُيُوتاً وَمِنَ الشّجَرِ وَمِمّا يَعْرِشُونَ * ثُمّ كُلِي مِن كُلّ الثّمَرَاتِ فَاسْلُكِي سُبُلَ رَبّكِ ذُلُلاًيَخْرُجُ مِن بُطُونِهَا شَرَابٌ مّخْتَلِفٌ أَلْوَانُهُ فِيهِ شِفَآءٌ لِلنّاسِإِنّ فِي ذَلِكَ لاَيَةً لّقَوْمٍ يَتَفَكّرُونَ "[النحل: 68-69]
"وَنُنَزّلُ مِنَ الْقُرْآنِ مَا هُوَشِفَآءٌ وَرَحْمَةٌ لّلْمُؤْمِنِينَوَلاَ يَزِيدُ الظّالِمِينَ إَلاّ خَسَار"[الإسراء: 82]
"وَإِذَا مَرِضْتُ فَهُوَ يَشْفِينِ " [الشعراء:80]
"وَلَوْ جَعَلْنَاهُ قُرْآناً أعْجَمِيّاً لّقَالُواْ لَوْلاَ فُصّلَتْ آيَاتُهُ ءَاعْجَمِيّ وَعَرَبِيّ قُلْ هُوَ لِلّذِينَ آمَنُواْ هُدًى وَشِفَآءٌ وَالّذِينَ لاَ يُؤْمِنُونَ فِيَ آذَانِهِمْ وَقْرٌ وَهُوَ عَلَيْهِمْ عَمًى أُوْلَئِكَ يُنَادَوْنَ مِن مّكَانٍ بَعِيدٍ " [فصلت :44]

بِسْمِ اللّهِ الرّحْمنِ الرّحِيم

"قُلْ هُوَ اللّهُ أَحَدٌ * اللّهُ الصّمَدُ * لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ * وَلَمْ يَكُنْ لّهُ كُفُواً أَحَدٌ "

بِسْمِ اللّهِ الرّحْمنِ الرّحِيم

"قُلْ أَعُوذُ بِرَبّ الْفَلَقِ * مِن شَرّ مَا خَلَقَ * وَمِن شَرّ غَاسِقٍ إِذَا وَقَبَ * وَمِن شَرّ النّفّاثَاتِ فِي الْعُقَدِ * وَمِن شَرّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ "

بِسْمِ اللّهِ الرّحْمنِ الرّحِيم

"قُلْ أَعُوذُ بِرَبّ النّاسِ * مَلِكِ النّاسِ * إِلَهِ النّاسِ * مِن شَرّ الْوَسْوَاسِ الْخَنّاسِ * الّذِى يُوَسْوِسُ فِي صُدُورِ النّاسِ* مِنَ الْجِنّةِ وَالنّاسِ "

" اللَّهُمَّ إِنِّي عَبْدُكَ وابْنُ عَبْدكَ وابْنُ أَمَتِكَ نَاصِيَتي بِيَدِكَ مَاضٍ فِيَّ حُكْمُكَ عَدْلٌ فِيَّ قَضَاؤُكَ أسْأَلُكَ بِكُلِّ اسْمٍ هُوَ لَكَ سَمَّيْتَ بِهِ نَفْسَكَ أَوْ أَنْزَلْتَهُ فِي كِتَابِكَ أَوْ عَلَّمْتَهُ أَحَدًا مِنْ خَلْقِكَ أَوِ اسْتَأْثَرْتَ بِهِ فِي عِلْمِ الْغَيْبِ عِنْدَكَ أَنْ تَجْعَلَ الْقُرْآنَ رَبِيعَ قَلْوبي وَنُورَ صُدُورِي وَجِلاءَ حُزْني وذهابَ هَمْي "

تحصَّنتُ باللهِ الذي لا إله إلا هُوَ ، إلهِي وإلهُ كُلِّ شيء ، واعتَصَمْتُ بربِي وربِّ كُلِّ شىء ، وتوكلتُ على الحىِّ الذي لا يموتُ ، واستَدْفَعتُ الشرَّ بلا حَوْلَ ولا قُوَّةَ إلا بالله ، حَسْبِيَ اللهُ ونِعْمَ الوكيلُ ، حَسْبِيَ الربُّ مِن العباد ، حَسْبِيَ الخَالِقُ من المخلوق ، حَسْبِيَ الرازقُ مِنَ المرزوق ، حَسْبِيَ الذي بيده ملكوتُ كُلِّ شىءٍ ، وهو يُجيرُ ولا يُجَارُ عليه ، حَسْبِيَ الله وكَفَى ، سَمِعَ الله لمنْ دعا ، ليس وراء اللهِ مرمَى ، حَسْبِيَ الله لا إله إلا هُوَ ، عليه توكلتُ ، وهُوَ ربُّ العرشِ العظيم.
اللهُمَّ رَحْمَتَكَ نَرْجُو فَلا تَكِلْنِي إِلى نَفْسِي طَرْفةَ عينٍ ، وأَصْلِح لِي شَأنِي كُلّه , لاَ إلَه إلاّ أنت .
اللهم ذا السلطان العظيم والمن القديم ذا الوجه الكريم ولي الكلمات التامات والدعوات المستجابات عافني وعاف المسلمين من أنفس الجن وأعين الإنس يارب العالمين .
اللهم اصرف عني حر العين ، وبرد العين ، ووصب العين .
اللهم رب الناس أذهب البأس ، واشف أنت الشافي ، لا شفاء إلا شفاؤك شفاء لا يغادر سقما .
بسم الله أرقي نفسي ، من كل شيء يؤذيني ، من شر كل نفس أو عين حاسد الله يشفيني ، بسم الله أرقي نفسي.


الرقية يقرأها المريض بنفسه أو يقرأها عليه غيره وتقرأ على المعيون مباشرة وتقرأ على زيت الزيتون ليأكله ويدهن به وعلى الماء ليشرب منه ويغتسل به ، أو أن يضعه في حوض ويضيف عليه من الماء ما يعم به جميع بدنه ويجلس فيه لمدة ربع ساعة أو نحوها ويمكن أن يضاف اليه السدر والملح والشب أو بعضها ." أنظر صفحة الإغتسال والإدهان "

وينبغي على المصاب بالحسد أن يداوم على قراءة هذه الرقية "مع تكرار قراءة آيات العين والحسد" بنية الشفاء وحبذا لو مرة في الصباح واخرى في المساء وأن يكثر من الدعاء حتى يزول البلاء بإذن الله تعالى . المهم العزم ومواصلة الرقية حتى يأذن الله بالشفاء .


سؤال: هناك من القراء من يخصص بعض الآيات لأمراض معينة مع تكرارها بأعداد معينة، مع عدم اعتقادهم بأن العدد هو السبب في الشفاء، فما حكم هذا التخصيص? وما حكم التكرار؟
الجواب: لا شك أن القرآن شفاء كما أخبر الله -تعالى- بقوله -تعالى- قُلْ هُوَ لِلَّذِينَ آمَنُوا هُدًى وَشِفَاءٌ وقوله: يَا أَيُّهَا النَّاسُ قَدْ جَاءَتْكُمْ مَوْعِظَةٌ مِنْ رَبِّكُمْ وَشِفَاءٌ لِمَا فِي الصُّدُورِ وَهُدًى وَرَحْمَةٌ لِلْمُؤْمِنِينَ فأما قوله -تعالى- وَنُنَزِّلُ مِنَ الْقُرْآنِ مَا هُوَ شِفَاءٌ وَرَحْمَةٌ لِلْمُؤْمِنِينَ فقال كثير من العلماء: إن (مِن) ليست للتبعيض، وإنما هي لبيان الجنس، أي جنس القرآن، ومع ذلك فإن في القرآن آيات لها خاصية في العلاج بها، ولها تأثير في المرقى بها، ومن ذلك فاتحة الكتاب؛ ففي حديث أبي سعيد أن النبي -صلى الله عليه وسلم- قال للذي رقى بها: وما أدراك أنها رقية؟ .
وقد ورد فضل آيات خاصة، كآية الكرسي ونحوها، وسورتي المعوذتين؛ فقد قال النبي -صلى الله عليه وسلم- ما تعوّذ الناس بمثلهما وكذا سورة الإخلاص، والآيتان من آخر سورة البقرة، فأما تكرارها ثلاثًا أو نحو ذلك فلا بأس، فإن القراءة مفيدة، سواء تكررت أو أفردت، لكن التكرار والإكثار أقوى تأثيرًا




كيف يصرف الشيطان المرضى عن العلاج والتداوي بالقرآن الشيخ الروحاني محمد الريان 00201204337391

1. من الطرق التي تعمد لها الشياطين لصرف المريض عن الرقية ، الإيحاء للمصاب بأنه مصاب بحالة نفسية ، أو أن الأمر طبيعي .
2. يقنع الشيطان المريض برأي من ينكر تلبس الجن للإنس لا سيما إذا كان يتابع ما تنشره الصحف والإذاعة من حوارات ومناقشات حول الموضوع ذاته .
3. توحي له الشياطين بأن مرضه يمكن علاجه عند الأطباء ، فيقنعونه بأنه مصاب بحالة نفسية أو مرض عضوي .
4. توحي الشياطين للمريض أن الرقية لا تنفع إلا لمن يعاني من الجنون ، فيخشى أن يذهب لمن يرقيه فيُعير ويلقب بالمجنون .
5. توسوس الشياطين للمصروع بأنها من ملوك الجان أو من عفاريت الشياطين أو من كبار مردتهم ، وتجدها تضحك أو تغني في صدر المريض وقت الرقية حتى تثبت له أنها لا تتأثر ، فيجعلون المريض يشعر بحالة إحباط ويأس وقنوط ، حتى أني سمعت أحد المرضى يقول : ما أظن أن لمرضي هذا علاج وما أظن أن أشفى من هذا المرض أبدا ، ونبينا محمد صلى الله عليه وسلم يقول : مَا أَنْزَلَ اللَّهُ دَاءً إلا قَدْ أَنْزَلَ لَهُ شِفَاءً عَلِمَهُ مَنْ عَلِمَهُ وَجَهِلَهُ مَنْ جَهِلَهُ . رواه أحمد في المسند ، وعند مسلم عَنْ جَابِرٍ بن عبد الله أن رَسُولِ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم قَال: لِكُلِّ دَاءٍ دَوَاءٌ فَإِذَا أُصِيبَ دَوَاءُ الدَّاءِ بَرَأَ بِإِذْنِ اللَّهِ عَزَّ وَجَلَّ .
6. ومن طرق صرف الشيطان ، الإيحاء للمريض بأنه نادم ويريد التوبة والإسلام وسوف يساعد المريض ، فيصدق المريض الجان فينقطع عن العلاج والرقية على أمل أن يفي ذلك الشيطان الخبيث بكلامه ، حتى أن أحد المرضى كان يحضر الجان عليه فيغيبه عن الوعي ، وعندما ينصرف عنه الجان يجد نفسه في مقر العلاج بالرقية عند أحد الرقاة ، أو في محاضرة في أحد المساجد ، ويفعل الشيطان هذه الأمور من باب استدراج المريض والتلبيس عليه حتى يصدقه ويركن إليه ومن ثم يستحوذ عليه ويمكر به ، وكان يخبرني الشيطان على لسان المريض بأنه يذهب به إلى أقل الرقاة تأثيراً عليه ، ويقول لقد نجحت فعلا في صرفه عن الرقية والعلاج بهذه الطريقة .
7. بعض الشياطين تأتي بالمريض إلى مقرات الرقية الشرعية حتى توهم المريض بأنها لا تتأثر من القرآن وأنها أقوى من أن يؤثر فيها كلام الله تعالى ، وما هي إلا جلسات معدودات ثم تنطلي اللعبة على المريض فيتوقف عن العلاج .
8. بعض الشياطين تشترط على المريض بعدم الذهاب للعلاج مقابل التخفيف عليه وعدم أذيته بل وتيسير سبل المنكرات التي يهواها المريض نفسه .
9. ومن الشياطين من تجعل المريض في حرج وضيق عندما يتحدث الى الراقي أو ينوي الذهاب اليه .
10. ومن الشياطين من تجعل المريض يخاف من الراقي أو يكرهه دون سبب أو توحي له بأنه ليس بالقارئ المتمرس .
11. كثيراً ما تأتي الشياطين للمريض في المنام على صورة الراقي وهو يضرب المريض أو يهينه أو يريد أن يفعل به الفاحشة والعياذ بالله ، وبعد أن يستيقظ المريض تبدأ الشياطين بالوسوسة المستمرة حتى تجعله يكرهه .
12. ومن طرق صرف الشياطين أن تجعل المريض يتعب بعد الرقية .
13. ومن تلبيس الشياطين أن توحي له للمريض أن رقيتهُ لنفسه بنفسه أقوى واشد تأثيراً من رقية الراقي المتمرس ، ثم تتفرد به حتى تصرفه عن الرقية تماماً.
ومن ضيعَ السيفَ اتكالاً على العصا * شكى وَقْعَ حَدِّ السيفِ ممن ينازلهْ
14. في بعض الحالات يتشكل الشيطان للمصاب ويتهدده ويتوعده بالأذى إذا ذهب للقراء ، وقد لا يتشكل ولكن يخاطب المريض وهو في جوفه بصوت يسمعه المصاب دون غيره .
15. توسوس الشياطين للمريض بأنها سوف تحضر وتتكلم على لسانه وتفضحه بالأمور التي لا يريد أن يعلمها عنه أحد .
16. يستشير المريض بالمس مريضا آخر في أمر الرقية ، فيشير عليه بالتوقف أو بتغير الراقي، والأمر قد دبر فيما بين الشيطان الذي مع المريض والشيطان الذي مع المريض الآخر .
17. بعض من به مس لا يصرع عند الرقية ويكون في كامل شعوره الا أنه لا يستطيع السيطرة على لسانه ، فتجد الجني يتكلم ويسب ويلعن المصاب نفسه وربما يمدحه ويتكلم بكلام كثير فيه الجد والهزل ، وبهذا الطريقة يشك المصاب في نفسه وتوحي إليه الشياطين بأنه غير مصاب بالمس وما هذه الأفعال والأقوال إلا من فعل الشعور الباطني ، ومن كوامن النفس ، فيتوقف عن الرقية.

أمن يجيب المضطر ويكشف السوء.... الشيخ الروحاني محمد الريان 00201204337391

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين

في هذه الدنيا لم نخلق للراحة والعافية، إنما خلقنا للكد والتعب:{ لقد خلقنا الإنسان في كبد}.
فلسنا في جنات عدن، كلا، بل نحن في دنيا، الأصل فيها الشر والبلاء، كما قال عليه الصلاة والسلام:
- ( الدنيا ملعونة، ملعون ما فيها، إلا ذكر الله وما والاه، وعالما ومتعلما). [ابن ماجة، صحيح الجامع 3414]
فلا بد إذن، أن يمسنا من خيرها وشرها القدر المكتوب، لا مفر من ذلك. فالناس كلهم يصيبهم من بلائها وكدها ونكدها، لكن يختلفون في أنواع البلايا التي تقع عليهم:
فهذا مصيبته في بدنه.. وآخر في نفسه.. وثالث في أهله وولده.. ورابع في ماله.
[ وهكذا.. لا يوجد أحد إلا وهو مبتلى، إن لم يبتل اليوم فغدا ]..
فهذه قاعدة تشمل جميع البشر، وإن أظهروا البشر والسرور، ولو كان أحد سالما من مصائب الدنيا، لكان النبي أولى الناس بذلك، لكن الواقع أن الأنبياء هم أكثر الناس بلاء.
- قال سعد بن وقاص: قلت: يا رسول! أي الناس أشد بلاء؟، قال: الأنبياء، ثم الأمثل فالأمثل، فيبتلى الرجل على قدر دينه، فإن كان دينه صُلبا اشتد بلاؤه، وإن كان في دينه رقة، ابتلي على حسب دينه، فما يبرح البلاء بالعبد، حتى يتركه يمشي على الأرض، ما عليه خطيئة). [الترمذي بنحوه في الزهد، باب: ما جاء في الصبر على البلاء].
- وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ( إنا معشر الأنبياء يضاعف لنا البلاء، كما يضاعف لنا الأجر، إن كان النبي من الأنبياء ليبتلى بالقمل حتى يقتله، وإن كان النبي من الأنبياء ليبتلى بالفقر حتى يأخذ العباءة فيحبو بها، وإن كانوا ليفرحون بالبلاء، كما تفرحون بالرخاء). [رواه أحمد في الزهد]
وهذا أيوب عليه السلام أصيب في ماله وولده وجسده، كان له من الحرث والأنعام شيء كثير، وأولاد كثير، ومنازل مرضية، فابتلي في ذلك كله، وذهب عن آخره، ثم ابتلي في جسده بالجذام فلم يبق منه سليم، سوى قلبه ولسانه، يذكر الله بهما، حتى عافه الجليس، وأفرد ناحية من البلد، ولم يبق أحد من الناس يحنو عليه، سوى زوجته، كانت تقوم بأمره، ثم قال:
- (أحمدك رب الأرباب، الذي أحسنت إلي، أعطيتني المال والولد، فلم يبق من قلبي شعبة إلا وقد دخله ذلك، فأخذت ذلك كله مني، وفرغت قلبي، ليس يحول بيني وبينك شيء، لو يعلم عدوي إبليس بالذي صنعت حسدني).
فلقي إبليس من ذلك شيئا منكرا، فمكث كذلك أكثر من سبع سنين صابرا يرى ما هو فيه نعمة وأجرا وثوابا حتى سمع من يقول: "ما أصابه ما أصابه، إلا بذنب عظيم أصابه". فعند ذلك قال:
- { ربي إني مسني الضر وأنت أرحم الراحمين }.
فلما توجه بالشكوى إلى ربه سبحانه استجاب الله له:
- { فَاسْتَجَبْنَا لَهُ فَكَشَفْنَا مَا بِهِ مِن ضُرٍّ وَآتَيْنَاهُ أَهْلَهُ وَمِثْلَهُم مَّعَهُمْ رَحْمَةً مِّنْ عِندِنَا وَذِكْرَى لِلْعَابِدِينَ}.
أي وجعلناه في ذلك قدوة؛ لئلا يظن أهل البلاء، إنما فعلنا بهم ذلك لهوانهم علينا، وليتأسوا به في الصبر على مقدورات الله وابتلائه لعباده بما يشاء، وله الحكمة البالغة في ذلك. (تفسير ابن كثير 5/353)
إن الله قدر على العباد هذه المصائب ليبلوهم أيهم أحسن عملا، وأكثر صبرا واحتسابا، فإن المحن: كفارات للذنوب، ومعظمات للثواب، وتمحيص للإيمان، واختبار للصدق، فهي التي تبين المؤمن من المنافق، والصادق من الكاذب:
- {أحسب الناس أن يتركوا أن يقولوا آمنا وهم لا يفتنون * ولقد فتنا الذين من قبلهم فليعلمن الله الذين صدقوا وليعلمن الكاذبين }.
والحقيقة: أنه ربما كان من الواجب على الإنسان أن يخاف، إن هو سلم من بلايا الدنيا، فإن السالم المعافى قد لا يأمن أن يكون مستدرجا ممكورا به، قال تعالى:
- { لا يغرنك تقلب الذين كفروا في البلاد * متاع قليل ثم مأواهم جهنم وبئس المهاد}.
إذن الأصل في المؤمن أن يبتلى، وقد قال رسول الله:
- (الدنيا سجن المؤمن، وجنة الكافر). [رواه مسلم، مختصر مسلم2079]

* * *

فإذا علمنا هذا وفهمناه: يجب علينا أن نوطن أنفسنا على تحمل ما يصيبنا، دون جزع أو شكوى إلى غير الله. فالنفس إذا تهيأت لقبول ما يصيبها: تسرت وتصبرت، وعرفت أن جزعها لا يقدم ولا يؤخر ولا يخفف من المصاب.
والأمل في الله تعالى، وحسن الظن به، باب الفرج وزوال المحن..
واليأس والقنوط من أسباب فساد الحياة..
فلذا كان التفاؤل خيرا، كما أن التشاؤم شر، وقد جاء النهي عن التشاؤم، واستحباب التفاؤل؛ لأن التفاؤل حسن ظن برب العالمين، والتشاؤم سوء ظن برب العالمين، واليائس والقانط سيء الظن بالله تعالى، وهو ذنب عظيم لم يصف الله به إلا: المشركين، والمنافقين، والكافرين، والضالين. قال تعالى:
- { ويعذب المنافقين والمنافقات والمشركين والمشركات الظانين بالله ظن السوء عليهم دائرة السوء وغضب الله عليهم ولعنهم وأعدّ لهم جهنم وساءت مصيرا}.
- { إنه لا ييأس من روح الله إلا القوم الكافرين }.
- { قال ومن يقنط من رحمة ربه إلا الضالون }..
إذن مهما ركبتنا الآلام والأمراض، فالصبر وحسن الظن الله تعالى وقطع اليأس واجب. فإذا فعلنا ذلك سلمنا من كل تلك البلايا.

التحصينات الهامة من كل شيطان وهامة ومن كل عين لامة الشيخ الروحاني محمد الريان 00201204337391

1- الإخلاص لله سبحانه وتعالى .
2- تحقيق العبودية لله تعالى .
3- لزوم الجماعة : فإن الالتزام بالجماعة مطردة للشيطان مرضاة للرحمن فعليك بالجماعة إنما يأكل الذئب من الغنم القاصية .
4- المحافظة على صلاة الجماعة .
5- الالتزام بالكتاب والسنة عملاً وعلماً .
6- الاستعانة بالله على الشيطان .
7- التقرب إلى الله بكثرة الطاعات فإن الإكثار منها يرغم أنف الشيطان ويذله .
8- الاستعاذة بالله من الشيطان عند الإحساس بنـزغاته ووساوسه وعند تلاوة القرآن الكريم وعند دخول الخلاء ( الحمام ) وعند الدخول في الصلاة وعند الغضب وعند نباح الكلاب ونهيق الحمير .
9- تحصين الأهل والأولاد والأموال بسائر التعويذات القرآنية والنبوية .
10- المحافظة على قراءة سورة البقرة ولو كل ثلاثة أيام فالشيطان لا يستطيع الجلوس في البيت الذي تقرأ فيه سورة البقرة .
11- المحافظة على قراءة آية الكرسي ( الآية رقم 255 من سورة البقرة ) عند النوم وبعد كل صلاة وفي كل الأوقات وفي كل الأحوال إلا عندما تكون على جنابة سواء هي أو غيرها من القرآن .
12- المحافظة على قراءة عشر آيات من سورة البقرة وهي أربع من أولها وآية الكرسي وآيتان بعدها وثلاث آيات من آخرها .
13- المحافظة على قراءة المعوذات وهي سورة الفلق وسورة الناس .
14- المحافظة على الأذكار : أذكار الصباح والمساء وأذكار النوم وأذكار الخروج من المنـزل وأذكار دخول المسجد والخروج منه وغير ذلك . وأفضل الكتيبات في هذا الشأن كتيب حصن المسلم من أذكار الكتاب والسنة لسعيد بن علي بن وهف القحطاني .
15- حفظ البصر عن ما حرم الله .
16- حفظ اللسان عن الكلام فيما لا يعني وعن فضول الكلام وعن الخوض في الباطل وعن المراء والجدل وعن الخصومة وعن الفحش والتفحش وعن السب واللعن وعن كثرة المراح وعن السخرية والاستهزاء وعن إفشاء السر وعن الغيبة والنميمة والكذب وعن الغناء وعن الحلف بغير الله وعن شهادة الزور وعن المن بالعطية وعن اليمين الغموس ( الكاذب ) .
17- حفظ البطن عن ما حرم الله من أكل الربا والرشوة وأكل مال اليتيم وكل مأكل ومشرب محرم .
18- حفظ الفرج عن الزنا واللواط وإتيان البهيمة وإتيان المرأة وهي حائض وإتيان المرأة في دبرها وعن السحاق ونكاح اليد .
19- تحصين البيت وذلك بذكر الله عند الدخول والتسليم على الأهل وذكر الله عند الطعام والشراب وكثرة تلاوة القرآن في البيت وتطهير البيت من الأجراس والتصاليب والتصاوير والتماثيل وتطهر البيت من الكلاب وتطهير البيت من الأجراس . والإكثار من صلاة النوافل في البيت ، والكلمة الطيبة والابتسامة المشرقة .
20- البسملة على كل شيء عند الدخول للمنـزل وعند الأكل والشرب وعند خلع الملابس وعند اللبس وعند النوم وعند الجماع وعند دخول الأماكن المظلمة والمهجورة … الخ .
21- رد التثاؤب ما استطاع وأن يضع يده على فيه إذا تثاءب .
22- المحافظة على الوضوء في كل الأحوال فإنه سلاح المؤمن .
23- المحافظة على قيام الليل والإكثار من صلاة النوافل .
24- عدم التشبه بالشيطان ومخالفته في كل أفعاله وتتم مخالفته عن طريق الأكل والشرب باليمين والأخذ والعطاء باليمين وعدم الجلوس بين الظل والشمس والتواضع وعدم التبذير والإسراف .
25- عدم التبول والتغوط في الجحور والشقوق .
26- إذا وقعت على الأرض من علو أو ألقيت شيئاً ثقيلاً فسم الله .
27- مصاحبة الصالحين والبعد عن الفاسدين .
28- المحافظة على قراءة القرآن والاستماع إليه وقراءة جزء على الأقل يومياً .
29- الإكثار من قول " لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير " .
30- تجنب الحزن الشديد والبكاء والصياح والغناء في دورات المياه أو النباح والندب عن المصيبة ولطم الخدود مما يوجب اللعن .
31- عدم سكب السوائل الحارة في الحمام أو في الأماكن المهجورة والمزابل إلا بعد التسمية .
32- عدم تصديق الكهان والمشعوذين وعدم الذهاب إليهم أو إحضارهم إلى المنـزل أو الجلوس معهم .
33- منع الصبيان من اللعب في فترة الغروب والليل لما فيها من مخاطر لانتشار الجن في هذه الأوقات كما جاء في الحديث .
34- الاستصباح بسبع تمرات عجوة يومياً على الريق إن وجد .
35- الابتعاد عن الغضب والوضوء فوراً عند حدوثه .
36- ترك صوت القرآن دائماً في المنـزل وخصوصاً سورة البقرة .
37- وضع جهاز الراديو على إذاعة القرآن دائماً وأبداً وتركه يشتغل ليعمر المنـزل بذكر الله دائماً حتى لا يكون للشيطان سبيل في البقاء في هذا المنـزل .
38- الاجتماع بالأسرة صغيرها وكبيرها في وضع حلقة أو على أي وضع كان وفي وقت محدد وتعليمهم القرآن الكريم والحديث والفقه والكتب النافعة .
39- لزوم الحجاب الشرعي بالنسبة للمرأة والبعد عما يغضب الله والحجاب الشرعي لابد أن يكون خمار وعباءة تغطي الجسم كاملاً من الرأس حتى القدم مع لبس القفازات على اليدين والشراب على الرجلين والحذر كل الحذر من وضع العباءة على الكتف فهذا مخالف كذلك الابتعاد عن لبس البالطو أو العباءات المزخرفة والمزركشة الملفتة للنظر . وعدم الخروج من المنـزل متعطرة .

الورد اليومي من كتاب الله الشيخ الروحاني محمد الريان 00201204337391

مع تخريج الأحاديث في فضائل القرآن

الورد اليومي من كتابالله

بسم الله الرحمـــن الرحيم

ترتيل االقرآن الكريم

- (1) سورة الفاتحة. - (2) آية الكرسي. - (3) أواخرسورة البقرة.

- (4) سورة الكهف. - (5) سورة يس. - (6) سورة الملك.

- (7) سورة الزلزلة. - ( سورة التكاثر. - (9) سورة الكافرون.

- (10) سورةالنصر. - (11) سورة الإخلاص (ثلاث مرات.(

- (12) سورة الفلق (ثلاث مرات). - (13) سورة الناس (ثلاث مرات(.

تخريج أحاديث فضائلالقرآن الكريم

- (1) المستدرك على الصحيحين للإمام محمد بن عبد اللهالحاكم النيسابوري. لمجلد الأول. 18 - كتاب فضائل القرآن. 1 - أخبار في فضائلالقرآن جملة.

- 34/2053 - أخبرنا أبو أحمد بكر بن محمد الصيرفي بمرو، ثناعبد الصمد بن الفضل البلخي، ثنا مكي بن إبراهيم، عن عبيد الله بن أبي حميد، عن أبيالمليح، عن معقل بن يسار رضي الله تعالى عنه قال: قال النبي صلى الله عليه وسلم: أعطيت فاتحة الكتاب من تحت العرش، والمفصل النافلة. هذا حديث صحيح الإسناد، ولميخرجاه.

- صحيح البخاري للإمام البخاري. الجزء الثالث. 68 - كتاب التفسير. 1 - باب: ما جاء في فاتحة الكتاب.

- 4204 - حدثنا مسدد: حدثنا يحيى، عن شعبةقال: حدثني خبيب بن عبد الرحمن، عن حفص بن عاصم، عن أبي سعيد بن المعلى قال: كنتأصلي في المسجد، فدعاني رسول الله صلى الله عليه وسلم فلم أجبه، فقلت: يا رسولالله، إني كنت أصلي، فقال: ألم يقل الله: { استجيبوا لله وللرسول إذا دعاكم لمايحييكم }. ثم قال لي: لأعلمنك سورة هي أعظم السور في القرآن، قبل أن تخرج منالمسجد. ثم أخذ بيدي، فلما أراد أن يخرج، قلت له: ألم تقل: لأعلمنك سورة هي أعظمسورة في القرآن. قال: { الحمد لله رب العالمين }: هي السبع المثاني، والقرآن العظيمالذي أوتيته.

- (2) المستدرك على الصحيحين للإمام محمد بن عبد الله الحاكمالنيسابوري. المجلد الأول. 18 - كتاب فضائل القرآن. 2 - أخبار في فضل سورةالبقرة.

- 40/2059 - حدثنا أبو بكر بن إسحاق، أنبأ بشر بن موسى، ثناالحميدي، ثنا سفيان، عن حكيم بن جبير الأسدي، عن أبي صالح، عن أبي هريرة رضي اللهتعالى عنه: أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: سورة البقرة فيها آية سيد آيالقرآن، لا يقرأ في بيت وفيه شيطان إلا خرج منه, آية الكرسي. هذا حديث صحيحالإسناد، ولم يخرجاه. والشيخان لم يخرجا عن حكيم بن جبير لوهن في رواياته، إنماتركاه لغلوه في التشيع.

- (3) المستدرك على الصحيحين للإمام محمد بن عبدالله الحاكم النيسابوري. لمجلد الأول. 18 - كتاب فضائل القرآن. 2 - أخبار في فضلسورة البقرة.

- 47/2066 - أخبرني إسماعيل بن محمد بن الفضل الشعراني، ثناجدي، ثنا عبد الله بن صالح المصري، أخبرني معاوية بن صالح، عن أبي الزاهرية، عنجبير بن نفير، عن أبي ذر رضي الله تعالى عنه: أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: إن الله ختم سورة البقرة بآيتين أعطانيهما من كنزه الذي تحت العرش، فتعلموهن،وعلموهن نساءكم، فإنها صلاة، وقرآن، ودعاء. هذا حديث صحيح على شرط البخاري، ولميخرجاه. وقد رواه عبد الله بن وهب عن معاوية بن صالح مرسلا.

- (4) المستدركعلى الصحيحين للإمام محمد بن عبد الله الحاكم النيسابوري. المجلد الأول. 18 - كتابفضائل القرآن. 3- ذكر فضائل سور وآي متفرقة.

- 53/2072 - أخبرنا أبو الحسنأحمد بن عثمان المقري ببغداد، ثنا أبو قلابة عبد الملك بن محمد، ثنا يحيى بن كثير،ثنا شعبة، عن أبي هاشم، عن قيس بن عباد، عن أبي سعيد الخدري رضي الله تعالى عنهقال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: من قرأ سورة الكهف كما أنزلت كانت له نورايوم القيامة من مقامه إلى مكة، ومن قرأ عشر آيات من آخرها، ثم خرج الدجال، لم يسلطعليه، ومن توضأ ثم قال: سبحانك اللهم وبحمدك لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك،كتب في رق، ثم طبع بطابع فلم يكسر إلى يوم القيامة. هذا حديث صحيح على شرط مسلم،ولم يخرجاه. ورواه سفيان الثوري عن أبي هاشم فأوقفه.

- (5) تحفة الأحوذيللمباركفوري. 44 - كتاب فضائل القرآن عن رسول الله صلى الله عليه وسلم. - 1784 بابمَا جَاءَ في فضل يس.

- 2962 - حدثنا قُتَيْبَةُ وَسُفْيَانُ بنُ وَكِيعِ،قالاَ: أخبرنا حُمَيْدُ بنُ عَبْدِ الرّحْمَنِ الرّؤَاسِيّ عن الْحَسَنِ بنِ صَالحٍعن هَارُونَ أَبي محمدٍ عن مُقَاتِلِ بنِ حَيّانَ عن قَتَادَةَ عن أَنَسٍ، قالَ: قالَ النبيّ صلى الله عليه وسلم: إِنّ لِكُلّ شَيْءِ قَلْباً وَقَلْبُ القُرْآنِيَس، وَمَنْ قَرَأَ يَس كَتَبَ الله لَهُ بِقِرَاءَتِهَا قِرَاءَةَ القُرْآنِعَشْرَ مَرّاتٍ. قال أبو عيسى: هذا حديثٌ حسنٌ غريبٌ لاَ نَعْرِفُهُ إِلاّ مِنْحَدِيثِ حُمَيْدِ بنِ عَبْد الرّحْمَنِ. وَبِالبَصْرَةِ لاَ يَعْرِفُونَ مِنْحَدِيثِ قَتَادَةَ إِلاّ مِنْ هَذَا الْوَجْهِ. وَهَارُونُ أَبُو مُحمّدٍ شَيْخٌمَجْهُولٌ.

- مجمع الزوائد للحافظ الهيثمي. المجلد السابع. كتاب التفسير. 3 - باب سورة البقرة.

- 10816 ص 21 - عن معقل بن يسار أن رسول الله صلى اللهعليه وسلم قال: البقرة سنام القرآن وذروته نزل مع كل آية منها ثمانون ملكاًواستخرجت { الله لا إله إلا هو الحي القيوم } من تحت العرش فوصلت بسورة البقرة, ويس قلب القرآن, لا يقرؤها أحد يريد الله والدار الآخرة إلا غفر له, فاقرؤوها علىموتاكم. قلت: في سنن أبي داود منه طرف. رواه أحمد وفيه راو لم يسم، وبقية رجالهرجال الصحيح. ورواه الطبراني وأسقط المبهم.

- (6) المستدرك على الصحيحينللإمام محمد بن عبد الله الحاكم النيسابوري. المجلد الأول. 18 - كتاب فضائل القرآن. 3 - ذكر فضائل سور وآي متفرقة.

- 56/2075 - حدثنا أبو العباس محمد بن يعقوب،ثنا إبراهيم بن مرزوق، ثنا وهب بن جرير، ثنا شعبة. وأخبرنا أحمد بن جعفر القطيعي،ثنا عبد الله بن أحمد بن حنبل، حدثني أبي، ثنا محمد بن جعفر، ثنا شعبة، عن قتادة،عن عباس الجشمي، عن أبي هريرة رضي الله تعالى عنه: عن النبي صلى الله عليه وسلمقال: سورة من القرآن ثلاثون آية، شفعت لرجل حتى غفر له، وهي تبارك الذي بيده الملك. هذا حديث صحيح الإسناد، ولم يخرجاه.

- (7) المستدرك على الصحيحين للإماممحمد بن عبد الله الحاكم النيسابوري. المجلد الأول. 18- كتاب فضائل القرآن. 3 - ذكرفضائل سور وآي متفرقة.

- 59/2078 - أخبرنا أبو العباس محمد بن أحمدالمحبوبي، ثنا سعيد بن مسعود، ثنا يزيد بن هارون، أنبأ يمان بن المغيرة العنزيالبصري، ثنا عطاء بن أبي رباح، عن إبن عباس رضي الله تعالى عنهما قال: قال رسولالله صلى الله عليه وسلم: إذا زلزلت تعدل نصف القرآن، وقل يا أيها الكافرون ربعالقرآن، وقل هو الله أحد تعدل ثلث القرآن. هذا حديث صحيح الإسناد، ولميخرجاه.

- ( المستدرك على الصحيحين للإمام محمد بن عبد الله الحاكمالنيسابوري. المجلد الأول. 18 - كتاب فضائل القرآن 3 - ذكر فضائل سور, وآيمتفرق.

- 92/2081 - أخبرنا أبو جعفر محمد بن عبد الله البغدادي، ثنا جعفر بنمحمد القلانسي بمصر، ثنا داود بن الربيع، ثنا حفص بن ميسرة، عن عقبة بن محمد بنعقبة، عن نافع، عن ابن عمر رضي الله تعالى عنهما قال: قال رسول الله صلى الله عليهوسلم: ألا يستطيع أحدكم أن يقرأ ألف آية في كل يوم. قالوا: ومن يستطيع ذلك. قال: أما يستطيع أحدكم أن يقرأ ألهاكم التكاثر. رواة هذا الحديث كلهم ثقات، وعقبة هذاغير مشهور.

- (9) المستدرك على الصحيحين للإمام محمد بن عبد الله الحاكمالنيسابوري. المجلد الأول. 18 - كتاب فضائل القرآن 3 - ذكر فضائل سور, وآيمتفرق.

- 58/2077 - أخبرنا علي بن عبد الرحمن السبيعي بالكوفة، ثنا أحمد بنحازم، عن أبي غرزة، ثنا أبو غسان مالك بن إسماعيل، ثنا إسرائيل بن أبي إسرائيل، عنفروة بن نوفل الأشجعي، عن أبيه رضي الله تعالى عنه: وكان النبي صلى الله عليه وسلمدفع إليه ابنته أم سلمة، وقال: إنما أنت ظئري. قال: فقدمت عليه، فقال: ما فعلتالجويرية أو الجارية. قلت: عند أمها. قال: فمجيء ما جئت. قال: جئت تعلمني شيئاأقوله عند منامي. قال: اقرأ قل يا أيها الكافرون، فإنها براءة من الشرك. هذا حديثصحيح الإسناد، ولم يخرجاه.

- المستدرك على الصحيحين للإمام محمد بن عبد اللهالحاكم النيسابوري. المجلد الأول. 18 - كتاب فضائل القرآن 3 - ذكر فضائل سور, وآيمتفرق.

- 59/2078 - عن ابن عمر رضي الله تعالى عنهما قال: قال رسول الله صلىالله عليه وسلم : قل يا أيها الكافرون تعدل ربع القرآن. صحيح.

- (10) سننالترمذي وشرح العلل. الإمام الترمذي. المجلد الرابع. أبواب فضائل القرآن. عن رسولالله صلى اللّه عليه وسلم. 9 - باب ما جاء في إذا زلزلت.

- 3058 - حدثناعقبة بن مكرم العمي البصري، حدثني ابن أبي فديك، أخبرني سلمة بن وردان عن أنس بنمالك أن رسول اللّه صلى اللّه عليه وسلم قال لرجل من أصحابه: هل تزوجت يا فلان, قاللا واللّه يا رسول اللّه ولا عندي ما أتزوج. قال أليس معك قل هو اللّه أحد؟ قالبلى. قال ثلث القرآن، قال أليس معك إذا جاء نصر اللّه والفتح, قال بلى. قال ربعالقرآن، قال أليس معك قل يا أيها الكافرون, قال بلى. قال ربع القرآن، قال أليس معكإذا زلزلت الأرض, قال بلى، قال ربع القرآن، قال تزوج تزوج. هذا حديث حسن.

- (11) صحيح مسلم للإمام مسلم. الجزء الأول 6 - كتاب صلاة المسافرين وقصرها. 45 - بابفضل قراءة قل هو الله أحد.

- (811) – 260 - وحدثنا إسحاق بن إبراهيم. أخبرنامحمد بن بكر. حدثنا سعيد بن أبي عروبة. ح وحدثنا أبو بكر بن أبي شيبة. حدثنا عفان. حدثنا أبان العطار. جميعا عن قتادة، بهذا الإسناد. وفي حديثهما من قول النبي صلىالله عليه وسلم قال: إن الله جزأ القرآن ثلاثة أجزاء. فجعل قل هو الله أحد جزءا منأجزاء القرآن. شرح: فجعل قل هو الله أحد جزءا من أجزاء القرآن, قال المازري: قيل: معناه أن القرآن على ثلاثة أنحاء: قصص وأحكام وصفات لله تعالى. وقل هو الله أحدمتمحضة للصفات. فهي ثلث وجزء من ثلاثة أجزاء.

- (811) – 262 - وحدثنا واصلبن عبد الأعلى, حدثنا ابن فضيل عن بشير أبي إسماعيل، عن أبي حازم، عن أبي هريرة, قال: خرج إلينا رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال: أقرأ عليكم ثلث القرآن, فقرأ: قل هو الله أحد, الله الصمد, حتى ختمه.

- (12) (13) مسند الإمام أحمد للإمامأحمد. باب الظاء. عقبةبن عامر الجهني. محمد بن إبراهيم بن الحارث التيمي عنعقبة.

- حدثنا أبو شعيب عبد الله بن الحسن الحراني ثنا يحيى بن عبد اللهالبابلتي ثنا الأوزاعي حدثني يحيى بن أبي كثير عن محمد بن إبراهيم عن عقبة بن عامرأن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: ألا أخبرك بأفضل ما يتعوذ به المتعوذون قلأعوذ برب الفلق وقل أعوذ برب الناس (17/ 343).

سُبْحَانَكَ اللَّهُمَّ وبِحَمْدِكَ، أَشْهَدُأَنْ لَا إِلَهَ إِلاَّ أَنْتَ أَسْتَغْفِرُكَ وَأَتُوبُ إِلَيْكَ



اختبر نفسك بالقران لتعلم اذا كان لديك سحر أو مس شيطاني او عارض او تابعة الشيخ الروحاني محمد الريان 00201204337391

هذا اختبار يستطيع أن يقرأه كل شخص بنفسه للتأكد من نقاء الجسد من عدمه من أي أذى متعلق بتسلط الجن على الإنس ، علما بأنه يمكن اعتماد هذا الاختبار للتمييز بين الإصابات الروحية والعضوية والنفسية


صفة الاختبار

1- قراءة العشر آيات الأولى من الصافات ( تكرر كثيرا ) وأنصح أن يزيد التكرار عن 10 مرات حتى تكون النتائج واضحة ولاتدع مجالا للشك .

2- في المرة الأخيرة لتكرار الآيات العشر تُكمل قراءة سورة الصافات إلى آخرها .

تنبيه :

هذا الاختبار تكمن الحاجة إليه للحالات المشكوك في نوع إصابتها ( روحية أو نفسية أو عضوية ) ، علما بأن تكرار هذه الآيات بهذه الصفة مؤثر جدا بإذن الله ، وقد يحصل في حالات السحر المأكول والمشروب حالات قيء أو إسهال أثناء الاختبار ، كما قد يحصل للنساء اللائي يعانين من وجود أذى في أرحامهن نزول دم من الرحم في غير وقت الحيض ، وقد يتأثر العارض الذي في البدن تأثرا شديدا ، ويحصل في حالات المس الطفيف الاستشفاء الكامل بإذن الله من هذه القراءة .

شروط القراءة

يشترط للقراءة حتى تعطي نتائج صحيحة ثلاثة شروط

الشرط الأول : أن تكون القراءة متصلة بدون انقطاع أو شواغل في مكان هاديء بعيدا عن الضجيج .

الشرط الثاني : أن تكون القراءة جهرية .

الشرط الثالث : أن تكون القراءة متأنية فيها تدبر لكلمات الله .



ماذا بعد القراءة ؟؟؟

1 - في حال وجود أعراض قبل القراءة وهذه الأعراض لم تتأثر في أثناء القراءة لابالزيادة ولابالنقص ، كان ذلك دليلا على خلو الجسد من المرض الروحي ، ويبقى هنالك احتمالين فقط وهما ( مرض عضوي – مرض نفسي ) ، فإذا تم الفحص طبيا ووجدت نتائج الفحوصات سليمة فإن هذا يدل دلالة قاطعة على الإصابة النفسية ، وهذا يوفر على المريض الشيء الكثير من الوقت والجهد فبدل أن يستنفد المريض عقله في ا لتفكير في المس والسحر والعين ، وجهده وماله في هذا الأمور ، فسيكون تركيزه بعد الاختبار على الإصابة النفسية وطرق العلاج منها .

2- في حال ازدياد الأعراض أو نقصانها أثناء القراءة فإن هذا يُعد مؤشرا على وجود إصابة روحية ، والتي يمكن معرفة حقيقتها ( مس أو سحر أو عين ) بعد أن يتحدث المريض عن أعراضه بشكل أوسع ، ليكون العلاج مقننا بإذن الله تعالى.

3- الشخص الذي يشك في أن لديه إصابة روحيه ، ولايوجد لديه أي أعراض في حال اليقظة وكذلك لم يحصل له أي تأثر في أثناء القراءة ، فإن هذا يدل على نقاء الجسد من أي أذى متعلق بالجان ، والأمر لايزيد على كونه وهم لاحقيقة له .

4 - الشعور بالأنس والإرتياح أثناء القراءة يدل أيضا على عدم وجود إصابة روحية .

على من يؤدي هذا الإختبار أن يلاحظ نفسه في ثلاثة مواضع

الأول : في أثناء القراءة .

الثاني : بعد انتهاء القراءة بساعتين .

الثالث : عند استيقاظه من النوم في اليوم التالي للإختبار ، وهل هنالك شعور بالتعب والفتور والإر هاق أم لا .




فضل قيـــام الليــل والوقوف بين يدي الله الشيخ الروحاني محمد الريان 00201204337391

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وبعد :

إن قيام الليل له أسرار عجيبة في شفاء الأمراض الروحية ( سحر ومس وعين )

وإن أكثر المرضى لا يستطيع أن يقوم الليل مطلقاً ومنهم من يمكنه الشيء
البسيط فقط وكلاً بحسب قوة الجآن العارض
وإن من العجيب : أن قيام الليل قد يشخص لك هل بك مرضاً روحياً أم لا !!
فالمصابين لا يطيقون الوقوف بين يدي الله تبارك وتعالى ويضغط عليهم الجآن
ويصرعهم أو يسبب لهم كتمة عجيبة
وقد قرأنا قصص حقيقة عن أناس قاموا الليل وتحملوا ضغط الشيطان عليهم ودعوا الملك بأن يشفيهم

فكانت النتيجة : التبصير من المولى تبارك وتعالى للمريض
بمكان السحر وفكاك المس في اليوم التالي وخروج العين من

الجسم والعاقبة الشفاء التام الذي طال انتظاره : أليس أمره بين الكاف والنون !!
أنت تطرق باب زيد وعبيد وتركت باب الذي خلقك وقدر عليك المرض وهو شافيك لا غيره فعجباً لأمرك

أخي / أختي في الله : منذ هذه اللحظة :


أطرقوا هذا الباب : أطرقوا باب الله

فإن الله كريم مهما عصيته يسدل عليك النعم ويشفيك ويعافيك :

انت جربت أبواب الناس فجرب باب الله وانظر لعظمته

في سجودك : قلّ
يارب : أنا مريض : يا رب أشفني يارب عافني في هذه اللحظة : اللهم لا شفاء الا شفاك شفاء لا يغادر سقما

ونعرف من الصالحين من إذا أراد شيئاً قام فطرق باب الله فيعطيه الله مسألته

لماذا ؟؟

لأنه عرف الله في الرخاء فعرفه في الشدة

بعض الناس لا يدري هل هو مصاب أم لا : ولكنه عندما يصلي
الليل يتعب تعباً عظيماً : ثم لا يألوا إلا أن يرجع إلى فراشه

وينام ويقول في نفسه لعله إرهاق : وهو لا يدري

الجآن يتأثر وأنت تناجي الله وهو في جسمك يؤذيك : ولسان حالك : يارب انظر إليه في جسمي يؤذيني

اثني على الله في السجود وأشتكي له : أرفع شكوتك له أرفع شكوتك
لمن قال في عليائه إني حرمت الظلم على نفسي
وجعلته بينكم محرماً فلا تظالموا
اسأله باسمه الأعظم ،


ابكي يا اخي ويا اختي في سجودكم وسلوه ولن يخيبكم

وعلى قدر يقينك بإجابة الدعاء يكون الشفاء ،

ثم اذا انتهيت اكثر من الاستغفار ثم نام

ولا تكثر الصلاة في أول الأمر اكتفي بركعتين فقليل دائم خير من كثير منقطع

قد يأتيك حماس قوي فتصلي 12 ركعة

ثم ثاني يوم تنقطع وهذا خطأ

عود النفس ثم استمر

لماذا : لا تقوم الليل وتقرأ البقرة في الصباح وتكفي نفسك بنفسك وتلجأ إلى ربك

لا تقول انا ضعيف

بل قل أنا قوي بالله وسأرجع إلى الله

فلربما ابتلاك الله ليسمع صوتك الذي لم يسمعه منك لا في السراء ولا في الضراء

أخي / أختي في الله

: جرب تجد ، عودوا إلى الصواب :

أرجعوا إلى الله – عودوا إلى ربكم – فهو الذي يشفي ويرزق ويحيى ويميت

وهو الذي خلق الجآن الذي يؤذيك

سئل المصطفى صلى الله عليه وسلم : أي الدعاء أسمع قال( جوف الليل الآخر )

الله ينزل إلى سماء الدنيا في ثلث الليل الآخر فيقول هل من سائل فاعطيه هل من داعي فاستجيب له هل من مستغفر فاغفر

له وانت مبيت النية للراقي الفلاني في الغد


وهذه فرصة أيضاً بأن ترفع جميع أوراقك المبعثرة في الحياة إلى الله

اطلبه المال والولد والرزق والفلاح والشفاء والجنة والهداية ، واستغفر لوالديك الذين كانا سببا في وجودك وللمؤمنين

والمؤمنات الأحياء منهم والأموات

وباستمرارك ستجد أن حالتك المرضية ان لم نقول تشفى فهي تتحسن بنسبة كبيرة وأن أخلاقك تسمو وتُورث الهيبة وتكفر

آثامك وتنهاك عن الاثم ويرتفع إيمانك
عش هذه اللحظات – مع الله وانظر للذة التي تجدها ،، ولن تجدها في غيرها لو كان معك الملايين

سيأتيك الشيطان

ويقول لم يستجب لك الله أكيد غضبان عليك يا شيخ ما في تحسن

فإذا أتتك هذه الوسوسة فاعلم أنه الصواب في علاجك

وألح وأكثر من طلبك لله بالشفاء وبأي شيء تريده